لمن تهدي كعكة العيد بالعام الجديد : كعكة العيد بالصور

كعكة العيد

كعكة العيد

لمن تهدي كعكة العيد بالعام الجديد : كعكة العيد بالصور

مصريات

في اعياد الميلاد و الكريسماس يعيش كل إنسان في حالة من الفرح والسعادة وصفاء النفس والحب الذي يبين معدن الإنسان الحقيقي وطبيعته النقية التي خُلق عليها والتي تميل نحو تأكيد قيم المحبة والتسامح والتآخي والسلام وقبول الآخر بدون تكلف أو تصنع وبلا مجاملة زائفة، ففي حقيقة الأمر فإن اعياد الميلاد إنما تحث الإنسان على التحلي بروح المحبة وصنع الرحمة بأخيه الإنسان أياً كان انتماؤه الديني أو العرقي وأياً كان نوعه أو مرتبته الاجتماعية، حيث تكون سعادة الإنسان الحقيقية في إسعاد غيره من البشر وتقديم الخدمة للآخرين.

وبعيدا عن الكلام الكبير بنهدي مع جوجل  كعكة العيد لكل زوار موقع مصريات والمتعارف عليه ان كعكة العيد غير خاصة فقط بالكريسماس او راس السنة 2011 فهناك كعكة العيد اللي يتم اهداؤها في عيد المحبين و كعكة العيد بمناسبة النجاح وايضا كعكة العيد في الافراح والاعراس اللي لازمن ولابد تكون متواجدة ..

اختار كعكة العيد بالصور من تحت واهديها لمن تحب ..

كعكة العيد

كعكة العيد

كعكة العيد بالصور

كعكة العيد بالصور

كعكة العيد

كعكة العيد

كعكة العيد

كعكة العيد

كعكة العيد

كعكة العيد

اخبار ومواضيع ذات صلة:

16 comments
  1. جاكى اشرف 28/11/2013 13:14 -

    انا بهدية لبابا وماما واخواتى

  2. انها رائعة واو اهديها الي ماما وبابا واختي بمناسبة شهر رمضان

  3. دينا يوسف عبد العال 20/05/2012 11:30 -

    انا بهديها لكل شخص بيحبنى

  4. داليا انور سرحان 20/05/2012 11:28 -

    انا بهديها لاحلى ام واب لى فى الدنيا

  5. دعاء الفتى 30/01/2012 23:53 -

     اهدى تلك الكعكة لبابا وماما 

  6. دعاء الفتى 30/01/2012 23:52 -

     اهدى هذه الكعكة لباباولماما بمناسبة نجاحى

  7. عبد الرحمن علاء محمدى ابراهيم 16/03/2011 12:27 -

    اهدى كعكة العيد لماما وباباوتوتا وعبدالله واخيرا لكل مصرى شريف على اضنا الغالية واقول لا لكل فاسد

