بسبب قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر رابح سعدان غضبان وروراوة شمتان

قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر

قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر

الاشقاء في شقاء صنعه قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر

بسبب قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر رابح سعدان غضبان وروراوة شمتان

مصريات

بعد إصدار الاتحاد الدولى قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر والذي تضمن عقوبات بنقل مباراتين لـ المنتخب المصري بعيدا عن ستاد القاهرة وبالتحديد في أي ملعب على بعد 100 كيلو متر من العاصمة المصرية ودفع غرامة مائة ألف فرنك سويسري أعلنت الصحف الجزائرية ضيقها من قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر  الذي صدر مؤكدين ان هذه العقوبات و قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر جاء  مخففا على الاتحاد المصري.. وكان من المفترض ان تكون العقوبات أكبر من ذلك بكثير.. وتسابقت الصحف الجزائرية في أبراز تصريحات عن قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر  من المدير الفني الجزائري رابح سعدان وروراوة رئيس الاتحاد الجزائري وبعض لاعبي المنتخب لتدعم كلامها وهو ما حدث بالفعل.

أجرت جريدة “الخبر” الجزائرية حوارا مع رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر الذي رفض التعليق على قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر  واكتفي وهو في حالة حزن بقوله “ماذا لو كانت الحادثة جرت وقائعها في أوروبا؟ مضيفا ماذ لو كان المنتخب الذي اعتدي عليه أوروبيا فهل كانت العقوبة نفسها؟.. في إشارة منه الى أن الفيفا كانت ستصدر عقوبات مضاعفة إذا جرت الواقعة في أوروبا أو ان المنتخب الذي اعتدي عليه كان من القارة العجوز.

بينما توجهت “الشروق” بسؤال خالد لموشيه عن رأيه في عقوبة الفيفا على مصر بسبب الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري بالقاهرة نوفمبر الماضي.. أجاب لموشيه بغضب واستنكار قائلا”كان من المفروض ان تفصل الفيفا في الأمر قبل انطلاق فعاليات كأس افريقيا الماضية التي اقيمت بأنجولا. وبعدما انتظرت لأكثر من خمسة أشهر توقعت ان تكون العقوبة مخففة ولكن ليس لهذا الحد.. فالمصريون لم يتعرضوا لعقوبة تماثل فعلتهم فذلك الاعتداء كانت ستنجم عنه إصابات اخطر واعتقد بأنه لو تعرض منتخب آخر لنفس الحادث لاختلف الأمر كثيرا”.

أوضح محمد روراوة لجريدة “الفجر” ان الجزائر خرجت مرفوعة الرأس من قضيتها مع مصر بشأن الاعتداءات التي حدثت في القاهرة نوفمبر الماضي والتي أسفرت عن إصابة بعض اللاعبين قبل اللقاء المصيري لتحديد المتأهل الى مونديال جنوب افريقيا.. خاصة ان الفيفا غرمت الاتحاد المصري مائة ألف فرنك سويسري وعاقبت المنتخب المصري بخوض مباراتين بعيدا عن ستاد القاهرة.. أضاف روراوة في تصريحه صحيح ان العقوبة لم تطل المنتخب المصري الذي كان منضبطا داخل وخارج الميدان.. لكنها طالت في المقابل الجمهور بحرمانه من مشاهدة فريقه في القاهرة.

ولم يتوقف رئيس الاتحاد الجزائري عند هذا الحد.. بل أشار الى نقطة هامة تتمثل في العواقب الوخيمة على المصريين جراء نقل مقابلتين من التصفيات الافريقية القادمة الى ملعب يبعد عن العاصمة المصرية ب 100 كيلو متر.. مضيفا ان اللعب خارج القاهرة سيكلف المنتخب المصري غاليا.. وأهم آثار هذه العقوبة سيكون اقتصاديا بدرجة أولى.. وبالتالى فإن الخسارة المادية جراء نقل لقاءات منتخب الفراعنة خارج قواعده المألوفة سيكلف خسارة مادية لا محالة.

