رفع علم مصر في مباراة الجزائر وامريكا اليوم بعد هزيمة الخضر

مباراة الجزائر وامريكا

مباراة الجزائر وامريكا

رفع علم مصر في مباراة الجزائر وامريكا بعد هزيمة الخضر

مصريات

ايمن شريف

قد يفاجئ البعض خلال مباراة مصر والجزائر اليوم بالعلم المصري مرفوعا خلال وبعد هذا اللقاء على يد مدرب حراس المرمى بالمنتخب الامريكي زكي عبد الفتاح , الذي نال اشادة الصحف الامريكية بعد مباريات امريكا في كأس العالم 2010 ، باعتباره احدث طفرة في حراسة مرمى المنتخب الامريكي التي عانت السنوات الماضية معه من خلل في هذا المركز ، وفي تصريحات لـ زكي عبد الفتاح أكد أن مباراة الجزائر وامريكا سوف تكون سهلة خاصة مع وجود تيم هوارد صاحب الخبرة الكبيرة وأكد ايضا أن بديل هوارد الحارس الاحتياطي للمنتخب براد جزان والحارس الثالث ماركون هانيمان على نفس مستوى الحارس الاساسي

وأضاف زكي  في مونديال جنوب افريقيا أنه يسعى لرفع علم مصر بعد مباراة الجزائر وامريكا حيث ان مباراة الجزائر وامريكا تعني له الكثير مثل باقي المصريين وهو واثق من مؤازرة المصريين لمنتخب امريكا وله شخصيا في مباراة الجزائر وامريكا .. وسيتحتفل بتأهل منتخب الولايات المتحدة الى الدور الثاني عقب تحقيق الفوز على المنتخب الجزائري برفع علم مصر على  أرض الملعب وذلك باعتبار انه العنصر المصري الوحيد الموجود في المونديال بعدما غاب المنتخب المصري عن بطولة مونديال جنوب افريقيا وبعد فشل أي حكم من مصر في اجتيار الاختبارات المؤهلة لتحكيم مباريات كأس العالم 2010 .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

838 comments
  1. مصريه وبحب مصر رغم كل حاجه 06/07/2010 01:13 -

    صحيح سكت الجميع وتكلم الحمار معدش الا ليبيا اللي هتتكلم اللي اساسا ملهومش غير في رعي الغنم . اصلنا بصراحه كده بنحب كل البلاد الا ليبيا والجزائر مبنحبهمش يتدخلوا في اي حاجه عشان تفهموا بس

  2. مصرى فرحان 06/07/2010 00:44 -

    الى : كل متفذلك ومتحذلق _ انا لااقصد ان دولتكم ( انصار الخضر ) ليس لها تاريخ  _ اى شىْ فى الوجود له تاريخ  حتى ( الابل ) لها يوم مولد ويوم وفاة _ وارجوك لاتجعلنى ادخل معك فى متاهات _ مثل المعز _ وجوهر الصقلى _ وغيرهم ( نحن لانفخر بالشيعة ) الذين يسبون الصحابة وكفاية كلام كده _ وانا لم اقصد ان العالم  لايعرف الجزائر كدولة _ لان سان مارينو  معترف بها  كاصغر دولة فى العالم _ ولكن ماهى الجزائر ؟ نحن نعرف ان ليبيا دولة بترولية ( وبها عمالة ) اما تونس تشتهر بالزيتون والسياحة واطباء العيون _  كذلك المغرب ( فاس ومكناس وكزابلانكا ( الدار البيضاء) بينما انتم لانعرف عنكم سوى ( العصبية الزائدة  وعدم قدرتكم على مؤانسة من تعاشرونه _ كما ان **** ابن الجزائر العاصمة لايميل  لاهل الشمال _ وانا هنا لااتحدث فى التاريخ ولكن اوضح لك مدى معرفتنا ببلادكم  وهذا ما كنت اقصد !!!!!!!  

  3. شيرى 05/07/2010 22:59 -

    الاخ الفنك الليبى:كل الاحترام لك..لكن انت شخص مثقف..لا تدع كلمة من شخص تجعلك تجرح فى 80 مليون شخص..واعود فأقول لك ان الكلمة الطيبة تطفىء نار الثائرين ….ولا تجعل مكانا للحاقدين الذين يحاولون اثارة الفتن

  4. جزائري و أفتخر 05/07/2010 19:36 -

    الأخت شيري صدقيني أتمنى أن يكون ما تقولينه صحيح و لكن الطامة الكبرى أن ما حدث من شتم تم في فضائيات رسمية و من طرف ناس يعتبرون من مثقفي مصر كالمحامين الذين أحرقوا الراية الوطنية أو أبناء مبارك و هم من صفوة المجتمع و كلامهم يحاسب عليه رغم عدم رسميته بالفعل أتمنى أن يكون الشعب المصري ضد هؤلاء الشاتمين و أن يجبرهم على الإعتذار للشعب الجزائري فما قيل ليس بالشيئ الهين و كما يقولون لسانك حصانك إذا صنته صانك و الإعلام هو بوابة تعبر عن كل بلد و الشعب الجزائري جد غضبان من شقيقه المصري الذي طعن في لأنسابنا و أعراضنا و لا اظن أنه هناك إهانة أكبر و الكلمة أحيانا تضر أكثر من قنبلة نتمنى أن يجمع الله الشمل لأنه مهما جرى فنحن تربطنا صلة الدم والدين والتاريخ والجغرافيا و هذا ما حز في نفوسنا أكثر لأننا كنا نعتبر مصر بلدنا الثاني و أنا واحد من الناس كنت أحلم بزيارتها لكن بعد سماع تلك الشتائم صدقيني صرت لا أطيق حتى سماع الهجة المصرية اللهم أصلح الحال

  5. الفنك الليبي 05/07/2010 17:37 -

    الاخت شيري مع احترامي لك ……….ولكن لا ارضي ان يتلاعب بالثاريخ ويهزء بعض مدعي التعليم والعلم …………….بالقضيه بعيدا ………..انا كتاباتي كلها عقلانيه ومستعد للمناقشه ……….واعلم ان جميع الدول العربيه زي الزفت والقطران…………..ولمؤاخذ قال بدوي ليبي حكمه رهيبه عندما قال علي الوضع العربيي[[ما في الخرا خيره]]…….ولكن ان يتلاعب بتواريخ الشعوب لاغراض شخصيه وتلميع ……………رئيس او جماعه فهذه مصيبه……. جاحد من لا يقول ان مصر رائده ………ولكن ليس مصر وحدها عيب المصريين وبالطبع ليس كلهم ولكن اغلبهم انهم يصدقو كلام جرائدهم………..ويقولو الكلام ده مكتوب في الجرنان بتاع النهرده كانه كتاب منزل………..وفي نفس الوقت لو معجبوش الكلام يقولك يا عم ده كلام جرائد!!!!!!!!!!نفس الجمله تصدق ونفسها تكذب المشكله انكم مش عرفين عوزين ايه………..اما من يتشعبط في الرد وهو اجوف فلن اقول له الا ……………….سلاما………..مصداقا لقوله تعالى اذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما……….ان ازيد احترام لك يا اخت شيري وانصح من اراد الزياده ان يرجع لكتابات الفنك الليبي………… هي ليها في الموقع اكثر من سنه…………كل ما حاولت …………….اكفي علي الخبر مجور يطلع فرقع لوز ………..ويسحب لساني وانت تعرفي ان فرقع لوز بيتكلم بزماره لو كذب يبلعها…………..فبلاش تحركو فرقع لوز جويا …………..انا لما اتكلم من حبي وليس كارها لا لمصر ولا اي دوله عربيه.

