التاريخ بيعيد نفسه يعني مصر هاتغلب الجزائر وماينفعش بنات تخش الاستاد | فيديو

حسن شحاتة

حسن شحاتة

مصريات

لتاريخ بيعيد نفسه الماتش من 20 سنة ونفس الخصم و هو منتخب الجزائر وتقريبا نفس التوقيت لان المباراة القديمة كانت يوم 17 نوفمبر 1989 والصدفة كمان انه نفس الاستاد وهو ستاد القاهرة واعتبروا ان فوز منتخب مصر في مباراة مصر والجزائر هو البوابة اللي هانعبر منها الى نهائيات كأس العالم جنوب افريقيا 2010 .

وقال مدير تسويق كوكاكولا في مصر على فكرة ان يأتي بـ 89 شخص من اللي حضروا مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم سنة 1989 وانهم يروحوا ستاد القاهرة يوم ماتش مصر والجزائر .

وعلق مدحت شلبي ان المنتخب الجزائري ايامها كان اقوى منتخب في تاريخ الجزائر ورغم كده هزمهم المنتخب المصري .

وعلق واحد من اللي حضروا مباراة مصر والجزائر سنة 1989 انه وقتها مكانش ينفع اي بنات تخش الاستاد .

فيديو عن فوز منتخب مصر على الجزائر وتأهله الى كأس العالم سنة 1989 ودعوة لتشجيع منتخب بلدنا في مباراة مصر والجزائر يوم 14 نوفمبر

اخبار ومواضيع ذات صلة:

65 comments
  1. كوثر الجزائرية 09/11/2010 19:51 -

    حن جزائرين وحدا ميقدر علين حن وحدن مثلن العرب في جنوب افرقياالجزائر انتي حبي

  2. bensfoued 28/02/2010 20:38 -

    سياتي عليكم يوم و تهدم الاهرامات فوق رؤوسكم يا عبدة اليهود و خداميهم ، لن تخدعوا العاملم بما يعرض في سينيماكم ، و من جهة اخرى ان ما عرض من افلام خليعة و على راسها حين ميسرة ، و دكان شحاتة فهو صورة حقيقية للشعب المصري و حكومته ، انكم تقتاتون على الدعارة ن لكن سياتي يوم و تحصدون ما زرعنم ، لقد اضللتم نصف الامة بما تعرضون من عفن و ليس فن ، فانكم تتفننون في تهديم الاخلاق ، فتبا لكم . و………………….خسارة فيكم اي كلام .

  3. bensfoued 28/02/2010 20:34 -

    المصريون لن يصلوا الى القمة لمادا ، ببساطة شديدة و بايخة كما يقولون لانهم تحت اقدام اليهود

  4. تحيا مصر 25/01/2010 17:57 -

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب العالمين

  5. اسماعيل 15/12/2009 20:26 -

    يا مصريين ماذا ربحتم من ضربكم لفريقنا الوطنيالدي هزمطم one two three viva l algeri .

    سيذكركم التاريخ في ملعب المري on one two three viva l algerie two three viva l algeriخ بام درمان ف one two three viva l algeriي السودان على يد الشيخ سعدان one two three viva l algeri one two three viva l algeri one two three viva l algeri one two three viva lوتسقط مصركما يسقط الذباب في فصل الشتاء .

  6. تعلم احترام الغير ( انتي تحترمني فانت محترم لا تحترمني فانتي همجي وعنصري)

    تم تغريم كوري جنوبي 865 دولارا لتوجييه ملاحظة تحمل إساءة عنصرية لأكاديمي هندي.
    وقالت إحدى المحاكم في كوريا الجنوبية إن هذه الإدانة تمثل السابقة الأولى في البلاد فيما يتعلق بالإساءة العنصرية لأجنبي.
    وقالت المحكمة إن الرجل أخذ في الصياح بتعليقات عنصرية وقال “عربي، عربي” للأستاذ الهندي.
    وأضاف القاضي أن الأستاذ الهندي شعر أن التعليقات كانت إهانة علنية له.
    وكان الكوري يعترض على تحدث بونوجيت حسين بصوت مرتفع في حافلة.
    ويقيم حسين في كوريا الجنوبية منذ 2007 ودرس الماجستير جامعة سوج كونج هو في سول التي يعمل في التدريس فيها حاليا.
    وقالت وكالة أسوشييتد برس إن الكوري الجنوبي كان من الممكن أن تصل عقوبته إلى السجن لمدة عام !!!!!!!!!
    فهمت من المقال حاجه ياعربي حسين احس بالاهانه مش عشان الكوري قال عربي عربي وهو اصلا مش عربي لا عشان قالها الكوري بطريقه عنصريه لا مد ايد ولا تدريع في ستاد ولا حرق علم ولاتهديد وارهاب انا حزين اني عربي لاكن كلي فخر اني مصري ولا شتيمه بدون سبب:-( حادثه حلصت ليه شخصيا انا مقيم في بلد اروربي وفرحت لنصر بلدي ٢/٠ علي الجزائر وخرجت ابتهل, من حقي, مع بعض الاصدقاء برغم لسه في ماتش تاني في السودان بس مبسوط احنا بنهتف ونهرج تخيل الاخوه من المغرب العربي وانا متاكد ماكنوش كلهم من الجزائر بيهتوفو بيقولو ايه حرامي حرامي وعيون كلها كره وحقد تعرف حسيت بالحزن وسالت نفسي هما بعملو كدا ليه بس حزنت اكتر لما شفت واحد منهم اعرفه وكان يدعي انه اخ عربي 🙁 يلعن ابوالاخوه ال بالشكل ده

