محاكمة فنان الراي رضا سيتي لترويجه اكاذيب عن قتلى جزائريين

رضا سيتي احد اسباب الازمة بين مصر و الجزائر

رضا سيتي احد اسباب الازمة بين مصر و الجزائر

وائل الابراشي

رضا سيتي 16 – هذا هو اسمه الفني – مطرب الراي الجزائري الربع معروف أو مسيلمة الكذاب الجديد ، كان أحد اسباب اشتعال الفتنة بين الشعبين المصري والجزائري ، لأنه أول من روى حكايات مختلقة وكاذبة ومغرضة عن الجزائريين الذين قتلوا في مصر بعد مباراة القاهرة .. البحث عن الشهرة قنبلة موقوتة تنفجر في وجه المجتمع ..

جاء رضا سيتي لتشجيع المنتخب الجزائري في القاهرة وأراد أن يلفت الانظار ، ويجتذب الصحف وكاميرات التليفزيون ، فبكى وصرخ وروى حكايات مزعومة عن جزائريين قتلوا على أيدي الشرطة المصرية والمشجعين المصريين أمام عينيه .. الامر الذي أثار غضب الجزائريين ودفعهم الى الاعتداء على المصريين والشركات المصرية في الجزائر ..

الجديد الآن أن عدداً كبيراً من المسئولين الجزائريين وعلى رأسهم السفير الجزائري بالقاهرة عبد القادر حجار يتبنون فكرة مسائلة ومحاسبة فنان الراي رضا سيتي الذي اشعل الفتنة حتى لا يكرر أحد ما فعله ..

كان مسيلمة الكذاب – رضا سيتي – قد ذهب الى جريدة الشروق الجزائرية وهو يبكي وينتحب وقال بالحرف الواحد ، لقد شهدت وفاة أحد الجزائريين وأنا من لقنته االشهادة وهو يلفظ انفاسه الاخيرة ، وغطيته بالعلم الجزائري ، وقال ايضا : إن سيدة جزائرية اسمها نور الهدى فقدت جنينها بعد انتها مباراة مصر والجزائر ولولا تدخلنا لماتت هي الاخرى ، اتضح بعد ذلك أن كل حكايات وقصص مسيلمة الكذاب – رضا سيتي – أشبه بالافلام الهندية .

تمثيلية رضا سيتي عن قتل جزائريين في جريدة الشروق الجزائرية

اخبار ومواضيع ذات صلة:

233 comments
  1. عـامر منيب 31/12/2009 11:11 -

    الفنك … كل حاجه مصر مصر ..وكان مصر دي اكبر اقتصاد عربي وكان مصر دي الحيطه الماليه بتاعه العرب …. حماس اخطات وكان لزاما عليها مدامت قد قبلت ان تدخل اللعبه ان تتعامل بمفراداتها وكان عليها ايضا ان تخرج منها وتعود الي صفوف المقاومه عملا بما كانوا يكتبونه علي جدران مدارسهم يد تفاوض ويد تقاتل وغيرها من الشعارات … طب هابسطهالك شوية! لنتخيل كده ان في بلطجي عندك في الشارع بيبلطج عليك وانت واخوك واحد بيكلمه بالادب والتاني بيضربه ..في الحقيقيه هو مكنش بيخاف من حد خالص غير اللي بيضربه ده لكن التاني عبيط كل شوية يقلعه بنطلونه وقميصه لحد معراه خالص قد اهله .. فالتاني اهله ضغطوا عليه علشان يحل محل اخوه ويتخلي عن طريقته في التعامل ووافق فعلا … وابتدي يحصل معاه نفس اللي بيحصل مع اخوه .. تلوم الناس حتي لو كانت عملالك كمين ..ولو تلوم نفسك صاحب التفكير؟!

  2. عـامر منيب 31/12/2009 10:43 -

    بصي يا نسرين انا حقيقيه لا اضمر في كلامي غير ما يحتويه ..وانا بطبعي صريح يعني مبحبش اللف والدوران وبقول للاعمي انت اعمي في وشه ولما بكره بيبان علي وشي .. وحقيقي انا اصحبت اكرهكم وابغضكم ..كلامي ورؤيتي للامور بخصوص موضوع او احداث ما بعد حرب مصر والجزائر في كرهة القدم ثابته لم تتغير ..بس لما دوله تتطلع طائرات حربيه عشان تنقل جمهور وتبعت كوماندوز عشان خاطر ماتش وقصاد مين ! يبقي دي فعلا نهايه العالم يمكم فيلم 2012 نهايته افضل بكتير من نهايه الفيلم اللي حصل ده …وشوفي الفرق بينا في التعامل مع الازمه ومحاوله السياسين لتهدئه الامور وبين الكذابين الافاقين المخادين اولاد التيت لتخسين الامور وبيع اكبر نسخ من الجرائد وتحقيق اغراض شخصية … طب اقولك علي حاجه ادخلي علي اليوتيوب واعملي سيرش علي رساله من الشعب الجزائري للشعب المصري واتفرجي علس الفاله والادعاءت الكاذبه اللي موجوده وبعدين تعالي واسمعي خطبة لشيخي وجدي غنيم عن الصدق!

  3. محمد منير 31/12/2009 04:44 -

    ومن أمتي كان فيه أي حد بيعترف بجميل لمصر ؟؟؟
    عملت خير عملت شر كله في الأخر عند العرب سواء
    الجميع يبيح دم وتاريخ مصر .

    من حقنا أن نفعل ما نبغي بحدودنا مادام نقدم أي عون للأخرين كما يقولون .
    وأي مشكله بين مصر وأي دوله أخري . أول شيء بيحصل أهم بيعايرونا أننا بنقتل الفلسطينيين وبنساعد علي دبحهم
    أسف في الأستطراد بس
    في خلال مشكلة مصر والجزائر . كنت أحاول أنامة ما أستطيع من فتن في منتديات السودان والجزائر
    بس مش هقول الكلام الذي يقال .
    ولا هقول أن الجميع علي شاكلة من يسبون في مصر
    بس بجد اعلام الدول الداخلي مسح تاريخ مصر واسمها وجعلها كأنها لاشيء . بجد مصر متستاهلش كل ده مننا

    وذي ما قلت قبل كده
    مصر بتحتضن أعداد كبيره من الفلسطينيين ولم ولن تتخلي عن قضيتهم

    الفئــة التعـريــف العـــدد
    فئة أ الوافدين الى مصر قبل نكبة 1948 1,075 لاجئ
    فئة ب الوافدين مع نكبة 1948 13,032 لاجئ
    فئة ج الوافدين مع العدوان الثلاثي 1956 وبعده 142 لاجئ
    فئة د الوافدين حتى اندلاع حرب 1967 6,417 لاجئ
    فئة هـ الوافدين بعد حرب يونيو 1967 236,307 لاجئ
    المجمــوع 256,973 لاجئ

    على ان هذا لا يعني بان حجم الفلسطينيين يساوي هذا الرقم، بل هو لا يتجاوز مئة ألف شخص وفقا لأرقام 1995، أما من تبقى فيعيش خارج مصر، وتحول القيود التي فرضتها الحكومة المصرية على تنقل الفلسطينيين واقامتهم دون تمكن العديد من حملة الوثائق المصرية من العودة والاقامة فيها.
    و في ربيع سنة 1995، انهت وزارة الداخلية المصرية حصرا لعدد الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة المقيمين في مصر، و الحاصلين على وثيقة السفر التي تمنحها مصر للفلسطينين المقيمين فيها أو في قطاع غزة.و أكد المصدر ان مصر تضم أكبر عدد من النازحين من قطاع غزة، حيث بلغ عددهم 89 الفاً، بالاضافة الى عدد عشوائي لم يتم حصرة بعد، يتراوح ما بين 10و 20 الفا، مشتتين في ريف مصر و قراها. علما بأن مجموع من غادر فلسطين، ابان نكبة 1948 الفلسطينية، يصل الى حوالي 35 الف لاجئ أقاموا في مصر(11).

    ده كان تعداد 95

    والأعداد دي مازالت حتي الأن بزياده
    وأي فلسطيني يعامل معاملة المصرى زي حق أولاد مصر .
    والتعليم والمنح السنويه مسهله لجميع الفلسطينيين
    والشركات والوظائف الحكوميه وكل شيء !!!

