اخر اخبار محاكمة محمد مرسي اليوم مشاهدة بث مباشر على يوتيوب الان

اخبار محاكمة محمد مرسي العياط يوتيوب

اخر اخبار احداث محاكمة محمد مرسي يوتيوب – صورة مرسي انفراد جريدة الوطن قبل موعد المحاكمة

مصريات – كتبت الهام نجيب: يمثل اليوم المتهم محمد مرسي عيسى العياط امام محكمة جنايات القاهرة في اولى جلسات محاكمته هو ومجموعة من قيادات جماعة الاخوان المسلمين المحظورة في قضية قتل المتظاهرين في احداث الاتحاية 5 ديسمبر 2012.

يوم 4 نوفمبر 2013 سوف يرى العالم اجمع محاكمة مرسي بتهمة المشاركة في قتل متظاهرين سلميين لقيامه بتحريض قيادات الاخوان المسلمين على تحريك اعضاء الاخوان وانصارهم من تيار الاسلام السياسي لقتل وتعذيب المحتجين بهدف فض الاعتصام السلمي في محيط قصر الاتحادية.

وتختلف محاكمة محمد مرسي عن محاكمة القرن التي اتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك بقتل المتظاهرين رغم انه لم يصدر اوامر للجيش او الشرطة بقتلهم وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد لعدم قيامه بحماية المتظاهرين ، اما مرسي فقد اعترف بالجريمة بنفسه في خطابه الذي القاه  بعد فض اعتصام الاتحادية وتحديدا بعد انتهاء اتباعه من فض الاعتصام وتعذيب المواطنين داخل اسوار الاتحادية وتحت اشراف عدد من قادة الاخوان  واشار فيه الى التحقيق مع المقبوض عليهم  بعد ان تولى الاخوان القبض عليهم وتعذيبهم.

جلسة محاكمة محمد مرسي اليوم  سوف تكون فقط جلسة اجراءات لن يتمكن مرسي كما يتوقع البعض من الاستفاضة في الحديث عن نفسه او عرض تاريخه مع الشرعية ، المتاح له فقط هو رده على القاضي عندما ينادي اسمه ليرد عليه يثبت تواجده في المحاكمة.

وقد قررت هيئة المحكمة عدم اذاعة محاكمة محمد مرسي بشكل مباشر عبر الفضائيات او التليفزيون الرسمي وربما تذاع مقاطع من محاكمة مرسي الى جانب بعض صور مرسي وقادة الاخوان  الذين يحاكمون معه داخل قفص الاتهام.

وتكمن اهمية مشاهدة محاكمة مرسي على الهواء مباشرة  باعتبارها احد وسائل اقناع الاخوان ومن والاهم بأن مرسي لن يعود الي الحكم مرة اخرى كما  يدعون ، وبأن الزمن لن يعود الى الوراء ، ولن تقف الدولة امام تهديدات قادة الاخوان وارهاب  التنظيم الدولي في الخارج او عناصرها بالداخل وسوف تستكمل محاكمة مرسي بجميع القضايا والجرائم المتورط بها.

وهناك عدة اسباب جعلت اجهزة الدولة تتراجع عن اذاعة محاكمة مرسي ونقل مشاهد الجلسة في بث مباشر ، ومن بينها الانباء التي تترد عن نية انصار الاخوان خلق حالة فوضى داخل قاعة المحكمة ، وكذلك امكانية قيام مرسي بمحاولة القاء خطبة عن اعتراضه على المحاكمة لانه – كما يتصور – مازال الرئيس الشرعي للبلاد ، وعليه فإن محاكمته باطلة وهو ما سوف تستغله الجماعة المحظورة في الداخل والخارج لتصوير ثورة 30 يونيو التي اطاحت بمرسي على انها انقلاب.,

وبجانب محمد مرسي سوف يتواجد في قفص الاتهام عدد من كبار قادة جماعة الاخوان المتهمين ايضا بالتورط في قتل المتظاهرين والتحريض على العنف ، ومن بينهم : عصام العريان ، محمد البلتاجي ، اسعد الشيخة ، احمد عبد العاطي ، ايمن عبد الرؤوف ، جمال حمزة.

وسوف تذيع عدد من القنوات المصرية والعالمية خلال محاكمة محمد مرسي بث مباشر للشارع المصري خلال موعد محاكمة مرسي ومحيط مكان المحاكمة في اكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس وتحليلات للاتهامات التي يواجهها محمد مرسي.

