قتل 16 من اسطول الحرية و اسرائيل تعتبره حق مشروع وتعدي على السيادة

الجيش الاسرائيلي يقتل افراد من اسطول الحرية

الجيش الاسرائيلي يقتل افراد من اسطول الحرية

مصريات

عادل حسين

اعلن التليفزيون الاسرائيلي الرسمي عن مقتل 16 فردا على الاقل في الهجوم الذي شنه الجيش الاسرائيلي على قافلة  اسطول الحرية في المياه الدولية  وتناقلت وسائل الاعلام عن ان ال16 من بينهم 8 اتراك والبقية من جنسيات مختلفة ..

وعلى الفور كانت هناك عدة ردود افعال غاضبة وهناك مسيرة تنظمها حركة حماس اليوم للتنديد بهذا العدوان ..

وقال بعض المحللين السياسيين ان هذه الجريمة والتعدي على مدنيين قد يكون فرصة لرفع الحصار عن قطاع غزة اذا احسنت الدول العربية استغلاله في المجتمع الدولي وتوضيح مدى وحشية الدولة الصهيونية للعالم .

وعلى الجانب الاخر صرح متحدث رسمي باسم دولة اسرائيل ان ما حدث هو مجرد دفاع عن سيادة الدولة والتي اعتبر ان اسطول الحرية تعدى عليها ودعا جميع الدول التي ينتسب اليها قتلى اسطول الحرية الى التفاهم بهدوء مع دولة اسرائيل لحسم الموقف بطريقة سلمية .

  • كما اعرب وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر   عن “اسفه لكل القتلى” الذين سقطوا . وقال بن اليعازر الموجود في قطر لحضور اجتماع للمنتدى الاقتصادي العالمي، في اول رد فعل رسمي اسرائيلي “ان الصور ليست مستحبة، ولا يسعني سوى التعبير عن اسفي لكل القتلى” الذين سقطوا.

    واضاف “كانوا ينتظرون جنودنا بالسواطير والسكاكين، وعلاوة على ذلك، حين يحاول احد ما سلب سلاحك منك، عندها نبدأ في فقدان السيطرة على الوضع، هكذا يبدأ الحادث ولا ندري كيف ينتهي”.

    وقال “اعلم ان هذه المسألة ستتحول الى قضية ضخمة وآمل ان يكون رد فعل عرب اسرائيل عليها منطقيا” في اشارة الى احتمال تظاهر اقلية عرب اسرائيل البالغ عدد افرادها 1,2 مليون نسمة.

    واكد “لم تكن لدينا اي نية في اطلاق النار، لكن حصل استفزاز هائل”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

13 comments
  1. elghandour_n elgen 18/06/2010 18:02 -

    يااااااااااااارب اجحمهم؟

  2. elghandour 18/06/2010 18:00 -

    ياااااااااااااااااااااريت مصر تعمل حاجة بقا؟

  3. أمين 05/06/2010 22:13 -

    يا عم يا بتاع الجزائر أخت فلسطين عمر فلسطين ما حتتحرر بالكلام والمهيصة يا حبيبى زمن الشعارات الكاذبة ولى وأدبر .وبلاش وحياتك كلام فاضى ماسخ لايودى ولا يجيب علشان أنت مش حتحارب وكمان مش حتدفع من جيبك لمساعدة الشعب فى غزة بلاش خطب عنترية وتمثيليات هزلية شبعنا كلام ووعود وحرب فى الهواء وتخيل انتصارات وهمية ..كلامك دليل على جهلك بأمور الشعب العربى وحكامه ….اللهم وحد كلمة المسلمين وأرحنا من طنطة المغفلين  ..وحنجورية المتحزلقين …..

