البلطجه بماء النار و محامي كفر الدوار ضحية شهادة حق

مصريات

دمنهور – حامد البربري

البلطجة أنواع.. هناك بلطجية لا يتفاهمون إلا بالرصاص.. وبلطجية يستخدمون السنج والمطاوي.. وبلطجية يرهبون الناس بزجاجات المولوتوف الحارقة وآخرون يستخدمون ماء النار للانتقام من خصومهم.
هذه واحدة من أنواع البلطجة ارتكبها ثلاثة عمال بتحريض من رئيس الجمعية الزراعية المشتركة بكفر الدوار.. ترصدوا المحامي عبدالعزيز عبدالحليم سليمان وقذفوا وجهه بزجاجة ماء النار فأحرقوا وجهه وأصابوه بالتشوه انتقاما منه لكشف جريمة نساء في الجمعية الزراعية بمنشأة عامر.
لم يكن يتوقع المحامي عبدالعزيز عبدالحليم سليمان عامر رئيس جمعية منشأة عامر الزراعية بكفر الدوار ان قوله لكلمة الحق ودفاعه عن الفلاحين البسطاء الذين رشحوه ليكون صوتهم وكشفه للمخالفات في الجمعية المشتركة بكفر الدوار سيدفع ثمنه وجهه حيث ترصد له 3 متهمين أمام منزله وما أن ظفروا به ألقي عليه احدهم زجاجة ماء النار في الوقت الذي وقف الآخران بجوار يشدون من أزره تحريض من رئيس الجمعية المشتركة.. هي جريمة بلطجة نروي تفاصيلها:
البداية ترجع كما يقول شقيق المجني عليه المحامي زكي عامر الى 14 مايو 2008 عندما اكتشف شقيقه المحامي عبدالعزيز رئيس جمعية منشأة عامر الزراعية وجود مبيدات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستعمال الزراعي وواردة للجمعية رئاسته من الجمعية المشتركة بمركز كفر الدوار فقام على الفور بعمل محضر إثبات حالة وابلاغ إدارة التعاون الزراعي المسئولة عن الجمعيات الزراعية والمشتركة وتوجه أمين مخازن الجمعية الزراعية بمنشأة عامر ومعه الصنفان من المبيدات الفاسدة الى الجمعية المشتركة لتسليمها لها إلا أن رئيس الجمعية وأمين المخازن رفضا استلام المبيدات فقام بعد ذلك بالتوجه لإدارة التموين وقدم بلاغا بذلك والتي شكلت لجنة لفحص المبيدات وأثبتت وجود تلاعب وغش تجاري وتدليس تم بمعرفة الجمعية الزراعية المشتركة وذلك بأن تاريخ الانتاج المدون على عبوات غير الثميك المضبوطة يناير 2005 صلاحية عامان أي تنتهي في 31/12/2006 في حين ان المدون والملصق على العبوة يبدأ في 2/11/2006 وينتهي في 28/11/2007 ويوجد اختلاف برقم التشغيلة المدون على شهادة تأكيد الصلاحية.
أضاف “شقيق المجني عليه” ان شقيقه عبدالعزيز قدم عدة بلاغات لكافة الجهات أوضح فيها قيام الجمعية المشتركة بتوزيع مبيدات على جمعيات كوم البركة وسيدي غازي والهلباوي والعرقوب والكنايس ومنشأة عامر منتهية الصلاحية والتلاعب في تواريخ الانتاج والصلاحية وحرر المحاضر أرقام 8018 و80019 لسنة 2008 بمركز الشرطة بذلك وقيامه بالحديث في اجتماعات الجمعية العمومية عن وجود ديون في ميزانية الجمعية المشتركة “مجهلة” وأتعاب محاماة بمبالغ طائلة وفي أحد الأيام عثر على صورة شيك بمبلغ 800 ألف جنيه منصرفة الى عامل دوكو لا علاقة له من قريب أو بعيد بالجمعيات الزراعية أو المشتركة فقرر التوجه للإبلاغ ضد رئيس الجمعية. وما أن علم الأخير بذلك حتى اتفق مع رجب ومحمود “عاملان” بالعامرية بالإسكندرية على الانتقام من المحامي “شقيقه” بإلقاء مادة كاوية على وجهه أثناء نزوله من منزله واصطحب المتهمان صديقا لهما يدعي “محمد” لتنفيذ الاتفاق توجهوا لمحل إقامة المجني عليه والجراج الخاص بسيارته للوقوف على خط سيره ومواعيد مغادرته لسكنه وذلك مقابل 20 ألف جنيه.
روي المحامي عبدالعزيز “المجني عليه” تفاصيل ما حدث قال انه فوجئ صباح يوم 31 يناير أثناء نزوله من منزله بإلقاء أحد الأشخاص بجركن ماء نار على وجهه مرتين عقب نزوله من سيارة ملاكي وفروا هاربين.
خالد عامر “شقيق المجني عليه” يقول من المعروف عن شقيقي حسن الخلق ولا توجد بينه وبين أحد أية خلافات سوي انه دأب على فضح مخالفات الجمعية المشتركة إيمانا منه بأن الساكت عن الحق شيطان أخرس. فقمنا بإبلاغ المباحث وشاء القدر ألا يفلت المجرمون بفعلتهم فعند هروبهم بعد إلقاء ماء النار على وجه شقيقي بالسيارة التي اصطدمت بالدراجة البخارية قيادة محمد صالح محدثين تلفيات شديدة بها وإحداث إصابات بمستقبلها ونجحوا في التقاط رقمها 423094 ملاكي الإسكندرية.
انتقلت المباحث على الفور وألقت القبض على رئيس الجمعية المشتركة الذي اعترف باتفاقه مع المتهمين على تأديب المجني عليه لرفعه قضايا ضده لوجود مخالفات مالية بالجمعية. وتم ضبط المتهمين والسيارة وأمرت النيابة بحبسهم 15 يوما جددها لهم قاضي المعارضات.
يقول أحمد “نجل المجني عليه” والذي يعمل طبيبا ان والدي يمر بظروف نفسية سيئة لتشويه وجهه وإصابته بحروق متعددة بالوجه والصدر والذراع الأيسر لقوله الحق مشيرا الى أن الذي كشف الواقعة عامل النظافة بالشارع الذي طالب المتهمين بالسير بالسيارة من الشارع لنظافته أثناء تواجدهم بداخلها في انتظار نزول المجني عليه من منزله للاعتداء عليه وعند رفضهم السير قام احدهم بسب عامل النظافة وتهديده بالضرب وعند ضبطهم تعرف عليه العامل بقسم الشرطة..من ناحية أخري أصدر المحافظ قرارا بوقف رئيس الجمعية المشتركة عن العمل لمدة 3 شهور لحين الانتهاء من التحقيقات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. هديرمحمدعبدالله عوض 13/06/2010 23:56 -

    الشهادة هدير محمدعبدالله

أضف تعليقاً