اسرار قضية ابن الشيخ محمد حسان والزواج العرفي من فتاة فاقوس

مصريات – في الايام الماضية اثيرت قضية تخص احد افراد عائلة الشيخ محمد حسان، وذلك بعد تقدم الشيخ محمد حسان ببلاغ ضد فتاة والادعاء بانها تطارد اسرة الشيخ محمد حسان وتحاول اقتحام فيلته في 6 اكتوبر والحقيقة التي ذكرت بمحاضر اقسام الشرطة هو ان هذه الفتاة تقدمت ببلاغ ضد ابن الشيخ محمد حسان تتهمه فيه بالزواج العرفي منها ثم التهرب..

قضية ابن الشيخ محمد حسان

الشيخ محمد حسان

ورقم المحضر مسجل وبمجرد تناول احدى الجرائد الخاصة لقضية ابن الشيخ محمد حسان بشكل موضوعي اتهمت الجريدة بانها تحاول ابتزاز عائلة الشيخ محمد حسان والحصول على اموال من اجل الامتناع عن الكتابة في قضية ابن الشيخ محمد حسان صاحب قناة الرحمة وحتى لا يتم تشويه صورته امام الالاف من معجبيه ومتابعي برامجه على قناة الرحمة..

لكن مدير جريدة الفجر المتهمة بذلك نفى هذا الكلام وأكد ان الحقيقة هي العكس وان شقيق  الشيخ محمد حسان هو الذي عرض اعلانات على الجريدة من اجل عدم نشر اي معلومات اخرى عن قضية ابن الشيخ محمد حسان والفتاة التي عرفت بـ فتاة فاقوس وهذا نص المقالة التي عرضتها الجريدة للرد على ما اسمته افتراءات و اتهامات عائلة الشيخ محمد حسان:

بقلم الصحفي محمد الباز

بعد نشر التقرير الأول عن اتهام فتاة فاقوس لأحمد نجل محمد حسان بأنه تزوجها عرفيا، وكان النشر مستندا الى البلاغ رقم 4153 لسنة 2010 إداري قسم أول أكتوبر، أي أننا لم نختلق الواقعة ولم ندعها، ولكنها مثبتة في وثائق رسمية بوزارة الداخلية، اتصل منتصر الزيات برئيس التحرير، وطلب منه أن ينشر ردا على ما كتبناه بصفته الوكيل القانوني لعائلة محمد حسان، رحب رئيس التحرير بنشر الرد، فلا توجد بيننا وبين عائلة حسان أية مشكلة من أي نوع، وقد تعاملنا مع الموضوع كما نتعامل مع مختلف القضايا التي ننشرها، فنحن لا نعرف فتاة فاقوس بمعني أنه ليس بيننا وبينها مصلحة، كما أننا لا نعرف عائلة الشيخ محمد حسان ولا توجد أي مصلحة بيننا وبينهم.

وقبل أن يرسل منتصر برده، كان قد اتصل محمد المسلاوي المحامي بالزميل عبد الفتاح على وقال له إن محمود حسان شقيق الشيخ وعم المتهم يريد أن يرد وبالمستندات، وتمت المقابلة ونشر الرد الذي تم الاتفاق عليه، ولا أدري هل غضب منتصر الزيات منا لأننا لم نهتم بأن يكون هو صاحب الرد.

الشرع يقول إنه إذا حضر الماء بطل التيمم، وإذا كان عم المتهم سيرد وبالمستندات، فما حاجتنا الى أن يرد الوكيل القانوني للعائلة، تعاملنا مع الأمر على أنه إذا حضر محمود حسان بطل منتصر الزيات، فهل يكون أغضبه ذلك؟.. علم ذلك عند ربي بالطبع.

دع أن عائلة محمد حسان لم تلتزم بالاتفاق بيننا وبينها، وهو اتفاق كان يقضي بأن ننشر الرد ونغلق الملف وينتهي الموضوع، لكن العائلة كانت قد حررت عدة بلاغات ضدنا قبل نشر الرد، وهو ما يعني أن العائلة قررت أن تشن حربا على الجريدة، رغم أنها في الغالب ستكون حربا خاسرة.

لكن المهم أن الأستاذ منتصر الزيات دخل على الخط وبقوة، تقدم ببلاغ ضد الجريدة حمل رقم 526 لسنة 2010 عرائض شمال الجيزة، اتهم رئيس التحرير بالابتزاز ومخالفة القانون وتشويه صورة الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان مالك قناة الرحمة الفضائية.

الزيات لم يكتف بالبلاغ ولكنه أصدر بياناً وزعه على الصحف – ولا أدري هل تصرفه هذا قانوني أم كان أمرا استعراضيا بحتا.. عموما هذه ليست قضيتنا – قال فيه إن الجريدة تتعمد الإساءة للشيخ حسان وعائلته، خارج نطاق ميثاق العمل الصحفي، وذلك لأهداف خاصة مجهولة.

