مأساة مباراة مصر والجزائر

اهانة العلم المصري بسبب مباراة مصر والجزائر

اهانة العلم المصري بسبب مباراة مصر والجزائر

مأساة مباراة مصر والجزائر

مصريات

محمد ابو العينين – كاتب مصري مقيم في دولة الامارات

بداية أرحب بكل من سيشرفني بقراءة هذا المقال المتواضع وأحب أن أقول     للجميع أنني لست أحد المهتمين بالشؤون الرياضية أو الكروية عامةً .
ولكن حينما يتعلق الأمر بإسم مصرنا الحبيبة من المؤكد أنه يدفعني إهتمام كبير للمتابعة أو حتى على الأقل السؤال عما حدث في مباراة إشتركت فيها مصر بإسمها الكبير العالي الغالي الخفاق … مصر بكينونتها الجميلة الدافئة الوفية الحنونة حتى لمن يسئ إليها … ولن نقول هنا أخت كبرى أو صغرى فهذا كلام ولى عهده وراح وإنقضى بعد كل ما شاهدناه بأم أعيننا وكل ما سمعناه بآذاننا من حرق لعلم مصر ومرور فوقه بالسيارات وبالأرجل وهذا وهم رابحون فما بالنا لو كانوا خاسرين.

وأتصور أنهم إن جاز التعبير هم الرابحون الخاسرون  أو الخاسرون الرابحون فكلا الوصفين لا يعنيان إلا فئة واحدة وهم الجزائريون .
فهم ربحوا لعبة  وخسروا أشقاءً في العروبة والديانة… نتيجة ربح 90 دقيقة من اللعب هي جراحاً غائرة .. وأحزاناً عميقة ربما تحتاج 90 عاماً حتى تندمل .

لماذا كل هذا العداء ولماذا كل هذه العدوانية تجاه مصر وأصبحنا يهوداً وأصبحت مصر ( مصراءيل ) .

أي رياضة هذه وأي أخلاق رياضية راحوا بها وأي ندامة عادوا بها إن كانوا يشعرون أو يعلمون .

وبدأنا نرى أن التراشق الإعلامي لم يكتف بتوجيه إتهامات للمصريين بل زاد أكثر من ذلك بوصفنا ببلد المليون راقصة وبلد الكباريهات وسب وطعن في الأعراض والأنساب وما علينا إلا أن نضع هذا الهراء تحت أقدامنا لأن قيمته من قيمة قائليه ومردديه … فمصر هي مصر … هي بلد الأزهر … هي بلد العلم بلد جامعة القاهرة بلد الشيخ الشعراوي عليه رحمة الله وبلد مصطفى محمود و أحمد زويل ومصطفى مشرفة وغيرهم من الأسماء التي حفرت في صخور العلم تاريخها ونبض قلوبها وسنين عمرها في مصر والعالم ولكن تحت راية إسم مصر الحبيبة الغالية العالية .
وأخيراً…
يخاطبني السفيه بكل جهل     فأكره أن أكون له مجيـباً
يزديد سفاهة فأزيد حلمــاً      كعود زاده الإحراق طيباً

فيديو اهانة علم مصر من الجزائريين المتعصبين

اخبار ومواضيع ذات صلة:

145 comments
  1. بتفاخر انى مصريه ابنا عن جد 08/02/2011 16:59 -

    هيا حاجه وحشه اوى منهم والمفروض مش ناسحهم بس ربنا قال المسامح كريم وشعب مصر كريم اوى وبيسامح شعب مصر ده عظيم اوى انا بتفاخر بيه

  2. الي كل جزائري 07/09/2010 06:04 -

    اخرسوا خالص نعيد الاخوة ازاي يا جزائريين الفريق الاهلي راح لكم في الجزائر فاكرين الطوبة دي كرة مش حرب و في الخر نعتونا باليهود احنا اليهود وللا انتوا 4-0 فاكرين وللا لأ انتوا اخركو تلعبوا احنا الفراعنة اسياد الكرة و اسيادكم انتوا انتوا لعبكوا كلوا غباء انتوا ارهابيين

  3. Egyptian Knight 07/06/2010 02:25 -

    جمعية الصداقة الأمازيغية اليهودية
    جمعية الصداقة الجزائريه الاسرائيليه
    الظهير البربري الاسرائيلى.المصدر: الشرق الاوسط السعوديه

