محمد مرسي مرشح الاخوان في انتخابات الرئاسة 2012 رئيسا لمصر

محمد مرسي رئيساً لمصر

محمد مرسي مرشح الاخوان رئيساً لمصر

كتبت الهام نجيب:

الكتابة عن الدكتور محمد مرسي مرشح الاخوان لرئاسة الجمهورية مهمة شاقة وعسيرة، بسبب عدم توفر معلومات واضحة ومؤكدة عنه كشخصية سياسية عامة، فالرجل ظهر اعلامياً بقوة على حين غرة، بعد ثورة 25 يناير فقط، وتحديداً بعد اعلان تأسيس حزب الحرية والعدالة الجناح السياسي للاخوان المسلمين.

قد يقول قائل متعجباً من هذه المقدمة:  اتق الله يا الهام يا نجيب! وماذا عن الالقاب العلمية؟ والجوائز العالمية؟ ، والسيرة الذاتية المعلنة، التي تصف مرشح انتخابات الرئاسة محمد مرسي وتملىء الملصقات الاعلانية الانتخابية وصفحات الانترنت الالكترونية الفييسبوكية التويترية الاخوانية؟ وساجيب بكامل الثقة والجرأة .. لا تصدقوا هذه الاقاويل فهي محض اقاويل وادعاءات لا صحة لها، هدفها ان يصبح المرشح الاستبن ( كما يحلو للاعلامي ابراهيم عيسى تسميته)  محمد مرسي اول رئيساً اخوانياً لمصر.

ومصدر ثقتي ببساطة شديدة هو باننا – والحمد لله والمنة – لم نعد في عصور الظلمات، والكتب السميكة الغامضة ذات الاغلفة البنية المغبرة ، التي تحتاج لنبشها سنوات طويلة وقرون، وتكفينا الان بضعة دقائق للتأكد من معلومة تهمنا، وهذا مافعلته بالضبط بحثت عن حقيقة اهم العناوين التي تقدم بها جماعة الاخوان المسلمين لمرشحها في انتخابات الرئاسة المصرية 2012 الدكتور محمد مرسي.

فقد قالوا عن مرسي بانه حاصل على جائزة افضل برلماني في العالم وذلك ابان وجوده في كتلة الاخوان ببرلمان مبارك لسنة 2005 .. بحثت عن مصدر ما قد يدل على  صحة هذه المعلومة، وعن الجهة التي قامت بمنحه لتلك الجائزة المزعومة؟ فلم اجد جواباً شافياً . اللهم اذا كان مرشد الاخوان السابق مهدي عاكف، او مولانا محمد حبيب المرشد العام الحالي هو من منحه هذه الجائزة . مع انني اظن ( وبعض الظن وليس كله اثم  ) ان يكون الرجل القوي في الجماعة التاجر المحنك والمهندس خيرت الشاطر هو من قام بالتكرم عليه بجائزة افضل برلماني على مر الزمان والمكان.

محمد مرسي مرشح الرئاسة

محمد مرسي مرشح انتخابات الرئاسة المصرية 2012

كما قالوا عن محمد مرسي بانه شغل عملاً مهماً في وكالة ناسا للابحاث الفضائية الامريكية، بحثت ايضاً وبجميع اللغات العالمية المعترف بها في الامم المتحدة عن صحة هذا الادعاء ايضاً.

إلا انني، وللاسف الشديد، لم اجد حتى اثراً يدلني على ذلك .. اللهم اذا قد كان مكلفاً من قبل صديقتنا اللدودة الحكومة الفدرالية في الولايات المتحدة الاميركية، بمهمة سرية للغاية لصنع مكوك فضائي جديد (STS) وظيفته سبر اغوار وتقصي اسرار تسلق الاخوانجية الابرار على فضاء الثورات العربية وقيادتها نحو الانهيار.

فليس مستبعداً البتة ان تمنحه الام الحنونة اميركا مثل هذه الثقة، وخصوصا بان اثنان من ابنائه ( احمد وشيماء ) يتمتعان بجنسيتها، كما جاء على لسانه حرفيا في لقاء تلفيزيوني مع محمود سعد، ولا اجد في ذلك عيباً كونه اعترف بذلك على الاقل، ولم يقيم الدنيا ولم يقعدها، لنفي هذا الامر، كما فعل احد المرشحين السابقين المنحدرين من التيار الاخواني. لولا ان الدكتور محمد مرسي اعتبر  حصول ولديه على الجنسية الامريكية بانها جاءت وكأنها اجبارية قسرية بحكم الولادة على اراضي الولايات الصليبية الغاشمة .. متناسياً بان الحصول على الجنسية لا يتم تلقائياًَ فقط لمجرد الولادة بل يجب القيام باجراءات واقعية عملية.

بكل الاحوال ساكتفي بتفنيد هذين الادعائين لانهما كما ذكرت اعلاه من اهم النقاط التي تركز عليها الجماعة في حملتها ذات العنوان العريض: محمد مرسي رئيساً لمصر وارى بان هذا العنوان هو الوحيد القابل للتحقق فعلياً وواقعياً. والاسباب التي تدعووني الى ذلك ذكرتها بالتفاصيل المملة في مقالتي السابقة يمكن قراءتها بالضغط على هذا الرابط : رئيس مصر القادم ولي عودة اخرى مع المرشح الاخر الفريق احمد شفيق >> واحلاهما مر !!

يوتبوب ابراهيم عيسى عن مرشح الاخوان للرئاسة محمد مرسي رئيساً لمصر

اخبار ومواضيع ذات صلة:

52 comments
  1. mohamedesmail 24/06/2012 16:39 -

    محمد مرسي المفرود هيختها اما شفيق دي استحاله

أضف تعليقاً