لم يكتف روراوة بهذا بل رد على تعليق سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قال إن قرار الفيفا في مباراة مصر والجزائر  عقوبة مرضية.. حيث رد روراوة قائلا بالنسبة للجزائر فإن العقوبة إدانة مرضية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

61 comments
  1. احمد 09/06/2010 16:15 -

    مش عاوز تغلط فيها عشان بنت ؟؟؟ اغلط يا عم وخد راحتك ! مين قالك انها بنت اساسا ؟؟؟؟ ده اصلا واحد جزائرى بس من النوع اللى بيفضل الناس تقول عليه بنت شاذ يعنى من الاخر !
    تحا القزائر البربرية الهمجية المتحدة

  2. zEzO CAIRO 26/05/2010 22:49 -

    برضه مش هقدر اغلط فيكى لانك بنت
    وانا مش امى ولا حاجه وفعلا انتوا مالكوش انجازات ولا حضارة
    وانتوا بلاويكم كتير واولها ( الهمجيه والبربريه ) والتشبه بالفرنسيين

  3. نهاد 26/05/2010 22:06 -

    انا تكلمت عن امجادنا ادا كنت ما بتعرفهم فانت اكيد واكيد جدا واحد امي و جاهل وما بيهمني ادا عرفتهم ام لا……انا تكلمت عن سلبياتك مشان تستحي على حالك و انت مشان استحيت حابب تاخدني في متاهات……بيقول المثلla bonne réponse pour les imbéciles c’est le silence ترجمها افهم ولا الله لا فهمت.

  4. zEzO CAIRO 26/05/2010 21:39 -

    يا نهاد انتى جبتى حجات فى الوقت الحالى وللاسف لما تتكسفوا تروحوا فاتحين موضوع اسرائيل وغزة ، وانا اتكلمت عن رموزنا وحضارتنا …. الخ وعلم اسرائيل فى اغلب الدول العربيه وفى قطر والكويت قواعد امريكيه ومفيش حد فيكم بيقدر يهاجم قطر او الكويت على كده ، وعن الاباحيه اللى بتقولى عليها والله الاباحيه عندكم منتشرة بطريقه رهيبه وانا مش هجيب لك الدلائل احتراما للبنات اللى بتدخل تقرأ الكلام ، ( انا اتكلمت عن حجات كتير تميزنا ) وانتى اتكلمتى عن سلبياتنا وده ضعف منك لانك لو مش ضعيفه كنتى اتكلمتى عن انجازات بلدك بكل منطقيه زى منا اتكلمت وباديس وعبد القادر والناس الغريبه دى محدش يسمع عنهم اصلا غيركم ….

  5. أمين 26/05/2010 21:10 -

    أهلا يا نسرين منورة المكان يا أختى العزيزة .ومتزعليش من الشباب المصرى والجزائرى أيضا عنفوان شباب مع شوية تهور وناسيين أننا مسلمين واننا عرب وأن الذى يسىء انما يسىء لنفسه ..كان نفسى الأخوة والأخوات سواء مصريين أو جزائريين .يحكموا العقل والمنطق من المستفيد من هذا النزاع الا أخلاقى وآسف لتلك المقولة .أظن يا أختى العزيزة نسرين لن يصلوا مهما فعلوا بما فعلنا نحن من قبل ..ولكن حقيقة كوننا عرب ومسلمين وبيننا روابط دم وأواصر ونسب وأخوة ودين لن نستطيع مهما فعلنا أو فعلوا أن يمحوا تاريخ بلد المليون ونصف شهيد وكذلك لن يستطيع أحد محو تاريخ مصر عمرو بن العاص ..ومن هنا أوجه نداء انسان مسلم عربى مصرى الى جمع الأخوة بالا ينساقوا وراء الفتن والا يشوهوا تاريخ ونساء ورجال البلدين والله الذى لا اله غيره فان تاريخنا جميعا مشرف وناصع وما يشين الجزائر يشيننى وكل اساءة موجهه لبلد الميلون ونصف شهيد تصيبنى وتدمينى .وكل أساءة لمصر والمصريين والمصريات تؤثر فينا وتزيد من الجرح الدامى .فكفى بالله عليكم وأبحثوا عن المستفيد من وراء التشرذم والتخاصم والجفوة بيننا .هداكم الله جميعا .وتذكروا قول الله ” وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ” .وآسف للجميع.