  4. Egyptian Knight 07/06/2010 02:24 -

    رئيس جمعية الصداقة الجزائرية ـ الإسرائيلية لـ«الشرق الأوسط»: هدفنا خدمة الشعب الجزائري وقد حصلنا على فتوى دينية: الجزائر: خضير بوقايلة
    يصر رئيس «الجمعية الوطنية للصداقة الجزائرية الإسرائيلية» محمد برطالي على الحصول على الاعتماد القانوني من وزارة الداخلية حتى يودع العمل السري ويخرج إلى الوجود وينطلق في تجسيد الأهداف التي حددها هو وزملاؤه الذين التقوا من أجل تأسيس هذه الجمعية

  5. Egyptian Knight 07/06/2010 01:30 -

    عندما انفجرت قبائل البربر الهمجيه بالسباب تجاه اسيدهم فى مصر تعجبت و بحثت عن الاسباب..خاصة عندما اخذوا يستعملون كلمات كثل نعتنا باليهود و اننا حلفاء لليهود..بعد بحث متخصص لاننى خبير اقتصادى و سياسى اعمل و اعيش فى الولايات المتحدة منذ زمن..وجدت الاتى:

    1. قبائل البربر الجزائريه تكره الاسلام لان ولاءها للفرنسيين الملحدين بقياده اليهودى ساركوزى. و بما ان مصر هى اساس الاسلام و العروبه فزج بهم الفرنسيين كالكلاب نحو مصر كما يفعلوا بهم نحو المغرب الشقيق.

    2. استغلوا كرة القدم و فشلهم فيها “كما فى كل شىء” لتنفيث عزلتهم عن العالم بسبب الارهاب المستشرى فيهم منذ 1990.

    3. يؤسسون على قدم و ساق جمعيات صداقه مع اسرائيل لهذا يتهمون الدنيا كلها بالعماله لاسرائيل حتى يستروا واقعهم القذر.. فمثلا هناك :
    جمعية الصداقة الأمازيغية اليهودية
    جمعية الصداقة الجزائريه الاسرائيليه
    الظهير البربري الاسرائيلى>>> المصدر: الشرق الاوسط السعوديه

    الغريب ان هؤلاء الجهله لا يدركون حجم مصر و اننا كشعب مثقف مستنير نعرف من وراءهم و ماذا يفعلون و هذه طبيعه الجهلاء على اى حال.

  6. جزائرية و افتخر 25/05/2010 20:30 -

    انتو يا مصريين فعلا احمرة و منافقين ليش !!!!!! انتو نسيتو عمايلكم السودة تجاه الجزائريين و خاصة علم الجزائر …. نسيتو شو عملتو بيه (لاداعي لاعادة كل التفاصيل ) و الاغبا فيكم انكم تظاهرو امام العالم انكم ابرياء لكن الحقيقة هي انتم من كان السبب في تلك الاحداث و كل العالم يدري بهذا الشان و كل الدول العربية مساندة للجزائر لا لمصرائيل اقصد الماكرة مصر المتعاونة مع اسرائيل ضد الدول العربية خاصة فلسطين الجريحة ………يا للاسف ما اغباكم يا مصريين ما تستاهلو اي مساندة !!!!! (حاشا البعض)

  7. Egyptian Knight 13/02/2010 22:37 -

    التحليل النفسى للقذائريين: فوضويين منعزليين عن العالم يسيطر عليهم اليأس والعقد النفسيه من أى شعب عريق أو ناجح.احساسهم بالنقص والدونيه ادى الى انتشار الهوس والعنف وتصديق الاكاذيب. د.جيروم روسييه و د.كرستين ريغوتسى.معهد التحليل النفسى للشعوب.كيبيك كندا.

    العقد النفسيه هى المسيطر الاول على فكر الجزائريين. كراهيه الذات تدفع العنف والانتقام من الناجحين . الانهزاميه والانتحار كنهايه للفشل المستمر وعدم القدره على الاصلاح اوالتغيير. شعب متخلف وسطحي ورديء وجاهل وبربري ويمثل مرحلة متخلفة في سلم الإدراك البشري :د. رينان.