ويمكنكم مشاهدة محاكمة مرسي بث مباشر واخر  اخبار مصر وحال الشارع خلال وقت انعقاد المحاكمة صور مباشرة من قفص الاتهام على الفيديو يوتيوب التالي:

مشاهدة يوتيوب محاكمة محمد مرسي بث مباشر الان

اخبار ومواضيع ذات صلة:

14 comments
  1. roka Ibrahem 21/04/2015 23:48 -

    حسبنا الله ونعم الوكيل في العالم الظالمه وباذن الله الحق هيظهر اكيد ومسير الناس تعرف ان الي يستاهل العقاب والحبس هما الي دمروا البلد واخدوا كلهم برائه بسبب الكوسه طبعا الي في بلدنا 

  2. باهي 30/01/2014 21:02 -

    من علامات الساعة يا سادة : يخون الأمين ويؤمن الخائن فابشروا فإن نصر الله والله قريب قريب جداااااااا

  3. احمدخطاب 29/01/2014 23:48 -

    اللى اكلوه بط بط يطلع عليهم وز وز

  4. amira ali 29/01/2014 00:03 -

    محاكمة  خونة  الوطن  يجب ان يعجل  بها امام  القضاء  لينالوا  جزاءهم ..

  5. المرعب 28/01/2014 10:18 -

    اتمنى ان تكون محاكمه عادله … وفين محاكمه قتله الثوار فى ثوره 25 يناير؟ … وفين محاكمه مبارك واعوانه ؟… وارجو عدم الاستخفاف بعقولنا.

  6. مهندس خالد 08/01/2014 09:51 -

    والله لو مرسى والاخوان فيهم الخير كانو حقنو دماء المسلمين ولكن وللاسف كلو همة كرسى الرئيسة والمناصب عليهم لعنة الله اجمعين

  7. احمد 20/12/2013 15:32 -

    بلاش تباطؤ القضاء اللي باله مافيش اطول منه مش مع مرسى بس والناس المحبوسة على ذمة قضاية اخرى بالسنين ولم يحكم فيها

  8. حلمى 16/12/2013 13:45 -

    حاكمو ولكن ننظر غدا من سيحاكم
    ههه طيب انتو يا الى بتتكلمو اتكلمو على الى افسد 30 سنة
    ولكن الفلول ظهرت الان من الاعلام ومن كل الطوايف والشعب عرفهم جيدا
    الحمد للة يا غمة الى اظهرتى كل شى واللة انا ما زعلت على مرسى ولا الاخوان ولا السلطة الى زعلنى الناس الى ماتت فى رابعة والنهضة وكل ميادين مصر همة دول الى يتزعل عليهم والى زعلنى اكتر ان الثورة سرقت ولكن الى فرحنى ان حاجة ومتأكد منها مثل الشمس فى قلب النهار ان الانقلاب سيذهب قريب جدا جدا واغلبية الشعب عرفت مين مع الشعب ومين ضد الشعب وانتو اكدبو واعتقلو واقتلو ولكن هذة المرة سيكون القصاص شديد جدا جدا جدا على الكل واللة دة متأكد منة الف الف وبكرة تشوفو مصر بس مش زى الى قالها لا دى كلمة خرجت من شعب مصر الحر والايام دول نلتقى حينما ترجع الديمقراطية وحقوق القتلة والمعتقلين وترجع مصرنا العزيزة عالية والخونة مكانهم محفوظ فى امان اللة

  9. ام البنات 05/12/2013 07:30 -

    الله اعلم من الجميع مين الظالم ومين المظلوم بلاش ندعي على حد بس علشان سمعنا كلمتين من الاعلام . ادعي ان ينصر الله الاسلام  المسلمين.  

  10. الحمدلله 16/11/2013 20:52 -

    ان شاء الله ربنا هيظهر الحق

  11. عصام محمد 04/11/2013 13:25 -

    ارجوا ان تكون محاكمه عادله والشعب يعرف الحقيقه الحقيقه كامله وبصراحه متناهيه

  12. راجل يا مرسى 04/11/2013 12:35 -

    محمد مرسى نقلن عن قناة القدس قال لقضى المحكمة قوم اقف وانت بتكلام الريس

  13. متى ستبداء المحاكمة ويجب ان يذيد العقاب على مرسى بسب ما يحدث

أضف تعليقاً