وإمعانا في كسب الرأي العام الذي يهتم به الزيات كثيرا قال في بيانه: أرسلنا للصحيفة ردا أرادوا التفلت ونشروا كلاما بطريقتهم في الخفض والرفع، وأرسلنا جميع المستندات الدالة على عدم سلامة نفسية المرأة التي ادعت دعواها الكاذبة المتخرصة، فقد كانت متزوجة بزوج في ذات التاريخ المفتري، ورزقت من زوجها بابنتين على فراش الزوجية، قال شقيقها في محاضر رسمية إنها مريضة وتعاني انفصام في الشخصية، كل هذا وغيره عرضناه عليهم ومدونة المحاضر الكثيرة في نيابة أكتوبر.

ويخرج الزيات من موضوع حسان الى الهجوم على الجريدة بشكل أشمل يقول: لو أن المسألة تتعلق برأي يحتاج لحماية لهانت المشكلة، ولقرعناهم الحجة بالحجة، ولو أنها تتعلق بمباراة فكرية لألجمناهم حجرا فما أوهي أفكار تلك الجريدة، وما أتفه القضايا التي تثيرها، إنهم يبتزون عباد الله الآمنين من المصريين ويشهرون بهم لأغراض دنيئة ليست من القوافي المحترمة أو الموضوعات النبيلة.

وفي فصاحة لا ننكرها عليه يختم الزيات بيانه الناري ضدنا بقوله: ولو افترضنا صحة ما هو ليس بصحيح مطلقا، فما علاقة الشيخ محمد حسان؟ وإلا لوجب التشهير بابن نوح عليه السلام وزوجة لوط عليه السلام، لكنها صحافة البورنو والفضائح والجنس وسب أعراض الناس وابتزازهم.

البيان واضح أمامكم بالطبع، وقد يعتقد منتصر الزيات أنه ألقمنا حجرا، لكن من شاهد منكم حلقة القاهرة اليوم التي تحدث فيها منتصر – تعليقا على بلاغه – واتهم رئيس التحرير بأنه يبتز عائلة حسان، وأنه يحصل من قناة أزهري على سبعة آلاف جنيه في الحلقة الواحدة مقابل ألا يهاجم خالد الجندي، رد رئيس التحرير عادل حمودة بأن ما يقوله منتصر غير صحيح، فهو لم يظهر في قناة أزهري إلا مرتين فقط، مرة في برنامج المجلس مع خالد الجندي، ومرة في افتتاح قناة أزهري الناطقة باللغة الإنجليزية، ولم يتقاض مليما، وسأل عادل حمودة عمرو أديب مقدم البرنامج: أنا ظهرت معك في برنامجك أكثر من مرة فهل حصلت منك على مليم، فرد أديب بأن هذا لم يحدث.

سكت منتصر ولم ينطق بعدها، لكنه بعد أن خلا الى نفسه أصدر بيانه متهما الجريدة بالابتزاز، وكأن شجاعة منتصر لا تظهر إلا بعيدا عن المواجهات المباشرة، وما لا يستطيع أن ينكره منتصر الزيات أن ما قاله عن قناة أزهري وحصول عادل حمودة منها على 7 آلاف جنيه في الحلقة، ليس كلامه وليست معلوماته، ولكنها معلومات محمود حسان التي يروجها في كل مكان، والتي قالها أكثر من مرة.

لا يملك محمود حسان دليلا على ما يقوله، لكن يبدو أنه يتبع هذه الطريقة في شراء من لا يقدر عليهم، وقد اعتقد خطأ أن كل الناس يمكن أن تشتري، وهو ما يصوره له خياله القروي الساذج الذي جاء به من قريته في أرياف الدقهلية البعيدة.

منتصر الزيات في بيانه فقد حكمته التي نعرفها عنه، أولا لأنه أوقع نفسه بذلك تحت طائلة القانون، فما يقوله أمام المحكمة أو ما يكتبه في بلاغاته محمي بحكم القانون، لكن ما يكتبه في البيانات الصحفية التي يرسل بها الى الصحف لتنشرها ويتهم الناس بالباطل، فهي مجرمة بالقانون، وليسمح لنا منتصر الزيات أن نزعجه قليلا، فنحن سنتقدم ببلاغ الى النائب العام ضده نتهمه فيه بالسب والقذف والتشهير.

  • لقد اتهمنا منتصر بالابتزاز، فليأت لنا بدليل واحد على ذلك، ولا أدري هل أخبره محمود حسان بأنه اتصل بالجريدة قبل النشر، تحديدا اتصل بمدير عام الجريدة وأخبره فيه أن هناك إعلاناً عن قناة الرحمة، سوف يرسله له على الإيميل بعد قليل، وعندما أخبر مدير عام الجريدة رئيس التحرير بأن محمود حسان يريد أن يرسل إعلانا، رفض، فقد كانت لدينا واقعة نحققها، ونعرف أنه من حق الراي العام أن يطلع عليها، رفض رئيس التحرير الإعلان، وهو ما فعلناه كثيرا، ولم يرد مدير الجريدة على محمود حسان، ولم يرسل هو الإعلان، لأنه عرف من عدم الرد أننا لن نقبل مساومته وابتزازه.

