قضية خالد سعيد : التأجيل لجلسة 24 أكتوبر لسماع شهود الإثبات

قضية خالد سعيد

قضية خالد سعيد

قضية خالد سعيد : التأجيل لجلسة 24 أكتوبر لسماع شهود الإثبات

مصريات

هالة سالم:
تستمع محكمة جنايات الإسكندرية الى شهود الاثبات في قضية مقتل  خالد سعيد الاسكندرية المتهم فيها محمود صلاح “أمين شرطة” بقسم شرطة سيدي جابر ورقيب الشرطة عوض إسماعيل بجلسة 23 أكتوبر القادم. شهدت قاعة المحكمة برئاسة المستشار موسي النحراوي وعضوية المستشارين عبدالعظيم البيه وعمرو عباس  اثناء نظر قضية خالد سعيد اعدادا غفيرة من المواطنين واقارب المتهمين اللذين توافدوا على القاعة منذ الصباح الباكر وسط وجود امن يشدد حيث تم منع مصوري الصحف من الدخول ومنع الصحفيين الا بتصريح خاص من رئيس المحكمة حفاظا على النظام وللأمن العام داخل القاعة وأمر رئيس المحكمة بعدم التصوير أو تسجيل الجلسة.

بدأت جلسة قضية خالد سعيد في العاشرة والنصف بعد أن دخل المتهمان قفص الاتهام طالب دفاع المتهمين باخلاء سبيلهما بأي ضمان لانهما موظفان حكوميان ولهما مكان اقامة معروف ولا يخشي هروبهما بالاضافة لتعديل وصف التهمة الموجهة اليهما حيث كانت النيابة قد وجهت اليهما تهمتي القبض على المجني عليه بدون وجه حق واستعمال القسوة في ضبطه وهذا يعتبر خلطا بين الجنحة والجناية.

طلب الدفاع استدعاء كافة شهود الاثبات لسماع اقوالهم في قضية خالد سعيد بجلسة واحدة والسماح باستدعاء شهود النفي بـ قضية خالد سعيد واستدعاء “مينا سمير” الخبير الكيميائي لسؤاله حول ماهية اللفافة التي وجدت بحلق المجني عليه.

هذا وفي حضور من والدة وشقيقة وشقيق المجني عليه بينما طالب دفاع المدعين بالحق المدني بضم حرز اللفافة لملف الدعوي تقدم بشهادة من “المستشفى الأميري” تفيد حالة المجني عليه بعد وصوله وبعد اقرار المسعفين بأنه كان مازال على قيد الحياة.

طلب دفاع المتهمين في قضية خالد سعيد بتلك الجزئية بتحريات المباحث حول وقوع مشاجرة بين المجني عليه واسرته قبل وفاته لبيان ان كانت الاصابات التي وجدت بالجثة قد حدثت قبل أو بعد القاء القبض عليه هذا وقد قررت المحكمة تأجيل نظر القضية الى جلسة 23 أكتوبر القادم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. موريس فخري 10/11/2010 07:06 -

    كيف نطمأن للعداله والقاضي مقام ضدة وضد ابنة دعوي اساءة استعمال حق التقاضي

  2. محمدابراهيم حسين 03/11/2010 06:45 -

    حسبنا الله ونعم الوكيل واللى بيئذى الناس ربنا يئذيه يمهل ولا يهمل 

  3. مصريه جداااا وافتخر 07/10/2010 18:58 -

    لا نملك ان نقول غير كلمه واحده حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم وان شاء الله هؤلاء الكلاب اللي في قفص الاتهام هيشوفوا كل ده في عيالهم وفي اعز ما يملكوا وبعدين تقريب الناس قربت تنسي ذي كل جريمه بشعه بيرتكبها اي حد في حق ولاد الناس وحسبنا الله ونعم الوكيل

أضف تعليقاً