استمرار حبس 29 مسلم و مسيحي بسبب احداث نجع حمادى وقرية بهجورة

احداث نجع حمادى وقرية بهجورة

احداث نجع حمادى وقرية بهجورة

استمرار حبس 29 مسلم و مسيحي بسبب احداث نجع حمادى وقرية بهجورة

خلاف وتبادل اتهامات بين مجرمي احداث نجع حمادى

مصريات

قررت نيابة قنا الكلية برئاسة المستشار أحمد عبدالباقي التوني وبإشراف لمستشار محمد عطية المحامي العام لنيابات شمال قنا بحبس 16 مسلماً و13 مسيحياً من مثيري الشغب بمدينة نجع حمادى لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وجهت النيابة للمتهمين تهم الحرق العمد والتجمهر وإثارة الشغب وإتلاف الممتلكات بعد قيامهم بحرق عدد من المحال والدراجات البخارية والسيارات المملوكة للجانبين.. تسلمت النيابة تقرير الطب لشرعي وأكد تطابق السلاح المستخدم في الجريمة مع السلاح المضبوط من المتهمين الثلاثة في أحداث نجع حمادى والمقذوفات المستخدمة من جثث ضحايا احداث نجع حمادى بالمقذوفات وفوارغ الطلقات.. من نفس السلاح.

استمعت النيابة الى أقوال شاهدي عيان على احداث نجع حمادى كان الأنبا كيرلس أسقف مطرانية نجع حمادى قد طلب سماع أقوالهما في احداث نجع حمادى .

أكد الشاهدان رياض منصور وأيمن موريس أمام النيابة أنهما شاهدا السيارة التي انطلقت منها أعيرة نارية عشوائيا بميدان لوكاس والسنترال.. فانتابتهما حالة من الرعب وأسرعا بإبلاغ الأنبا كيرلس.

استمعت النيابة الى 15 شخصاً من أقارب الضحايا في احداث نجع حمادى و11 من سكان المنطقة تطابقت أقوالهم مع تحريات المباحث ومعاينة النيابة. الأخرين.

واصلت النيابة الكلية تحقيقاتها مع المتهمين بـ احداث نجع حمادى حيث كان المتهم الثالث هنداوي السيد قد أدلي باعترافات جديدة أمام النيابة وقال إن “الكموني” أجبره على الذهاب معه وقيادة السيارة التي نفذا بها  احداث نجع حمادى دون أن يخبره بمخططه.. وعقب جريمة و حادثة نجع حمادى  هدده الكموني بإيذاء أسرته في حالة الاعتراف عليه.

فيما نفى الكموني الاتهامات التي وجهها إليه هنداوي أمام النيابة.. على الجانب الآخر واصلت نيابة نجع حمادى برئاسة خالد عبدالشكور استكمال معاينات محلات نجع حمادى البالغ عددها 28 محلاً تم الانتهاء من 16 محلً حتى الآن وكذلك الانتهاء من معاينة مبنى مستشفى نجع حمادى العام والسيارات والدراجات البخارية وكذلك قرية بهجورة التي تعرضت لأعمال شغب أمس الأول.

واستمعت النيابة الى أقوال الدكتور محمد رفعت مدير عام مستشفى نجع حمادى العام الذي أكد أنه كان خارج المستشفى وقت حدوث الاعتداءات وحضر بعدها وقال إن الاعتداءات أسفرت عن تحطيم أجهزة التكييف وسيارة الإسعاف المتنقلة وأقسام الاستقبال والعيادات الخارجية والاقتصادي مؤكداً عدم استقبال المستشفى للمرضى يومي 7-8 يناير.

طلب حسام العادلي وكيل أول النيابة حضور جمال صديق المدير المالي والإداري بالمستشفى لأخذ أقواله وحصر التلفيات وتحديد قيمتها المادية.

ونفى اللواء محمود جوهر مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا ما رددته بعض  الصحف حول احتراق بعض الأدلة الخاصة بالمعمل الجنائي والتي تشمل ملابس المجني عليهم بـ احداث نجع حمادى وعينات الدماء وبعض الطلقات المستخرجة من جثث الضحايا عقب نشوب مصادمات أمنية أثناء نقل جثث الضحايا من مسرح حادث نجع حمادى الى مشرحة مستشفى نجع حمادى العام.. أوضح مدير الأمن أن العينات والأحراز التي تم الحصول عليها تم نقلها الى مصلحة الأدلة الجنائية بقنا وتولى العميد أحمد الخطيب وفريق البحث فحص الأدلة وقد تمت موافاة أجهزة الأمن والنيابة العامة ببعض النتائج الأولية لهذه العينات.. مؤكدا كذب رواية ضياع العينات.

أوضح أنه بعد أن تم نقل الجثث الى المشرحة وأثناء وقوف سيارة الإسعاف أمام المستشفى قام بعض أهالي الضحايا في احداث نجع حمادى المسيحيين بقذف السيارة بالحجارة مما أدى الى تحطيم زجاجها.

أكد مدير الأمن أنه مازالت التحقيقات تجري مع بـ احداث نجع حمادى وأنهم في حيازة النيابة العامة حيث يتم أخذ أقوالهم ومطابقتها بأقوال الشهود ونتائج العينات الخاصة بالمعمل الجنائي وجاري استجوابهم بمبنى النيابة الكلية بمجمع محاكم قنا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. شاهد عيان قرية بهجورة 16/01/2010 15:49 -

    اننى من مشيعين جسمان الشهداء ونحن فى طريقنا الى العودة بقرية بهجورة التى تبعد3كيلوعن مدينة نجع حمادى وعند مستشفى الحميات رايت شخص يقوال النصارة اهموكنا فى عداد2000 شخص واطلقوا علينا النيران وهرب مدير الامن ومعة رجالة وتركونا فاضطررنا الى الدفاع عن انفسناباستخدام الحجارة وفروع الاشجارولكن اتى رجال الامن واجبرونا على السيرل ورجعنا وعلى بعد500 متر قابلتنا عربة محملة بشباب مسلمين مسلحين بالاسلحة البيضاءوقالوا لنا اهة يا نصارة هانموتوكو وتوقفت وعندما ادركنا اننا سوف نموت دافعنا عن انفسنا بالحجارة وفروع الشجرومن خطورة الموقفاجرينا اتصال بالانبا كيرلس فارسل لنا عربة مصفحة اوصلتنا وبعد ذلك دارت شائعات فى قرية بهجورةبانة سوف ينزل اليها شباب مسلمين ليحرقوها وفى تمام الساعة11 سمعنا ضرب نار كثيف وتوالت صرخات النساء ولكننا بعد نصف ساعة خرجنا فوجدنا5محلات تجارية قد حرقو بالكامل وبيت من 3اطباق فى منطقة السوق فقط فى بهجورة قدحرقو تماما فى نقص من المطافى تخيلو عربيات المطافى جاتلنافاضية مفهاش مية وسحبنا مياة من اقرب ترعة عندنا والامن عجز شديد وعلمنا ايضا انة فى منطقة عزبة التركسفى بهجورة انة تم حرق10محال تجارية على يد المسلمين وتوجدلديناحالة وفاة من الحادث انا شاهد عيان اسمى بطرس من قرية بهجورة

أضف تعليقاً