مباراة الارجنتين وكوريا الجنوبية مواجهة حاسمة في كأس العالم 2010

مباراة الارجنتين وكوريا الجنوبية

مباراة الارجنتين وكوريا الجنوبية

مباريات كأس العالم 2010 : مباراة الارجنتين وكوريا الجنوبية

مصريات

فاتن فاروق

غدا تقام مباراة الارجنتين وكوريا الجنوبية على ملعب سوكر سيتى فى الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال 2010 .

فمن جانب مدرب منتخب الارجنتين دييجو مارادونا استهل مشواره في العرس الكروي بفوزه على نيجيريا بهدف سجله مدافع مرسيليا الفرنسي جابرييل هاينتسه في مباراة حصل فيها الأرجنتينيون على العديد من الفرص خصوصاً عبر نجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الذي قدم مباراة جيدة لكنه اصطدم بتألق الحارس النيجيري فنسنت انييما.

اما المنتخب الكوري الجنوبي يدخل إلى مباراة الارجنتين وكوريا الجنوبية بمعنويات مرتفعة جدا بعد فوزه المستحق تماما على المنتخب اليوناني 2-صفر.

وحذر مارادونا من إضاعة الفرص  في مباراة الارجنتين وكوريا الجنوبية لأن هذا الأمر سيكلف فريقه غالياً، وسيكون على المنتخب الأرجنتيني أن يكون أكثر فاعلية أمام المرمى الكوري خصوصاً أن الأخير قادر في أي لحظة على الانتقال من منطقته إلى مرمى الخصم والوصول إلى الشباك، كما فعل مع اليونانيين، خصوصاً أن الدفاع الأرجنتيني وبشكل خاص قلبي الدفاع والتر صامويل ومارتن ديميكيليس، يتسم أداؤه بالبطء.

وقد حذر لاعب وسط مانشستر يونايتد الانجليزي بارك جي-سونغ الذي سجل الهدف الثاني لكوريا الجنوبية في مرمى أبطال أوروبا 2004، بان منتخب “محاربي التايجوك” قادر على إسقاط الأرجنتينيين، مضيفا “الأرجنتين هي أفضل منتخب في المجموعة، لكن إذا لعبنا كفريق كما فعلنا (ضد اليونان) فسيكون باستطاعتنا في تحقيق نتيجة جيدة”.

وستكون مباراة الارجنتين وكوريا الجنوبية غدا هى المواجهة الثانية بين الارجنتين وكوريا الجنوبية في النهائيات بعد عام 1986 في المكسيك عندما خرجت الأولى فائزة في دور المجموعات بثلاثة أهداف لخورخي فالدانو (هدفان) وأوسكار روجيري في طريقها للظفر باللقب للمرة الثانية بعد 1978 وذلك بقيادة مدربها الحالي مارادونا الذي أكد أن فريقه لا يخشى أي منافس.

وفي حال نجح مارداونا في الفوز بـ مباريات الارجنتين الست المقبلة مع المنتخب، أي الوصول إلى النهائي والفوز باللقب، سيصبح ثالث من يتوج باللقب العالمي كلاعب ومدرب بعد البرازيلي ماريو زاغالو والألماني فرانتس بكنباور.

ويؤكد مارادونا انه يحاول اختبار العديد من خطط اللعب، وبان مهاجميه يتدربون بجهد لإيجاد طريقهم إلى الشباك، وهو الأمر الذي لم يحصل في المباراة الأولى أمام نيجيريا، خصوصا غونزالو هيغواين الذي أهدر فرصة وهو وحيدا في مواجهة المرمى.

أما مدرب كوريا الجنوبية هاه جونج مو الذي واجه مارادونا عام 1986 عندما التقت الارجنتين مع المنتخب الآسيوي في نهائيات مكسيكو، فأكد أن منتخبه أصبح أكثر ثقة بعد فوزه بمباراته الأولى وهو قادر على مفاجأة الأرجنتين.

وظهر منتخب كوريا الجنوبية الذي يخوض النهائيات للمرة السابعة على التوالي والثامنة في تاريخه، بمستوى مميز جداً أمام اليونان أن كان من الناحية الدفاعية أو الهجومية التي اتسمت بالهجمات المرتدة السريعة والخطيرة جداً.

وبدا المنتخب الآسيوي بصورة مشابهة لتلك التي ظهر بها عام 2002 بقيادة المدرب الهولندي جوس هيدينك عندما وصل إلى الدور نصف النهائي على أرضه، وهو يأمل أن يكرر هذا العرض أمام الأرجنتين لكي يعزز حظوظه بعدم تكرار سيناريو النسخة الماضية في ألمانيا عندما ودع من الدور الأول بعدما حل ثالثاً في مجموعته خلف سويسرا وفرنسا وأمام توجو

يحتفل المنتخب الكوري الجنوبي أمام الأرجنتين بذكرى مرور 56 عاما على خوضه مباراته الأولى في نهائيات كأس العالم عام 1954 في مونديال سويسرا حين تلقى هزيمة ثقيلة جدا أمام المجر صفر-9، قبل أن يخسر بعدها أمام تركيا صفر-7.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. hamada7663 17/06/2010 08:02 -

    اعتقدانهاستكون اقوى مباراة فى هذة المجموعة ونتيجتها ستحدد من سيصعد

أضف تعليقاً