فبالله عليك يا أخ منتصر من يكون مارس الابتزاز على الآخر، نحن أم عائلة الشيخ حسان، وهو سؤال لا أوجهه لك كمحام، ولكن أضعه أمام صورتك كإنسان ملتزم وعضو سابق في الجماعات الإسلامية، أينا مارس الابتزاز على الآخر.

أما ما يطرحه منتصر الزيات من أننا نشهر بالشيخ حسان لأسباب خاصة مجهولة، فإنني أقول له هون عليك، فنحن جريدة تنحاز الى فكرة الإسلام الوسطي الذي لا تشدد فيه، ولأن محمد حسان رمز للسلفية المتشددة، فهو بالنسبة لنا موضوع مهم نناقشه ونعترض عليه ونتتبع أخباره، ولا أكثر من ذلك ثم إن هناك صحفاً أخرى تناولت القضية ونشرت عنها وبمتابعة يومية، لكن عائلة حسان تركتها وقاضت «الفجر»، لأنه على ما يبدو أن هناك غلاً لا نعرف سببه تحمله عائلة حسان لنا.

وإذا قلت إن ابنه هو الذي أخطأ فلماذا نشهر بالشيخ – هذا إذا كان ما فعلناه تشهيرا – فإنني أختلف معك، لقد قلت في بيانك نصا: وإلا لوجب التشهير بابن نوح عليه السلام وزوجة لوط عليه السلام، وأعتقد أن الصواب جانبك، فأنت تقصد: وإلا لوجب التشهير بنوح عليه السلام على أساس أن ابنه أخطأ، ولوجب التشهير بلوط عليه السلام لأن زوجته أخطأت، لكن يبدو أن فرط البلاغة التي حرص عليها الزيات في كتابة بيانه جعلته لا يركز فيما يريد أن يقوله.

إن ما ادعته الفتاة على أحمد حسان لم يكن الشيخ حسان بعيدا عنه، فقد قابلته وقصت عليه ما جري، وهو ما اعترف به أحمد حسان في النيابة، عندما قال إن هذه الفتاة جاءت الى فيللتهم في أكتوبر قبل أن تتقدم بالبلاغ بشهرين وقابلت الشيخ حسان، وسألها عما تريد فقالت: أريد أحمد، ولما سألها عن السبب: فقالت له إنها زوجته.

  • إن منتصر الزيات يقول بحماس إن الواقعة مختلقة وأن البنت مدعية، ولا تعرفها عائلة الشيخ حسان من قريب أو بعيد، فما تفسيرك يا أخ منتصر فيما قدمته أنت من مستندات في بلاغك ضدنا؟
  • لقد قدم منتصر الزيات مع بلاغه حافظة مستندات كاملة بها سيرة ذاتية لفتاة فاقوس، وشهادات تؤكد حصولها على دورات في اللغة الإنجليزية والكمبيوتر، فمن أين حصل عليها، إلا أن تكون هذه السيرة الذاتية والشهادات كانت موجودة لدي قناة الرحمة، وتحت يد عائلة الشيخ حسان، وأنهم كانوا يعرفونها جيدا.

دع عنك هذا يا أخ منتصر، بماذا تفسر ما قالته فتاة فاقوس لمحمود حسان أمام النيابة في أكتوبر: والله لا أوريك يا محمود يا حسان، هل مريضة نفسيا الى هذه الدرجة؟

لقد قلت بحماس يا أخ منتصر إن البنت مريضة نفسيا، وأن شقيقها قال إنها تعاني من انفصام في الشخصية، فماذا تقول فيما جاء بمحضر تحريات المباحث عن الواقعة والذي يقول نصا: وبعرض المدعوة شيرين على مستشفي 6 أكتوبر لبيان مدى صحة قواها العقلية، ورد تقرير طبي صادر من مستشفي 6 أكتوبر يقول إنه بتوقيع الكشف الطبي على المدعوة شيرين عبد السلام السيد تبين أنها بكامل قواها العقلية.

فهل نقر لك أنها مريضة نفسيا لأنك فقط تريد ذلك، إنني خفت على أعصاب منتصر الزيات من فرط حماسه ودفاعه الإعلامي عن عائلة الشيخ حسان، وهو ما أوقعه في مغالطات أعتقد أنه لو راجع نفسه فيها لندم أشد الندم، فلا أنت الذي تستطيع أن تقارعنا الحجة بالحجة، ولا أنت الذي تستطيع أن تلقمنا حجرا كما تقول.. وأعتقد أنه “ليس كل ما يعرف يقال يا أستاذ منتصر”.

  • وبالمناسبة هل تذكر هذه العبارة جيدا: ليس كل ما يعرف يقال يا أستاذ منتصر، لقد كتبتها لك قبل ذلك، وفي موضع أنت تعرفه جيدا، وفي حادثة أنت تدركها جيدا، بل هناك ما هو أكثر.. ولا داعي أن نكرر الجملة مرة أخري.. فليس معقولا أن نتهم الناس بالباطل ونتقول عليهم، أم أنك لا تعرف أنه كما لك لسان فإن للناس ألسناً.