  6. نهاد 26/05/2010 19:40 -

    انا الجزائر بلد العظامة و الطهارة و الكرامة……بلد مليون ونصف مليون شهيد…..انا عبد الحميد بن باديس و الامير عبد القادر و بوعمامة و فاطمةنسومر وجميلة بوحيدر وهواري بومدين رحمه الله الدي قال بكل فخر في الامم المتحدة (انا مع فلسطين ظالمة او مظلومة) و اول رئيس تكلم العربية……انا الجزائر دخلت كاس العالم هدا العام و الممتل العرب الوحيد و خرجت من كاس افريقيا عن طريق مسرحية الكومدية (مهزلة في بنغلا) بطولة كوفي كوجيا و اخراج شحاتة و تاليف زاهر……منتخب الساجدين لما بروح المانيا بيعمل العار و يستقبل صديقته بالقبلات على المباشر…..انا الجزائر التي بقيت صامتة على تفاهة الاعلاميين و الفنانين المصريين ….صحيح مصر دكرها الله في القران و اسرائيل كدلك….الجزائر عاشت حرة ابية رغم انف الحاقدين…..مصر التي تترك شعبها و جيشها يموت على الحدود من طرف الصهاينة…..الازهر الدي يحلل الحرام و يحرم الحلال ……الجزائر بتعرف بثورتها الباسلة و شهدائها رغم انفك…مصر تعرف عبر العالم بالخيانة والدل و الرضوخ لاسرائيل……امجاد مصر التي امضت على معاهدة كامب ديفد ….مصر التي تمنع المساعدات عن اهل غزة و تسيئ للقوافل و تسرق المعونة……مصر التي علم الياهود يرفرف و علم الجزائر يحرق…..مصر التي تستقبل و تحمي سواح الصهاينة ب الورود و تستقبل فريق عربي بالحجارة…..الجزائر لا تملك سفارة اسرائلية عكس مصر…..مصر التي قتلت شيوخها حسن البنا و السيد قطب ……الجزائر التي قضت على الاحلام المصرية بقديفة عنتر يحي……مصر التي بتعرض افلام اباحية مصرية عبر فضائياتها …و…و…و…1………2……3 vive l’algerie …..معاك يا الخضراء ديري حالة معاك يا دزاير ظالمة او مظلومة .(شهدائنا تقافتنا ..كرامتنا ..امجادنا ….ابطالنا …..اثارنا…..حاظرنا و مستقبلنا…..و مبدؤنا….وسلاحنا….و فخرنا ….و اعتزازنا…و شهامتنا…..و رموزنا….فلتحيا الجزائر والمجد لشهدائنا…و فخرنا الكبير …و فخرنا اننا ابناء الجزائر و ابناء مليون و نصف مليون شهيد…..فليحيا بوتفليقة …وروراوة….و شيخنا سعدان ……و فريقنا معه رابح او خاسر….تحيا السودان …تحيا الشعب السوداني…..تحيا فلسطين….و سوريا …ولبنان …و ايران…..و يحي شرفاء الارض الدين يدافعون على كرامة الامة العربية.

  7. zEzO CAIRO 26/05/2010 17:56 -

    لا احنا عندنا حجات كتير نفتخر بيها مش زيكم شىء واحد بس وهو ( احنا بلد المليون شهيد )
    ولو على الراقصات والممثلات عندكم كتير وقريب هجيب لكم كل شىء عنهم

    ( وانا هرد عليكم بالتالى : )