  4. الفنك...الليبي 31/12/2009 03:34 -

    انتم كبشر موجودين في مصر لا تمثلون مصر………. مصر التي نعرفها كانت دوله…………. لها كلمه كانت لها سلطان لم تكن تابعه يخطب عبد الناصر …………ينصت له العرب في كل مكان يرفض المغاربيين تحميل المراكب بامر منه…………. تغني ام كلثوم في كل خميس من اخر شهر ………………فيطرب لها سكان المعموره لا يوجد عربي لم يركب جندول عبد الوهاب……….. ولم يحب علي صوت عبد الحليم …………..ولم يتفرج علي اسماعيل ياسين وضحك من تعليقات نجيب الريحاني وعلي فكره هو عراقي الاصل…….. او يحفظ رباعيات جاهين ……………ونغمات الشيخ امام مصاحبه لاشعار الفاجومي…………. لاتوجد بنت لم تقلد تسريحه شاديه ولا رقه ليلي مراد……….. نصبح علي اداعه الشرق الاوسط…….. وننام علي صوت العرب وما بينهم اذاعه القاهره ……….. غني الكحلاوي فضعنا معه بين السيده وسيدنا الحسين…………… تمتعنا بالشيخ محمد رفعت والطبلاوي وعبد الباسط تصفحنا كتب الغزالي والباقوري………………..رويات ويوسف السباعي و احسان عبد القدوس………..واشعار دنقل ورامي وبيرم وصلاح عبد الصبور والابنودي وووووووووووو……………………للاسف مصر اليوم خيال مأته؟؟؟؟؟؟!!!!

  5. نسرين الجزائرية 31/12/2009 02:46 -

    هذا الذي يكره الناس فيكم حبو بلدكم صح لكن ليس على حساب الآخرين،كل واحد يشوف بلاده فوق الجميع و جنة الله على أرضه

  6. مصر الشامخة 31/12/2009 00:37 -

    ستظلى يا مصر فوق الجميع يا ام الدنيا يا عظيمة

  7. مصر الشامخة 31/12/2009 00:32 -

    اهولاء الرجال الذين تفتخرون بهم يلبسون الحلقان كالنساء

  8. مصر الشامخة 31/12/2009 00:30 -

    لاحول و لا قوة الا بالله رجالة الجزائر اشبه بنسائها

  9. نسرين الجزائرية 30/12/2009 23:00 -

    من يريد المناقشة فليناقش و لكن بالبينة و الحجج الدامغة لا بطول اللسان و قلة الأدب لأن ذلك أسلوب الضعفاء

  10. نسرين الجزائرية 30/12/2009 22:57 -

    يا عباد الله قوم عاد و ثمود و أصحاب الأيكة و ياجوج و ماجوج و السعير و إبليس و الأعور الدجال كلهم مذكورين في القرآن فهل معنى ذلك أن الله كرمهم لما ذكرهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. نسرين الجزائرية 30/12/2009 22:54 -

    و في حديثه عن المغرب فهذا يعني المغرب العربي ككل

  12. نسرين الجزائرية 30/12/2009 22:47 -

    أما عن الأحاديث التي قلتها فقد ضعفها النسائي و ابن معين و ابن حبان،و بما أنك بحثت عنها فاكيد أنك وجدت أنها كلها أحاديث ضعيفة

  13. نسرين الجزائرية 30/12/2009 22:40 -

    لا يزالون يرددون بأن مصر مذكورة في القرآن الكريم بالرغم من أن القرآن لم يذكر مصر إلا مقرونة بالفساد والكفر وانتقام الله من حكامها ولعنه لهم، في حين أن البربر الذين وصفوهم بكل النعوت لم يلعنهم القرآن ولم يذكر أن دمرهم أو انتقم منهم أخرج الإمام مسلم في صحيحه، قال: ”حدثنا يحيى بن يحيى، أخبرنا هشيم، عن داود بن أبي هند، عن أبي هند، عن أبي عثمان، عن سعد بن أبي وقاص، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ”لايزال أهل المغرب ظاهرين على الحق حتى تقوم الساعة”

  14. وفاء 30/12/2009 21:17 -

    والله ياعامر منيب انا فكرت انك ابتديت تعقل وتفكر وتقول كلام فيه حكمة بس فاجاتني باخر كلام انت كاتبو يابني توب احسنلك وبلاش تخبص حقلك انا اصل الجزائر مش زي ماانت فاكر يعني البربر هم السكان الاصليين لمنطفة المغرب العربي قبل الفتح الاسلامي وبعد فتح المغرب العربي توافد على المنطقة المسلمون من كل مكان وخصوصا من الجزيرة العربيةوعمرو فيها وعاشو وخلفو و النبي ياعامر بلاش رخامة تاني وتقول انتو فرنسيين دي نكتة بايخة ومش مضحكة وعلى مسالة لما تضربكم اسرائيل ملناش دعوة بيكم لا يااخي احنا اول واحد حيكون معاكم في صفكم عشان نحارب الاسرائيليين سوا ومايحلموش بمية النيل ولا في الحلم طبعا وحنعمل دا بطيب خاطر ومش حيجي يوم ونعايركم انو احنا ساعدناكم زي ماعملتم انتو

  15. محمد منير 30/12/2009 20:04 -

    أنا اوافقك ياعامر في كل كلمه انت قلتها و كل معلومه وضحتها .
    وبجد أنا شايف أننا لسه بنأدي دورنا بالنسبه لفلسطين حتي لو بنينا مليون جدار
    دور مصر مش زي ما كل دوله بتعمل وبتوري العالم أنها بعتت حملات أدويه وأغاثه ووووو…
    بالعكس مصر بتشارك بأكتر من أي أحد ولم تقل انا عملت أو أنا سويت .

    وفي النهايه يبكون جزائنا اننا لا نلقي الا اللوم والعتاب والسب والقذف ووصفنا بأننا يهود واسرائليين وأبشع الصفات .. وأننا لا نجري علي القضيه الفلسطينيه واننا واننا ….

    وأصبحنا مجال لمزايدات جميع الدول بلا أستثناء . وكل من يريد أن يعلوا فليهاجم مصر وليسب في أولاد مصر ورموز مصر ويمسح تاريخهم .

    والكثير قام بذلك
    يكفينا ما يحدث لأولادنا من معامله من جميع الدول العربيه .

    هما مش بيقولوا عننا أننا يهود ؟؟ واننا قافلين الحدود ؟؟
    أمال أيه اللي مضايقهم لما بنبي الجدار ؟ مش هي كده مأفوله وكده مأفوله ؟؟ ولا هوه كلام وبس بيتشوه بيه منظر وأسم مصر أمام العرب المنقادين ؟؟؟