أزمة عائلة الشيخ محمد حسان

إنني أشفق على عائلة الشيخ محمد حسان، وما كنت أتمني أن تتعرض لهذا الأزمة، لكن في الوقت نفسه ما كنت أتمني أن تعالج المشكلة بهذه الطريقة، التي أعتقد أن خلفها محمود حسان، وهو الذي يدير قناة الرحمة، بل يدير عائلة الشيخ حسان، في ظل انشغال الشيخ بالعلم والوعظ والخطابة.

إنني لا أستطيع أن أشكك في قدرات محمود حسان كموظف سابق في الدولة، يعرف هو بالطبع ماذا كان يعمل، لكنني لا أطمئن الى ما يفعله في القنوات الفضائية، وهو يعرفه أيضا.

إن العائلة التي أراد  الشيخ محمد حسان أن يجعل منها نموذجا للأسرة المسلمة التي تضيف لأمة محمد صلي الله عليه وسلم، قد يكون من المناسب أن يرعي شئونها شخص آخر غير محمود حسان، الذي يتهم الناس بالباطل، ويدعي عليهم ما ليس فيهم، وقد أظهرت الأزمة الأخيرة ما الذي يفعله هذا الرجل بهذه العائلة.

  • إن كل العداوات والخلافات التي تعاني منها عائلة محمد حسان يقف وراءها محمود بإدارته للأمور هناك، وهذا شأن عائلي بالطبع لا يمكن لنا أن نتدخل فيه، فلن نكون أحرص على محمد حسان من أخيه، لكنني أسجل فقط ملحوظة.
  • كان يمكن لهذه الأزمة أن تنتهي تماما، أن تكتفي العائلة بالرد الذي نشرناه، وسجلنا فيه كل ما قاله محمود حسان، لكن يبدو أن هناك من أراد أن ينفخ فيها ويضخمها ويجعل منها أزمة كبيرة، فهل كانت عائلة محمد حسان تعتقد وهي تفتري على الجريدة وتتهمها بما فعلته أن نقف مكتوفي الأيدي، إننا نؤدي عملنا الذي لا نجيد غيره، ولا ننتظر الأستاذ منتصر الزيات أن يعلمنا ما يطابق ميثاق الشرف الصحفي وما لا يطابقه.
  • إننا أمام قضية تمس واحداً من علماء الدين الكبار، الذين يأخذ الناس عنه دينهم وإيمانهم من واجبنا إذا رأينا خللا أن نشير إليه، وأن ندل الناس عليه، مع حرصنا على أن نحتفظ للناس بحق الرد، هذه الصحافة التي تعلمناها، أم الصحافة التي يريدها منتصر الزيات ومن وراءه عائلة حسان فهذه لا نريدها ولا نجيدها ولن نلجأ إليها.
  • لقد اعتقد محمود حسان أنه يمكن أن يهددننا، أن يجعلنا نصمت، إننا أمام قضية نرى أن الرأي العام مهتم بها، ولن يكون صوابا أن نتركها دون أن نصل الى نهايتها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

97 comments
  1. محمد راشد 03/03/2011 18:34 -

    لا تحزن ياشيخنا فهذا لا يصدق ابدا

  2. اكيم 03/03/2011 16:30 -

    غيرو اسم جريدتكم

    (
    فجر)بضم الفاء وانت ياغير عادل منك لله ربنا يسلط عليك كلبا من كلابه

  3. maghribi 28/01/2011 02:06 -

    اللهم إنا نشكو إليك اليهود فإنهم لا يعجزونك يا جبار السموات والأرض اللهم إحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا ,اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم آآآآآآآآمين.

  4. ام-عمر 21/01/2011 01:45 -

    حسبى الله ونعم الوكيل لماذا كل هذه الافتراءات والاكاذيب على عباد الله لماذا لا نخشى من ىخشون الله الا تصدقون الله ( انما يخشى الله من عباده العلماء ) ولماذا لا نصدق الرسول الامين صلوات الله عليه وسلامه ان لحوم العلماء مسمومة لماذا نصدق الكفره والفجره والعلمانيين فصبرا جميلا ايها المفترون الظالمون ان موعدكم قريب ان شاء الله – اقول لك ايها المفترى كما قال شيخى الجليل حسان (جائت ذبابة ووقفت على النخلة فارادت ان تطير فقالت تماسكى ايها النخلة فانى راحلة عنكى فقالت لها النخلة فهل شعرت بك عندما وقفتى للاشعر بك وانت راحلة)
    واقول والله لقد تمكن منا الاعداء بمثل هؤلاء المهزمين . فصبرا جميل والله المستعان على ما يصفون. واعتذر عن الاطالة لكن والله القلب يحترق

  5. بكره محمد الباز 18/01/2011 00:15 -

    اللهم اهلك الظالمين(محمد الباز)بالظالمين يارب هو وجريدته

  6. noor el hoda 15/01/2011 22:28 -

    من حبه ربه حبب فيه خلقه
    انت بركة يا شيخ محمد حسان
    سر ونحن على خطاك

  7. noor el hoda 15/01/2011 22:27 -

    الشيخ انسان محترم والله العظيم هذا الرجل النور الذى يشع من وجهه ليس من فراغ وحب الناس له ليس من فراغ انه من العلى القدير
    ومن حله ربه حبب فيه خلقه

