الامن غير مستتب في جنوب افريقيا قبل كأس العالم 2010

كأس العالم 2010 جنوب افريقيا

كأس العالم 2010 جنوب افريقيا

خوف من اعمال ارهابية بـ كأس العالم 2010 جنوب افريقيا

مصريات

اصبحت المشكلات الامنية مصدر القلق الاكبر لمنظمي العرس الكروي الاكبر في الكرة الارضية وهو كأس العالم 2010 جنوب افريقيا الشهر المقبل حيث يخشي الجميع من حدوث اية عمليات ارهابية قد تفسد احتفالات كأس العالم 2010 جنوب افريقيا خاصة ان جنوب افريقيا هي احدى الدول غير المستقرة امنيا في القارة الافريقية سواء من ناحية النزاعات العرقية او السياسية..

الا ان الشرطة هناك حاليا اصبحت تخشى ان تكون بلدهم مكانا لتصفية حسابات خارجية اثناء كأس العالم 2010 جنوب افريقيا وقد برز ذلك في تصريحات قائد الشرطة الاخيرة والتي اعرب فيها عن امله في ان يخرج منتخب امريكا من الادوار الاولى تجنبا لزيارة الرئيس الامريكي اوباما وحضوره كأس العالم 2010 جنوب افريقيا لمؤازرة منتخب بلاده مما قد يدفع بالعديد من معارضيه سواء داخل امريكا او خارجها من تنفيذ عمليات ارهابية تستهدفه وهو ما سيكون ضربة قاصمة بالنسبة الى كأس العالم 2010 جنوب افريقيا في حالة حدوثه هذا بالاضافة الي التوترات الداخلية التي طغت مؤخرا على السطح حيث أحبطت شرطة جنوب أفريقيا مؤامرة دبرها مجموعة من البيض لتنفيذ تفجيرات في بلدات تسكنها أغلبية سوداء ، قبل شهر واحد من انطلاق نهائيات كأس العالم 2010 جنوب افريقيا لكرة القدم ، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

وصرح وزير الداخلية الجنوب أفريقي ناثي ماثيتوار في كيب تاون بأن الشرطة اعتقلت أشخاصا في العاصمة بريتوريا “يصنعون ترسانة من الأسلحة” وفقا لما أوردته صحيفة ذا ستار.
وأضاف “كانوا في طريقهم لتجربة بعض متفجراتهم في أي بلدة تسكنها أغلبية سوداء”.

وجرت عملية الاعتقال في أبريل الماضي عندما شنت الشرطة حملة مداهمة لضبط الأسلحة النارية غير المشروعة ، بعد انقضاء فترة سماح لحيازة الأسلحة النارية استمرت ثلاثة أشهر.

ونقلت صحيفة “سويتان” عن متحدث باسم وزير الداخلية قوله إنه تم اعتقال خمسة أشخاص في بريتوريا وفي وركستر شمال شرق كيب تاون.

وجاءت حملة الاعتقالات في أعقاب مقتل الزعيم اليميني الأبيض المتشدد في جنوب أفريقيا يوجين تيريبلانشي الشهر الماضي.

وقالت الشرطة ان الزعيم العنصري تعرض للضرب حتى الموت في مزرعته شمال غربي البلاد، وقد وجهت الشرطة تهمة القتل الى اثنين من العمال لديه

ودعا مؤيدو تيريبلانشي الى الثأر له قبل أن يتراجعوا عن تهديداتهم.

وأكدت صحيفة “صنداي اندبندنت” أن الشرطة تجري تحقيقات في إدعاءات وجود مؤامرة لليمينيين لتخريب كأس العالم 2010 جنوب افريقيا ، وتم اعتقال رجل في وركستر فيما يتعلق باكتشاف مخبأ أسلحة في منزله.

وتقع بعض الملاعب العشرة المستضيفة لـ كأس العالم 2010 جنوب افريقيا في بلدات تسكنها أغلبية سوداء ولكن مثيتوا استبعد وجود أي تهديد للمشجعين الذين يسافرون الى مكان المونديال  لمتابعة  كأس العالم 2010 جنوب افريقيا .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment

أضف تعليقاً