    قيادات الدول العربيه تعلم ماذا فعلت مصر وكم تحملت مصر في سبيل القضيه وفي سبيل أي دوله عربيه . ليس بأيدينا ولكن بأيادي من سبقونا . و بيكون جزائنا في الأخر هو أننا بيتقال عننا يهود .
    نعم نحن نحب فلسطين ونفدي الأقصى نعم نحن مع أخواننا الفلسطينيين ولو سمحت لنا الحكومه لذهبنا الى غزه ولكن عندما تستباح الارض فهنا وقفة فهذه أرض مصر وهه حدود مصر وأمن مصر مسئوليتنا وكفانا ما تم تهريبه من أسلحة داخل مصر ومخدرات وكفانا من استشهدوا وروت دمائهم الرمال المصرية إذا كنا نبني جدارا فولازيا فهذا لحمايتنا وأمننا أما الرافضين فما عذرهم وليس هناك في الدنيا أغلى من الأمن القومي المصري .
    وماذا عن فتوى قتل جنود مصر التي أغضبت الأزهر الشريف هل تتذكرونها عندما في القدس المحتلة عندما رفض أساتذة الشريعة والفتوى بالأزهر الشريف فتويالشيخ عبدالحميد الكُلاب خطيب مسجد عباد الرحمن بخان يونس في قطاع غزة بشأن إباحة قتل الجنود المصريين في حال تعرضهم للفلسطينيين ومحاولتهم تأمين مصر وطنهم حيث اعتبروها خارج الفقه والفتوي وأكدوا أنها افتراء علي القواعد الأخلاقية قبل القواعد الدينية .
    مصر ليست مستباحة ونساءها قبل رجالها ستضحي بالدماء بتكاتف هلالها وصليبها وشرقها وغربها مصر مقبرة الغزاة بعون من الله وقرآنه وأبنائها خير أجناد الأرض وهم في رباط إلى يوم الدين.
    أن كل ما تفعله مصر لا يلقي بأحسان من الأخرين وكأنما هو واجب يجب علينا أن نقوم به . ماذا عن حدود فلسطين مع الدول الأخري المجاوره ؟؟؟
    لم لا يتحدث أحد عنها كما يتحدثون عن مصر ؟؟؟
    لم كل ما تفعله مصر تراه كل العيون عربيا ودوليا ؟؟؟
    لم كل أخبارنا السيئه تمليء الجرائد والمجلات وعندما يخطيء أحد بحقنا فلا يقف بجانبنا أحد ؟؟
    من سيقف بجانبنا حين نقع تحت طائلة أي عدوان ؟؟ فلسطين ؟؟ الجزائر ؟؟؟ ليبيا ؟؟؟ السودان ؟؟؟ المغرب ام تونس ام …. أم……. أم…………… ؟
    لم عندما نخطيء يقول الجميع أين العروبه وهم حلال لهم ان يبيحوا دم العروبه ؟؟؟
    لا أقصد أن نترك أخواننا بفلسطين . وان لا نقف بجانبهم .. ولكننا كبشر نستحق أن نحس بالأمتنان من الأخرين لما نفعله . أننا بشر لسنا ملائكه ولا شياطين . ولكننا بشر ومن حقنا أن يكن لنا أحترام أمام الأخرين و مسانده ممن نقف بجانبهم .
    فلسطين في الروح والجدان ولكن مصر هي الوجدان ذاته والقلب الذي يضخ دم الحياة وأرجو أن يعرف كل مصري حقيقة وطنه وتاريخه ولا ينتبه أبدا إلى ما تقوله الفضائيات الخارجية المشبوهة ضد مصر
    افخري يا مصر فأنت درة الشرق ووسام شرف على جبين الحياة وأم الصابرين فحبي لك يفرق تماما بين البشر كبشر وبين التراب بحنانه ووفائه وطينه وعبقه وتاريخه فهلمي يا مصر فجنتك قلبي وهديتي روحي ووجداني و أعلم أنها غير كافية
    وبجد لازم نعرف ماذا نستطيع أن نفعل لأنفسنا قبل أن تتكالب علينا الأمم . وحينها لن نجد من يقف بجانبنا أو حتي يساعدنا .
    أننا مع الشرفاء فقط من فلسطين الذين يحترمون مصر ويعرفون كيف نحب مصر .
    ومصر مليئه بكثير منهم . وهم يعيشون بها كأهلها .
    ده كان رأي قرأته بالمصري اليوم واضفت أليه بعض النقاط الصغيره
    بس ده رأيي ورأي كتير من المصريين

    ولو لم أكن مصريا لوددت أن أكون مصريا

    ومصر فخري دائما وأعتزازي
    وكلما أذداد حقد الأخرين عليكي كلما عرفت كم كنت ومازلت عظيمه يا مصر . وكلما كان هذا دافعي لأعلم عنك أكثر وأكثر وأذداد لكي أحتراما يا أم الدنيا بمعني الكلمه

    __________________

  16. محمد منير 30/12/2009 19:53 -

    احب ان افرق اولاً بين الشعب الفلسطيني العظيم وبين من يحكمونه

    احب ان افرق بين النضال الحقيقي وبين المتاجره بآلام وأوجاع الشعب الفلسطيني

    أحب ان أفرق بين أسود المقاومة الفلسطينية ( الغير مسيسين )

    وبين مشايخ ورجال أعمال الاخوان المسلمين فرع غزة ( شله حماس )

    دفعت ومازالت وستزال جمهورية مصر العربية الثمن غالياً للدفاع عن اخواتنا الفلسطينين

    ولا ينكر هذه التضحيات إلا جاحد وجاهل وحاقد و ( شله حماس ) و ( ملالي ايران )

    ظلت وتظل حركة حماس تتاجر بالحركة الفلسطينية بشتي الوسائل

    ومنها علي سبيل المثال لا الحصر

    حماس تقيم وحده خاصة لإدارة أنفاق التهريب علي الحدود مع مصر

    ترخيص النفق وتزويده بالكهرباء من بلدية رفح ( بـ 10 آلاف شييييييييييييكل )

    جباية ضرائب وجمارك علي السلع المهربة لمصلحة حماس

    أنفاق خاصه لحساب قيادات حماس وفي مقدمتهم أيمن طه الذي يمتلك فيلا بمليون دولار

    تهريب سيارات موديل 2009 من مصر وترخيصها رسمياً في غزة بإسم ( تجارب)

    يومية عامل النفق 100 دولار وتهريب طن الخشب مقابل 500 دولار

    (شله حماس ) التي تتغني بالمقاومة ليلاً ونهاراً قد افتضحت اساليبها القذرة

    في المتاجرة بآلام الشعب الفلسطيني

    انا لا أنكر انا هناك فساداً في منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح و

    لا ادافع عنها

    انا همي الاول والاخير الشهداء والاموال والجهود التي ضحي ومازال المصريون من اجل القضية

    الفلسطينية ، وتأتي حفنه من مشايخ البيزنس لتقامر وتزايد علي الدور المصري !!!

    شفتوا بجاحه اكبر من كده

    من حق مصر اقامه الف جدار فولاذي يمنع حماس من تهريب البضائع لحسابها

    من حق مصر حماية ارضها من حفنه من الموتورين

    من حق مصر تالت ومتلت انها تستخدم كروت الضغط علي ( شله حماس )

    طالما الادب مانفعش معاهم ورفضوا التوقيع علي اتفاق المصالحه الوطنيه

    لان اوجاع الشعب الفلسطيني لا تهم شله حماس

    كل همهم جمع الاموال وعمل بيزنس علي حساب القضية

    الرجولة أفعال مش كلام والكبير كبير

    اقولها بكل فخر

    بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي

    __________________

  17. الفنك...الليبي 30/12/2009 19:41 -

    السيد عامر …….كلامك فيه شيء من الحقيقه ولكن ليست لالحقيقه كامله………..اعتقد ان حماس وفتح افضل في وجود يلسر عرفات والشيخ ياسين……اعرف ان الثوار ليست لهم السلطه وهذا ما فعله الثوري تشي جيفاره…….السياسه قذره وليس لها مصداقيه حماس اجبرت ان تكون حزب سياسي……..ولكنها بعقليه ثوريه اسلاميه……عندما اجبرت حماس بعد مذابح اكبرهاحدثث في الضفه الغربيه من حصار وقتل واباده وبغض نظر من فتح عباس ومخابراته قررت ان تدخل والغريبه انهم يريدونها تدخل مفاوضات دون ورقه ضغط اي سياسه اللي تديهولي حلو ولو معندكش مش مشكله…..وهذا لايمكن لانسان ضحي بكل ما يملك من قيادات واخوه واخوات وابناء وتساعد مصر العصابات الصهيونيه لاجبار حماس علي ان تتنازل علي كل شي مقابل لا شي.

  18. عـامر منيب 30/12/2009 17:29 -

    الاحاديث النبوية الواردة عن البربر

    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من أخرج صدقة فلم يجد إلا بربريا فليردها).

    رواه أبو بكر المقرىء الأصبهاني في “الفوائد” (13/ 176/ 2) عن الحسين بن الحكم الحيري : حدثنا إسماعيل – يعني : ابن صبيح – عن خالد – يعني : ابن عجلان – عن إياس بن معاوية بن قرة قال : قال أبو هريرة : ( البربري لا يجاوز إيمانه تراقيه ) فذكره مرفوعاً .