  8. سمسم 29/12/2010 23:34 -

    يارب اللى يشتم فضيلة الشيخ يتقطع لسانه ..انقضوا بس بادب اتكلموا بس باحترام ..ولايضر السحاب نبح الكلاب

  9. الــقــعــقــاع 20/12/2010 15:11 -

    {السلام عليكم ورحمة الله} هذه سنن كونية فادائما من يصير على الطريق الصواب ينبت له أعداء فما بالك بمن يدعو إلى الله ورسوله ومن جعله الله سببا فى هداية الكثير الكثير من بنى أدم فقد أوذى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بأكثر من هذا فصبر أوذى فى كل شيء فى بدنه أوذى فى عرضه كل هذا لآنه كانه يدعو إلى {لا إله إلا الله} وهذا هو حال كل من سار على هذا الدرب هذه هى السنن الكونية و هذه الكلمة {لا إله إلا الله} أصبحت ثقيلة جدا على قلوب كثيرا من البشر لدرجة أنهم لايطقون سماعها ولايطقون من يدعو إليها, أما عن الأموال والسيارات والفلل التى يتحدثون عنها فهذا يدل على جهل عميق لأن عائلة الشيخ محمد حسان ووالدهم الحاج إبراهيم حسان أصحاب تجارات وأراضى وهم من أثريا المنصورة المعروفين من زمن بعيد من قبل أن يسمع أو يعرف احد عن الشيخ محمد حسان بلإضافة إلى ان الشيخ نفسه كان شابا جادا و طموحا سافر إلى المملكة العربية السعودية لطلب العلم والعمل فما هو فيه الأن وضع طبيعى وشىء عادى ليس مستغربا إلا من الجهلاء الحاقدين الذين لم نسمعهم يقولون للاعبى الكرة ولا الممثلين *ولا للأبناء الوزراء* ولا للوزراء ولا للسيد الرئيس *وأبنائه
    * من أين أتيتم بهذه الأموال والسيارات والفلل والقصور؟؟؟

  10. عبدالرحمن السيد السنافيرى 17/12/2010 08:19 -

    هذا افتراء على الشيخ وابنه وهذا مايريده الحاقدون على المشايخ العلماء أمثال الشيخ أبوإسحاق اللحوين والشيخ محمد حسين يعقوب والعلامه أيمن الشبراوى الرجل المتواضع رجل لايريد الدنيا يقضى أكثر وقته فى طلب العلم سواء قراءة أو تصنيفا أو تدريسا مع الظروف الصعبه التى ابتلى بها منذ فتره الرجل عندما عرضت عليه أن يعمل قال لى أنا سأظل أألف كتب إلى أن أموت رجل أحسبه على خير رجل أظنه من بقية السلف الصالح عندما كان يتحدث معى لايقول لى إلا ياأخ عبدالرحمن أويا أستاذ عبدالرحمن ولكن عليه هجوكم شديد حتى من بعض المشتغلين بالعلم بحجة أن تحقيقه ليس جيدا ولكن تحقيقه جيدا والشاهد كتاب تدريب الراوى والشيخ قال لى عندما ذكرت له التصحيفات التى ف كتاب تدريب الراوى
    إنه سيطبعه إن شاء الله نسخه أخرى لأنه لم يراجعه

  11. فضيلة الشيخ محمود فارس 21/11/2010 03:37 -

    يا شيخ محمد حسان انت صوفي ؟ اوصيك بمحبتهم والمشي على طريقهم ومحبت الاولياء, واعارفين , الابدال يحاربون في سبيل الله , لا تحاربون مدحين الرسول صلى الله عليه وسلم , ولا تحرم ذكرة مولد النبي صلى الله عليه وسلم وزيارة مقامه الشريف الطاهر و والله ان لم تزورو مقام النبي انتم فاضين انتم تكفرون زيارة مقام الاولياء . تزورو رؤساء اهل الدنيا وتنكرون زيارة النبي صلى الله عليه وسلم
    ,

  12. فضيلة الشيخ محمود فارس 21/11/2010 02:56 -

    اوصيكم بحبت الله والخوف من الله وان يتذكر الانسان انه سوف يحاسب يوم القيامة ان الله لا يضيع مثقال ذرة, ان الله لا يحب الظالمين , المظلوم سوف ياخذ حقه اما في الدنيا او في الاخرة

  13. فضيلة الشيخ محمود فارس 21/11/2010 02:46 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يحمي دولة مصر من الفتن , الله يصرف عنكم فتن اليهود وانصارهم , ندعو الله ان يحمي بلادكم وجميع بلاد المسلمين من فتن الصهيونية

  14. فضيلة الشيخ محمود فارس 21/11/2010 02:42 -

    السلام عليكم اوصيك يا شيخ محمد حسان ان تتعلم عن محبت الاولياء
    والادب معهم ليس كل من لبسى الجبة والعمامة صار شيخ بدها مخافة من الله وخوف من الله , اوصيك بمحبت الاولياء ودولة اهل الجذب

  15. يوسف الازهرى 20/11/2010 13:26 -

    الاخ عادل حموده سؤال اا كنت يوما سببا لهدايه امى او ابى او زوجتى او اقاربى لالالا والف لا من كان سببا بفضل الله لهدايه اهلى شيخى وابى الامام محمد حسان يامن تصرخ وتقول باعلى صوتا على شاشات التليفزيون وتتهم الشيخ وابنه بالفسوق والفجور اتقى الله يا من لا تعلم ان لحم العلماء مسمومه اتقى الله وتقول ان القنوات الاسلاميه فجور وخرافات اانت مع الكلبيات اتقى الله واستغفر ربك وتوب الى الله انا لست ملتحى ولكن مسلم وموحد بالله والشيخ معتدل والشيخ ذو قلب رحيم طيب وانت الله يهديك

  16. مرعب المنافقين 08/11/2010 01:33 -

    جريدة الفجر العلمانية قال عنها أحد المشايخ معلقاً أنها لا حصلت فجر ولا غروب حيث أنها ظلمات فوق ظلمات لا تبتغي بما تنشر سوى زيادت المبيعات والخروج من الأزمات المالية التي تلاحقها.كذلك لم يخل المقال من صورة أرادو بها السخرية حيث وضعوا صورة الشيخ على عملة من وحي خيالهم وكتبوا عليها ايضاً الرحمة، ولم يعلم راسم الصورة معنى الرحمة ومعنى الأدب وتناسوا أن من حق الجميع جمع الثروات مادامت من الحلال لا من الابتزاز وتلقي الرشاوي والعمولات وقبض ثمن سب هذا وفضح هذا كما تفعل الكثير من الجرائد الصفراء. الغريب أن الأمر كان من الممكن أن يكون مقبولاً لو أنهم لم يسخروا من الشيخ وينشروا حقدهم وغلهم في أرجاء مقالتهم ، فلو اكتفوا بذكر ما يملك الشيخ لكان أمراً عادياً ولدعا له الكثير بأن يزيده رب العالمين.هذا وستضح معالم وتبعات مقال الحقد الذي نشر اليوم في الأيام القادمة،وكما يعتقد الكثيرون فان الشيخ محمد حسان لن يلجأ الى القضاء حيث اعتاد أن لا يرد على السفهاء بعكس ما ينصحه البعض من المقربين وغيرهم.

  17. مرعب المنافقين 08/11/2010 01:25 -

    جريدة الفجر قال عنها أحد المشايخ معلقاً أنها لا حصلت فجر ولا غروب حيث أنها ظلمات فوق ظلمات لا تبتغي بما تنشر سوى زيادت المبيعات والخروج من الأزمات المالية التي تلاحقها.
    هذه فرصة كبيرة لأظهار المنافقين من الناس الذين يدعون حب الشيخ حسان لانه لا يختلف عليه رجل او امرأه  يطلبوا الحق بسبب تقديمة لنا الدين بمنهج لا تعصب فيه ولا تهاون فى الحق  شاهدت التعليقات الغبية التى تطعن فى الشيخ حسان وهذا غباء العلمانيين واعلم ان منهم نصارى وحاقدين ولم ينتهى الكلام فأعلموا اننا لسنا ضعفاء لاننا متمسكين بدين الله وان الله سبحانه وتعالى من اسمائه الحسنى اسم (السلام) فليس من المعقول ان يكون دين (السلام) فيه شر للناس وهذا كلام للمؤمنين يعتقدون فيه 

  18. الله يهدي الجميع ولا تزروا وازرة وزر أخرى. هذه المعاصي قد يقع فيها الإنسان ويتوب الله عليه إن تاب ورجع وأسال الله أن يذل الحاقدين على الدين المتربصين الأفاكين

  19. احمد المسلم المؤمن بالله 27/10/2010 11:45 -

    اقول كما قال جد الشريف عبد المطلب لابرهه الحبشي للبيت رب يحميه 0 اقول(للعالم رب يغنيه)

  20. عمرو 25/10/2010 15:40 -

    أقول لكل من يهاجم الشيخ حسان > إذا طُعنت من الخلف .. فاعلم أنك في المقدمة <

    وأقول لك الى بيتكلم عن الفلل والعربيات .. هو لازم الشيخ يشحت يعنى ….! ,, والأخ الى إسمه (( محمد )) ويقول أنا ملتزم بس مش إلتزام السلفية أومال إلتزام مين سيادتك ..! ( علمانية – صوفية – إخوان ) ..؟؟؟ أكيد طبعاً دين على مزاج سيادتك حلق لحية وإسبال الآزار وسماع أغاني وهكذا . . . إعلموا أن لحوم العلماء مسمومة .. (( إن الله يدافع عن الذين أمنوا … )) .

