مباراة مصر ومالاوي الليلة استعدادا لـ كأس الامم الافريقية 2010

استعداد المنتخب المصري قبل مباراة مصر ومالاوي

استعداد المنتخب المصري قبل مباراة مصر ومالاوي

مصريات

رضوان الزياتي
يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم تجربته الأولى استعداداً لبطولة كأس الامم الافريقية بأنجولا.. عندما يواجه منتخب مالاوي في مباراة ودية دولية في السابعة مساء اليوم باستاد القاهرة
تكمن الأهمية الأكبر للمباراة في انها تأتي قبل 48 ساعة من إعلان القائمة النهائية للفريق والتي تضم 23 لاعباً والتي سيعلنها المعلم حسن شحاتة الخميس.

كما تكمن اهميتها في انها تمثل بروفة مهمة للفريق للوقوف على مستويات اللاعبين المرشحين لخوض غمار المنافسة والتي ستكون الأصعب لأن المنتخب يدخلها للدفاع عن لقبه الكبير.. كما سيتم خلال هذه التجربة تجربة أكثر من طريقة وأكثر من لاعب من العائدين بعد طول غياب مثل “ميدو” وشيكابالا.

وقد اكتملت صفوف المنتخب المصري بانضمام حسني عبد ربه الذي انتظم في المعسكر وشارك في المرانين الأخيرين ولم يبق خارج المعسكر سوى محمد زيدان الذي سينضم في الإمارات أوائل الشهر القادم.

وتعتبر مباراة مصر ومالاوي الليلة أول ظهور للفريق بعد خروجه من تصفيات كأس العالم اثر هزيمته في المباراة الفاصلة من المنتخب الجزائري.. وستكون اختباراً لمدى تعلق الجماهير بالفريق وإن كان الحزن يعتصرها لأن بطولة كأس الامم الافريقية انجولا 2010 لن تمثل أي نوع من التعويض عن ضياع حلم المونديال وسيحاول اللاعبون الذين سيمنحهم المعلم حسن شحاتة الفرصة الليلة اثبات وجودهم من أجل الفوز بمكان في قائمة ال 32 برغم ان كثيراً من اللاعبين حجزوا اماكنهم بالفعل بحكم خبرتهم الدولية الكبيرة.

والمشكلة ستكمن في اللاعبين الذين لن يحصلوا على الفرصة من الأساس نظراً لأن الجهاز الفني لن يتمكن من اشراك أكثر من 22 لاعباً في مباراة مصر ومالاوي .. أي انه سيلعب بفريقين بحيث سيبدأ المباراة بتشكيل وينهيها بتشكيل مختلف تماماً عن الذي بدأ.

من المنتظر ان يبدأ المنتخب المصري مباراة مصر ومالاوي بتشكيل مكون من عصام الحضري في المرمى و أحمد فتحي – وائل جمعة – عبد الظاهر السقا – سيد معوض في الدفاع

أحمد حسن – حسني عبد ربه – حسام غالي – شيكابالا في الوسط .

أحمد حسام “ميدو” – عماد متعب في الهجوم.. على ان يحصل على فرصة المشاركة في الشوط الثاني عبد الواحد السيد وهاني سعيد وشريف عبد الفضيل ومحمود فتح الله وأحمد المحمدي وأحمد سمير فرج ومحمد شعبان وأحمد رءوف ووليد سليمان وأحمد عيد عبد الملك وقد يمنح حسن شحاتة الفرصة لمصطفي شبيطة وحازم إمام.
ويجرب المعلم اكثر من طريقة للعب 4/4/2 و3/5/3 و3/4/3 وسيبدأ مباراة مصر ومالاوي بطريقة 4/4/2 كما اعتاد في معظم المباريات التجريبية والتي تسبق البطولات المهمة.

تجدر الإشارة الى ان المنتخب المصري سيلعب في الجولة الثالثة التي تضم نيجيريا وبنين وموزمبيق.. ويتشابه فريق مالاوي الذي نلعب معه الليلة مع بنين وموزمبيق بينما التجربة الثانية ستكون مع مالي الذي ينتمي لمدرسة غرب افريقيا وهي المدرسة التي تنتمي لها نيجيريا.

وتمثل المباراة لمنتخب مالاوي أهمية كبيرة أيضاً لأنه يستعد هو الآخر للبطولة وللمجموعة القوية التي وقع فيها وهي المجموعة الأولى التي تضم الجزائر وأنجولا ومالي وبالطبع فإن المدرب الوطني كينا فيري يريد تحقيق أكبر استفادة من مباراة الليلة أمام المنتخب المصري والذي يعتبره شبيهاً بالمنتخب الجزائري.

ولن يجد فيري مشكلة في اختيار التشكيل الذي سيلعب به المباراة لأنه جاء بالقائمة الأساسية التي سيخوض بها البطولة والتي تضم 17 محترفاً و16 محلياً وابرز نجومه إيسا وكانييندا المحترف في كاماز الروسي وراسل موانو ليروا المحترف في نور كوبنج السويدي.

ويعتبر منتخب مالاوي من المنتخبات التي تسبب حرجاً شديداً لمنتخب مصر وهو ما ظهر في اللقاءات القليلة التي جمعت بينهما وخصوصاً في تصفيات كأس العالم ففي تصفيات كأس العالم 1990 تعادلوا معنا في ليلونجوي 1/1 وفزنا في القاهرة 1/صفر وفي تصفيات كأس العالم الأخير فازوا علينا 1/صفر في بلانتاير وهزمناهم في القاهرة 2/صفر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. أمينة الجزائرية 30/12/2009 19:02 -

    ههههههههههههههههه تعادل ههههههههههههههههههههههه دليل على خروجكم في الدور الاول

  2. رانياا 29/12/2009 18:40 -

    رح نقيم مالاوي من هاللقاء لانهم معنا فنفس المجموووووووووعة

  3. الفنك...الليبي 29/12/2009 13:16 -

    يا عم ريان انت اكيد تفهم في الكوره …….لكن اللي ما بتفهمش فيه هم المصريين خطه3-5-3بيلعبوها لما الحكم يكون معاهم يعني كلام في سرك واوعي حد من الفيفا يسمعنا…….يكون الحكم مرتششششششششششششششششششششششي هههههههههههههههههههه

  4. ريان - قطر 29/12/2009 11:44 -

    (( ويجرب المعلم اكثر من طريقة للعب 4/4/2 و3/5/3 و3/4/3 وسيبدأ مباراة مصر ومالاوي بطريقة 4/4/2 كما اعتاد في معظم المباريات التجريبية والتي تسبق البطولات المهمة )).

    الحين الي نعرفه عدد اللعيبه في الملعب 11 لاعب…
    كيف راح يلعب المعلم 3-5-3 ؟؟؟

    يعني بدون حراسة مرمى وله الفيفا غير القوانين واحنا ما وصلنا بعد التعميم!!!

    نورونا الله ينور عليكم يامصريين.

  5. ريان - قطر 29/12/2009 11:37 -

    (( وتعتبر مباراة مصر ومالاوي الليلة أول ظهور للفريق بعد خروجه من تصفيات كأس العالم اثر هزيمته في المباراة الفاصلة من المنتخب الجزائري ))..

    عاد أنشأالله تكون أخر هزيمه… الخوف كل الخوف تكون بداية الأنحدار و الأنهيار…

أضف تعليقاً