  8. ضيا المصرى 01/01/2011 00:39 -

    أحمد بكر سليم أهم شخصية عربية على ( الفيس بوك ) 2010….!!
    …………………
    رويترز- تقرير- ضياء المصرى.. القاهرة .
    فاز الكاتب الصحفى والشاعر المصرى ، احمد بكر سليم رئيس تحرير صحيفة
    ( القاهرة اليوم )بنجم الفيس بوك، حيث طرح المشاركون على موقع الفيس بوك اسمه كأهم شخصية عربية لعام 2010 ، لكثرة الجدل الذى اثير حوله ، وحجم القضايا والمعارك التى خاضها، ولطرق التبرير الحسى عن نهجه الاعلامى ومناطق التعبير التى يمتلكها، وعبر بمفرداته الخاصة وجمله الصحفية السجعية كانت طريقا لم يمر به احد ممن سبقوه فى عالم الصحافة ، اذ كتب التحقيقات الصحفية بفروسية الشاعر، ونسج الشعر العامى والفصحة بقلب الفارس النبيل، الذى راح ادراج الريح الملوثة بأفكار الغرباء.!! والفاسدين سواء كانوا رجال اعمال او ضباط شرطة او صحفيين.
    ولقد طرحت على صفحات الفيس بوك العالمية ، العديد من التساؤلات ، والكثير من علامات الاستفهام.. حول اسباب اختيار الشباب ل… احمد بكر سليم.. نجم عام 2010 ..؟
    البعض منهم فسر اختياره له.. بأن( بكر سليم) يعد من أهم الشخصيات المحورية التى ساهمت بفكرها الخصب والواعى لتعميق روح الوطنية ، وعشق الوطن، والدفاع عن الثوابت،وحث الشباب على عدم التخلى عن عادات المصرى السمحة والرجوع بهم الى زمن الرجولة والنخوة التى اختفت معالمها فى هذا العصر..!!
    ولقد اختير احمد بكر سليم .. لأنه دائم التحدث عن اهمية الدفاع عن الوطن وقضايا المجتمع المصرى..وضرورة النهوض بمصر.. فيقول فى ديوان ( على جسر المحبة) الذى كتبه كرسائل عاجله الى السيد ( جمال مبارك) بأعتباره راعى الشباب ومحارب الفساد وصاحب المدرسة الجديدة فى النهوض بمستقبل مصر.
    .يقول بكر=
    مهما كتر عليكى الكلام..
    وزاد عليكى الملام..!
    احلف لك يا مصر
    لوكنتى وار.. لترجعى قدام.
    وفى ديوان 100 سنة سجن يقول..
    انا اللى شارب من نيلها
    وساعة المغارب بغنيلها
    يا بهية وخبرينى على اللى قتل ياسين.!
    على اللى سارقاه السنين..!
    على زبحاه سكين الفاسدين..!
    على المهموم بالناس والبنى ادمين..!
    على الانسان اللى مات حزين..!!
    الباكى على حاله وحال الغلابة
    الطيابة.. اللى هما مصريين..!!
    فبعباراته الشهيرة و الكثيرة والثائرة , والتى تعبرعن شخصيته المليئة بالعطاء والزاخرة بالوطنية ، تجاه وطن بحاجة الى الحنان، والدفاع عن قضاياه، وامراضه المزمنة..!
    وهو من وجهة نظره بحاجة الى عطاء مستمر، وتضحيات لا نهاية لها، كى نعبر به الى بر الامان، والى الصفوف الأولى التى تجابه من ينافسوه.
    فيقول أحمد بكر سليم , على صدر صفحته فى الفيس بوك، تعريفا وتفسيرا لفكره ونهجه، وفلسفته الوطنية ، والأنسانية..
    ( ارى الوطن .. نن عينى.. وانظر الى ابناء وطنى نظرة حنان الأب لاولاده…).
    على الرغم من انه لم يكمل عامه ال 39 الا انه يشعر وكأن جماهير مصر بأطفالها وشبابها وشيوخها هم اولاده ومكلف برعايتهم.. فكونه ينظر اليهم بهذه النظرة المختلفة عن باقى نظرات وتطلعات الكًُتاب والمفكرين.. فهذا يجعله رجل فى موضع المسؤلية وهذا السبب الرئيسى الذى جعل الجمهور الواعى والمثقف والقادر على فهم الحاضر ومتغيراته ،ان يضعه فى الصف الأول.. متربعا على عرش مٌحبى الوطن، و على صفحات موقع الفيس بوك هذا الاختراع العملاق، والجذاب.
    ولقد فسر المشاركون اهمية دور ( أحمد بكر سليم) فى هذا المضمار مستشهدين بوجهات نظر كبار المفكرين والكتاب.
    فأغلبهم نادرا ما يتحدث عن اوجاع الناس، وهموم الوطن..!
