مباراة البرازيل وكوريا الشمالية في كأس العالم 2010 مهمة ليست سهلة

مباراة البرازيل وكوريا الشمالية

مباراة البرازيل وكوريا الشمالية

مباراة البرازيل وكوريا الشمالية في كأس العالم 2010 مهمة ليست سهلة

مصريات

صعب التكهن بنتيجة مباراة البرازيل وكوريا بـ مونديال جنوب افريقيا غدا الثلاثاء  على ملعب إيليس بارك، دون أن يسقط المرء في كمين الأفكار النمطية والأحكام المسبقة، من قبيل مقابلة حظوظ فريق مرشح للفوز بالبطولة وآخر حديث العهد بمنافسات من حجم كأس العالم.

غير أن الإثارة والتشويق ستكونان حاضرتين بقوة في مباراة البرازيل وكوريا الشمالية التي تعد اللقاء الأول من نوعه على الإطلاق بين بطل العالم في خمس مناسبات وصاحب أدنى مرتبة بين المنتخبات الاثنين والثلاثين المتأهلة إلى الحدث الكروي الكبير، إذ يحتل الفريق الكوري الشمالي المرتبة الخامسة والثمانين عالمياً.

لا يمكن على الورق سوى التكهن بـنتيجة واحدة لـ مباراة البرازيل وكوريا، يدعمها الفارق الكبير الذي يفصل المنتخبين على كافة المستويات والأصعدة. فمنتخب االبرازيل هو الوحيد الذي شارك في جميع نسخ نهائيات كأس العالم ، وهو مقبل الآن على ظهوره المونديالي التاسع عشر. أما كوريا الشمالية، فهي تعود هذه السنة إلى العرس الكروي بعد مشاركتها الأولى في نسخة 1966. وقد تمكن ممثل أمريكا الجنوبية، تحت قيادة دونجا، من حجز بطاقة تأهله إلى جنوب أفريقيا قبل نهاية التصفيات بثلاث جولات، في حين لم يحسم أبناء المدرب كيم يونج-هون أمر تأهلهم إلا في آخر مباراة، عندما حققوا تعادلاً سلبياً أمام المنتخب السعودي.

وقد حصد منتخب السامبا خلال مرحلة التصفيات لكأس العالم خمسة انتصارات متتالية. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتخب، ومنذ نجاحه في الذود عن لقبه في كأس العالم للقارات ، العام الماضي في جنوب أفريقيا، تمكن من الفوز في ثماني مباريات من أصل العشرة التي خاضها. وبالمقابل، فقد غابت الفعالية عن منتخب كوريا الشمالية في أحايين كثيرة خلال المباريات الإحدى عشر التي خاضها استعداداً للنهائيات، ولم يحصد سوى انتصارين اثنين. وبينما يعج خط هجوم المنتخب البرازيلي بنجوم ومواهب فذة من العيار الثقيل، مثل كاكا ولويس فابيانو، والذي من شأنه أن يشكل تحدياً حقيقياً أمام ممثل القارة الصفراء، يتوقع أن يلتزم الأخير بخطة دفاعية تعتمد على تشكيلة 5-4-1 التي اتبعها لمواجهة منتخبات مثل إيران والسعودية في مرحلة التصفيات. ورغم ذلك، من المؤكد أن أصحاب الذاكرة القوية لن يغامروا بتوقع إقصاء المنتخب الكوري الشمالي من حساباتهم؛ ذلك أنه سبق أن فاجأ المنتخب الإيطالي وتأهل لدور الثمانية في أول نهائيات خاضها في تاريخه؛ وكان ذلك في إنجلترا قبل أربع وأربعين سنة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. رانيا 15/06/2010 22:08 -

    هي البرازيل بس تلعب مع منتخب زي الناس ابئو طلعو انو في منتخب بلعب مباراة
    زي الناس
    هههههههههه

  2. محمود مرعى 14/06/2010 15:40 -

    مشكوررررررررر على الاخبار الرائعة يا راحل دا انتا ولاالجزيرة

أضف تعليقاً