بسبب الجماهير ممنوع اي حكم مصري في مباراة الاهلي والزمالك

مباراة الاهلي والزمالك كأس مصر

مباراة الاهلي والزمالك كأس مصر

بسبب الجماهير ممنوع اي حكم مصري في مباراة الاهلي والزمالك

كأس مصر 2010 : مباراة الاهلي والزمالك

مصريات

قضية التحكيم في مباراة الاهلي والزمالك في ظل تزايد حدة الهجوم على الحكام ولجنتهم وأضحي اداء الحكام محل سخط جماهيري كبير حيث يقول محمد حسام الدين رئيس لجنة الحكام – اللجنة راسلت عدداً من الاتحادات الأوروبية للاستعانة بحكام على مستوى عال وبالفعل اللجنة وضعت عدداً من الشروط للحكام المطلوبين ومنها ان يكون الحكم صاحب اسم كبير في عالم التحكيم ويملك تاريخاً وخبرة كبيرة ومن مدرسة محترمة وعريقة في عالم التحكيم ولن نرضى بمستوى أقل من الذي قدمه السويسري ماسيمو بوساكا أخر حكم للقمة بـ مباراة الاهلي والزمالك .

– لا يمكن الاعتماد على حكام مصريين لمباريات القمة و  ماتش الاهلي والزمالك في الوقت الحالى ونحتاج لـ30 أو 40 سنة على الأقل لتقبل هذه الفكرة فالجمهور المصري لا يتقبل الأخطاء من الحكم المصري. فالحكم الأجنبي لو أخطأ تمر المسألة مرور الكرام ولكن لو أخطأ الحكم المصري فهو متواطئ ونفاجئ بمطالبة الجماهير برحيل لجنة الحكام واتحاد الكرة..!

– قرار الاستعانة بالحكام الأجانب لا يعني عدم كفاءة الحكم المصري ولكنها فرصة جيدة للاستفادة من خبرات الحكام الأجانب والاحتكاك بمدارس تحكيمية مختلفة. والحكم المصري مطلوب في العديد من الدول العربية والأفريقية نظرا لكفاءته وسمعته الطيبة والعديد من الاتحادات العربية تطلب حكاما مصريين في مبارياتها المهمة.

– لجنة الحكام تنفق الكثير في الوقت الحالى للارتقاء بمستوى الحكام من النواحي البدنية والمادية ونحن أحرص الناس على الارتقاء بمستوى الحكام والتحكيم وهناك خطط موضوعة بالفعل من أجل اعادة تجهيز الحكام للموسم الجديد مع الدفع بعناصر ووجوه جديدة وواعدة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً