القاء القبض على العشرات فى مذبحة بني مزار الجديدة

مصريات
ماهر عبدالصبور
واصل فريق نيابة بني مزار برئاسة محمد عبدالموجود مدير النيابة تحت إشراف المستشار محمد أبوالسعود المحامي العام لنيابات شمال المنيا سماع أقوال 10 من أقارب وجيران الضحايا بقرية ابي العباس التابعة لمركز بني مزار التي شهدت مقتل راضية عبدالحليم علي 37 سنة ربة منزل واطفالها محمد مبارك عبدالعليم 9 سنوات واشقائه علي 7 سنوات وطه 4 سنوات خنقاً وطعناً داخل منزلهم بالقرية وذلك بعد سماع أقوال اشقاء الزوج وبعض الجيران والاقارب الذين أكدوا ان المجني عليها تتمتع بسمعة طيبة.

على مسافة 3 كيلو مترات فقط، من قرية شمس الدين بمركز بني مزار والتى شهدت مذبحة راح ضحيتها 10 من 3 أسر أواخر عام 2006، ولايزال الفاعل مجهولا حتى الآن، شهدت قرية أبو العباس مأساة جديدة صباح أمس الأول حيث استيقظت القرية على جريمة قتل بشعة. تم العثور على سيدة حامل وأطفالها الثلاثة مشنوقين داخل منزلهم الريفى المتواضع.

ألقت الشرطة القبض على عدد من المترددين على المنزل من أقارب زوج القتيلة في بني مزاز ، وحتى على المبلغ شقيق الزوج الذى تم استدعاؤه من خارج البلاد لمتابعة التحقيقات، وطالب اللواء محسن مراد مدير أمن المنيا بسرعة ضبط الجانى حتى يعود الأمان لقرية ابو العباس بـ بني مزار، وكثفت المباحث الجنائية من جهودها،

وواصلت أمس النيابة العامة في بني مزار تحقيقاتها برئاسة محمد عبدالموجود مدير النيابة، تحت إشراف القاضى محمد أبوالسعود المحامى العام الأول لنيابات شمال المنيا، حيث تم انتداب الطبيب الشرعى لتشريح جثة كل من راضية عبدالحليم على، 35 سنة، وأطفالها: محمد مبارك محمد، 9 سنوات، طالب بالمعهد الأزهرى، وشقيقيه على،7 سنوات، وطه، 4 سنوات.

تبين من تقرير الصفة التشريحية المبدئى أن الأم حامل وتعرضت لطعنة نافذة بآلة حادة بالرقبة أسفل الأذن، ثم تم خنقها حيث توفيت باسفكسيا الخنق نتيجة خنقها بإيشارب حريمى، ووجدت جثتها معجونة فى التراب وروث الحيوانات بحظيرة المواشى، إثر مقاومتها للقاتل، أما الأطفال الثلاثة فقد تبين أنهم لقوا حتفهم خنقا بواسطة كوفية سوداء، ولا توجد بهم إصابات.

كما تبين لفريق النيابة أثناء معاينته لمنزل القتيلة أن الأم عثر عليها أمام السلم بحظيرة تربية المواشى، كما عثر على تليفونها المحمول رخيص الثمن بجوارها، وبعثرة بالحجرة، واتضح أن المنزل مغلق من الداخل.

ورجح مصدر أمنى أن يكون القاتل من المترددين على المنزل أو من الأقارب، وأن الدافع من وراء القتل هو الانتقام أو محاولة الاغتصاب، وأن الأطفال الضحايا على علم بشخصية القاتل، حيث أيقظتهم الأم لمساعدتها فى التخلص من القاتل فتخلص منها بعد مقاومة عنيفة لجأ خلالها الأطفال من خوفهم إلى حجرة المعيشة ليختبئوا بها، فدخل عليهم القاتل وتخلص منهم.

وقال عبدالمنعم سعد، 35 سنة، ابن عم المجنى عليها إن القاتل من أهالى ابو العباس بني مزار، وأن غياب الأمن هو السبب فى وقوع مثل هذه الجرائم الجماعية بمركز بني مزار الذى يعتبر موطنا للحوادث الجماعية.

وأضاف أن الحادثة بني مزار تشير إلى ضرورة عودة الدورية الراجلة والراكبة لإقرار الأمن بهذه القرى والتى لن تنام بعد ذلك خوفا على أرواحها، ولولا أن موظف اشتراكات الخبز الذى حاول الطرق على الباب كعادته فلم يرد عليه أحد لظلت الجريمة مختفية لأيام، حيث لم يكتشف أحد وقوعها رغم أنهم قتلوا فى ظلام الليل، ولم يدر بهم أحد، ولما أكد موظف اشتراكات الخبز لشقيق الزوج ويدعى محمود محمد محمد عبدالعليم، 24 سنة، ويقيم بقرية أبوالعباس البلد، أنه يطرق الباب ولا يجيبه أحد، فحاول أيضا فتح الباب، وكان مغلقا من الداخل، فاضطر للقفز من سطح المنزل المجاور ليكتشف لجريمة ويبلغ عنها.

وانتظر عدد من أهالى القرية أمام مستشفى بني مزار العام لمدة ست ساعات حتى صرحت النيابة بدفن الضحايا.
وطالب بهجت خليل شريف،عضو لجان عرفية، وأحمد محمد نور، ومحمد أبوالحاج علم الجالسى، من أهالى القرية بإنشاء نقطة شرطة بكل تجمع سكنى كبير حيث إن عدد سكانها يتجاوز 10 آلاف.

وأكد أحمد عبدالمنعم،مدرس بالمعهد الدينى، أن الحادث يكشف عن قصور أمنى، وتساءل أين الخفراء والمسئولون عن أرواح الأبرياء، فالقاتل معروف وهو من أبناء القرية الآثمين فكيف لغريب يعرف أن صاحب المنزل فى سفر ويقتحم المنزل ويقتل من فيه وهو يعلم جميع أفراده، ولو كانت هناك دوريات أمنية لخشى الجانى من الإقدام على فعلته.

وبعد أن صرحت النيابة بدفن جثث الضحايا، خرج آلاف المشيعين فى مشهد جنائزى مهيب، والحزن يملأ عيونهم والرعب يملأ قلوبهم.
وفرض الأمن وجوده بالقرية، ووسع من دائرة الاشتباه حتى يتمكن من ضبط الجانى قبل محاولته الهروب بفعلته.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. بلدى أم الدنيا 24/12/2009 03:54 -

    لا حول ولا قوه الا بالله ان لله وان اليه راجعون اللهم اجعل مثواهم الجنه وجعلهم مع الابرار أمين

  2. حسبني الله ونعم الوكيل 23/12/2009 23:57 -

    فمن اعتدي عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدي عليكم الحكومة تعلم ان النصاري هم من فعها لهذا كثفت من التواجد الامني

أضف تعليقاً