  21. انسان 19/10/2010 16:34 -

    دائما احس ان هاذا الحسان منافق
    فيلا وهمر واكيد حسابات في البنك
    وييجي يتمظر علينا
    جتك نيلة

  22. هبه عيسى 19/10/2010 14:35 -

    ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء

  23. هبه عيسى 19/10/2010 14:34 -

    كانت ديما واحدة صاحبتى الشجرة المثمرة تتحدف بالطوب فمابالكم بشجرة ابوناوحبيب قلوبنا الشيخ محمد حسان

  24. اتقوا الله 18/10/2010 00:52 -

    بالله عليكم اتقوا الله فى ابى وحبيب قلوبنا الشيخ الكريم محمد حسان … وبعدين ايه يعنى لما يكون عايش فى فيلا وعنده احسن العربيات هو حرام يعنى ولاايه يا جماعة ربنا يزيده ويباركله .. وع العموم ربنا يجعل كيد الظالم فى نحره وسيظهر الحق عاجلا غير اجلا ..

  25. كلنا عارفيين ان جريدة الفجر بضم الفاء وصاحبها العلمانى عادل حمودة من الجرائد التى تمول من اليهود وهى دائما تحارب الاسلام

    وحسبنا الله ونعم الوكيل

  26. ارحمونا بقى 12/10/2010 15:06 -

    هههههههه
    وعنده فيلا كمان .. لا الراجل ده حاسس قوي بالمسلمين بجد لدرجة انه عايش ببساطة زيهم
    جته القرف في شكله

  27. مش هنقول غير كلمه واحدة فى سجودنا فى جوف الليل ولاء لشيخنا الفاضل”اللهم كل من اراد الشيخ واهله بسوء فاجعل اللهم كيدهم فى نحورهم واجعل يارب تدبيرهم تدميرا عليهم”واقول لمعلمى وابى شيخى الفاضل قيل لاحد السلف الم تصدك المحن عن الطريق قال لا والله لولا المحن لشككت فى الطريق…..اعانك الله يا شيخنا الفاضل والسلام عليكم

  28. سفيان السرغيني 10/10/2010 01:42 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,اتقو الله في لحوم العلماء فإن سمها ليس كباقي السموم,من حسن خلق المسلم تركه ما لا يعنيه,قال الشاعر :[ لسانك لا تذكر به عورة امرئ ~~ فكلك عورات وللناس ألسن][ وعينك إن أبدت لك نقيصة ~~ فصنها وقل يا عين للناس أعين],

  29. محمد 09/10/2010 13:14 -

    والله الحكاية فيها فلل وهمر ربنا يعطينا المهم انا ليس لى قداسة لاحد ولكن انا متاكد ان السلفية لهم اهداف غير الدين ولا اثق بهم والحمد لله انا ملتزم جدا بس غير التزام السلفية

  30. الجريسي 07/10/2010 20:31 -

    هي حقا جريدة الفُجْر بضم الفاء واسكان الجيم والله والمستعان

  31. محمحد الجمل 25/09/2010 13:45 -

    حسبى الله ونعم والكيل فى هذة الجريدة الفاسدة

  32. فارس 23/09/2010 21:04 -

    بسم الله وبعد الصلاة والسلام على رسول الله فنحن اما امرين لا ثالث لهم وفى الامرين معروف راى الشرع والقانون جيدا بصرف النظر عن من هم اطراف الموضوع الامر الاول اذا اثبتت التحقيقات صحة كلام البنت يجب ان ينال هذا الشخص عقابة بصرف النظر عن من هو ابية لانى اثق ان فضيلة الشيخ لايرضى بالخطاء حتى لو كان المخطئ هو ابنة والثانى قد تكون هذة الفتاة مدعية وهى بذلك تقع تحت طائلة القانون فى الدنيا وسوف تلقى عذاب اللة فى الاخرة واننا لا نريد الانحياز الحكم المسبق بالعواطف وننتظر حتى تتنتهى التحقيقات وانى اتذكر قولى النبى عليه الصلاة والسلام لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها( ثم لادرى معنى قول الاستاذ منتصر بوجوب التشهير فهل حقر الاستاذ من شان الفتى لدرجة انة شبة بزوجة لوط وابن نوح ام عظم من شان فضيلة الشيخ لدرجة انة شبة بنوح ولوط

    ) ارى ان ننتظر حتى تنتهى التحيقات ونتذكر جميعا ان فى بلدنا قانون وانة لا يوجد احد فوق القانون وان الشيخ محمد حسان سيبقى هو الشيخ الذى نحبة ونطيع اوامرة

  33. ابو حفصه 23/09/2010 03:48 -

    البنت ماتت وسبحان الله لحوم العلماء مسمومه واللي ياكل السم يموت … وان شاء الله تموت جريدة الفُجر وليس الفجر عما قريب

  34. انتوا كدا ياصحافة مفيش حاجة حلوة الا ولابد من تلويثها حتى كمان فضيلة الشيخ محمد حسان وعائلتة حسبى الله ونعم الوكيل وربنا يحميك يافضيلة الشيخ وعائلتك من هؤلاء

  35. إتقوا الله يا قائمين على جريدة الفجرـــ لماذا هذا التهكم على الشيخ الفاضل وإبنه واسرتة ولعلمكم فإننا لا نعرف هذه الجريده إلا في القضايا الملفقة التافهه ـــ فلا تعرضوا انفسكم لدعوة مؤمن في جوف الليل فيستجاب لها ـــ فتندموا ــ فقضيتكم هذه ما زادتنا إلا حبا لشيخنا الفاضل اطال الله في عمره ونفع به الإسلام والمسلمين …… آآآآآآآآآآآآآآآآمين