    فالبعض يتحدث عن تجاربهم الشخصية، وهمومهم.. والبعض يصور عمره بالقطار السريع الذى يجرى ، ومنهم من يحكى عن عذاب وحدته ، ومنهم من يبحث عن ما ضاع منه…. ومنهم ….الخ…!!
    هذه حالة مفكرى العصر ومثقفيه الذين رحلوا عن عالم الحاضر ونزحوا نزوحا بلا رجعة عن وطن يبحث عن الابطال.
    اما عن المفكر الشاب نجم عام 2010 ( أحمد بكر سليم) تراه دائم التأمل والتفكر والبحث فى قضايا مجتمعه ووطنه المنشود.. جعلت المشاركين على صفحات الفيس بوك يختارونه بالأجماع.. مقارنين حياته الابداعية بحياة الاديب العالمى
    ( نجيب محفوظ) الحاصل على جائزة نوبل فى الأدب عن رواية ( اولاد حارتنا ) حيث صور الكاتب ورصد بواقعية عالمنا المصرى.. هذا النهج يسير عليه احمدبكر سليم حيث يسجل بعينه ويصورباحساسه ووجدانه ، ويسجل بقلمه المجتمع المصرى فى العصر الحديث ، وفى تقديرى ان ثلاثية بكر (اوجاع شارعنا) ،
    “المكتوب على الجبين” و “نباطشى عنبر” ستحصل على نوبل عاجلا ام اجلا وهذا يتوقف على دور النشر ورعاية المؤسسة الثقافية له فى القاهرة وانا ارى ان الدكتور الفنان ( فاروق حسنى ) وزير الثقافة المصرى بحاجة الى التعرف على اعمال ( احمد بكر سليم) الشعرية والروائية.. وهذة دعوة لمعاليه وللقائمين على الثقافة فى مصر والعالم.. بضرورة البحث فى الكنوزالأبداعية؛
    لأن مصر دائما ستظل منارة العلم والفلسفة وشعاع النور الذى لا ينطفىء.
    ويقول احد المشاركين والمحبين ل.. (بكر) على الفيس بوك
    ان احمد بكر سليم ، هو صاحب السبق الصحفى ، والتجربة الأنسانية المريرة فى عالم المغضوب عليهم، من البسطاء والمهمشين والضعفاء ممن ليس لهم ظهر يحميهم من بطش الظالمين..! اذ خرج ديوانه الشعرى ( 100 سنه سجن )
    بمثابة الشعلة التى تكشف عن ظلام ليل السجون، وعالمه واسراره.. ويزيح الستار عن قوم كتب عليهم العيش فى غياهب الجب لا يبرحون عنه ابدا ..!!
    فلم يحكى الشاعر عن تجربته الشخصية كما يفعل الأخرون، بل راح يغوص فى اوجاع هؤلاء البشر ، ويصورهم فى ادق صورهم ، ويفسر ولا يبرر ما آل اليه حال المجتمع بطريقة واقعية تشبه الى حد كبير واقعية ( محفوظ) ولكن الأمر والتصوير عند (بكر) يميل الى الحدة والجرءة كونه صحفى وشاعر قبل ان يكون روائى وقاص ، مما اضفى على اعماله نوع من الثورية الأدبية التى لانراها الا فى اعمال الثوار.
    ولأول مرة يخرج من رحم الصحافة العربية فى العصر الحديث قلم حر لا يتواخى الحظر ، ولا يعقد اى نوع من انواع الصفقات السرية ، بل تراه يدافع عن الحق حتى الموت.
    ربما حياته التى قضاها فى بيت ( عبد الله النديم ) وهو طفل صغير هربا من لوم ابيه عندما كان يمارس الشقاوة فى صباه، فلقد ولد ( احمد بكر سليم) فى الأسكندرية فى بيت متواضع ملاصق لبيت المناضل وخطيب الثورة العرابية ( عبد الله النديم) فى حى ( كفر عشرى) على كوبرى التاريخ..
    ويقال ان هناك صلة قرابة تجمع بين عبد الله النديم وام احمد بكر سليم.
    حيث ولد عبد الله النديم فى نفس الحى .
    ترعرع ( بكر ) فى بيت النديم ونشأ على كتبه، ومؤلفاته، ومقالاته التى كان يخطها النديم فى مهربه من بطش الخديوى والانجليز.
    ولقد تأثر ( بكر) به كثيرا، وبجرائته، وبعشقه للوطنية.
    وكذلك تأثر بالمبدع الشهيد ( الرئيس محمد انور السادات) وعشقه عشقا حتى النخاع، ومن المؤثرين في حياته بصورة نراها محفورة فى فكره.. المبدع الكبير الراحل ( نجيب سرور).
    لم يتأثر ( أحمد بكر سليم) الا بالأحرار، والمبدعين اللذين يمزجون الأدب بالسياسة ، ويدافعون عن وطنهم بأرواحهم دون ان ينتظروا المقابل..!
    ومن المعروف عن أحمد بكر سليم انه صحفى حر.
