مشاكل زواج الاقارب وخطورته على الابناء

مشاكل زواج الاقارب

مشاكل زواج الاقارب

كيفية تفادي مشاكل زواج الاقارب

هل يكفي الفحص الطبي للتخلص من مشاكل زواج الاقارب

مصريات

اماني

دراسة علمية حديثة وجديدة حذرت من ان من مشاكل زواج الاقارب انه يتسبب في إصابة الأبناء بأمراض وراثية نادرة وانجاب أطفال من ذوي الاعاقات الحركية والذهنية والعصبية.

كشفت الدراسة عن مشاكل زواج الاقارب التي أعدتها د. سامية التمتامي استاذ الأمراض الوراثية بأن هناك قوانين بالولايات المتحدة الأمريكية تجرم زواج الأقارب بسبب خطورة و مشاكل زواج الاقارب على الأولاد مشيرة الى ان هذه القوانين لا تصلح في مصر لأسباب اجتماعية خاصة بمجتمعنا ولكنها دعت الى اجراء فحوص ما قبل الزواج!

* الغريب اننا في مصر نصدر القوانين واللوائح ولا ننفذها وقد تم اصدار قانون يؤكد على المتقدمين للزواج ان يقوموا باجراء فحوص طبية ولا يتم الزواج إلا بعد التأكد من سلامة الزوجين صحياً ونفسياً!

ولكن الذي حدث اننا نلتف على مثل هذه القوانين ونلجأ الى طرق ملتوية لاستخراج الشهادات الصحية التي تؤكد ان كله تمام وذلك بعد ان تدفع “المعلوم” وبالطبع لا أحد يحاسب أحد!! والنتيجة ضياع كل الجهد والوقت الذي انفق في دراسة مثل هذه القوانين واصدارها.

* تماماً كما يحدث عندما يريد المرء استخراج رخصة قيادة خاصة حيث ينص القانون على ضرورة تقديم شهادتين طبيتين الأولى تفيد سلامة البصر والثانية تفيد سلامة الجسد.. وبالطبع هذا لا يطبق لانه يتم الحصول عليها من أطباء العيون والباطنة دون توقيع كشف طبي على من يحصل على مثل هذه الشهادات!!

* آن الآوان ان ننفذ القوانين وأن نأخذ التحذيرات من مشاكل زواج الاقارب مأخذ الجد وان نسعي بالفعل الى توقيع الكشف الطبي على المتقدمين للزواج.. فهل نفعل؟!
نحن في الانتظار!

اذا كنت من تعاني من مشاكل زواج الاقارب يمكنك الان البحث عن حل لها في مشاكل وحلول

اضغط هــــــــــنا واطرح مشكلتك

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. ahmed mostafa 08/12/2012 14:57 -

    طيب انا عايز اتجوز بنت خالتى وبحبها جدا دى فيها خطورة يا ريت ترودو علية بسرعة 

أضف تعليقاً