  6. شيرى 05/07/2010 15:50 -

    الاخ جزائرى وافتخر:اذا شتمك مصرى فليس معنى ذلك ان 80 مليون شخص شتمك…كل شخص يتحدث عن وجهة نظره هو فقط..ولا يسائل عنها الا هو فقط…اما ما قيل فى الاعلام فهو مجرد (فرقعة اعلامية)الهدف منها تحقيق الربح…

  7. شيرى 05/07/2010 15:44 -

    الاخ الفنك الليبى:كفاية ردود افعال حادة ..كل ما حد يقولك كلمة ترد عليه بميت كلمة…كل ده مالوش لزوم ومش هيوصل لحاجة…ادفع بالتى هى احسن فاءذا الذى بينك وبينه عداوة كأنه ولى حميم

  8. مصرى وبموت فى مصر 05/07/2010 15:15 -

    انا نفسى اسال سوال لليبى انت بتدخل مابين مناقشات مصر والجزائر انت اصلا متخلف لو ليك كلمة كويسة مابين الطرفين قولها لكن لو مفيش اتفضل غور فى ستين دهيا احنا على فكرة مستوانا نزل لما بنرد على متخلف زيك احنا اكبر من كده كتيررررررررر واسال يعنى ايه مصر مصر دى اسيادك يامتخلف لانى انتوا قدمكم قرن علشان تعرف تبقا بناءدمين وانتوا طبعا اصغر من كد بكتيرررررررررر انتوا طبعا عارفين تخلفكم بس مش عارفين تعترفه بس انا الى اعرفه انى الاعتراف بالحق فضيله

  9. الفنك الليبي 05/07/2010 15:09 -

    فجر الدكتور رضا مسلم الباحث القانوني مفاجأة من العيار الثقيل حين كشف عن أن اتفاقية كامب ديفيد أو ما يسمي بمعاهدة السلام المصرية الإسرائيلية الموقعة في 26 مارس من عام 1979 تمثل مخالفة للدستور المصري وانتهاكا لقرارات الأمم المتحدة ومن ثم لايحق للمسئولين المصريين التمسك والالتزام بها .

    وكشف النقاب عن ان الاتفاقية تخالف اتفاقية ” فيينا ” المتعلقة بالمعاهدات الدولية في مادتها رقم 35 التي تؤكد ( كل معاهدة تعد باطلة اذا خالفت قاعدة آمرة من قواعد القانون الدولي وقد خالفت كامب ديفيد في جميع نصوص وثائقها قواعد القانون الدولي الآمرة ).

    وأضاف في كلمته امام الندوة التي عقدتها لجنة الشئون العربية بنقابة الصحفيين المصرية بالتعاون مع اللجنة المصرية لمناهضة الاستعمار والصهيونية تحت عنوان (31 عاما علي اتفاقية كامب ديفيد مع العدو الصهيوني ) بأن هذا اثار حفيظة الجمعية العامة للأمم المتحدة فأصدرت العديد من القرارات منها القرار 34/65 بتاريخ 29/11/1979تؤكد فيه بطلان المعاهدة لأنها خالفت كل قواعد القانون الدولي وأحكامه.

    ولفت إلي أن الاتفاقية شابها ايضا العوار القانوني والدستوري وأهم هذه المخالفات الدستورية أن الرئيس أنور السادات قام بالتوقيع عليها دون العودة إلي مجلس الشعب أولا كما أنها خالفت الدستور في أنها أخرجت مصر من محيطها العربي والدستور ينص علي (أن مصر جزء من الأمة العربية ).

    وبموجب هذه الاتفاقية – يضيف – فرطت مصر في السيادة الوطنية علي جزء من أرضها حين جعلت سيادتها علي سيناء منقوصة بموجب الاتفاقية المشئومة التي فرضت عليها تحويل مطاراتها العسكرية في سيناء إلي مطارات مدنية محظور عليها استخدمها في الأغراض العسكرية .

    كما فرضت عليها ترك مناطق شاسعة من سيناء خالية من السلاح ومناطق أخري لايسمح فيها بأي تواجد عسكري مصري مما جعل ثلثي سيناء منزوع السلاح وبالتالي يصعب الدفاع عنها إذا أرادت إسرائيل إعادة احتلالها كما هددت بذلك أكثر من مرة .

    سلب السيادة المصرية

    وكشف محمد عصمت سيف الدولة الناشط السياسي النقاب عن أن اخطر ما في اتفاقية كامب ديفيد هو أن مصدر السيادة المصرية الحالية على سيناء لم يعد هو حقنا التاريخي فيها بصفتها جزء من أرض الوطن إنما مصدر السيادة الحالية وسندها هو اتفاقية السلام .

    ولفت الانتباه إلي أن هذه السيادة اصبحت مشروطة بالتزامنا بأحكام الاتفاقية فان رغبنا في إنهاء الاتفاقية والخروج منها ، يصبح من حق إسرائيل إعادة احتلال سيناء بحجة أن انسحابها كان مشروطا بالاعتراف بها والسلام والتطبيع معها .

    و وصف هذا البند من الاتفاقية بأنه أخطر آثار كامب ديفيد اذ تنص المادة الأولى من الاتفاقية فى فقرتها الثالثة على : ” عند إتمام الانسحاب المرحلي المنصوص عليه فى الملحق الأول ، يقيم الطرفان علاقات طبيعية وودية ” .

    وشدد علي أن هذه المادة تعد مخالفة صريحة للمادة الثالثة من الدستور التي تقر حق السيادة للشعب بدون قيد أو شرط فتنص على : ” السيادة للشعب وحده ، وهو مصدر السلطات ، ويمارس الشعب هذه السيادة ويحميها .. “.

    وأوضح أن كامب ديفيد هي بمثابة سلاح إسرائيلي مشهر في وجه الحكومات المصرية تضغط به لمنع مصر من امتلاك أسباب القوة حتي لاتتكرر تجربة حرب أكتوبر 1973فالاتفاقية تعطي إسرائيل الفرصة للتدخل في شئون مصر الداخلية وتحديد كيف يتعامل النظام مع القوي السياسية فتضغط عليه لكي يستبعد القوي والتيارات المناهضة لإسرائيل وان يصفها بالمحظورة لانها في زعم اسرائيل تقوم بالتحريض ضدها في ادبياتها السياسية وهو ما يخالف بندا من بنود الاتفاقية المشئومة .

    وأضاف بأن هذا مااكد عليه وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بقوله في احدي محاضراته (سنعود إلي سيناء إذا حدث في مصر ما لايرضينا ) مشيرا إلي انه كان من نتائج تلك الضغوط الإسرائيلية استبعاد التيارات السياسية ذات التوجه العربي والإسلامي من المسرح السياسي .

    كما تكونت طبقة من رجال الأعمال تري مصالحها مع إسرائيل وأمريكا وليس مع محيطها العربي والاسلامي وأصبحت هذه الطبقة تمثل زواج السلطة بالثروة ومهمتها حماية المصالح الأمريكية والإسرائيلية داخل مصر .

    تصدير الغاز لاسرائيل

    ضحايا المذابح الاسرائيلية ضد الفلسطينيين

    واشار سيف الدولة إلي أن المنطقة تشهد حاليا صراعا بين مشروعين المشروع الصهيوني الذي يسعي لإجبار كل القوي علي الاعتراف بمشروعية وجوده وبالتالي ضياع ارض فلسطين وحق العودة لملايين الفلسطينيين في الشتات وضياع القدس.

    والمشروع الثاني هو قوي المقاومة التي تمثله حماس وفصائل المقاومة الاخري إلي جانب المقاومة اللبنانية وتسعي إسرائيل للإجهاز عليها لأنها تقف عثرة أمام إعطاءها المشروعية التي تريدها .

    وانتقدت الناشطة السياسية كريمة الحفناوي تصدير الغاز لإسرائيل بسعر يقل عشرة دولارات في الوحدة الواحدة عن سعره العالمي رغم احتياج السوق المحلي لهذا الغاز وهذا السعر يعني حرمان الشعب من مبلغ اثني عشر مليون دولار مع صباح كل يوم .

    وتساءلت بأي حق يتصرف النظام في ثروة أجيالنا من الغاز بدون العودة للشعب وكيف نعطي الغاز لإسرائيل بأقل من تكلفة استخراجه (دولار ونصف للوحدة ) ثم نعود لاستيراده بالأسعار العالمية من الجزائر والسعودية للوفاء بالاحتياجات المحلية ؟؟ مع علم النظام بأن هذا الغاز سيشغل آلة إسرائيل العسكرية لتحتل المزيد من الأراضي الفلسطينية وتقتل المزيد من العرب وجنودنا علي الحدود !!.

