قضية ابو عقرب و الجماعة الاسلامية في اسيوط

  • قضية ابو عقرب و الجماعة الاسلامية في اسيوط

  • مرافعة النيابة في قضية أبوعقرب او ماعرف بقضية جهاد اسيوط

  • محكمة أمن الدولة عقدت الجلسة في سجن طرة لسماع محكوم عليه بالاعدام

  • الشاهد : ذكرت معلومات كاذبة عن تورط المتهم في اغتيال العميد شيرين فهمي

مصريات

فتحي الصراوي

عقدت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ أمس جلستها في سجن طرة لمحاكمة المتهم عبدالحميد موسي عمران الشهير ب أبوعقرب واستمعت على مدي ساعة الى الشاهد حسن عثمان الخليفة الذي أحضر وهو يرتدي البدلة الحمراء لانه محكوم عليه بالاعدام في نفس القضية.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبدالله أبوهاشم وعضوية المستشارين سعد مجاهد وهاني البرديني بحضور مصطفي سامي رئيس نيابة أمن الدولة العليا وأمانة سر مصطفي شوقي وأكد الشاهد تقديره للمحكمة لانتقالها اليه في سجنه بسبب مرضه وقال إنه لم يلتق بالمدعو عبدالحميد أبوعقرب من قبل.. ولم يره طوال حياته.
قال الشاهد رداً على أسئلة المحكمة إنه قام بذكر اسم المتهم في تحقيقات النيابة في قضية مقتل العميد فهمي للتمويه على أجهزة الأمن حتى لا يتوصلوا للاسماء الحقيقية للعناصر النشطة في الجماعة الإسلامية حتى لا يتأثر نشاط الجماعة.. وهذه خطة تأمين وضعها قادة في الجماعة ولا علاقة لها بالحقيقية.
اضاف الشاهد انه كان مشاركا في الجريمة وقبض عليه في مكان الحادث وشارك فيها بسلاح آلي ولقي جميع المشاركين معه في الجريمة مصرعهم حين عادوا من مكان الحادث إلي المدينة الجامعية.. ذكر الشاهد انه تسلم السلاح من شخص يدعي محمود سيد سليم مسئول التنظيم وتم قتله ايضا. واضاف.. اننا اتفقنا على قتل العميد ليلة الحادث فقط ولم نكن نعرف الشخص المستهدف وليس لنا معه أي عداء شخصي وكانت التعليمات تصدر عن طريق الاجتماع واللقاء وبعد أن يتم رصد وتحديد الهدف.. والاسماء التي ذكرتها في التحقيقات كان بينها عبدالحميد أبوعقرب وايمن زيدان كانت مكتوبة في ورقة سلمت الى ولكي أمعن بالتمويه قلت إنني التزمت دينياً على يد عبدالحميد أبوعقرب وهذا كلام من نسيج خيالي ولا أساس له من الصحة ولكنها الخطة التأمينية التي تم ابلاغها لنا.
وعندما سألته المحكمة .. هل يكون المسلم كذابا.. اجاب الشاهد “كلا” .. ولكنها كانت حربا شديدة بين الجماعة الاسلامية والشرطة وكانت في دوافعي ومرجعياتي وكنا نعتبر الكذب في هذه الحالة خدعة لجهاز الشرطة والمحققين.. والتزمت بهذا القول في النيابة حتى لا يحدث تضارب في أقوالي وان كنت تراجعت عنه بعد ذلك حتى انقذ نفسي.
ورداً على سؤال النيابة عن أنه وصف المتهم تفصيليا قال : إن هذه الخطة حتى لا يحدث خلل أو فشل.
اعيد المتهم والشاهد الى حبسهما وقررت المحكمة التأجيل إلي جلسة الغد لسماع مرافعة النيابة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. شريف 04/12/2010 05:23 -

    انا عايز اعرف دلوقتي لسه في جماعات اسلامية في اسيوط ولا خلاص خلصوا

أضف تعليقاً