  4. أمين 04/06/2010 00:41 -

    تعدى على أى سياده الله يخرب بيوتكم يا قراصنة يا لصوص 70 ميل قبل الحدود يعنى فى المياه الدوليه وبعيد عنكم مفيش الا محاكمة رؤساء اسرائيل كمجرمى حرب وجنود الكوماندوز كقراصنة ولا تسقط الجريمة بمضى المدة وبلاش تسوييف ومماطلة المجتمع الدولى شاهد الحادث عيانا والمفروض الطرق على الحديد وهو ساخن ومنجعلش الموضوع يطول ويبرد ونبقى كأنك يا أبو زيد ما غزيت …ربنا يهدى حكامنا ورؤساءنا وملوكنا وأولى الأمر منا ..اللهم وحد كلمتهم وأجمعهم على كلمة رجل واحد وأهدى الفلسطينيين وندعوا الله أن يتوحدوا بلاش بقى تفرقه شكلكم بقى بايخ ومطامع الكبار غلبت على القضية وعلى الشعب الفلسطينى وبانت الأحقاد والذمم الخربة والشعب الفلسطينى يعرفكم جميعا ويعرف الصالح من الطالح وسيأتى اليوم اللى ستحاسبون فيه وغضبة الشعب مش سهلة دى بركان وأعصار ..أتقوا الله فيهم وفى القدس مسرى رسول الله .وكفاية بقى نهب وسرقة فى مقدرات الشعب المغلوب على أمره المسلوب الأرادة المطحون على أرض الواقع ..وانزلوا مع الناس القصور والسرايات والتكيفات ونساء السوء والمجون والبذخ والله لن ينفعكم ستداسوا بالأقدام وستلقون فى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليكم ..وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ..يا عم هنيه انت وغيرك مش ده كلام رب العباد ..أتقوا الله يجعل لكم مخرجا….اللهم عليك باليهود أحفاد القردة والخنازير ووحد كلمة العرب والمسلمين لأعلاء كلمة الحق والدين ..اللهم آمين ..آمين …

  5. الجزائر أخت فلسطين 03/06/2010 14:38 -

    انتم محلتوش الحدود ليه حلو الحدود نحاربوا اليهود

  6. محمد صلاح 01/06/2010 11:37 -

    الناس دى من حقها تعمتل كده طالما مش لاقيين حد يلمهم ولسله الله اعلم ايه اللى هيعملوه تانى حسبنا الله ونعم الوكيل نفسى اعرف احنا وصلنا للدرجة دى اذاى واحنا كنا زمان اقوى شعوب الارض

  7. bas rbn kber nglahsbe alah wn3m alwkel dol hywnt m3ndhms rhma be hed

  8. zEzO CAIRO 31/05/2010 19:37 -

    طول ما العرب متفرقين وضعفاء
    نتوقع اى شىء اجرامى من الصهاينه

    حسبى الله ونعم الوكيل

  9. عبدالعزيز بيومي القلا 31/05/2010 17:39 -

    أين أنتم يامسلموا العالم أفيقوا من سباتم في ملذات وشهوات الدنيا الزائله
    وتوحدوا وإنبذوا خلافاتكم ومصالحكم الشخصيه وراء ظهوركم من أجل الوقوف صفا واحدا في وجه اليهود أعداء السلام والإنسانيه ولن يكون ذلك بمجرد الإدانات والشجب وسحب السفراء ولكن يكون بعمل فعلي علي أرض الواقع لتغير وجه التاريخ بوقف إسرائيل ومن يساندها عند حدودهم إن الملسمون في العالم قوه لايستهان بها ولكن ضعفهم في تشتتهم وخلافاتهم من أجل السلطه والمال وشهوات الحياه والكراسي الزائله .

  10. عمر......ليبيا 31/05/2010 13:08 -

    لقد تم كشف الوجه الاخر لهذا الكيان الغاصب {الوجه المعادي والمكشوف}لبقية شعوب القارات.وحان الوقت لاتخاذ موقف عربي بتطبيق قرارات قمة قطر .بقطع كل تواصل مع الكيان ورفع الحصار عن اهل غزه .

  11. حسين 31/05/2010 12:04 -

    ماهذه الوحشية التى تتعامل بها دولة الصهيونية وما الطريقة المثلى للتعامل معهم خاصة بعد تصريحات وزيرهم للصناعة والذى يزور دولة عربية ضمن مؤتمر حضره جميع ممثلى الدول

  12. خالد المصرى 31/05/2010 10:57 -

    متى يفيق المسلمون؟؟؟؟
    اعتقد رسالة اليهود واضحة!!!

أضف تعليقاً