    ومن جانبه حذر الصحفي عبد العال الباقوري الذي أدار الندوة من خطر المطبعين مع إسرائيل لافتا إلي أنهم موجودين في كل القطاعات وعلي القوي الوطنية فضحهم وكشفهم للرأي العام .واصفا التطبيع مع إسرائيل التي تعربد في المنطقة وتمارس المذابح والحصار ضد الفلسطينيين يعد من اكبر الجرائم .

    ……..مقال منقول من الثقافي العربي كل من به باحثون مصريين ليسم عرب علشان متقولوش حاقدين عليكم……والنص فين يا نور

  10. مصريه وبحب مصر رغم كل حاجه 05/07/2010 14:53 -

    الفنك الليبي هو انت معاهم معاهم عليهم عليهم ولا ايه كل ما حد يقول انتوا عرب وعيب كده يقول عندك حق وكل ما حد يدافع عن بلده يقول انتوا وانتوا ويقل أدبه اعقل كلامك وخلي عندك رأي واحد

  11. مصريه وبحب مصر رغم كل حاجه 05/07/2010 14:48 -

    من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه انت فاهم اني بفرح اوي لما الاقي قناه غير مصريه وعماله تتكلم عن مصر واللي بايظ فيها انا الحمدلله وطنيه ومبحبش حد يتكلم عن مصر بكلمه مش حلوه ولو سمحت احترم اسلوبك في الكلام اكتر من كده روح دافع عن بلدك الاول وملكش دعوه باللي مالكش فيه يا إما لو عاوز تتكلم اتكلم باحترامك وادبك وكون محايد لانك لا مصري ولا جزائري

  12. شيرى 05/07/2010 10:39 -

    عارفين احنا دايما متأخرين ليه؟؟؟عشان بدل ما نشتغل بنموت فى اللت والعجن..فى الهايفة طبعا..الناس برة معندهاش وقت واحنا طبعا الوقت مش مهم بالنسبة لنا

  13. الفنك الليبي 05/07/2010 09:39 -

    حبيبي يويو المصري…………مش حقعد اعك ورجع وطرش زيك والت واعجن واعمل نوم العازب وعجين الفلاحه………..ما دام انت عامل الفلاح النور والمصري القراري…………..اقرء من بني القاهرة والازهر حتلاقيه جوهر الصقلي وبنقود واوامر من………… المعز لدين الله الفاطمي الجزائري….لذا سميت قاهره المعز ………..ولو رجعت بالثاريخ شويه ايام الفرعنه حتلاقي شيشنق الليبي حكمكم هو وعيلته ازيد من 120 سنه في الاسره 22 فبلاش تعك وتقول عملت ايه ليبيا والجزائر ام المقبور السادات فلن اتكلم عليه السوداني ابن ست البر………..لانو خاين وبايع الوطن العربي كله وهو سبب اللي فيه العرب الي الان هات نص معاهدة اصطبل داوود[[كمب ديفد]]…………. علشان تعرف كلامي لو انت راجل ………………………اكتب نص المعاهده الاصلي علي الموقع علشان تعرف بطلك الهمام ………..لعلمك النص موجود عندي وحزلو لو ما نزلتوش ……….بس حبيتك تكتشف خيبتك لوحدك…سلام وسلمون وحته

  14. ياسر مسلم مصر 04/07/2010 19:46 -

    نرد على الاغبيه الجزائرين ربنا بلانا بالعبط والهبل احنا شعب بلد اسمها مصر من قديم الزمن ومر على مصر كل الاديان واحنا خوال العرب لان زوجة سيدنا ا براهيم هاجر مصريه وابناها سيدنا اسماعيل اللى من نسله سيدنا محمد عليه الصلاة وسلام وسيدنا محمد تزوج من مريم القبطيه المصريه وهى انجت الولد الوحيد لرسول الله وكان اسمه ابراهيم عرفنى مين هى الجزائر مين ليبيا وبعدين تقومو تقفوا وانتو بتتكلمو مع المصرين

  15. ياسر مسلم مصر 04/07/2010 19:30 -

    المتخلف الليبى انت طبعا متعود على تربية الحيوانات امثالك اللى تفكيرك مثلهم وبعدين مش المصرين اللى يجرو من العبيط اللى زيك واسئل احنا دخلنا لحد طبرق بكتيبه عسكريه لم نجد كلب منكم ولاذئب ولا حتى خروف زيك يكلمنا ده ايام عمك السادات

  16. جزائري و أفتخر 04/07/2010 17:44 -

    إلى مصري و فرحان إذا كنت لم تسمع بالجزائر من قبل فهذه مشكلتك و لا تعمم الجهل على كل العالم يا صاحبي يكفيك أن تسأل من هو باني القاهرة و من أين أصله و من هو مؤسسس علم الإجتماع و ما هو أصل كلمة إفريقيا هههههههه لن أزيدك لأني أعرف أن المستوى محدود فأخاف أن تختلط عليك الأمور و تضيع يا بتاع السودان

  17. مصرى فرحان 04/07/2010 14:21 -

    لاخير فى حق لاتدعمه قوة _ واذا طال النزاع فكلا الطرفين على خطاْ _ ولااريد اْن اجتهد بصدد هذا الموضوع  واتركه لغيرى _  وكما قال : ابن عروس ********** لكل مجتهد  *******!!!!!!!!!!!!!!

  18. شيرى 04/07/2010 13:46 -

    الاخ الفنك الليبى: الرد الجميل يخمد الفتن….ولا يجعل مكانا للحاقدين

  19. الفنك الليبي 04/07/2010 12:56 -

    كلامك مزبوط شيري……………..انا اسف ………الاخ ناصر هذا هو المنطق تشكر علي رفعك علم مصر والجزائر…………وتشجيعك للجزائر امام امريكا………اتمني ان تكون رسالتك وصلت وفهم فحوها.

  20. مصرى فرحان 04/07/2010 12:50 -

    اتفق ****** العرب على ***الايتفقوا !!!!!! _ نحن نهين انفسنا _ وقد نجح الاستعمار البغيض فى تقسيم الوطن العربى الى دويلات صغيرة مفككة لم يبق منها سوى النعرات المحلية ولغة المستعمر والتباهى والتفاخر بماضينا العظيم الذى نسيناه واصبحنا نسب حاضرنا _ ونسينا كلمة المستقبل (لانه مظلم ) والسبب واضح ( لو لم نكن نعاجا ما كان حكامنا ذئابا ) دعونا من المستديرة ( الكرة االلعينة ) _ بالعربى الفصيح  ( العرب والافارقة فى الكرة ما هم الا ** كمالة عدد فى المونديال !!!!! _ والمشكلة تكمن فى ان العرب لايعرفون بعض حق المعرفة بل ان معظمهم يشاهد التلفاز او يقراْ الصحف ويحاول جاهدا ان يضع 100 خط تحت كل سلبية _ نحن نعرف كل مساؤنا كمصريين ونحاول علاجها  ولكن المشكلة الحقيقية ان غيرنا من العرب ينسى عيوبه واخطاء حكامه الفادحة ثم يتحدث عن مصر _ نوع من انواع التنفيث للذات ( مشكلة نفسية عنده )  _ وارجوا من الجزائريين ان يشكرونا  _ لانه لولا موضوع السودان  ما سمع احد عنهم بالرغم من اتساع مساحة دولتهم  _ وضيق الافق لديهم _ واخيرا  يحيا كل شهداء المسلمين فى بقاع الارض !!!!!!!

