قضية تنظيم حزب الله | المطالبة بادراج حسن نصر الله على رأس المتهمين

المتهمون في قضية تنظيم حزب الله

المتهمون في قضية تنظيم حزب الله

قضية تنظيم حزب الله | المطالبة بادراج حسن نصر الله على رأس المتهمين

مصريات

خالد أمين – أحمد مراد
في تطور جديد في قضية تنظيم حزب الله.. التي تنظرها محكمة أمن الدولة العليا طواريء طلب اثنان من المدعين بالحق المدني في القضية بإدراج اسم حسن نصر الله الأمين العام للحزب كمتهم أول في القضية.
وقد شهدت جلسة أمس اعتراضا من المتهمين على هيئة الدفاع الجديدة التي انتدبتها المحكمة للدفاع عن المتهمين عقب انسحاب محامي المتهمين في جلسة الأربعاء الماضي.

وفي نهاية الجلسة التي استغرقت نحو نصف الساعة قررت المحكمة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة وعضوية المستشارين محمد حماد ود. أسامة جامع بضور المستشار عمرو فاروق محامي عام أول نيابة أمن الدولة العليا بأمانة سر سعيد عبدالستار ومحمد فريد.. التأجيل لجلسة 21 نوفمبر القادم لمرافعة النيابة والدفاع والمدنيين بالحق المدني.

وقد استغنت هيئة الدفاع عن المتهمين عن سماع شهود الإثبات وعرض أشرطة الفيديو التي تضمنتها أحراز القضية.
قبل بدء جلسة المحاكمة بدقائق دخل المتهمون قفص الاتهام وأخذوا يرددون أنهم متمسكون بهيئة الدفاع التي انسحبت في جلسة الأربعاء الماضي.

بدأت الجلسة في الثانية عشرة وتقدم أحد المحامين أمام منصة المحكمة وطلب اثبات حضوره من نقابة المحامين.. واعترض المستشار عمرو فاروق محامي عام أول نيابة أمن الدولةالعليا على حضور المحامي لأنه غير مفوض من النقابة.. وأصر المحامي على التحدث واثبات طلباته وحدثت مشادة بين المحامي ورئيس المحكمة وصلت الي ان المحامي طلب من رئيس المحكمة التحفظ عليه.. فرد رئيس المحكمة عليه بأنه ليس لديه تفويض من نقابة المحامين بندبه للدفاع عن المتهمين… وانتهي الأمر الي قيام رئيس المحكمة انه اثبت في محضر الجلسة ان المحامي قام بإثارة الشغب داخل الجلسة.

وعقب ذلك تقدم أحد المدعين بالحق المدني المحامي عبدالمنعم الدمنهوري وطالب بتوقيع أقصي عقوبة على المتهمين انهم تسببوا في عدم استقرار الأمن وإثارة الشغب والعمل على زعزعة النظام.. ووصف الدمنهوري “الجريمة” التي ارتكبها المتهمون بأنها جريمة شنعاء مست حق كل مواطن مصري وسلامة أرض الكنانة.. وهنا أخذ المتهمون يصيحون من داخل القفص ضد المحامي.. وأعلنوا تمسكهم بهيئة دفاعهم التي انسحبت وعقب ذلك طلب رئيس المحكمة اخلاء الجلسة من المتهمين “لمحاولة إثارتهم الشغب”.. وعقب ذلك قررت المحكمة التأجيل لجلسة 21 نوفمبر القادم لمرافعة النيابة والدفاع والمدعين بالحق المدني مع استمرار حبس المتهمين.
المدعيان بالحق المدني اللذان طالبا بادراج اسم حسن نصر الله على رأس قائمة المتهمين في القضية.. هما المحاميان عبدالمنعم الدمنهوري وطارق متولي وقد تقدما بطلبهما هذا الي هيئة المحكمة..

قال الدمنهوري أمام المحكمة ان مصر تقف مع جميع العرب في كبواتهم وتمدهم بالمعونات في الأزمات وأن مصر تقوم حاليا بدور بارز في حل الخلاف والفلسطيني بين فتح وحماس.. وأعلن الدمنهوري انه تقدم بدعواه المدنية ضد المتهمين وضد حسن نصر الله طالب فيها بتعويض مدني مؤقت قدرة “2001 جنيه”.. وقال انه سيتم ملاحقة المتهمين الهاربين في القضية عن طريق المحكمة الجنائية الدولية.
شهدت الجلسة الرابعة في القضية أمس حضورا اعلاميا مكثفا من وسائل الإعلام المختلفة.. كما شهدت الجلسة اجراءات أمنية مشددة.. أشرف على عملية التأمين اللواءان عابدين يوسف نائب مدير أمن حلوان ومصطفي بدر مدير الإدارة العامة للمباحث والعقيد عادل الشامي مدير ادارة الوحدات والمقدمان أمجد عثمان رئيس مباحث شرطة بدر وعبدالله عباس رئيس مباحث القاهرة الجديدة والرائد محمد ذرد رئيس حرس المحكمة.

كشفت مصادر قانونية ان هيئة الدفاع الجديدة التي انتدبتها المحكمة للدفاع عن المتهمين أصبح محاموها “أصليين” للدفاع عنهم في القضية.. وانه في حالة عودة المحامين الذين انحسبوا في جلسة الأربعاء الماضي.. فان ذلك لا ينفي وجود هيئة الدفاع الجديدة التي تم انتدابها.
حضر جلسة أمس بلال قبلان القنصل في السفارة اللبنانية.. وتعد هذه هي الجلسة الثانية التي يحضرها على التوالي.
يذكر ان قائمة الاتهام تضم 26 متهما على رأسهم القياديان في الحزب اللبناني محمد قبلان هارب ومحمد يوسف منصور الشهير بسامي شهاب.. ومعهما 24 متهما آخرون منهم 18 مصريا و5 فلسطينيين.. وسوداني.
يواجه المتهمون اتهامات تتضمن التخابر مع منظمة خارجية لتنفيذ أعمال إرهابية في مصر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. أمين 18/12/2009 19:19 -

    يا شيخ حسن نصر الله كنا معك بقلوبنا اثناء الحرب اللبنانية مع اليهود وكان دعائنا لك بالنصر من أعماق أعماقنا وكنا نبكى حزنا على شهداءنا فى حزب الله . لكن أن تتآمر وترسل أرهابيين قتلة لترويع المصريين الآمنين فهذه سقطة ما بعدها سقطة ..لم نكن نعلم أنك دمية تتحرك بأيدى آيات أيران الشيعة قتلة آل بيت رسول الله وأصحابه .هل خلعت عمامتك السوداء وفكرت اذا لا سمح الله وقام مجرميك بقتل النساء والأطفال والناس بدون سبب ماذا سيكون موقفك أمام الله يوم الحساب عيب عليك يا رجل أتقى الله فينا نحن المصريين ماذا فعلنا لك وماذا تريد منا .نحن نعرف أطماع ايران ونعرف ما تخطط له .هل أنت مسلم حقا هل يرضيك أحتلال ايران لطنب والأراضى العربية .هذه بدايه لتوسيع أحلام ايران باحتلال دول الخليج ونهب خيراته لا اظنك لا تعلم ذلك فأنت ضليع ومشارك فى الموضوع ومبارك له .أتقى الله حيثما كنت وأينما صرت . ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم.

أضف تعليقاً