    الى الذين حللوا فكر ونفسيه الجزائريين: تحليلكم دقيق و موثق بدليل الواقع الذى يعيشون فيه. بعضهم يسقط على كتابات فرانز فانون الذى ذكر اعذار عديده لدمويه وعنف الجزائرين بحجه الاستعمار..الخ. و اقول ان هناك شعوب كثيره عاشت الاستعمار ولم تتحول الى الارهاب و العنف مثلهم.

  8. Egyptian Knight 13/02/2010 22:35 -

    الجزائر على قائمة الدول التي تشكل خطر ارهابي
    Associated Press
    ضمنت قائمة الحكومة الامريكية للدول الراعية للارهاب التي اعلنت يوم الاحد 14 دولة من بينهم الجزائر.

  9. Egyptian Knight 13/02/2010 22:35 -

    1.بكى الفنان محمد فؤاد على فزع ابنه بسبب ارهاب شعب الشيطان “القذائر” واستغل القذائريون بكاء الاب المكلوم و سبوه!!المصريون شعب حنون ومتسامح والفرق بين فؤاد وناعق الراى المجرم مامي ..التالى..

    2.مامى.. واسمه الحقيقي محمد خليفاتي الذى اصدرت المحكمة الفرنسية الحكم ضد ،بالحبس 5 سنوات لإدانته بمحاولة إجهاض صديقته السابقة بالقوة. فؤاد يبكى على ابنه والارهابى القذائرى يجهض ابنه من الزنا..هذا هو الفرق. بالمناسبه,شعب الشيطان كلمه اطلقها الفرنسيون عليهم.
    3. قرر القضاة إبقاء مامي -42 عاما- في سجن لا سانتيه في باريس، الذي أودع فيه منذ عودته إلى فرنسا الاثنين، بعد أن أمضى عامين هاربا في الجزائر. ووصفته بالمجرم القابع في السجن وسط اللصوص وقطاع الطرق. مع ابن خاله عبد القادر الذي حكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات.

    الحرب و السلاح مسأله رجال. لا تتكلم عنها.ركز فى القواده والسرقه يا حارقى.

  10. Egyptian Knight 13/02/2010 22:34 -

    من وراء تأجيج الكراهيه تجاه مصر قائد الاسلام و العروبه؟
    1. المؤسسه العسكريه القذائريه الحلكم الفعلى و عميله اسرائيل.
    2. الجناح الالحادى بجبهه التحرير الوطنى “التحرير من الاسلام و العروبه” , بقيادة عبد الرزاق عبد القادر حفيد الأمير عبد القادر الجزائري.
    3.عبد الرزاق عبد القادر الذي كان من مؤسسي جبهة التحرير الوطني كان متزوجا من إسرائيلية من أصل بولوني و عاش معها في إحدى الكبوتزات (المستوطنات) الإسرائيلية التي بناها الحزب الشيوعي الإسرائيلي في الضفة الغربية.
    4. سجن عبد الرزاق عبد القادر حفيد الأمير عبد القادر سنة 1963 بسجن سركاجي بتهمة الخيانة العظمى و التخابر مع إسرائيل، تم نفي بعد ذلك خارج البلاد حيث انتهى به المطاف في إسرائيل.اعتنق الديانة اليهودية و مات وهو يحمل اسما و هوية إسرائيلية.
    5.المؤسسه العسكريه القذائريه ما هى الا ذراع ارهابى للصهاينه . يعلنون العداء لاسرائيل و لكنهم فى حقيقه الامر موظفين مدفوعى الاجر من قبل تل ابيب. يستخدمون الاسماء العربيه “العربى بلخير” واسمه الحقيقى جوزيف بلكور..يهودى من تلاميذ عبد الرزاق عبد القادر الماسونى.

    الى كل قذائرى ارهابى يتاجر بال”شهداء”: لا يوجد شهداء فى القذائر الا الجيش المصرى الذى حرركم يا اوغاد. اما قتلاكم فهم “ضحايا” تم قتلهم بسبب خيانة “الحارقيين” عملاء فرنسا منكم..لا حرب ولا معركه..فقط ضحايا للخيانه و ليسوا شهداء.