  21. ناصر من مصر 04/07/2010 12:36 -

    أولا انا مصرى حتى النخاع حضرت مباراة الجزائر وامريكا وكان معى علم مصر وعلم الجزائر وكان الجمهور الجزائرى فى غاية الروعة معى انا وزميلى وخرجنا من المباراة وتم التقاط صور لنا مع بض الجزائريين ولم نلاحظ اى عداوة بالعكس جزائرى اصيل عندما لمح معنا علم مصر وسمع لغتنا تأكد اننا مصريين فطلب منا بأصرار التقاط صورة تجمعه بنا وتم ذلك والصور عندى

  22. شيرى 04/07/2010 08:23 -

    الاخ الفنك الليبى : تاريخكم معروف لكن طريقتك فى الهجوم على مصر جعلت البعض يستاء…واضح انك دارس بشكل جيد …عامل الامور بحكمة اكثر

  23. شيرى 04/07/2010 08:11 -

    حادثة السودان اكدت يا صالح اننا نحارب خارج الميدان…ان هناك شرخا يحتاج للعلاج…ان الكلمة التى كانت بالامس تجمعنا ما عادت اليوم تكفى

  24. شيرى 04/07/2010 08:04 -

    ايه كل الكلام ده يا صالح؟؟؟وصلت الامور الى الطعن فى الاعراض؟؟؟عشان ايه؟؟؟امبارح عرضت على الجميع هدنة بدل قلة الادب ..محدش رد عليا .الظاهر انتو مبسوطين ان فيه موضوع تافه بتتكلموا فيه..والله عيب

  25. الفنك الليبي 03/07/2010 20:44 -

    افخر اني اربي جمال واجز غنم من عينتك………..ممكن اقف وانا اكلمك ولكن مكان الوقوف حيبقي علي رقبتك…………مدرسه ايه اللي تعلمني فيها مش لما تتنيل وتعرف تكتب انت الاول………..الاسلام ليس سهل لتنجسه باسمك وانت تشتم انه ارفع من واحد نكره مثلك……..مش حقولك علي مستواي التعليمي لانه من الواضح انك دون مني…………..اتعامل معك كتعاملي مع الغنم تمام ولو ابتعدت لارسلت كلب يحضرك………..ولا تبتعد كثير لان الذئب لا يأكل الا من الغنم القاصيه……….والعيد قادم ولا نقدر علي خسران نعجه مثلك خصوصا ان لحم الضان غالي اليومين دول …………هههههههههه

  26. ياسر مسلم مصرى 03/07/2010 17:44 -

    الليبى الجز وتربيت الجمال ده تخصصك وعلى قد تفكير المتخلف ياريت لما تكلمنى تقوم تقف لان امثالك لسه بقى عليهم كتير عشان يوصلو لفكرنا يبنى احنا فتحنا مدرسه علشان نعلم المتخلفين امثالك

  27. جزائرية تحب مصر 03/07/2010 16:31 -

    اود ان أشكر الاخ ياسر مسلم المصري و اعلم ان ما قلته في تدخلي يحس به الكثيرين هنا. أما الاخ الذي مازال يصر على انني مغربية أقول لك خاف الله في ما تفتريه و لا تفتح علينا بابا آخر للشقاق مع اخواننا المغاربة. هل تعتقد اننا نشغل بالهم الى هذا الحد؟ لن أحاول اثبات انتمائي للجزائر لانك من المؤكد غير مستعد للافتناع بما لا تريد سماعه. اخي المحترم، حبي لبلادي لا يعني ان اتغنى بمنجزاتها فقط أو ان اعظمها و امجدها كما يفعل أغلبية العرب مع بلدانهم. حبنا لبلدنا يعني أيضا أن نذكر ما يعيبها و نتكلم عما لا يعجبنا فيها كما يفعل الغرب و تاكد اخي ان دلك لن ينقص من شانها شيئا بل بالعكس و لا خجل في البوح بما يؤلمنا و ينغص عيشنا في بلادنا لان جميع العرب يعانون مثلنا و لهم مشاكل و مصاعب مثلنا. كفانا تنميقا للواقع كفانا غناء بالماضي و الحاضر. شهداؤنا عند الله و تاريخنا لا يمكن ان ننساه و لكن المهم هو الحاضر و المستقبل. نحن عرب و مسلمون و ما يربطنا ببعض اكبر مني و منك يا أخي. فلنفتح صفحة جديدة، فلنترك النور يتسسل لقلوبنا ليزيح عنها عتمة الحقد و الفتنة التي أعمتنا. يا اخواني يا جزائريين يا مصريين يا كل العرب اتقوا الله و اعتصموا بحبله و لا تفرقوا اننا سنحاسب عن كل حرف كتبناه و الكلمات بأيدينا أن نجعلها فتيل فتنة حارقة أو بردا و سلاما يثلج الصدور و يوطد المودة.

  28. الفنك الليبي 02/07/2010 23:50 -

    صدقت الجملين والنعاج والخراف يتمر فيها وتفهم عنك ……….ولي فخر ان اشتغل في رعايه…………… الدواب فقد كانت خدمه معظم الانبياء……..الباين شكلك عاوز دواء جرب وتنجز اصل ده موسم الجز………واعملك مخده تنفعك لان الزناخه طلسمه علي دماغك……….ههههههههههههههه

  29. ياسر مسلم مصرى 02/07/2010 15:15 -

    الاخ الليبى روح شفلك خيمه اجلس فيها وجملين ربيهم انت كمان بتتكلم كفايه عليك كده

  30. الفنك الليبي 02/07/2010 12:41 -

    كتبت في المشكل الجزائري المصري ………..ما لم يكتب مالك في الخمر وموقع المصريه منبر من افضل منابري……….ولكن توصلت لشيء واحد ان الازمه عملها العيال ووقعو فيها الكبار…………..وممكن ما وقعوش ولكن استغلوها لالهاء الشعوب عن الداخل………..شأن الدول العربيه كلها…….ادعو الشعب المصري والجزائري لتفويت الفرصه ………علي الحكام وكذابي الزفه من الطرفين…………كفايه نظر الي ما وراء الشباك وشوفو بيتكم وعيالكم وشوفو معدل القرارات التي صدرت ومررت………… ضد المواطن ومصالحه في وسط الهوجه……….اللهم بلغت اللهم فاشهد.

  31. الفنك الليبي 02/07/2010 12:29 -

    لو تتفرجون علي القنوات الغربيه مثل سي CNN و BBC وFOX وبالذات في برامجها الوثائقيه والتحليليه مستباح لها كل شيء يناقشون كل شي عن المواطن العربي مراسلينهم ينقلون اي شيء بحريه كامله صحيح او غير صحيح……..ولا تتدخل الحكومات العربيه باي تعليق………من البرامج التي ضحكت عليها كثير برنامج عن سكان المقابر في مصر وكان فيCNN…….لقد تكلم في كل شيء حتي في عدد المقرئين……… الذين يجيدون القرائه الذين يدعون انهم مقرئين بأحصائيه غريبه………هذا غير الختان …….ومن الطرائف التي حدثث قريبا من قناة CNN ……ما حدث منها في سقوط الطائرة الليبيه ……حيث ان المراسل نقل صورة لشعار شركه تانيه غير الافريقيه التي تحطمه طائرتها ……..ونقل مشاهد لطيران البراق………..لتعرفو مدى الغباء التي وصلت اليه هذه القنوات وتصديق العالم لها…………..ولم يقم احد بطرد المراسلين او يقول للامريكان انت مالك بمصر………….او ان هذا امر يتعلق بالداخل المصري………..ولو فعلت هذا الامر قنوات عربيه لحوربت………واتهمت بالعماله كما يحدث لبعض القنوات…….الان يخرج عليا مره بعد مره مدعي حبهم لبلدهم ويقولون لي انت مالك يا ليبي…..طيب ما تروحي تقولي لاذاعة اسرائيل انت مالك او امريكا او فرنسا………..ولا كل ده دح………..وكلام الليبي اح……هو اللي بيقف في الزور ميتهضمش……….اطمنك اني حتكلم واتكلم واتكلم للصبح ولو نمت ححلم بكلام و اطرشه تاني يوم علي صفحات المواقع………انا لي حريه التعبير ….ولن اصمت لسواد عيونك او خضارهم………ومش حقولك حطي كلامي حلقه في ودنك……… لان ودانك ممكن ذابت من التمليص…………سلام يا ام الشؤن الداخليه.