    ومنذ ان عمل فى الصحافة عام 1995 اٌطلق عليه الصحفى المشاغب.. وهو يرفض هذا المسمى، ولكن الزملاء اقروا بذلك لميله وسعيه الدوءب فى كشف المستور بجراءة يٌحسد عليها، وكأنه يفجر نفسه من اجل الوصول الى بر الحقائق ، فهو دائم الدفاع عنها اكثر من كشفها.
    فالحقيقة من وجهة نظره موجودة ولا تأخذ منا جهد كبير، فالأهم هو تحليلها ونشرها والدفاع عنها مهما كلفنا الأمر…!!!
    ولقد تعرض رئيس تحرير ( القاهرة اليوم) التى اسسها عام 2003 الى كافة صنوف القهر والظلم والوعيد والتهديد..!
    فلقد حاول الفاسدين اغتياله فى محافظة اكتوبر على يد العميد ( احمد طه ) مسئول العلاقات العامة بمديرية امن 6 اكتوبر، وساعده العميد ( محمد حسن) مدير مباحث الأموال العامة..! بعد ان حصلوا على رشوة مالية من قبل ( وحيد حمدى) صاحب جريدة ( اخبار اكتوبر) وبمعاونة مافيا تجار الأراضى اللذين نهبوا اراضى الدولة..!! وللأسف( جهاز الرقابة الأدارية فى اكتوبر) غافل عن ممارستهم المخزية، واعمالهم المشبوهة ، لقد استطاع الفاسد ( احمد طه) رجل البوليس الذى اساء استغلال السلطة فسعى فى الأرض فساد ، ان يستغل مكتبه فى مقابلة زبائنه ، وكأن مديرية الأمن بورصة للبزنس..!
    فهو الذى لفق له القضايا التى ارغمته على اغلاق صحيفة ( اكتوبر اليوم) اول صحيفة اسبوعية صدرت فى اكتوبر ، كانت ومازالت حديث الناس هناك، لأنها كانت تتبنى قضايا البسطاء والمقهورين.. استطاعت الصحيفة ان تصل الى وجدان الجماهير فى شهور تعد على اصابع اليد الواحدة.
    لكن اعداء النجاح والحاقدين سعوا الى ذبحها و تدميرها ..!!
    وانا من خلال هذا التقرير الدولى اتقدم ببلاغ الى السيد( حبيب العادلى)
    وزير الداخلية .. اتهم فيه كل من العميد ( احمد طه)
    والعميد ( محمد حسن )بمديرية امن 6 اكتوبر بأستغلال السلطة والنفوذ، وقتل حرية الصحافة لحساب احد الفاسدين فى جهاز مدينة 6 اكتوبر..!!
    وتلفيق التهم الكاذبة والتى لا توصف الا بالعبث بالقانون..!
    بذلك اغلقت ( اكتوبراليوم) منذ عامين ..!!
    لكن ملف القهر لم يغلق..بينما عدالة السماء ميزانها لا يباع ولا يشترى كضمير اللواء( حبيب العادلى) الذى ينصر الحق .. ويعاقب الفاسدين اللذين اساؤا الى مصر وقياداتها…!!وكذلك ضمير اللواء ( حمدى عبد الكريم ) مدير جهاز الأعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية.. فيحسب لهذا الرجل الشريف انه انقذ احمد بكر سليم من يد الظالمين المذكورين عام 2008 وساهم فى اطلاق سراحه من معتقل
    السيدة زينب.. وكان وقتها رئيس المباحث يجهز لتلفيق قضية مخدرات له
    لولا تدخل اللواء الوطنى والشريف ( حمدى عبد الكريم) لكان احمد بكر سليم فى غياهب الجب.. بين المظلومين…!!
    ومن ناحية اخرى اشاد اساتذة الصحافة والأعلام والقانون وعلى رأسهما الدكتور نعمان جمعه رئيس حزب الوفد الأسبق واستاذ القانون بحقوق القاهرة ، والدكتور سامى عبد العزيز استاذ الأعلام بكلية الأعلام جامعة القاهرة بفكر الصحفى الجرىء احمد بكر سليم وقدرته الخلاقة على التجديد فى الصحافة المقروءة.. ولقد قال الدكتور نعمان جمعه,, كنت اود ان اجعل جريدة القاهرة اليوم هى جريدة حزب الوفد لأنى لمست فيها روح الوطنية.
    وقال عنه الدكتور احمد صالح.. انه الولد الشقى فى بلاط صاحبة الجلالة, والمقاتل الشريف والمحارب الباسل على الساحات الملتهبة.
    وقالوا ايضا عنه الزملاء محمد عزت مدير تحرير جريدة( النبأ الوطنى) ورئيس تحرير ( الأهلى اليوم) واحد البارزين فى نقابة الصحفيين.. ان احمد بكر سليم هو فارس صحافة الوجع..! والانسان الشهم الذى يشعرك بأن الصحافة فى مصر بخير..!!