    وله طريق أخرى ؛ يرويه عبدالله بن نافع قال : حدثني ابن أبي ذئب عن صالح مولى التوأمة عن أبي هريرة قال :

    جلس إلى النبي صلي الله عليه وسلم رجل ، فقال له رسول الله صلي الله عليه وسلم : “من أين أنت ؟” ، قال : بربري ، فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم : “قم عني” ، قال بمرفقه كذا ، فلما قام عنه أقبل علينا رسول الله صلي الله عليه وسلم ؛ فقال : “إن الإيمان لا يجاوز حناجرهم” .

    أخرجه أحمد (2/ 367) .

    ومن شاء فليراجع مسند الامام احمد ابن حمبل

  19. نسرين الجزائرية 30/12/2009 16:43 -

    لا أعلم لماذا يساورني شك في أنك يا عامر تظهر عكس ما تضمر،لا أدري لماذا لمست في تعليقاتك الأخيرة إنسانا آخر يتكلم بحكمة و بروية،عكس الإنسان الأول الذي كل همه الشتم و السب و الإهانة،لقد أمتعتنا فعلا باسلوبك الثاني،لم لم تكن من الأول هكذا أهي مكابرة منك أم ماذا،على العموم كلنا خطاءين و خير الخطاءين التوابون،و لكن الذي يحزنني أننا عندما نشتم فاننا نوجهها لافراد معينة و هي من شتمتنا،و لكن أنتم تسبون شعبا بأكمله،يعني الطيب منا راح بجريرة الخبيث

  20. عـامر منيب 30/12/2009 15:50 -

    للاسف يا وفاء هما منشروش تعليقي السابق .. انا اختصارا لما كنت اقوله فيه كنت بقول ان لو اسرائيل تجرات وهاجمت مصر وياريتها تعمل كده عشان انا متغاظ من ولاد الخنازير دول هيشوفوا احنا خير اجناد الارض هنعمل معاهم ايه ..وياستي يوم متلاقونا كده ولا تفكروا فينا …تخلصوا بس من الاستعمار الفكري اللي عندكم وصدقيني اول مواجتهه هو الاعتراف بوجوده ومحاولة التخلص منه ..اما بخصوص موضوع مياه النيل ده فاسرائيل لو كاكت ( صوه الفرخة)مش هتعرف تاخد نقطه مياه واحد الا بقي لو راحوا اثيوبيا وعبوا جراكن مياه ..

  21. عـامر منيب 30/12/2009 15:08 -

    اقرا يا فنك اللي انا مقتبسه من احدي المقالات المنطقيه ولو عايز تاني اجبلك

    …..من قضية فلسطين إلى قضية غزة!!
    لقد كانت قضية فلسطين ملء السمع والبصر.. وكانت هناك محاولات -أقول محاولات- لتحقيق سلام ولو على الورق، ولو على سبيل الهدنة بين الفلسطينيين وإسرائيل، لأن فلسطين كان لها يدانِ -كما رأيناها مكتوبة على جدران المدرسة الابتدائية- يد تبني ويد تحمل السلاح، ففتح كانت تناور في مجال السياسية، في حين تقف حماس تحمي هذه السياسة بقوة السلاح بالقدر الذي تيسر لهم.. ثم ما لبث أن ترك مجاهدو حماس الخنادق والسلاح ليجلسوا في التكييف وليركبوا السيارات الفارهة وليتحول كبيرهم إلى رئيس وزراء في بلد محتل.. ففقدت فلسطين اليد التي تحمل السلاح بعد أن دخلت في صراع حول السلطة بينها وبين فتح.. اختلف الأخَوان وضاع الأمل الفلسطيني في جبهة موحدة تجمع كلمتهم وتطرح قضاياهم..

    جمهورية حماس الغزاوية!!
    بداية لقد ارتكبت حماس خطأ تاريخيا باستقلالها بغزة وجعلها القضية الأم، فمع تصاعد الأحداث واتهام قادة حماس لقادة فتح بالعمالة والخيانة لإسرائيل وأمريكا، واتهام قادة فتح لقادة حماس بالعمالة والخيانة لسوريا وإيران، ثم معارك بالسلاح بين فتح وحماس سقط فيها من سقط ومات من مات وتشرد من تشرد؛ انفردت حماس بالسلطة في غزة وكأنهم أرادوها جمهورية حماس الغزاوية، عندها تقلصت القضية الفلسطينية وتم اختزالها؛ فتحولت من قضية فلسطين إلى قضية غزة، وتحولت قضية غزة من صراع بين الفلسطينيين وإسرائيل إلى حرب بين فتح وحماس ثم جوع وتشريد للآلاف من أهل غزة..

    وهنا بدأ الصراع يتحول من المواجهة بين حماس وفتح إلى المواجهة بين حماس ومصر.. حماس التي أُغلقت أمامها الأبواب الإسرائيلية، وقطعت بأيديها أواصر الأخوة بينها وبين قادة فتح الذين يمثلون السلطة الفلسطينية.. لم يعد لها من منفذ سوى حدود مصر.. فماذا هي فاعلة؟ لابد لها -لحماس وليس لأهل غزة- أن تحفر الأنفاق لتهرب الدواء والغذاء والأموال والسلاح من مصر إلى جمهورية حماس، وليقف رجال حكومة حماس المجاهدين الأبرار لجباية الضرائب لمن أراد أن يحفر نفقا يمتد من غزة إلى أرض مصر ليصل المبلغ حسبما ذكرت بعض المصادر إلى 10000شيكل إسرائيلي..

    تحول الجنود البواسل إلى مجموعة من قاطعي الطريق وفتوات للحدود بين مصر وغزة للدرجة التي اعتبروا أن من حقهم فرض إتاوات على المهربين للبضائع والسلع والسلاح والمخدرات وغيرها.. وكأن حدودنا شقة إيجار جديد تولت حماس تأجيرها بالنيابة عن مصر!! فإذا ما غضبت مصر وإذا ما اتخذت إجراء يؤمّن حدودها وقف قادة حماس بمنتهى التبجح والصلف ليعلنوا عن حقهم في تهريب البضائع والسلاح وغيرها عبر أراضينا، وأننا يجب أن نغض الطرف عن ذلك طوعا أو كرها!! حيث يقف جنود حماس البواسل ليلقوا بالرصاص على العمال المصريين الخونة!!

    ادخلوا البلاد من أنفاقها..!
    بداية لا يوجد بلد في العالم تسمح لأي مخلوق في هذا العالم أن يتدخل فيما يخص حدودها.. بل لا يوجد إنسان في هذا الوجود يسمح حتى لأخيه أن يخترق بيته وقتما يشاء بحجة أنه مضطر إلى ذلك؛ فإذا ما قال له أخوه فلتدخل إذن من باب البيت فاجأه باتهامه بالخيانة والعمالة وأنه متحالف مع العدو؛ فإما أن أخترق حدود بيتك أو تكون في نظري خائناً.. فإذا ما قلت له يا أخي إن الله يأمرنا أن ندخل البيوت من أبوابها فاجأك بقوله: ولكن لأنني حالة خاصة فمسموح لي أن أدخل البيوت من شبابيكها فإذا لم أجد شباكا جعلت نفقا أدخل من خلاله بيتك..

    ما هذا العبث وهذا الجنون وهذا التجاوز في الرأي والتصلب في الفكر.. إلا أن تكون بوابة مصر هي بوابة الغانية التي فتحتها على مصراعيها لكل من هب ودب.. يا أخي حتى الغانية من حقها أن تغلق بابها وقتما تريد في وجه من يرغب في شيء منها فبأي عين ينظرون لمصر.. وبأي منطق يتركون المغتصب الذي سرق الأرض ويرفعون السلاح في وجوه المصريين؛ سوى أنها البجاحة التي ليس لها مثيل والتنطع الذي فاق الحدود.. والغباء السياسي الذي ملأ الآفاق.