  32. ياسر مسلم مصرى 02/07/2010 09:23 -

    احب ان اشكر الخت الجزائريه التى تحب مصر على ماقالته على اودباء مصر بل هم اودباء الامه العربيه وبصرحة بسببك عرفت ان فيه فى الجزائرى مثقفين عرب ليس مثقفين فرنسين بيمثلو الجزائرين العرب ليس الفرنسين وعلى فكره بسببك انتى هاتغيرى راى فى الجزائرين ان لسه فى جزائرين مش متعصبين مش متخلفين

  33. جزائري و أفتخر 01/07/2010 23:54 -

    إلى من تدعي أنها جزائرية و تقول أنها تحب مصر أحبي من شئت مصر أو غيرها لكن من دون الإساءة للجزائر عن أي فرنسية تتحدثين وعن أي سكان للعاصمة مشاريع التنمية موزعة على كل مدن الوطن والطيف السياسي الوطني يشكله مختلف شرائح المدن الجزائرية من فجر الإستقلال فقد حكم السيد بن بلى و هو من الوسط و بن جديد و بو مدين ما الشرق عنابة تحديدا و السيد بو ضياغ من الوسط زروال من الشرق و السيد عبد العزيز بوتفليقة من الغرب من تلمسان فلا داعي للتظاهر بأنك جزائرية و مغربيتك ظاهرة للعيان أرجوك لا تحاولي

  34. جزائري و أفتخر 01/07/2010 23:26 -

    الأخ الفنك الليبي نحن لا ننفي أننا بلد من العالم الثالث مليئ بالمشاك……. يكافح شعبه ليعيش نحن لسنا هنا لنقول كما يقول البعض أننا شعب الله المختار أو أننا أفضل من الغير لأننا بلد بمشاكله بمحاسنه و مساوئه و لكن يا أخي ليس الكرة من حرضتنا على الرد عليهم فالكرة ربح و خسارة لكن تعالي الطرف الآخر من حرك في أنفسنا هذه الجذوة لقد شتمونا وطغنوا في أصلنا و أنظر ما يقول المدعو أمين فيا أنا بالذات(لعلمك لا انت بطل ولا انت حتى مش حقول مسلم علشان لا تؤخذ على المقولة ولا انت عربى ولا حتى فرنسى لأن الفرنسين شعب متحضر ومؤدب ) هل ترى ما يقول و لو كان هذا الكلام صدر من فتى في منتدى فهو لا يضر و لكن لقد إجتمع دكاترتهم و محامنهم و مثقفوهم و أبناء رئيسهم ليقولوا إننا شعب لقيط و غيره كثير هذا الشعب الذي ولى وجهه ناحيتهم و أعطاهم شرف تعليم أولاده فأصبحوا يمنون علينا بهذا و كان سهلا علينا القيام بما قامت به تركيا بالتوجه للغرب و التنصل من العرب لكننا نعرف أننا ننتمي للحضارة العربية الإسلامية فكان خيارنا العودة لأحضان من كنا نظن أنهم إخوان فكان جزاؤنا براثن الغدر و السب و المعايرة عايرونا بشهدائنا و قالوا أنهم ماتوا تحت الأنقاض كذبوا و قالوا أنهم من حررونا رغم أن التاريخ يشهد على عظمة ثورتنا التي أدهشت العالم شتموا أصولنا البربرية الأمازيغية وعاملونا بعنصرية و كأن العروبة والإسلام ماركات مصرية مسجلة رغم هذا لم ترد عليهم سوى جريدة أو جريدتين نحتقرها نحن في الجزائر شتموا و ضربوا لاعبين يمثلون الِوطن فلا يمكن نفي قيمة الفرق الوطنية لكرة القدم ودورها في الحياة السياسية للدول متقدمة او نامية فحين نرى مدرب فرنسا يُساءل في البرلمان نعي دور الكرة في حياة الشعوب و أهمية فرق الكرة شئنا أو أبينا رغم هذا أعتدي على فريقنا الذي يمثل دولتنا و فخرنا و بدل الإعتذار زوروا و دلسوا و إتهموا اللاعبين بإفتعال كل هذا ثم بعدما فزنا عليهم في السودان بجدارة ضخموا ما حدث من مناوشات بين الأنصار كما يحدث في كل العالم رغم نفي كل الدنيا لما إدعوه و راحوا يشتمون بكل ما أوتوا من قوة في شعب يجهلون تاريخه وعظمته بل تعدوا هذا لشتم كل المغرب العربي بشتمهم للبربر و شتموا لجهلهم و صغر عقولهم حتى جزءا من مكونات بلدهم (بربر واحة سيوا) نحن هنا لسنا لنجرح في بلدهم ولكن لنبين لهم أنهم في الحضيض يهوون و تصرفهم هذا نم عن إنحطاط فكرهم و رجعيتهم وطريقة تفكيرهم المتخلفة التي و الله ما أشبهها بطريقة التفكير الأوروبي في القرون الوسطى نحن في الجزائر لنا مشاكلنا و لنا تحدياتنا و لكن الحمد لله فكرنا متحرر نقبل الآخر و نتعامل معه لا نعيش في خرافات أننا شعب الله المختار و أرضنا مذكورة في القرآن نحن شعب يكافح لبناء وطنه بواقعية نعي أن المهمة ليست هينة و ليست سهلة نعي أن السياسة عندنا ليست على ما يرام و لكن نقطة قوتنا الحمد لله أننا ننتقد الذات و لا نخدع أنفسنا قبل خداع الآخرين و لتحيا الجزائر بلد الأبطال و التاريخ و البطولات والتحديات و ليذهب للجحيم كل من يحاول المس من قيمة هذه الأرض الطاهرة التي يشهد التاريخ نخوة وعزة أهلها الأحرار

  35. الفنك الليبي 01/07/2010 21:17 -

    ياسر العبيط……..ابن ال……….تقول علي شعب عبيط …………….هذا ان دل علي شيء يدل علي مستوي التخلف الذي تنعم به………ربنا يزيدك عبط علي عبطك……….والغريبه انه مسمي نفسه مسلم ……….ونعم الاسلام .

  36. مصريه وبحب مصر رغم كل حاجه 01/07/2010 16:14 -

    اللي اسمه الفنك الليبي لو سمحت متتدخلش فاللي ملكش فيه انت مالك انت ديه حاجه بين المصريين والجزائريين بس ولا انت داخل تهدي النفوس

  37. ياسر مسلم مصرى 01/07/2010 11:41 -

    وأقول لشعب الجزائرى انتو شعب فاضى وعبيط لسه قدامكم كتير علشان تكون شعب بيفهم فرنسا تعمل عندكم تجارب نوويه سنة 1995وانتو وقفين تتفرج عليهم ويضرو باراضيكم مش بقول شعب متخلف

  38. ياسر مسلم مصرى 01/07/2010 11:32 -

    طبعا احنا بنحترم راى اى مصرى مثل الشاعر عبدالرحمن الابنودى اوغيره عندنا حريه مش مثل الجزائرى اى جزائرى يعترض على منتخب الجزائرى يبقى خاين ومش جزائرى وبعدين تعلو وهو الجزائرين عملو ايه حرر القدس دى مباره كرة قدم وبعدين اى واحد بيتكلم على مصر وفلسطين يقولى هو بلده قدمت ايه القضيه الفلسطينيه اليبيى اللى بلدة تردة الفلسطنين وسبتهم على الحدود ستات ورجاله واطفال لمدة شهر فى ايام البرد

  39. جزائرية تحب مصر 01/07/2010 10:45 -

    يا أخي أنا ارفض أن أذوب في المجموعة و أرفض أن أنضم اليكم في سب مصر و أهلها حتى ترضوا عني! لماذا تجردوني من انتمائي للجزائر بمجرد أني اجهرت بحبي لمصر؟ طبعا لا يسعدني ما يقوله بعضهم عنا و لا أخفي حزني و دهشتي حينما سمعت السب و الشتم من رجال الاعلام و الفن الذين طالما احببتهم و لكن مع مرور الوقت برد الغضب و زالت غشاوة ابليس عن عيني. لا احب ان احكم عن شعب باكمله و عن تاريخ بعراقته بسبب ما حدث. انا أعرف الكثير من المصريين و هم اناس طيبون و بسطاء و يذكرون الله بين الجملة و الاخرى. نعم مصر تغيرت كثيرا عن مصر التي عشقتها و لكن نحن كذلك تغيرنا و لا تنسى يا أخي اننا كلنا تحت رحمة حكامنا و انظمتنا نحب من تحب و نكره من تكره دون ان نشعر. أحب نجيب محفوظ و احسان عبد القدوس و طه حسين و العقاد و…و… لانهم أضاؤوا ليالي وحدتي في سنوات المراهقة و لا تنسى يا أخي ان نصوص أدبهم تملأ كتبنا المدرسية من الابتدائي الى الجامعي… أحب ام كلثوم و فريد و عبد الحليم و…و… لانهم صقلوا عواطفي و ربوا مشاعري … أحب عادل امام و اسماعيل ياسين و…و… لانهم رسموا الابتسامة على وجهي و علموني روح النكتة و الدعابة… أحي مصر و شعب مصر رغم ما فعله القلة منهم و المحبة شيء في القلب مزروع لا تقتلعه عواصف و لا أحقاد. هدانا الله جميعا و ألف بين قلوبنا آمين.