  11. Egyptian Knight 13/02/2010 22:33 -

    1.التعاون الجزائرى الاسرائيلى
    ذكرت مجله لوكسبريس انه يوجد تعاون وطيد بين الجزائر واسراثيل بالاخص فى مجال مكافحه الارهاب! و طبقا لراديو مونت كارلو,قالت المجله ان الجزائر تستورد ادويه من اسرائيل عن طريق ميناء مارسيليا و يتم الدفع عن طريق بنك فى المغرب.

    2.وقررت المجله,تعليقا على رد فعل الرئيس بوتفليقه بخصوص ارساله لوفد صحفى الى اسرائيل, ان الزياره ما هى الا توطيد العلاقات بين اسرائيل والجزائر. المصدر: لوكسبريس

  12. Egyptian Knight 13/02/2010 22:33 -

    اتفضحتم فى انجولا يا شعب الشيطان. حقدكم و جهلكم بان امام العالم اجمع.شعب فوضوى ارهابى مجرم لا علاقة له بالفهم الانسانى..حاقد وكاره اهل الحضاره.الحكم سيرفع تقرير للفيفا عنكم يا حثالة العالم حتى لا ينفعكم الصحفى الاسرائيلى يعقوب زيهو الذى كان معكم فى القاهره لتلفيق الاكاذيب.و سوف لا ينفعكم الفرنسى ميشيل غايو الذى ارسل الاكاذيب للعالم من القاهره.حقدكم و ارهابكم و قذارتكم رأها العالم كله فى انجولا..و أتمنى ان الاربعة اهداف تكون ان افهمتكم الدرس يا أغبياء

  13. Egyptian Knight 13/02/2010 22:33 -

    أرقام جزائريه:
    8 آلاف بيت دعارة “غير معترف بها” والمعتمدة نسبتها أقل منها بكثير…
    11مليون بنت عازبة
    700 ألف شخص يتعاطى المخدرات
    4.88 ٪ نسبة الدعارة في دول المغرب العربي
    13 موقع أنترنت إباحي
    60 مليار سنتيم قيمة أدوية جنسية تباع كل 8 أشهر من قبل شركة فرنسية.

    المصدر: النهار الجديد

  14. Egyptian Knight 13/02/2010 22:32 -

    افلام البورنو القذائريه والتى تظهر فيها عاهرات القذائر بالزى الاسلامى ثم يأتى اكثر من شاب فرنسى جسمهم ملىء بالتاتو و يزنون بالعاهره امام الملايين. افلام مفضوحه ومعروفه.الغريب ان القذائريين لا يكفون عن ترديد ان الافلام المصريه اباحيه؟!!!!! يا لكم من حثاله قذره.

    لاحظوا كيف يكرر الجهال القذائريين السباب على اى دوله متحضره: يسبون الاخر بما فيهم و حقدهم على الحضاره لا مثيل له. شعب ارهابى مجرم بالفطره مقسم الى “حيطيست=صعاليك مجرميين” و “مظاليت=ارهابيين بالاجره”. تخيلوا ان هذه الحثاله تتحدث عن مصر!!!

    قامت منظمه الوحده الاقتصاديه العالميه بادراج القذائر ضمن اسوء و اخطر مكان للحياة البشريه.احتلت القذائر المركز الثالث و بجداره بعد زيمبابوى وبنجلاديش.هذه هى بلد الارهاب و الجهل التى تتطاول على مهد الحضاره-مصر.

  15. نسرين الجزائرية 04/12/2009 01:25 -

    من حرف القرآن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هذه كذبة من أروع الأكاذيب،الجزائر حرفت القرآن،الجزائر حرقت الإنجيل،الجزائر اعتدت على المصريين،الجزائر تزوجت عرفيا بإسرائيل،الجزائر فرنسية،الجزائر بلطجية،اخرجونا من رؤوسكم يا مصريين،دعونا بسلام،أنا لم أكن أتصور أننا مخيفون لهذه الدرجة،و الله صرت أتصور أنه لو قتلت بعوضه في مصر يتهمون الجزائر بقتلها

  16. مصررررررررررررر 03/12/2009 14:30 -

    ده على اساس انكم معملتوش حاجه ده كفاية تحريف القرأن اتقى الله وشوفى انتى بتقولى ايه
    حسبى الله ونعم الوكيل