  36. أريج الورود 19/09/2010 21:29 -

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا بصراحه مش مصدقه لان الشيخ حسان عالم من علماء الامه يعنى عارف فى الدين واكيد ابناءة زيه واخوة زيه فا اكيد معملوش كدة وحتى ولو دة حصل ممكن البنت تكون عامله كدة بدافع من موافع الحياة او تشويه لصورتهم زنعلم انه قناته قفلت ليه هو الوحيدة اللى اتقفلت ويمكن عايزة شوه صورته وبعدين بتيتقا انها عافاهم معرفه شخصيه كمان فى القناة بتشغل عندهم دة الشيخ بيحرم الاختلاط يروح يجيب واحدة تشتغل فى القناة دة امر لا يصدق والله المستعان ربنا يرحمنا برحمته ويهدى المسلمين اجماعين والله اعلم اين الحق ولكن باذن الله سيظهر الحق لان الله يمهل ولا همل واصبر صبرا جميل يا شيخنا العلامه يارب اظهر الحق يارب وفى النهايه ادعولى بالله عليكم بشفاء امى وابى وانا يوفقنا وانا يرحم امواتنا واموات المسلمين ومن يقراء هذا الكلام يقراء لجدى الفاتحه ولكل اموات المسلمين اجماعين والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  37. حسبي الله ونعم الوكيل ألا أن اولياء الله لاخوف عليهم ولا هم يحزنون

    هل يصح ان نفتري كل هذه الافتراءات على الشيخ الجليل وولده فصبراً جميلا والله المستعان على ما يصفون

  38. ضياءقمصان 19/09/2010 13:24 -

    انا نفسى افهم وما يدير الشيخ حتى لو هذا حصل فما المشكله ولنا عبره فى سيدنا نوح وفى اسيا امراة فرعون وبعدين انا نفسى افهم الاستاذبتاع جريده الفجر معه مايثبت مايقول من رقم محضر وخلافه او عمل حوار مثلا مع الفتاه التى يدعى معرفت ابن الشيخ بها فنحن لن نصد قق الا بالدليل وحتى لو فى دليل هذا لايدر الشيخ فى شىء الهم اخرجنا من الدنيا خير فاتنين ولا مفتونين

  39. way2allah 19/09/2010 08:51 -

    حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يفتري علي الناس كذبا وبهتانا, ووالله ثم والله ان حبنا للشيخ محمد حسان وعائلته كلها يزداد كل يوم عن الاخر ومهما تقولوا لن نسمع لكم

    , وابشر ياشيخ محمد فان اكثر الناس ابتلاء هم الانبياء ولقد ابتلي الرسول صلي الله عليه وسلم في عرض ام المؤمنين السيدة عائشه رضي الله عنها, و اخيرا اقول لكم (فصبر جميل والله المستعان علي ما تصفون)

  40. إبراهيم 19/09/2010 06:38 -

    إلي رئيس جريدة الفجر ماذا لو علمت أننا لانسمع عنك ولا عن جريدتك القذرة إلا في قضايا الدعارة والجواز العرفي والقضايا التافهة عياذا بالله وكأنكم تفرحون لذلك فالشيخ محمد حسان بفضل الله حبه يزيد يوما بعد يوم في قلوبنا لأنه لايخشى في الله لومة لائم لذلك أنصحك ابعد عن التجريح في علماء الأمة

  41. والله عيب 19/09/2010 05:42 -

    والله عيب علي الصحافة في نشر هذه السخافات في شيخ فاضل وابنه ولكن انشاءالله الشيخ حسان ماجور في هذا الافتراء وانا اقول لو كل جرائد العالم كتبت في هذا الشيخ مانصدقها لان الشيخ محمد حسان رجل تتشرف به الامة الاسلاميه وشكرا محمد من السعوديه

  42. حسن احمد ابراهيم على 18/09/2010 21:46 -

    اتقوا اللة يا جريدة الفجر حسبى الله ونعم الوكيل .

  43. لاحولة ولاقوة الا بالله
    لماذا ناخذ على ايدى علمائنا الاجلاء بقوة فى حين لو حصل هذا بمسؤل ما تجراء احد ان يتناول هذا الموضوع اتقوا الله واعلموا انكم ستقفون امام الله فماذا تقولوا له

  44. عبدالرحمن السيد السنافيرى 18/09/2010 20:36 -

    هذا الفعل لم يفعله الشيخ أحمد محمد حسان وإنما هذا افتراء

  45. امير 18/09/2010 20:24 -

    لماذا لانعطى اهتمام لابناء الوزراء والمسؤلون مثل ابن فضيله الشيخ محمد حسان

  46. امير 18/09/2010 20:23 -

    اتقو الله ياعباد الله فى عباد الله وان مثل هذه المشاكل تعالج بالحكمه لا بالتعصب ولا بخلق مشكله اخرى فا الافضل ان يكون لدينا فكر راقى فى معالجه المشاكل لكن للاسف نحن نعالج المشاكل بمشاكل اخرى والغرب ينظر الينا نظره احتقار

أضف تعليقاً