  40. الفنك الليبي 01/07/2010 10:22 -

    دعوني اقول ان المشكله التي قامت بين مصر والجزائر ليست مشكله كوره بل هي اكبر من ذلك لقد حملت هذه المسكينه اكثر ما تتحمل واذا نظرنا لها علي انها كوره نبقو عبط بجدارة ………..الكوره كانت تنفيس لشعبين كبيرين محتقنين …………وركبت الحكومتين الموال وفرحت به وكأنهما ليس لهم علاقه وان ما حدث هو فوضي الشعب للذوذ علي كرامته …………..فاصبحت كرامه الجزائري متوقفه علي الكورة وكذلك كرامه المصري !!!!!!!!!!!……… ونسي الشعبين ان كلاهم كوره تتقاذفه الحكومات المعنيه منذ مده!!!!…….. وانهم مملوئين بالزمبرك للانفجار بعيدا عن مشاكل اوطانهم؟؟؟ …………نعلم ما في الجزائر من مشاكل تطحن الشعب الجزائري ………………من عدم انتماء للوطن ………………………..لكثير من الشباب الجزائري الشيء الوحيد للجزائري الذي يربطه بالوطن …………..هي امه او الكورة………اما الحكومه والوطن فهي في اخر اهتماماته……..الشاب الجزائري من اول ما يفطم يفكر في الهجرة ……………………….لانه لا يجد مال للجواز ولا يحب يعمل في وطنه لان حكومته سيئه …………………..ولا يحب العمل ولا التعليم ويفضل ان يجلس علي القهوة ويعاكس في الطرقات البنات…….بينما الجنس الناعم علي عكسه فهي تجد في خروجها للعلم ملاذها فتنحث في الصخر لتنجح ……………….والذي يسقط منهم تطحنه ظروف العنوسه وعدم القدره علي الجواز ……….في ظل ضروف الشاب الذي لا يعمل وصعوبه المعيشه ……………………تتجه قوافل منهم الي التطرف هربا الي الدين كما يعتقدون……….اصاب المجتمع الجزائري الوهن من استعمار غاشم وحكومه لا تبحث عن مصلحه المواطن………….وليس الحال في مصر بافضل منه في الجزائر…………..البطاله والهجرة وصعوبه الحياة………. تكرر بنفس الطريقه وبالكربون التطرف والمخدرات……..غير ان مصر الشاب فيها مثابر ويحلب الصخر؟؟؟؟؟ولكن في كل ما يفعل لا يستطيع ان يعيش بكرامه………..في وطنه المسروق من فئه قليله…….عندها المال والسلطه…….[[رجال الاعمال السياسيين]] باعو كل شيء لانفسهم حتي كرامه المواطن……… وليس الحال في بقيه الدول العربيه ببعيده عم ما يحدث في الدولتين……..الحكومات تمسح مشاكلها وتغطي فضائحها في الكورة……….رزق ساقه الشعب الاهبل لها تبقي غبيه لو ما ركبتش وقالت شششششششششششششششششششششي.

  41. جزائرية تحب مصر 01/07/2010 10:21 -

    الى الاخ الذي يدعي انني لست جزائرية اقول لك ما حجتك في ذلك . انا أعبر عن رايي و انت كذلك . عيب عليك ان تشكك في انتمائي لوطني لانني خالفتك الرأي أو لمجرد انني لم اتحمس للفريق و الكرة كما تفعل الاغلبية. انا جزائرية حتى النخاع و اذا اردت سامطرك بوابل من الكلام العامي حتى تتأكد. عيب ان ننشر غسيلنا امام الناس يا أخي ثم ان مستواي الدراسي أعلى مما تعتقد و انا ادرس الانجليزية و اجيد الفرنسية و اتحدثها بطلاقة وقت اللزوم و لكني اعشق العربية بشكل لا يوصف. كنت اتحدث عن الناس المهمشة بسبب عدم اجادتهم للفرنسية و لم اكن اتحدث عن نفسي. أخي كفانا دربكة و تشدقا بكلام لا يغني من جوع. طبعا يسعدني ان يرفع علمي في كل مكان و لكن ما أسهل ذلك يا أخي فهذا فعل ليس بالصعب كما تعتقد و لكن الصعب هو ان يحقق العدل و تحفظ كرامة الانسان و يتساوى الجميع في هذه البلاد . فرفع العلم لا يرفع من اجر العامل و لا يحل مشاكل الامة. فعلا ان كرة القدم أفيون الشعوب و هو السلاح الجديد الذي تستعمله الانظمة في بلاد العرب أجمع لتخديرنا و الهائنا عن جروحنا و مآسينا. احب الجزائلر و مصر و هذا لن يغيره كرة قدم و لا تجريح من ناس لا يحتسبون على مصر. خويا ما كان لاه تكبرها و ما تنساش ان الفتنة أشد من القتل. تهلى في روحك.

  42. احلى بلد 01/07/2010 08:45 -

    يكفينا فخرا انها البلد الوحيد المذكور بالقران الكريم…….سأدعك مع كل هذه الادلة وياريت ان تأتوا ربمثلها لو استطعتوا………..ولان تستطيعوا …………………………………………………

    ذكرت مصر فى القرآن الكريم خمس مرات :
    {اهبطوا مصراً فإنَّ لكم مَّا سألتم} (البقرة :61) .
    {وأوحينا إلى موسى وأخيه أن تبوَّءا لقومكما بمصر بيوتاً} (يونس:87).

    {وقال الذي اشتراهُ من مصر} (يوسف:21) .
    {ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين} (يوسف :99) .

    {قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ} (الزخرف)

    >>>>>>>>>
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
    أما دعاء نوح عليه السلام لها فقال عبدالله بن عباس ” دعا نوح عليه السلام لابنه بيصر بن حام أبو مصر فقال اللهم إنه قد أجاب دعوتى فبارك فيه و فى ذريته و أسكنه الأرض الطيبه المباركه التى هى (أم البلاد )و غوث العباد ”
    >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    أما عمر بن الخطاب رضى الله عنه فقد كتب إلى عمرو بن العاص قائلا : أما بعد فإنى قد فكرت فى بلدك و هى أرض واسعه عريضه رفيعه ، قد أعطى الله أهلها عددا و جلدا و قوة فى البر و البحر ، قد عالجتها الفراعنه و عملوا فيها عملا محكما ، مع شدة عتوهم ن فعجبت من ذلك ، وأحب أن تكتب لى بصفة ارضك كانى انظر إليها ، و السلام .

  43. عربية أصيلة 30/06/2010 19:47 -

    إلى من يسمي نفسه أمين ، تتحدى وتتحدى وتضحكني كثيرا بتحديك ففي مصر على حد علمنا لا يحق للمواطن البسيط أن يعترض أو يحتج ، فلم أسمع مطلقا بحركات إحتجاجية أو إعتصامية للمطالبة بحقوق معينة ، إلا منذ فترة قصير وقصيرة جدا ، على عكس باقي الدول العربية التي تتنعم بحرية التعبير والرأي التي تكفلها الدساتير في الأنظمة العربية ، ففي دول عربية يصل حد الديمقراطية إلى إنتقاد السلطة والنظام القائد ممثلا في رئيس الدولة ، فهل تنعمون في مصر بهذه الديمقراطية والحرية في التعبير ؟ لا أظن .

