مراكز علاج الاورام بجميع المحافظات المصرية بتعليمات من الجبلي

مصريات – نسرين عزب: أكد د. حاتم الجبلي وزير الصحة ان استراتيجية الوزارة تضع في أولوياتها التوسع في انشاء مراكز علاج الاورام بالمحافظات وخاصة المحافظات النائية.. مشيراً الى انه يوجد حالياً نحو 10 من مراكز علاج الاورام بالمحافظات بهدف تخفيف مشقة الانتقال على المرضي.

مراكز علاج الاورام

مراكز علاج الاورام

أوضح الوزير ان 90% من المرضى يتم علاجهم بالمجان على نفقة الدولة أو التأمين الصحي لرفع المعاناة عن هذه الفئة الأولي بالرعاية مشيراً الى ان خطة الوزارة تهدف الى استقدام الخبراء الأجانب بـ مراكز علاج الاورام للقيام باجراء الجراحات المتقدمة التي تحتاج الى مهارات خاصة تحقيقاً لمبدأ حق المريض في الحصول على الخدمة العلاجية والدوائية.

أوضح د. حاتم الجبلي انه يتم تنفيذ برنامج قومي للكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى السيدات تحت رعاية السيدة سوزان مبارك.. يستهدف البرنامج السيدات فوق 45 عاما والذي يقدر عددهم بنحو 5 ملايين سيدة يتم تقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية وصرف العلاج بالمجان مشيراً الى ان الوزارة انتهت من تنفيذ المرحلة التجريبية للبرنامج وتم فحص نحو 45 ألف سيدة.

وأشار انه يتم حالياً في اطار البرنامج تطوير وحدات ثانية بالمستشفيات العامة مرتبطة بالفيديو كونفرانس من خلال خط تليفوني رقمي مشترك لعرض صور الأشعة التي تجرى للسيدات بخصوص الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي على كبار الاستشاريين ويتم العلاج والمتابعة بناء على التشخيص والنتائج الأولية للمرضى كي يتضمن البرنامج تشغيل 4 وحدات أجهزة أشعة متنقلة مرتبطة بأقسام الأشعة بقصر العيني.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. عصام على 27/05/2010 18:01 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أنا متزوج وبعول أسرة مكونه من 6 أفراد وكمان برعى أبويا و أمى و أنا بتعالج بالكيماوى بقالى سنة ونصف لأننى مصاب بسرطان فى الغدد الليمفاوية و أكد جميع الدكاتره أنه لايوجد فائدة من الكيماوى و أنه لابد من عمل عملية زرع نخاع وأخويا جاهز يعطنى النخاع بس تكلفة هذه العمليه غالية جدا وبتعدى 100 ألف جنية……

أضف تعليقاً