  17. لم اكن اعلم ان كل الشعب المصري عبارة عن ممثلين مثل “الدي يقتل القتيل و يمشي في جنازته” .كل العرب اكتشفوا حقيقتكم. لقد نجحتم في جعلنا نكرهكم .
    لا تنسبوا الينا علاقة باسرائيل لاننا اشرف من ان نفعل دلك.لم تكتفوا بوصفنا بالشرساء بل تعديتم الى شهدلئنا الابرار و كانكم لا تعلمون انهم احبة الرحمن و انتم مهد الدين…..ربما نحن البربر كما تصفوننا احسن منكم بكثيرلاننا رغم كل شيء لا نزال نقول “”اشقاؤنا””??????!!!!!!!!!!!!
    الحمد لله انني جزضئرية اصيلة و انا افتخر اني مسلمة عربية جزائرية 1.2.3. VIVA L’ALGERIE GOD bless u wlad bladi

  18. نسرين الجزائرية 02/12/2009 19:01 -

    اللهم إهدنا،قولوا آمين

  19. tota المصريه 01/12/2009 22:42 -

    الله يلعنكم يااغبيه هيجي يوم وتشوفوا ياكلاب ياشعب الهمج

  20. عراقي وافتخرررررررر 01/12/2009 21:59 -

    وين تعليقي يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  21. الى مريم الجزائرية الفخورة و النخاع 01/12/2009 19:01 -

    يا مريم ال عينوسفية ساكن في عينوسف و بتفتشي على الجزائر هاااااااااااااااا والله ضنيت انك من العاصمة هههاااااااااااااااااااااااااااااا

  22. مصريه جداااااااااا 01/12/2009 18:53 -

    ازيك يا نسرين وازيك يا عادل انا بدرس طب بشرى واهتماماتى هى تاليف الشعر والنثر والنثر اكتر واحب القراءة جداا وحاجات تانية كتير

  23. الى مريم الجزائرية الفخورة و النخاع 01/12/2009 18:51 -

    لا تتبا هي كتير بالجزاير لان ممكن في اي لحضة ممكن تخسر الجزائر وها شي ممكن في كل الاحوال ادن لا تتباهي

  24. مصر العاليه 01/12/2009 18:39 -

    روزالين يبقى انتى فاقدة حاسة السمع

  25. مصرية جدااااااااااا 01/12/2009 18:36 -

    ازيك يا عادل انا بدرس طب بشرى واهتماماتى هى اننى احب الشعر والنثر واطلع فى الكتب الدينية وبكتب شعر ونثر والنثر اكتر

  26. roseline 01/12/2009 17:21 -

    ana lem asmaa bi balad esmoha masr? arjoukom ma hia masr hel hia fi israeel?

  27. jazairi ,almanya 01/12/2009 16:52 -

    IHNA RABIHNA MATCH KORA W N9OL LI AL MASRIYIN MOSTARAH MINKOM.KALIKOM MA3A JIRANKOM AL YAHOOD.!!!!!!!!!!

  28. على المسلمين السلام القطار راح لن يعود مع هذا الجيل شكرا لكم الوداع لكم مني ألف تحية يامسلمي العصر ذا ألف تحية؟

  29. من امة محمد صلى الله عليه وسلم 01/12/2009 12:59 -

    السلام عليكم انا اختكم في الله جزائرية عربية مسلمة ولكني لن اشتم ابدا اخي المسلم المصري او الجزائري ادا كنت مصرية وحتى اني اعرف انو انا مظلومة او ظالمة والسبب لاننا اخوة في الاسلام وانا احب ديني احب الله تعالى ورسوله وملائكته ولا اريد من كرة قدم 90 دقيقة ان تفرق بيني وبين اخي المصري لان المتعصبين في كل مكان اي بلد فيه الكويس وفيه السيء اتقوا الله يا مسلمين وكفاكم شتائم(عيد مبارك لكل اخواني في مصر)