  22. وفاء 30/12/2009 14:58 -

    تصدق ياعامر منيب انت اول مرة تقول حاجة عدلة وكلام صح 100/100_ الحكام وليس من المحكومين … فاللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا_ فعلا الشعوب العربية مغلوبة على امرها من حكامها الظلمة

  23. عـامر منيب 30/12/2009 12:27 -

    اسف للخطا في الاية الكريمة (فان بغت )مش فان بغا

  24. عـامر منيب 30/12/2009 12:25 -

    من تاني يا فنك اقولك عيب عليك احنا دخولنا حرب الخليج عشان ( وان طائفتان من المسلمين اقتتلا فاصلحوا بينهما فان بغا احداهما علي الاخري فقاتلوا التي تبغي حتي تفئ الي امر الله …) وكون المصريين اللي راحوا هناك وقاتلوا اخدوا فلوس ده شي لا ينكر …ده تعويض عن من راحت احلامهم ومن فقدوا في هذه الحروب اللي اخطا فيها صدام حسين – رغم حبي له- يعني معني كلامك ان الصحابه لما كانوا بيطلعوا غزوات مع الرسول وياخدوا اموال او غنائم مرتزقه .. المرتزقه دول اللي بيروحوا عشان يحاربوا في بلاد ملهمش فيها ناقه او جمل ..من اجل المال فقط …اما بخصوص فلسطين فالله وحده يعلم مذاذا قدمت مصر لفلسطين وحتي ان قصرت فهو من الحكام وليس من المحكومين … فاللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  25. عـامر منيب 30/12/2009 11:11 -

    بص يا فنك لو انك درست تاريخ صحيح او ارجع وادرس في الادب الدولة الفاطمية وبناء الجامع الازهر … الجامع الازهر اللي اتخذه الفاطميين لمحاولة نشر المذهب الشيعي في مصر والعالم العربي … الازهر اللي كان في الفتره دي محل محاولات خبيثه لالهاء الامه عن دينها الصحيح وجرها بعيدا عن السلف اللي ان امر احد العقلاء ( لست اتذكر اسمه) وقام باغلاقه لفتره لا تقل عن خمسون عاما ثم تم افتتاحه مره اخري … ومش معني كلامي ان الازهر سئ بس انا حابب اوضح ليك اسباب رغبه الفاطميين في اقامه الازهر وكل مكان ليه فتره اذدهار وانحسار … لكن اوعي تفكر تقارن بين الفتره الفاطميه والعثمانيه ( الاسوء ) بتاريخ الامويين والعباسيين والاندلس وحتي المماليك والايوبيين …نقطه تانيه عايزه اوضحها ليك علشان تبقي علي نور .. انا لا انكر كل هولاء الذين ذكرتهم انا قلت ان كان في دولة اسمها الجزائر وكانت رغم الاحتلال الا انهم كانوا يحاولون التمسك بهويتهم وساعدهم في ذالك دول كثيره مش هاقول بينها مصر عشان انا عارف الحساسية ومش عايزين هرش !…. اما بخصوص كلامك اني معرفش تاريخي لا والحمد لله انا عارف التاريخ – مش هاقول العربي- هاقول الاسلامي كويس جدا ودارس ادب وتاريخ وحاببهم جدا … وعايز اقولك مثل حلو ليس كل ما يلمع ذهبا .. يعني لو بصيت مثلا علي السيده البدوي وشوفت ضخامه المكان والاجراءات الامنية المشدده هناك تحس ان في واحد صاحبي مدفون هناك مع ان اللي هناك ده كلب شيعي باطني مجرم في حق الاسلام استغل بساطه الناس وتعلقهم بالخرافات ووهمهم بانه ولي وانه مسلم والاسلام منه براء … صدقني الاستاذ اللي درس لينا ادب كان بيعتبر ان الازهر انشئه الفاطميين لاهداف خبيث ملعونه … لكن هناك من كان علي وعي كاف ليصبح الازهر بعد ذالك قلعة اسلامية عاليه المكانة افتخر بها وياتي اليها الطلاب من كل دول العالم السلامي ليدرسوا فيه الاسلام العتدل