    تتحداني عن قيادات فلسطين من حركة حماس ، إعلم أن القائد الروحي ومؤسس الحركة الشهيد أحمد ياسين حتى وهو مقعد وطاعن في السن إلا أنه كان يزعج الصهاينة ولم ينتظروا ميتته الطيبيعية كي يقرروا إغتياله بصاروخ نزل على عفر داره وهو ببينه ، وإعلم يا أخي أن ثقافتك فيما يحدث في الدول العربية وحاصة في حماس جد محدودة ، فأنت تتحداني في قياداتهم وسأوافيك بقائمة الأسماء القيادية لحركة حماس التي إغتالتهم الأيادي الصهيونية بفلسطين وغزة وبيروت وسوريا وبالأدلة والبراهين والصور وكلها مستمدة من التاريخ والواقع الذي تبعد أنت عنه كل البعد .

    إعلم أن العرب إقتنعوا بكلام منمق وشعارات جوفاء لطالما تغنت بها مصر التي تتغنى بالعروبة والقومية وتارة تسمي نفسيها أم الدنيا وتارة نفسها الأخت والشقيقة الكبرى وأحيانا قلب وأم العالم العربي ،وإنما هي أسماء سميتموها أنتم وآبائكم من قبل وما أنزل الله بها من سلطان لكنها سرعان ما تتجلى حقيقتها في أول مواجهات لها مع مختلف الدول العربية .

    لما تستغرب يا مصري ويا مصريون من أن الدول العربية بشعوبها طبعا وليس كلهم كي نكون موضوعيين وحياديين بأنهم أصبحوا يكرهون مصر ؟ عادي فالجواب عندكم أما عن إستعانتك بأية قرآنية ” الأعراب أشد كفرا ونفاقا ” فلما يا أخي مادمت تتبرأ من العرب، لما تسمي نفسك عربيا وتتكلم العربية ؟ وإذا لم تكن عربيا فهل أنت رومانيا أو إنجلوفونيا أو فرانكوفونيا أو بوذيا أو يهوديا أو ………… هل تنتمي أنت أو مصر لتلك الطوائف والشعوب لطالما تبرأت من عروبتك ههههههههههههه إعلم أنك مهما تبرأت من جلدك وبني جلدك سيبقى ينظر إليك كل من هو ليس عربي على أنك عربي .
    إن نبرت التعالي التي تتميز بها أنت يا أمين على غرار الكثير من المصريين ، هي التي جعلت باقي الشعوب العربية ينفرون منكم ، لما هذا التعالي وفرعون أكبر الطعاة والمتعالون على وجه البشرية كانت نهايته مأساوية وجعله رب العباد آية لمن يعتبر ، تواضع يا أمين وليتواضع أيضا كل من تعالى منكم على غيره من الشعوب والدول ، فالله يرفع قدر المتواضعين ولا ينظر يوم القيامة لمن كان في قلبه ذرة من كبر

  44. الفنك الليبي 30/06/2010 17:30 -

    دعا الشاعر المصري الشهير عبد الرحمن الأبنودي مصرَ إلى الاعتذار للجزائر، وإصلاح علاقتها مع كل الدول العربية والإفريقية حتى تعود كبيرة وفاكهة العرب كما كانت دائما.

    وشدد على أن مصر هي التي أخطأت أولا، عندما قام مجموعة من الشباب برشق حافلة المنتخب الجزائري بالحجارة، مؤكدا أنه كان من الواجب حينها أن يقدم المسئولون الاعتذار للجزائر، والاعتراف بهذا الخطأ.

    وانتقد الأبنودي اضمحلال الفكر المصري إلى هذا الحد، والخضوع تحت تأثير من وصفهم بـ”مجموعةٍ من الجهلة الذين يعملون في القنوات الرياضية”، معتبرا أنهم من تسببوا مع بعض المسؤولين في هذه الفتنة بين الشعبين من أجل مصالحهم الشخصية.

    ورفض الشاعر المصري ما وصل إليه الحال بين الشعبين المصري والجزائري في الفترة الأخيرة، مستغربا حال الكثير من المصريين الذين تمنّوا الخسارة للجزائر في كأس العالم وسعدوا بخروجها من البطولة!

    وأكد ضرورة أن تصلح مصر علاقاتها مع كل الدول حتى تستعيد من جديد مكانتها، سواء على الصعيد العربي أو الإفريقي، مشيرا إلى أن كل شيء في مصر يعاني من الإهمال، ويجب أن نبدأ من الصفر حتى نعود كما كنا.

    وقال الأبنودي –في مقابلة مع قناة “الحياة” الفضائية مساء السبت 26 يونيو”لم أر مصر صغيرة مثل الآن، بعد حادثة التمثيل بشابٍ في لبنان، ومشكلة دول حوض النيل، وأزمة مباراة الجزائر.. المصري كان فاكهة الأمة العربية، وموجود في كل البلدان العربية والإفريقية”.

    وأضاف “يوجد بعض الدول الصغيرة التي تتحدث عنا وتسخر منا، كما أن الأزمة مع الجزائر أخذت أبعادا أكثر من حجمها، بعد ما كنا دولتين شقيقتين، ودماؤنا واحدة، سواء في تحرير الجزائر أو حرب أكتوبر”.

    بطل قومي

    وانتقد الشاعر المصري الكثير من الأوضاع في مصر، خاصةً في قطاعي التعليم والصحة، مشيرا إلى أنه لا أمل من إصلاح مثل هذه القطاعات إلا بالعمل وليس الكلام، وأن نبدأ من الصفر.

    وأشار إلى أنه كان يحب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعيدا عن دولته العسكرية، مشيرا إلى أنه كان رجلا شريفا، وعندما مات كان مدينا، وأن زوجته رفضت الاستمرار في الإقامة بقصر الحكم بعد وفاته.

    وأوضح أن عبد الناصر بطلٌ قوميٌ لن يتكرر، وشدد على أنه كتب له أغنية “ولا يهمك يا ريس”، ودافع عنه بسبب مواقفه، وتصديه لأمريكا، ومحاربته للصهيونية والاستعمار بكافة أشكاله، وذلك على الرغم من أنه كان معارضا في عهده، واعتُقل لمدة ستة أشهر…………كلام الخال عبد ارحمن الابنودي.

  45. جزائري و أفتخر 30/06/2010 16:48 -

    لكن الحمد لله العالم أظهر من هو الهمجي حين أظهر صور اللاعبين الجزائريين المخضبة بالدماء الطاهرة دماء دفعناها في بلد كنا نظن بالأمس القريب أنه وطننا الثاني لصلة اللغة التاريخ و الدين يا مصريين جرحنا لم و لن يندمل حتى نرى إعتذاركم و نيتكم الطيبة للصلح لكن مع عقليتكم المتحجرة الرجعية التي ظهرت عند مثقفيكم من محامين وأبناء الرئيس يبدو أن هذا الشيئ بعيد لكن كما تقول الحكمة كما تدين تدان و إن غدا لناظره قريب و الله أنتم لا تعرفون الجزائري هو طيب صبور ربما يسكت لكنه لا يسامح بسهولة فحين نقرر لا يقف في طريقنا أحد فرنسا جثمت على صدورنا قرن ونيف حتى ظنت أن الأرض دانت لها لكن لأننا لم نقبلها يوما طردت من أرضنا شر طردة وقبلها روما و بيزنطة وإسبانيا الآن في الجزائر من يستمع لمغن مصري يحس نفسه خائن من يشاهد مسلسل او فلم مصري كذلك يعني لقد محيناكم من ذاكرتنا حتى تعتذرواو تقروا بأخطائمو روح شوف في اليوتوب وش ايقول صفوت حجازي ذلك الرجل الطيب الذي نحترمه حيث يشهد وينفي ما أدعيتم من إعتداءات في السودان فهمت ولا لا يا من تتهمني و تتطعن بإسلامي رغم أنك لم تقابلني يوما ربي يهديك يا سي المصري المتحززززززززر