    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

    انا مصر الحضارة والعراقة والعالم كله يشهد بذلك انت مين
    انا زويل والشعراوى ومحمد حسان وحسين يعقوب والسادات وجمال عبد الناصر والبرادعى وانتوا مين
    انا مصر بملك ثلثى اثار العالم وانتوا عندكم ايه
    انا مصر وليا صوت مسموع فى العالم وابذل الجهود لتنشيط عملية السلام فى المنطقة ونتوا عملتوا ايه
    انا مصراعظم واهم موقع استرتيجى فى العالم فمصر بحكم موقعها هى قلب العالم النابض روح وشوف موقع مصر على الخريطة موقع استرتيجى استرتيجى”من الشمال البحر المتوسط ومن الشرق البحر الاحمر والنيل بيجرى على اراضيها والخير بيجرى معاه وانتوا ايه بتفتخروا بموقعكم الكبير ده وعلى الفاضى
    انا مصر الى قدمت المساعدات المالية والعسكرية لمعاونة الثورة الجزائرية ضد الاحتلال الفرنسى ودة الى جعل فرنسا تشترك فى العدوان الثلاثى على مصر مع انجلترا واسرائيل “ده لو بتعرف فى التاريخ”
    لسة فيك روح لاء ازاى لسة كمان
    انا مصر حصلت على كاس افريقيا سبع مرات ولما نقول الفراعنة تبق تقف تسمعنا و اخدنا الكاس ثلاث مرات متتالية مفيش بلد فى العالم هتحقق ذلك ونتوا ايه
    وزى مانتوا قولتوا وان تو ثيرى فيفا لاجيرى احنا بنقول ثيرتيت فورتين منتخب الساجدين
    انا مصر التى لم افتخر باكاذيب لم اصنعها مثلكم
    انا مصر التى ذكرنى الله بين ايات القران الحكيم فقال تعالى”ادخلوا مصر ان شاء الله امنين” هذا كلام الله رغم انفكم ايها الحاقدون
    وقال”والتين والزيتون وطور سنين وهذا البلد الامين ” وذكرت فى ايات تانية كتيييييييييير
    ولم ينسانا الحبيب المصطفى عليه افضل الصلوات فقال”اذا دخلتم مصر فاتخذوا منها جندا كثيرا فهذا الجند هو خير اجناد الارض”
    وقال عنا “انهم وازواجهم فى رباط الى يوم القيامة”
    انا مصر التى سار على ارضى الانبياء موسى وعيسى وابراهيم واسماعيل ويوسف عليه السلام
    انا وانا وانا وانا لسة عندى كتير ولسة هدى كتير عظيمة يا مصر عشتى حرة ابيه رغم انف الحاقدين
    انا بيت إدريس النبي فمن منكـم نبى؟ أنا دوحـة الأهـرام، فأيـن بناؤكـم؟ وبي مر الخليـــل فكـم أكرمتـه أنا خال إسمـاعيــل، فمن أصهاركم؟ أنا من آويت يوسـف و استوزرتـه وضممت موسى لصدري فمن أضيافكم؟ أنا ملجأ المسـيح و صهـر محـمـد صلـوات ربي عليهم، هـل لك مثلهم؟ أنا موطن الشافعي و بي أنا قـد نشـا علماء أزهـر مصـر، فمن علمـاؤكم؟
    عايزة اقول لو ان الجزائر لم تدخل فى هذة المناورات مع مصر لكانت حتى الان لم تعرف
    انتوا مين بقا يا جزائرين هتقولولى بلد المليون ونصف مليون شهيد مع احترامى بس وايه الجديد امجادنا العالم كله بيشهد ليها

    ( عايزين كمان يا جزائريين )

  8. جزائرية 26/05/2010 12:02 -

    بدات اتاكدانو الي قاعدين يسبونا منهم مصريين ولا شيئ بل عملاء اسرائيل هدفهم ايقاظ الفتنة بين العرب و المسلمين

  9. نهاد 26/05/2010 11:42 -

    بلاد مليون ونصف مليون شهيد حب الي حب و كره الي كره

  10. جزائرية 26/05/2010 11:40 -

    1……
    …..2……………3………vive l’algerie نفتخر ببلادي و شهداء بلادي و مشجعين بلادي وولاد بلادي ونساء بلادي ورجاااااااال بلادي وارض بلادي و بعروبتي و اسلامي…وفريقنا الوطني ممثل العرب الوحيد في المونديال….انشاله يشرفونا ويشرفو كل العرب الاحرار…..وحنا معاهم نساندهم ……..تحيا الجزائر بلاد الشهداء……..بلاد العزة ……وتحيا فلسطين….وغزة العزة…..

أضف تعليقاً