    وقال الدكتور اسامة الكرم رئيس تحرير ( حديث المدينة ) والصحفى الحكيم فى حزب ( الأحرار) ان بكر ليس له كنترول صحفى يكتب .. ثم يكتب .. فيسجن..!
    وذات مرة قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير ( الأسبوع ) ان ( بكر) اجرأ من الف صحفى جرىء..!
    ورغم الخلافات بينهما الا ان احمد بكر سليم حينما تأتى سيرة مصطفى بكرى يقول عنه .. لقد علمنى بكرى ان الصحفى كالمحارب للفساد يجب الا يتراجع ولا يستسلم.
    ويقول احد الباحثين.. عن احمد بكر سليم.. كان سببا من الأسباب الحقيقية فى ارتفاع سقف الحرية فى الصحافة وادخال ديزاين جديد اكثر تعبيرا عن هموم الناس فهو يحترم الصورة الواقعية.. ويسير جنبا الى جنب الكاتب الصحفى ( ابراهيم عيسى) الا ان ( بكر) ليس له حسابات خاصة..! فمن المعروف عن ( عيسى ) انه يدعم المعارضين بمختلف اتجاهاتهم سواء كانوا اخوان او اقباط ومؤخراً أيد مشروع
    البرادعى.. بينما احمد بكر سليم يدعم الوطن ويرفض وجود البرادعى ومنذ 8 اشهر تقدم ببلاغ للنائب العام ضد الدكتور محمد البرادعى اتهمه فيه بسب رئيس الجمهورية محمد حسنى مبارك وانتهاك الدستور وسب القضاء المصرى.. والقضية متداولة وسيحكم على البرادعى بعقوبة راضعة..!!
    فالفرق بين احمد بكر سليم وابراهيم عيسى هو الفارق بين العاشق المعارض والمدافع عن الحقيقة وبين المعارض من اجل المعارضة ..!!
    لذا لم يكن ل.. ( بكر) اى توجهات خاصة او مدفوعة الثمن
    بل هو الصحفى والمفكر الشاب الذى خاض المعارك على الورق وعلى صفحات الجرائد وعلى شبكات الانترنت،وكان له السبق فى صحافة الرسائل (sms ) فى الشرق الأوسط وسجن عام 2007 بتلك الأسلوب على يد مصطفى بكرى ، كذلك من اجل بقاء الانسان البسيط والفقير..!!
    ومن اجل هذا كله اختير ( احمدبكر سليم ) اهم شخصية عربية
    على صفحات الفيس بوك..
    وانا من جانبى ادعو كل المشاركين والمتواصلين الى التأمل فى حياة هذا الفارس الأنسان الذى تحمل مالا لم يتحمله احد فى جيله .. سار يعمل فى صمت دون اى اطماع او حسابات خاصة ، ورغم المعاناة والالام التى تحملها كان الأعلام المصرى يناهضه ، ويهاجمه فى الصحف القومية وصحف البذاءة ، ولا يهتم به ولا بقضاياه الخطيرة ، بينما يهتم بالمطلقات والقضايا الساخنة واخبار صغار الفنانين ولاعبى الكرة..!!
    تحمل ( بكر) على عاتقه وبمفرده ملف الفساد فى نقابة الصحفيين، وكشف العديد من المارقين املا فى تطهير جسد
    صاحبة الجلالة والحفاظ على ما تبقى من شرف المهنة ، التى لوثها اصحاب الزمم المتعطشة للمال الحرام..!!
    واخيرا لقد مر عام 2010 بفوز الزميل الشهم ( احمد بكر سليم ) بلقب نجم العام على اعلام الفيس بوك ونحن فخورين
    بأنه نال بعضا من حقه المسلوب ونتمنى ان نرى الف ( بكر)
    والف شريف والف محارب للفساد والف
    مقاتل ومناضل يرغب فى ان تنتصر مصر على اعداؤها
    المتربصين بها وبشعبها الطيب ، والكريم..والحليم.. الذى يصبر على الهوان..!!

  9. انا بهديها الماما الحبيبة وبابا وسي محمد وماريا وزعيمة وعالمي وبوشرى وكل العيلة بتاعي وانتصار بنت اختي وشكرا جوجول على هديهي الكعكة

  10. فريد فايز 25/12/2010 18:07 -

    اهدى كعكة العيد لحكمة البابا شنودة واسلوب ابونا مكارى يونان و اخلاص زوجتى و اخلاص الاصدقاء \ احمد عبد المنعيم \ اسامه مغربي \ كمال عبد الله \ واصدقاء البريد الكترونى

  11. محمد النعناعي 25/12/2010 15:23 -

    بابا وماما والاحباب جميعا و كل مركز قطور محافظة الغربية

    الله يرحكم يبابا ويرحم المسلمين جميعا

  12. كعكة عيد الميلاد 25/12/2010 09:11 -

    واو انة تبدو جميلة

  13. Pingback: كعكة العيد

أضف تعليقاً