  30. الجزائرية الشريفة 01/12/2009 12:37 -

    أهنئ أختاي نسرين الجزائرية و مصرية جدا على رأيكما السديد و ععقليكما الراجحان و أدعوكما لمواصلة مشواركما السلمي حتى لو شتمت مصر العريقة و الجزائر الشهمة بأفظع السباب أمامكما لأنه و بكل بساطة من يسب شعبا بكامله إما ساخط و إما سفيه و كلاهما لا يعبر إلا على نفسه فكل إناء بما فيه ينضح و أذكر أخي الكاتب أن علم الجزائري حرق و من قبل متعصبين مثقفين يدعون أنهم محامون و بأن الضعب الجزائري نعث بأسوء الصفات من طرف أناس يدعون أنهم مذيعين و واحد منهم قد عرض في هذا المنبر من قناة الدريم و غيرها لكنه يبقى سفيها لا يعبر إلا على نفسه فالسفيه لا يظن الا بما فيه و يبقى الشعب المصري المسلم العربي شعبا أبيا و يبقى الشعب الجزائري شعبا مغوارا لا يخوضون في مث هذه الأمور التي قال فيها الخاق عز و جل ” تحسبونه هينا و هو عند الله عظيم”

  31. مصراوي حتي النخاع 01/12/2009 12:17 -

    يا جماعة عاوزيين نشجع الجزائر علشان هي حاربت المصريين الكفرة المشركيين ولاد الابلسة عارفين فين ياولاد ………….؟ لأ مش الميدان الحرب في ماتش كورة اضحكو يا ولاد علي المسخرة الجزائرية وسليميلي علي عبدالعزيز بو تفليحة

  32. مصراوي حتي النخاع 01/12/2009 12:16 -

    يا جماعة عاوزيين نشجع الجزائر علشان هي حاربت المصريين الكفرة المشركيين ولاد الابلسة عارفين فين ياولاد ………….؟ لأ مش الميدان الحرب في ماتش كورة اضحكو يا ولاد علي المسخرة الجزائرية وسلميلي علي عبد العزيز بو تفليحة

  33. مصراوي حتي النخاع 01/12/2009 12:12 -

    وسلميلي علي عبدالعزيز بوتفليحة

  34. مصراوي حتي النخاع 01/12/2009 12:11 -

    انا اول مرة اعرف ان الجزائر عربية لما الفيفا جابت اسمكم من ضمن البلاد العربية استغربت وسأل قالولي فعلا هي عربية بس من الديل الخروف

  35. الحق 01/12/2009 10:37 -

    عائلات مصرية تلقى الاحترام والمعاملة الأخوية عبر مواقع العمل بالمسيلة
    2009.11.30 الطيب بوداود
    يتضح أن بعض الفضائيات المصرية، أصبح همّها الوحيد هو الحديث عن تعرّض المصريين العاملين بالجزائر للمضايقات والتعسّفات، لكن الواقع الذي توصلت إليه الشروق اليومي من خلال استطلاعها عبر المواقع التي يقطنها عمال من مصر عبر ولاية المسيلة، يسقط كل إدعاءات تلك الفضائيات.