  26. نسرين الجزائرية 29/12/2009 17:08 -

    مجاهدون لا قراصنة
    تعرضت سواحل الشمال الأفريقي في تونس والجزائر والمغرب لغزو مسلح من قبل أسبانيا والبرتغال بعد أن سقطت دولة الإسلام في الأندلس في أواخر القرن الخامس عشر الميلادي، وهو الأمر الذي جعل أهالي الجزائر يستغيثون بالدولة العثمانية الفتية، ويطلبون عونها، فاستجابت لندائهم وضمت الجزائر لسلطانها وحمايتها، وبعثت بقوة من سلاح المدفعية، وألفين من الجنود الإنكشارية، وأذن السلطان سليم الأول لمن يشاء من رعاياه المسلمين بالسفر إلى الجزائر، والانخراط في صفوف المجاهدين تحت قيادة خير الدين بارباروسا الذي نجح في إنشاء هيكل دولة قوية، بفضل المساعدات التي تلقاها من الدولة العثمانية، واستطاع أن يوجه ضربات قوية للسواحل الأسبانية، وأن يجعل من الجزائر قاعدة بحرية.
    خير الدين بارباروسا
    وظلت الجزائر بعد وفاة خير الدين باربروسا سنة (953هـ= 1546م) القاعدة الأولى لقوات الجهاد البحري الإسلامي في المغرب العربي، والقاعدة الأمامية لقوات الدولة العثمانية في الحوض الغربي للبحر المتوسط، ومنطلق جهادها ضد القوى الاستعمارية المسيحية في ذلك الوقت. وكان الأسطول الإسلامي قد وصل إلى درجة عالية من القوة والتنظيم جعلته مرهوب الجانب مخشي البأس، واشتهر من قادة هذا الأسطول عدد من قادة البحرية تمكنوا من “إرهاب” الدول الاستعمارية، وتحرير المناطق الإسلامية الواقعة تحت الاحتلال في الساحل الشمالي الأفريقي، من أمثال: درجوت، وسنان، وصالح ريس.
    وكانت السفن الإسلامية تباشر عمليات الجهاد ضد السفن المسيحية التي دأبت على التعرض للسفن الإسلامية في حوض البحر المتوسط ومصادرة حمولاتها وأسر ركابها، وكانت مراكب المسلمين التي يطلق عليها “مراكب الجهاد” تخرج من موانيها للدفاع عن السفن الإسلامية، ولم تخرج للقرصنة كما يزعم المؤرخون الغربيون، وإنما كانت تقوم بالدفاع عن الإسلام والعروبة ضد الخطر الأوربي الذي كان يتزايد يوما بعد يوم يريد التهام الشمال الأفريقي المسلم، وكانت كل من أسبانيا والبرتغال تريد الاستيلاء على المغرب العربي، وتحويل سكانه من الإسلام إلى المسيحية وطمس عروبته.
    الجزائر دولة بحرية
    وقد قامت البحرية الجزائرية بدورها على خير وجه، فهاجمت السواحل الشرقية لأسبانيا دون أن تجد من يقاومها، وكانت تعود في كل مرة بالأسرى والغنائم، كما هاجمت سواحل سردينيا وصقلية ونابولي، وهددت الصلات البحرية بين ممتلكات الإمبراطورية الأسبانية وممتلكاتها في إيطاليا، وكان رجال البحرية الجزائرية يهاجمون سفن الأعداء، ويأسرون بحارتها، ويستولون على السلع والبضائع التي تحملها.
    وفشل الأوربيون في إيقاف عمل المجاهدين، وعجزت سفنهم الضخمة عن متابعة سفن المجاهدين الخفيفة وشل حركتها. وقد ساعد على نجاح المجاهدين مهارتهم العالية، وشجاعتهم الفائقة، وانضباطهم والتزامهم بتنفيذ المهام الموكلة إليهم.
    وصار لرجال البحر الجزائريين مكانة مرموقة في مدينة الجزائر التي كان يعمها الفرح عند عودتهم، فكان التجار يشترون الرقيق والسلع التي يعودون بها، وكان نصيب البحارة من الغنائم كثيرا وهو ما أغرى الكثير بدخول البحرية والانتظام ضمن صفوفها، حتى إن عددا كبيرا من الأسرى المسيحيين كانوا يعلنون إسلامهم وينخرطون في سلك البحرية، وكان يطلق على هؤلاء اسم “العلوج”.
    من الجهاد.. للتجارة
    ومع مرور الوقت اعتمدت الجزائر على أعمال هؤلاء وما يقومون به من مهاجمة السفن الأوربية والاستيلاء على بضائعها، وبعد أن كانت أعمال البحرية الجزائرية تتسم بطابع جهادي صارت تتسم بطابع تجاري، وبعد أن كانت تهدف إلى الحد من تغلغل الأوربيين في المغرب العربي وتحطيم شوكة أساطيلهم لتبقى عاجزة عن غزو البلاد، صارت تلك الأعمال حرفة لطلب الرزق.
    وقد عادت هذه الأعمال بالغنى الوافر على البلاد نتيجة للغنائم التي يحصلون عليها، بالإضافة إلى الرسوم التي كانت تفرضها الحكومة الجزائرية على معظم الدول الأوربية نظير عدم تعرضها لهجمات هؤلاء البحارة، فقد كانت بريطانيا تدفع سنويا 600 جنية للخزانة الجزائرية، وتقدم الدانمارك مهمات حربية وآلات قيمتها 4 آلاف ريال شنكو كل عام مصحوبة بالهدايا النفيسة.
    أما هولندا فكانت تدفع 600 جنيه، ومملكة صقلية 4 آلاف ريال، ومملكة سردينيا 6 آلاف جنيه، والولايات المتحدة الأمريكية تقدم آلات ومهمات حربية قيمتها 4 آلاف ريال و10 آلاف ريال أخرى نقدا مصحوبة بهدايا قيمة، وتبعث فرنسا بهدايا ثمينة عند تغيير قناصلها، وتقدم البرتغال هدايا من أحسن الأصناف، وتورد السويد والنرويج كل سنة آلات وذخائر بحرية بمبالغ كبيرة، وتدفع مدينتا هانوفر وبرن بألمانيا 600 جنيه إنجليزي، وتقدم أسبانيا أنفس الهدايا سنويا.
    كانت كل هذه الأموال تمد الخزينة الجزائرية بموارد سنوية هائلة طوال ثلاثة قرون، فضلا عن الضرائب التي فرضتها الحكومة على الأسرى والأسلاب والغنائم التي كانت تتقاضاها من رؤساء البحر لدى عودتهم من غاراتهم على السواحل الأوربية.
    وأدى وجود عدد كبير من أسرى الفرنجة، وخاصة ممن كانوا ينتمون منهم للأسر الغنية إلى قيام تجارة مربحة، فقد كان هؤلاء الأسرى يباعون ويشترون في أسواق محددة، وكان من يملكونهم يفاوضونهم في فدائهم أو يفاوضون من ينوبون عن أسرهم في ذلك، وفي بعض الأحيان كانوا يفاوضون الجمعيات الدينية التي كانت تتولى القيام بتقديم الفدية بالإنابة عن أهليهم مثل جمعية الثالوثيين واللازاريين، والمرتزقة.
    أمريكا تدفع الجزية
    وفي أواخر القرن الثامن عشر الميلادي بدأت السفن الأمريكية بعد أن استقلت أمريكا استقلالها عن إنجلترا سنة (1190هـ= 1776م) ترفع أعلامها لأول مرة سنة (1197هـ=1783م)، وتجوب البحار والمحيطات. وقد تعرض البحارة الجزائريون لسفن الولايات المتحدة، فاستولوا على إحدى سفنها في مياه قادش، وذلك في (رمضان 1199هـ= يوليو 1785م)، ثم ما لبثوا أن استولوا على إحدى عشرة سفينة أخرى تخص الولايات المتحدة الأمريكية وساقوها إلى السواحل الجزائرية.
    ولما كانت الولايات المتحدة عاجزة عن استرداد سفنها بالقوة العسكرية، وكانت تحتاج إلى سنوات طويلة لبناء أسطول بحري يستطيع أن يواجه الأسطول العثماني اضطرت إلى الصلح وتوقيع معاهدة مع الجزائر في (21 من صفر 1210هـ= 5 من سبتمبر 1795م)، وقد تضمنت هذه المعاهدة 22 مادة مكتوبة باللغة التركية، وهذه الوثيقة هي المعاهدة الوحيدة التي كتبت بلغة غير الإنجليزية ووقعت عليها الولايات المتحدة الأمريكية خلال تاريخها الذي يتجاوز قرنين من الزمان، وفي الوقت نفسه هي المعاهدة الوحيدة التي تعهدت فيها الولايات المتحدة بدفع ضريبة سنوية لدولة أجنبية، وبمقتضاها استردت الولايات المتحدة أسراها، وضمنت عدم تعرض البحارة الجزائريين لسفنها.
    وعلى الرغم من ذلك فإن السفن العثمانية التابعة لإيالة (ولاية) طرابلس بدأت في التعرض للسفن الأمريكية التي تدخل البحر المتوسط، وترتب على ذلك أن أرسلت الولايات المتحدة أسطولا حربيا إلى ميناء طرابلس في (1218هـ=1803م)، وأخذ يتبادل نيران المدفعية مع السفن الطرابلسية.
    وأثناء القتال جنحت سفينة الحرب الأمريكية “فيلادلفيا” إلى المياه الضحلة، لعدم درايتها بهذه المنطقة وضخامة حجمها حيث كانت تعد أكبر سفينة في ذلك التاريخ، ونجح البحارة المسلمون في أسر أفراد طاقمها المكون من 300 بحار. وطلب والي ليبيا قرة مانلي يوسف باشا من الولايات المتحدة غرامات مالية تقدر بثلاثة ملايين دولار ذهبا، وضريبة سنوية قدرها 20 ألف دولار سنويا، و وطالب في نفس الوقت محمد حمودة باشا والي تونس الولايات المتحدة بعشرة آلاف دولار سنويا.
    وظلت الولايات المتحدة تدفع هذه الضريبة حماية لسفنها حتى سنة (1227هـ= 1812م)، حيث سدد القنصل الأمريكي في الجزائر 62 ألف دولار ذهبا، وكانت هذه هي المرة الأخيرة التي تسدد فيها الضريبة السنوية.
    وقد عدد البحارة الجزائريين في عهد الرايس حميدو اشهر قائد للبحرية الجزائرية الى اكثر من 130.000 الف بحار ومن اشهر السفن الحربية الجزائرية وقتها رعب البحار ،مفتاح الجهاد،المحروسة وغيرها
    كما تمكن الاسطول الجزائري من الوصول بعملياته الى اسكتلندا والمحيط الاطلسي اين استشهد الرايس حميدو سنة 1815 في معركة مع البحرية البرتغالية والامريكية

  27. محمد منير 29/12/2009 15:45 -

    اللى بيعلق اسمه فنيك وليبى ياريت تفتخر ببلدك فى كرة القدم بدلاً من تفتخر بالجزائر ولا انا اسف نسيت ان لبيا ليس له تاريخ فى كرة القدم اى لم تفز ولا مره بكأس الامم الافريقيه وللامانه وصلت مره واحده للنهائيات لانه كانت منظمة البطوله بس انا سمعت انهم فازو على بطل العالم فى كأس القارات هههههههههههه كفابا احسن هموت من الضحك يا صائد الغزلوات

  28. محمد منير 29/12/2009 15:17 -

    يأمل ذنبى اذاكنتى جههههله وانتى مسمعتيش عن عالم اسمه د/احمد زويل وستكشافته التى سيتفيد مه العالم كله وليس مصر والجراح العالمى د/ مجدى يعقوب جراح القلب والذى قام ببناء مستشفى خيرى يعالج فيه المرضى بالمجان والمنتخب المصرى الذى طالما شرفنا كثيراً وفرح الشعب المصرى والعربى 6مرات بطل افريقيا وقاهر ابطال العالم لذا ” مصر فوق الجميع ” رغماً عن الحاقدين

  29. وفاء 29/12/2009 14:38 -

    وحبقا اذكرك ياعامر منيب لما حتوقف معاكم الجزائر وقفة الاخوات يوم ماتحاول اسرائيل تاخد منكم مية النيل وهي بدات محاولاتها فعلا

  30. وفاء 29/12/2009 14:34 -

    مشكور ياعامر منيب بلد كان اسمها الجزائر ولا زال اسمها الجزائر وسيبقا اسمها الجزائر رغما عن انفك وانف كل واحد يتجرا ويغلط على الجزائر بلد الشهداء والرجال

