مرضى القلب و ممارسة الجنس

مرضى القلب و ممارسة الجنس

مرضى القلب و ممارسة الجنس

مرضى القلب و ممارسة الجنس

مصريات

يخشى مرضى القلب من ممارسة الجنس مع زوجاتهم، خشية تدهور حالتهم أو فقدان حياتهم أثناء الممارسة، لكن الأطباء يؤكدون أن ممارسة الجنس مثل ممارسة أي نشاط يومي عادي ما عدا الحالات المتقدمة من مرضى الشريان التاجي.
هل ممارسة مرضى القلب للجنس تمثل خطورة على صحتهم؟

إن ممارسة الجنس بهدوء لا يمثل خطورة، ففي سنة 1969 أجرى العالم الأمريكى “هيلر اشتين” فحصاً دقيقاً وشاملاً على أكثر من مائة مريض من مرضى القلب و الشرايين التاجية، وفي هذا البحث درس مدى رد فعل القلب أثناء اللقاء الزوجي، فوجد أن أعلى معدل في ضربات القلب كان 117 ضربة في الدقيقة في فترة الشبق (نزول السائل المنوي)، الذي لا يستغرق أكثر من 10 إلى 15 ثانية، وبقياس متوسط النبض في الفترة من دقيقتين قبل الشبق ودقيقتين بعده وجد أن متوسط نبض القلب 97 نبضة في الدقيقة.

وكي يترجم العالم الأمريكي “هيلر اشتين” هذه المعلومات بشكل مبسط فقد لاحظ وقاس عدد نبضات القلب بالنسبة لنفس المرضى خلال نشاطهم اليومي العادي، والذي لا يزيد على المشي وبعض الأعمال المكتبية وصعود السلالم، فوجد أن أقصى معدل لنبضات القلب خلال هذه النشاطات العادية يصل إلى 120 دقة في الدقيقة، أي أكثر من أكبر معدل له أثناء العملية الجنسية التي هي 117 دقة في الدقيقة، مما يدل على أن المجهود الذي يبذله القلب أثناء ممارسة الجنس لا يزيد على ما يبذله أثناء النشاط اليومي العادي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. لبنانية 25/11/2009 08:10 -

    يعني يا استاذ قدر ما لقيت صفحة تعلق فيها عن موضوع المبارات الا هون؟ شو دخل الخبر بموضوع المصريين والمبارات و غيرها ؟ يعني عندكم في بلدكم ( انا مش عارفة من اي بقعة انت ) ما في امور الرقص والخلاعة؟ ما في نساء ساقطات ؟ و رجال حقراء ؟ من كوكب ثاني انتا يعني؟ يا راجل قول قولا حكيما او اسكت . الله المعافي الشافي . الله يهديك . تنرجع للموضوع : بعض الرجال مرضاء القلب يتحججون بعدم قدرتهم على ممارسة الجنس مع زوجاتهم لاصابتهم بمرض القلب حتى يهربوا من مسؤوليتهم و واجباتهم الزوجية و الزوجات المسكينات بتصدقهم ههههههه . و منهم من يزيد على الموضوع ويتحجج بوجع الراس خاصة الذين يعانون من الصداع المزمن او الشقيقة .

  2. القدر 11/11/2009 12:55 -

    ازيكم يا مصريين للاسف كدبتوا كدبى و تحولو تصدقوها انتم منهزمونا انشاء الله لا محالا انتم ولا مؤخدا صنعتكم الوحيدا هي افلام تلهي الناس بي فنانات اغولء الخ…………….سلام

أضف تعليقاً