  46. جزائري و أفتخر 30/06/2010 16:36 -

    حين تقولون أننا كسرنا اوراسكوم و مصر للطيران هذا كانت نتيجة الإعتداءعلى الفريق الوطني و الدولة منعت هؤلاء الشباب الطائش الذي كانت ردة فعله طبيعية حين يرى فريقه الوطني الذي يمثله ويحمل ألوان بلده يهان و يعتدى عليه بهمجية و مع كل هذا تأتي وسائل الإعلام المصرية عوض الإعتذار تتهم اللاعبين بالتمثيل و كأننا شياطين و أنتم الملائكة بعدها تلعب المقابلة و في الحقيقة مع الإعتداء على اللاعبين كانت يجب أن تلغى و تمنح النقاط للجزائر ثم يحجزاللاعبين لمدة أكثر من ساعتين في الملعب و يعتدى عليهم من جديد أمام الفندق و كأنكم تلاعبون اليهود وليس مسلمين مثلكم و تلعب المقابلة في السودان و تفوز الجزائر و يقر محافظ المقابلة أن المقابلة جرت في ظروف عادية والأمن السوداني كذلك لتأتوا أنتم وكعادتكم بإعلامكم المخترع المزور الكاذب الذي هو نسخة عن نظام الحكم الجبان الذي يقود بلدكم ليقول أن الجزائريين فعلو وفعلوا و يشتم طيلة شهر بطريقة عنصرية متخلفة عبرت عن كره عن غل عن عقدة تفوق زائف تفوق يعبر عن الحضيض الذي فيه تعيشون أتى إعلامكم ليشتم جزائر الحاضر و الماضي و المستقبل و لم يردإعلامنا الرسمي و لا بكلمة على إدعاءاتكم الزائفة

  47. جزائري و أفتخر 30/06/2010 16:23 -

    إلى المدعو أمين أولا الكلام ليس موجه لكا فلما تتدخل فيما لا يعنيك و أنا أعي ما أكتب و لست أخبط خبط عشواء كما تفعل أنت و غيرك من بني بلدك ثانيا أنا لا أنتظر من شخص مثلك ليحكم أني مسلم أو غير مسلم لأنك لا تعرفني و لم تقابلني فكيف تحكم علي أما العروبة فأنا أ‘ي أني لست عربي و لا أنت لأني مطلع على التاريخ و العرب هم بشبه الجزيرة فقط أما الباقي فهي شعوب إستعربت و الفخر بالإسلام ليس بالعروبة يا نبيه أما الخنجر الذي تتحدث عنه فأنا لا أضرب مسلم بخنجر ولا حتى مسيحي و لا يهودي إلا من يريد إيذائي لأني مسلم و ديني السلام والعنف ليس من سمة المسلم و لا يقوم به المسلم سوى دفاعا عن النفس أما عن الوزراء فلا وزراء و لا هم يحزنون و لكن إعلامكم من صور لكم هذه الترهات والخرافات لكن و الله يا مصريين لن أسامحكم و حسبي الله و نعم الوكيل فيكم لانكم تعديتم ببرودة دم على الفريق الوطني بتواطؤ من فيدرالية كرة القدم عندكم و أتهمتم اللاعبين بالإعتداء على أنفسهم ثم شتمتم كل جزائري من الرئيس للطفل الصغير بأفضع الشتائم وعلى القنوات الرسمية و الحرة و بوجوه رسمية وشبه رسمية كأبناء مبارك طعنتم في أصولنا و شتمتم شهدائنا بطريقة عنصرية غريبة مازالت تحيرني حتى الآن فليسلط غليكم الله من يشتمكم و يستحقركم وبعد كل هذا تتدعون أننا ظلمناكم في السودان رغم أن كل العالم أقر تعديكم على فريقنا الوطني قبل و بعد المقابلة المشؤومة بالقاهرة و نفى ما زعمتم في السودان و حتى لو كان هناك مناوشات في السودان هل تعتقد ما قمتم به من شتم عنصري طيلة شهر شيئ يصدلر من دولة متحضرة و الله و كأنها إسرائيل من كانت تشتم وتلك التي تسمي نفسها جزائرية هي ليست كذلك فمثلها كثر في المواقع و المنتديات و لهم أغراض سياسية بحتة و لهم حتى جريدة إلكترونية تصدر بإسم جزائريين ولكنها لهاغراض سياسية تدخل في إطار الصراع من أجل الصحراء الغربية

  48. أمين 30/06/2010 16:00 -

    يا مريم لعلمك نحن أسياد فى بلدنا وعندنا مساحة كبيرة من الحرية والنقد وبننقد الكبير والصغير بس عن حق وعدم تطاول لو عندكم ذرة من حرية مثلنا لعلقتكم فى المشانق وثورتكم علينا تنفيث عن واقعكم المؤلم واتحداكى وأتحدى أى متطاول خسيس من جنسك لو نقد أو تفوه بكلمة واحدة عن السلبيات التى تحدث عندكم .طبعا عارفه حيتعمل فيه وفى أهله ايه وحياتك ابقى اتكلمى معانا على قد حجمك ووزنك وبلاش الفشخرة والهيافة وقلة الذوق والقيمة بتاعتك . ولعلمك ليس أسهل علينا من الرد عليكم بأسلوبكم وقاموس البذاءات ليس له نهاية .ولا تنسى انك أمرأة عارفة يعنى ايه أمرأة يعنى أعرفى فى حاجة أسمها العيب ..ولا كمان متعرفيش العيب .

  49. أمين 30/06/2010 15:47 -

    جزائرى وتفتخر أظن لما أى أنسان يكتب كلمة حق ولا تستهويك مداخلته على طول تهاجمه وتطلعه من ملته وتنزع عنه جنسيته ولو تطول تضربه بخنجر ولا سيف تعملها .الظاهر كنت فى السودان مع الوزراء الخايبين اللى قعدوا يأكلوا معاكم على الرصيف ويخططوا لتدمير المصرائليون ويحرروا القدس بالكلام والبذاءات وتشبعت منهم بالشعارات الكذابه ولعلمك لا انت بطل ولا انت حتى مش حقول مسلم علشان لا تؤخذ على المقولة ولا انت عربى ولا حتى فرنسى  لأن الفرنسين شعب متحضر ومؤدب .بعدين محدش يقدر يحجر على رأى أى أنسان وعندا فيك الى الأخت جزائرية وبتحب مصر أحنا كمان بنحبك ونحترمك ولتأكل النار والغيرة المدعية “جزائرية” والمدعو جزائرى ومش عارف ايه …طبعا للثناءى جزائرى وجزائرية لو الأخت جزائرية وبتحب مصر شتمتنا وتطاولت علينا لأصبحت جزائرية ومقاتلة صحراء .يا عالم ربنا يشفيكم الغل والحسد والحقد مكلبش فى قلوبكم أصفوا يمكن ربنا يغفر لكم ذنوبكم ..حتموتوا من الغل مصر والمصريين قاعدين على قلوبكم وحنكنم نفسكم لحد ما تفطسوا .أو تفارقونا كتكم الهم والغم ناس أوباش .

  50. جزائري و أفتخر 30/06/2010 01:29 -

    إلى من تسمي نفسها جزائرية و تحب مصر لست جزائرية من كلامك باين عن أي فرنسية تتحدثين أنت لا تعرفين الجزائر و من طريقة كلامك باينة من المغرب ممن يخلطون قضية الصحراء الغربية بكل شيء و يحاولون الإساءة للجزائر لعبتك مكشوفة غوري و أغسلي فمك جيدا قبل الحديث عن الجزائر و الحديث بيننا و بين المصريين فخليك في حالك أحسنلك مع إحترامي للشعب المغربي الشقيق ما عدا ايادي نظام الحكم الذين يحاولوا زرع الفتنة وتشويه صورة الجزائر في كل مكان و أسلوبكم معروف فكفى

أضف تعليقاً