  31. لمياء الجزايرية 29/12/2009 14:12 -

    يا محمد منير التلفزيون الجزايري ليس الوحيد الدي يضحك في القنوات الفضاءية… أ،تم لديكم نايل كوميدي و موجا كوميدي .. و لكن هناك ضحك من ضخك. أنتم تضحكون من كث ر ما تستهزؤون بالناس و نحن نضحك من كثر ما لا نستهزيء بالناس. و لكن في الأخير من كثر من أننا لا نستهزيء عرفنا كيف نركز في الأشياء الجدية مثل مباريات كأس العالم في حين اعتقدتم أنتم أن الضحك هو الطريق الى المونديال خاصة ادا كان خصمكم جزايري. فلمادا لا تواصلون الضحك الان مع قنواتكم الرفيعة الدوق بدل ما أنتم منشغلون بالجزايريين ( بدليل أنكم تفتحون قنواتهم المتواضعة). عموما ادا ضحكتك هده القنوات عليك أن تحمد الله لأن في أزمتكم هده صعب جدا أن تجد شيء يضحكك.. و لا تنسى أن تضيف الى قاءمة القنوات التي تضجكك مثل الجزاير قنوات أخرى مثل السوان لأنها في نفس المستوى. و على العموم ليس غريبا أن تضخك على قنا ة مثل السودان لأنها مازالت في عصر “قل الحق و لو كان مرا” بما أنها نفت كل أحداث الخرطوم تماما. و في نفس الوقت ليس غريبا منك كدلك أن لا تشعر بأنها تضحك لأنها بالفعل لا يوجد فيها ما قد يثير ضحك المصري.. ; و بالتالي فسرعان ما ستستغني عن هده القنوات لأن صوت الجد سيناديك و الجد لا يحتمل الضحك .فبالتوفيق في أنغولا..

  32. الفنك...الليبي 29/12/2009 13:01 -

    يا عامر متغالطش نفسك ………..حرب اليمن مكانتش حرب يعني بين اهل اليمن وبعضهم …………..ومصر دخلت بوزها في النص وحرب فلسطين 48 دخل فيها الجيش العربي………..وحرب 67لم تكن حرب بل ضرب الجيش المصري في مكانه…….. والطائرات انحرقت في المطار ولهذا سميت نكسه ……………..ولولا وقوف كل العرب ما كانت حرب 73حيث …………..مستحيل ان تخلق جيش من الصفرفي 6 سنوات……….. وافتح اي مذكرات لاي ضابط من الضباط الاحرار وتعرف جمايل الدول العربيه عليك وعلي اهلك ………..من عبد المنعم رياض للشاذلي للجمصي للشافعي لهيكل المحلل السياسي الي حتي ………..بقله صبي عم حوده بتاع المصمت علي باب حارتكم……..افهمو بقي ان لولا العرب كنتم رحتم فطيسسسسسسسسسسسس ومحدش عدد عليكم…….. واما عن حرب الخليج فدخولكم لها كمرتزقه ………. سعركم بسعر اي شركه امنيه الان في العراق………….. واللي قبضته مصر مش شويه واسأل………… الديون وكوبنات النفط وفلوس الامم المتحده اللي كانت تاخدها مصر…………. ولا عزاء لجثث الموتي المصريين اللي روحت طوابير فداء للدولار…………واسأل الشهيد البطل صدام حسين قال علي مين انه زي تلفون الشارع مش ممكن تستخدمه من غير ما تحط عمله؟؟؟..

  33. الفنك...الليبي 29/12/2009 12:38 -

    السيد عامر منيب …….القاهره كان اسمها الفسطاط اي الخيمه الكبيره معروف اتو الذي بنها جوهر الصقلي والمعزلدين الله الفاطمي وعلي هذا الاساس سميه قاهره المعز وهو من بني الجامع الازهر وهو مغاربي بعتبار كل من قدم من بلاد المغرب العربي كانو يسمو بهذا الاسم ولو بتقسيم الاحتلال نقول جزائري ……راجع التاريخ اين كان تخصصك وفعلا ازدهار الاسلام كمناره في مصر كان عن طريق الازهر ومن لم يقل هذا يكون لا يفقه شئ حيث ان الازهر مناره حمت مصر حتي في زمن الاحتلال اما دوله الاندلس اللي جنابك بتتكلم عنها فهي قامت بمقاتلي البربر واولهم طارق ابن زياد والفضل في هذا لهم ولولاهم ما قامت لانهم اوو عبد الرحمن الداخل بعد ان هرب من الدوله العباسيه ولو تعرف الدول الاسلاميه حسب ما قلت اكيد مرت عليك هذه الاسماء ……استغرب من الاخوه في مصر هل لا يعرفون ثاريخهم ام ينكروه ام يعتقدون انه حكر عليهم وانهم محور العالم فليعرفون انهم محور لهم فقط وان للعالم عدت محاور ومع التقدم الحضاري والعلمي تزايدت حيث اصبحت كل قريه تفخر بما لديها بل أكاد اقول كل عائله …….فدول افريقيا الذي كانت مصر تكسبهم بالسته اصبحت الان بالكاد تحقق الفوز عليهم لقد تغيرت المعادله اصبح العالم يتغير بينما انتم عايشين علي انقاض حضاره في اعتقاد انكم تهرولون لكن في النهايه………محلك سر.

  34. عـامر منيب 29/12/2009 12:11 -

    ههههههههههههههه بيقولك مستعمرين مثلنا …مسمعوش عن ما اسميه بالاستعمار العثماني والاحتلال الانجليزي وحرب فلسطين واليمن و67 اللي دخلناها علشان خاطر **** مقدروش كده وكمان 73 اللي وقف معانا فيها العراق وسوريا وبلد كان اسمها الجزائر والسعوديه والكويت وكمان نسيوا حرب الخليج … ياله الزهمير عندهم متاصل تاصل الخرتيت في المياه

  35. عـامر منيب 29/12/2009 10:38 -

    بس يا فنك بالطبع انا اقصد الدكتور علاء الاسواني … ومش معاك ان حماس اجبرت علي السلطة بل هي من سعت اليها واساءت التعامل مع مفراداتها وانا مازلت واثق ان لو كان الشيخ احمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي موجودين بيننا لرموهم جميعا بالحجارة .. اما بخصوص دم عرفات للجهاد ده فمساله مشكوك فيها تمام الشك … وبقول للكلاب اللي بينبحوا وبيشتموا في مصر زي الكلاب المسعورين طزززززززززز فيكم جميعا وتبقي الاسود اسود والكلاب كلاب… وروحوا شوفوا صوره الحمار اللي مع الموضوع وقولولي في راجل يلبس حلق! ياله كلكم متشبهين بالنساء مقلدين لاحفادكم

  36. عـامر منيب 29/12/2009 10:36 -

    بصي يا وفاء …. انا اعلم منك مليون الف مرة انتي بالنسبه ليا كقصص ميكي وفلاش اللي بيقارها العيال الصغيرين … انتي لا تعلمي اي شي عن دراستي وبالتالي انصحك تحطي جزمه قدميه في فمك الكرية وتقعدي ساكته …. الفاطمين هما اللي عملوا حضاره الدوله الاسلاميه لا والله برافوا عليكي ده مخالف تماما للي اعرفه عن ازهي عصور الخلافة الاسلاميه المتمثله في الدوله الامويه والعباسية ودولة الاندلس …. لما تعرفي تقيمي تاريخ دينك وامتك ابقي تعالي اتكلمي .. ولا انيت بس بتعرفي تقيمي تاريخ اجدادك الفرنسيين

  37. نسرين الجزائرية 29/12/2009 01:10 -

    ‘التاريخ يعيد نفسه ان حادثة المروحة كانت الدريعة او بالاحرى السبب الغير المباشر الاعلان الحرب على الجزائر جرت الحادثة في قصر الداي حسين عندما جاء القنصل الفرنسي إلى القصر و هناك طالب الداي بدفع الديون المقدرة ب 20مليون فرنك فرنسي عندما ساعدت الجزائر فرنسا حين اعلنت الدول الأروبية حصاراعليها بسبب اعلان فرنسا الثورة الفرنسية.فرد القنصل على الداي بطريقة غير لائقة بمكانته اضافة إلى ان الداي صاحب حق فرد الداي حسين بطرده و لوح بالمروحة…… فبعث شارل العاشر بجيشه بحجة استرجاع مكانة و شرف فرنسا… و هده الدريعة كانت السبب في احتلال الجزائر 1832 سنة.كانت هذه ذريعة فرنسا لاحتلال الجزائر أما لماذا التاريخ أعاد نفسه فانتم أعلم بنهاية القصة