    عائلات وسط أحياء شعبية أقامت أفراح العيد
    في سياق الكشف عن الحقيقة للرأي العام العربي والإسلامي والعالم بأسره، الشروق استطلعت رأي الشارع المسيلي قبل وأثناء وبعد عيد الأضحى المبارك، حيث عبّر لنا الكثير من المواطنين ببعض الأحياء الشعبية وحتى في عدّة دوائر بأن عائلات مصرية وبحكم المصاهرة، أقامت أفراح العيد وسط العائلات المسيلية، دون أدنى حرج أو تشنّج، عكس السيناريوهات التي كانت تنسجها بعض القنوات الفضائية المصرية بأن هناك جالية مصرية تتعرّض للمضايقات، والأكثر من ذلك سجلنا وسط أكبر الأحياء الشعبية بعاصمة الولاية المسيلة، عائلة مصرية شاركت جيرانها أفراح العيد، رغم الضجيج الإعلامي والدعاية التي كانت تضخها قنوات الفتنة والتحريض.
    .. وفي الأسواق والمحلات التجارية..
    وفي نفس السياق، أوضح لنا أحد العاملين في قطاع الصحة، بأنه التقى بأحد الإخوة المصريين في محلات بيع الألبسة بمدينة عين ولمان بولاية سطيف، يتسوّق رفقة أفراد عائلته.
    المتحدث أضاف لنا بأنه وبمجرّد معرفته للعائلة المصرية تقرّب منها وتحاور معها، وعرض عليها حتى النقود إن كانت في حاجة إلى ذلك، إلا أن صاحب المحل التجاري ـ يضيف محدثنا ـ قدم نفس العرض، فما كان من العائلة المصرية إلا تقديم الشكر والامتنان مؤكدة بأنها تعمل في أحد المواقع بولاية الجلفة ولديها ما يكفيها، ليتبيّن للجميع أن ما تبثه تلك القنوات يصبّ في مصلحة أعداء الأمة العربية والإسلامية ويستفيد منه دعاة الفتنة، والذين يفضلون الصيد في المياه العكرة.
    مصالح الأمن كل شيء على ما يرام..
    والأكثر من كلّ هذا، أنه ومن خلال معايشتنا للأحداث قبل وأثناء وبعد المقابلة، سواء التي جرت في القاهرة أو في الخرطوم، فإن مصالح الأمن تجنّدت قصد تقديم الحماية لكافة المواقع التي يقطنها الإخوة المصريون.
    وأشارت لنا في هذا الصدد مصادر عليمة أن المصالح المذكورة سهرت أياما وليالي لذات الغرض ولم تسجل أي حادثة، يمكن القول إنها مسّت بكرامة الإخوة المصريين العاملين في عدّة مواقع بالمسيلة خاصة بمصنع الإسمنت المتواجد ببلدية حمام الضلعة، على بعد حوالي 20 كلم عن عاصمة الولاية المسيلة، باستثناء الليلة التي تعرّض فيها عناصر الفريق الوطني للرشق بالحجارة في القاهرة عادت الأمور إلى الهدوء وكل العائلات المصرية التي تعيش بالمسيلة والتي أصبحت لها روابط عائلية مع عائلات مسيلية تتحرّك بكل حرية، بل أن كبار المسؤولين الذين لهم حضور بمصنع الإسمنت يقول شاهد عيان إنه أكد في عدّة مناسبات أنه يعيش في بلد الحرية وأنه معجب ومتفائل بطموح وعقلية الشعب الجزائري.

  36. الفنك الليبي 01/12/2009 02:29 -

    انا مهندس اتصلات اعمل أعمال حره بعيده عن مجال تخصصي اهتم بالمطالعه وأقرء كل ما يقع تحت يدي .

  37. نسرين الجزائرية 01/12/2009 02:17 -

    أنا أدرس في كلية البيطرة إهتماماتي قبل الخلاف مع المصريين،البحث عن حضارة الفراعنة،هل تصدق؟؟؟و لكنها الحقيقة،لكي يعلم المصريون أننا كنا نحبهم،و أنت ماذا تعمل

  38. الفنك الليبي 01/12/2009 02:10 -

    مصريه جداااا نسرين ……في ماذا تعملن وما هي اهتماماتكم.

  39. الفنك الليبي 01/12/2009 02:08 -

    أصبري شويه يا نسرين لحد ما تصفي الامور انصحك بالزياره ولكن ليس الان مع احترامي لكلام مصريه جداااا يمكن في الصيف لو هدأت الامور.

  40. نسرين الجزائرية 01/12/2009 02:06 -

    شكرا يا مصرية،هذه هي أخلاق العربي الأصيل،أما الآن إخواني في الله المصرية و الفنك أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه،الحديث شيق و الوقت ضيق،و الكلام معكم لا يشبع منه،ليلة سعيدة

  41. مصرية جدااااااااااا 01/12/2009 02:01 -

    تنورى مصر يا نسرين واهلا بيكى يا قمر وان ماشالتكيش الارض نشيلك جوه عيونا وبيتى مفتوح ليكى بس انتى اعمليها وتعالى

  42. الفنك الليبي 01/12/2009 01:47 -

    أأمل أن تكونو اول [بذره السلام بين مصر والجزائر أقله في هذا الموقع]

  43. الفنك الليبي 01/12/2009 01:37 -

    نحن نبحث عن العقال من قيادتنا وكما يقول المثل ……[ اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمه اهل البيت الرقص والزمر ] اللهم اهدي ولات امرنا لما فيه صالح أمتنا وبعد عنا وشايه كل حاقد .

  44. مصرية جدااااااااااا 01/12/2009 01:35 -

    اعدك اننى لن اتغير معكى ابدا حتى لو انتى اتغيرتى وقبل اى شئ انتى اختى فى الاسلام

أضف تعليقاً