  38. الفنك...الليبي 28/12/2009 23:38 -

    المعركة التي وقعت في 3 اكتوبر 1957 في منطقة ايسين بليبيا بقيادة الرائد في جيش التحرير الوطني……. ايدير و من أهمها “فتح جبهة في أقصى الجنوب الشرقي الجزائري…… لتخفيف الضغط على الثورة في المنطقة الشمالية من الجزائر”……
    و أكد السيد بلغيث ان واقعة قرية ايسين ……التي أدت الى تشريد العائلات التي كانت مقيمة بها جاءت كرد فعل انتقامي من جيش الاحتلال الفرنسي على العمليات السابقة……..التي نفذها اعضاء جيش التحرير الوطني انطلاقا من الاراضي الليبية. وذكر ان معركة ايسين ادت الى “استشهاد ….03 جزائريين و اصابة اكثر من 40 ليبيا و مصرع 17 جنديا فرنسيا اثناء الاشتباك الذي جرى بين الطرفين”. وقد كرم بالمناسبة الفقيد و المجاهد الليبي الهادي ابراهيم المشيرقي الذي كان له الاثر الكبير في دعم ليبيا للثورة الجزائرية و ذلك في الذكرى الثانية لرحيله نحن
    في ليبيا امتزج الدم الليبي مع الجزائري وكان ساخن حر اي انه دم الشهداء ولا ننسا هذا ……تمت المعركه علي ارض ليبيه لصالح المقاتلين في الجزائر

  39. نسرين الجزائرية 28/12/2009 23:36 -

    و أنا أذكر جيدا أني سمعت لما كنت صغيرة أنه أيام الثورة كانت الأسلحة تدخل إلى الجزائر من الدول الشقيقة في صناديق الفاكهة و غيرها ما عدا ليبيا كان السلاح يدخله الرجال الليبيين عبر الحدودو هم حاملينه بأيديهم،غير خايفين من فرنسا و هذا إن دل فانما يدل بانهم شجعان لا يهابون أحدا

  40. نسرين الجزائرية 28/12/2009 23:23 -

    أتعلم يا محمد منير أنك محق فيما قلته عن الإعلام في الجزائر،و لكن ألم تسأل نفسك لماذا ؟؟؟؟لاننا حديثي العهد بالاستقلال و أنت تعلم ما معنى الاحتلال يعني تخلف يعني أمية يعني جوع،لو كنتم مستعمرين مثلنا لأزيد من قرن و نيف لعلمتم و لما كنتم الآن على ما أنتم عليه من تقدم،و لكن السؤال الذي يحيرني :لماذا حصصكم كلها مستوحاة من أعمال أوروبية،يعني كلها مقتبسة،و هذا إذا لا يعتبر ريادة البتة

  41. وفاء 28/12/2009 22:57 -

    والله العظيم انا اكثر شي مزعلني انو المصري في الجزائر كان تاج فوق رؤوسنا بكرمنا واخلاقنا في وقت بيتهان في الخليج وماعندو قيمة في البلدان التانية بس اول ماحصل مشكلة هربو وقالولك الجزائريين كلاب بس والله العظيم ماراح يلاقو بلد تعاملهم مثل ماكانو يتعاملون وهما في الجزائر لاسف نسو كل شي في لحظة

  42. الفنك...الليبي 28/12/2009 22:34 -

    يا سيد محمد منير ………احكيلك علي قصه حدثث لي مع أشخاص جزائريين……..فيما سبق كانت عندي هوايه الصيد الحيوانات البريه من ارانب وحباري وغزلان……ونحن في مسيرنا بالسيارات دخلنا الحدود الجزائريه …………..دون ان يكون لنا علم وفاجأتنا دوريه حدوديه جزائريه واستوقفتنا ………….وسألتنا عن سبب الدخول اخبرناهم انه ………………..لم يكن عندنا علم اننا تجاوزنا حدود ليبيا ………..وان الخبير المرافق لنا اختلط عليه الامر وتحدثنا ……….معهم واستسمحناهم ان نصتاد غزال من هذا المكان…………..فقالو لنا هذا ممنوع ولكن انتظرونا قليل وبعد فتره قدمو لنا حاملين…………. شاه غزال وقالو هذه هديه منا اليكم شكرناهم…………… وعدنا ادراجنا وعندما عدنا واخبرنا اصدقائنا عن ما حدث لنا مع الدوريه الجزائريه…………. اخبرونا ان هذا غالبا يحدث والامر ليس غريب……ما رايكم.

  43. وفاء 28/12/2009 22:28 -

    افهم يافنك هو بيحاول يوقع بينك وبين الجزائريين عشان تسكت لان كلامك عاملهم حرقة بزورهم

  44. الفنك...الليبي 28/12/2009 22:19 -

    يا عم محمد منير…….. لا اعرف الشخص الذي قلت عليه انه قتل وان كان………. فليتحمل اي شخص خروجه علي القانون من ليبيا او من الجزائر او حتي من جزر الواق واق اعرف ان هناك ليبيين وكذلك جنسيات مختلفه انضمو الي الجماعه المقاتله في المغرب العربي وافغانستان والبوسنا والشيشان شانهم شان الشباب العربي من مراكش للبحرين …….لكن لا اعرف المغزي من كلامك؟؟؟؟!!!!

  45. وفاء 28/12/2009 22:15 -

    ادعو بالرحمة للاخ المصري الي اتوفا على الحدود الليبية المصرية

  46. نوبل البرادعي و أنت عارف وكلنا عرفين نظير ماذا، تقولي نجيب محفوظ أقولك رواياتو عن ماذا تحكي

    هاتلي واحد نفع بعلمو الأمة و الإنسانية جمعاء تتحدث وكأن مصر هي دولة من G8 .

  47. وفاء 28/12/2009 22:07 -

    محمد منير لما تتفرج على التلفزيون الجزائري تضحك انت واولادك تعرف ليه لانو التلفزيون الجزائري حبيبي لايبث لقطات الدعارة والعري ولاحتى القبل لانها ممنوعة منعا باتا في تلفزيوننا الي نفتخر انو مازال يمنع بث افلامكم كان الاجدر بك ان تبكي لاتضحك من فيلم حين ميسرة والمسخرة الي عم تتفاخر بها حضرتك هلا احنا مانبث هاذي المسخرة على تلفزيونا المحترم تعرف ليه لاننا مجتمع محافظ

  48. مصرى 28/12/2009 21:53 -

    يأمل مصر فوق الجميع ومش عايز اتكلام عن انجازات المصريين والحاصلين على جوائز نوبل خوفاً ان انس احد نحن رواد فى جميع المجالات الثقافيه والادابيه والعلميه والطبيه والفكريه والرياضيه والعسكريه خير اجناد الارض ورئساء وكالات دوليه واكرر مصر فوق الجميع حقيقة بالانجازات لاخيال لو لم اكن مصرياً لودادت ان اكون مصرياً

  49. مريم الجزائرية الفخورة 28/12/2009 21:31 -

    يا اخ امين ادا كان رضا سيتي يتشبه بالنساء و تامر حسني و المخنث سعد الصغير ما محلهم من الاعراب و فنانيكم كلهم و راقصتكم دينا و فيفي عبدو من لطخوا العروبة و شوهوا الاسلام بفنهم الماسخ هدا ليس موضوعنا ادا اردتم محاسبة رضا سيتي فحاسبوا رؤوس فتنتكم من اعلنوا حملة شرسة على الجزائر و على رموز الجزائر و على شهدائنا

  50. مصيبة ليكونو المصرين طلعو القمر يتفسحو و أنا أخرمن يعلم عن أي علم و عن أي مصيبة تتفاخرونا
    بها علينا كلنا في الهم سوى و هم عن هم تفرق لأني و ن أسبوعين فقط كنت في مصر و شفت بربرية و أفتخر .

أضف تعليقاً