  7. تم تغريم كوري جنوبي 865 دولارا لتوجييه ملاحظة تحمل إساءة عنصرية لأكاديمي هندي.
    وقالت إحدى المحاكم في كوريا الجنوبية إن هذه الإدانة تمثل السابقة الأولى في البلاد فيما يتعلق بالإساءة العنصرية لأجنبي.
    وقالت المحكمة إن الرجل أخذ في الصياح بتعليقات عنصرية وقال “عربي، عربي” للأستاذ الهندي.
    وأضاف القاضي أن الأستاذ الهندي شعر أن التعليقات كانت إهانة علنية له.
    وكان الكوري يعترض على تحدث بونوجيت حسين بصوت مرتفع في حافلة.
    ويقيم حسين في كوريا الجنوبية منذ 2007 ودرس الماجستير جامعة سوج كونج هو في سول التي يعمل في التدريس فيها حاليا.
    وقالت وكالة أسوشييتد برس إن الكوري الجنوبي كان من الممكن أن تصل عقوبته إلى السجن لمدة عام !!!!!!!!!
    فهمت من المقال حاجه ياعربي حسين احس بالاهانه مش عشان الكوري قال عربي عربي وهو اصلا مش عربي لا عشان قالها الكوري بطريقه عنصريه لا مد ايد ولا تدريع في ستاد ولا حرق علم ولاتهديد وارهاب
    انا حزين اني عربي لاكن كلي فخر اني مصري

  8. فى واقعة نالت دهشة العالم أجمع نظرا للروح العدائية التى ظهرت على الجماهير الجزائرية ومهاجمتهم للجماهير واللاعبين المصريين أو حتى من يحاول تشجيع المنتخب الوطنى فى المباراة الفاصلة التى جمعت بين منتخبى مصر والجزائر لتحديد من هو البطل العربى فى مونديال جنوب أفريقيا.

    «الشروق» التقت شاهد عيان من قلب الحدث يروى أحداث الحرب التى كانت أشبه بحرب أهلية أو حرب شوارع لما فيها من استخدام أساليب عدة فى الهجوم الجزائرى على المصريين.

    من جانبه، قال أحمد طارق نور، صاحب مكتب تسويق فى السودان والذى نجح فى انقاذ 110 أشخاص مصريين من بطش البلطجة الجزائرية عقب اللقاء، حيث أشار أحمد إلى أن الوضع لم يكن طبيعيا بالمرة، خاصة أن الجماهير الجزائرية ظهرت منظمة لأبعد درجة ممكنة وكانت أشبه بفرق الكوماندوز التى كانت تختبئ ثم تظهر فجأة لتبادر الم
    صريين برشقهم بالحجارة ومن يقع تحت طائلتهم يكون الموت بالسلاح الأبيض مصيره.

    ويروى أحمد اللحظات العصيبة للمصريين من قبل اللقاء وحتى عودتهم إلى مصر فى ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس وقال إن الجميع فوجئ بوجود أعداد غفيرة للجماهير الجزائرية فى ملعب المباراة وهو الشىء غير المتوقع لاسيما أن مصر اختارت السودان لتستضيف المباراة الفاصلة على اعتبار أن استاد المريخ هو الفرع الثانى لاستاد القاهرة، على حد تعبير حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر، وكان وجود الجماهير الجزائرية فى ملعب المباراة بغزارة أولى المفاجآت،

    حيث أكد أحمد أن تلك الجماهير كانت فى الملعب منذ 9 صباحا، كما أوضح أنه قبل المباراة بيوم واحد قامت الجماهير الجزائرية بتوزيع نصف مليون علم جزائرى على المحال السودانية والسيارات، بالإضافة إلى دفع مقابل مادى لأصحاب التكاتك من أجل رفع علم الجزائر فى السودان وزيادة التوتر على المصريين.

    وعقب اللقاء قال أحمد نور إن الإذاعة السودانية نوهت عن أن الفريق الفائز سيبقى فى ملعب المباراة إلى أن يخرج نظيره المهزوم وذلك لضمان عدم الاشتباك إلا أن المصريين فوجئوا بخروج الجزائريين إلى الشارع بعد فترة وجيزه من خروج المصريين وقاموا بإعداد كمائن خفية للمصريين من أجل اصطيادهم كالفرائس، بالإضافة إلى الهجوم الضارى بالأسلحة البيضاء التى اختفت من السوق السودانية قبل المباراة، حيث استعد الجزائريون لهذه المعركة التى كانت تمثل الكثير لحثالة الشعب الجزائرى وفق ما قاله المشجع الجزائرى فى رسالته التى وجهها إلى العالم قبل المباراة،

    وحاولت الجماهير المصرية الهروب من تلك الحرب وسارعوا إلى الذهاب إلى المطار من أجل العودة إلى الوطن، ولكن نظرا للتنظيم غير العادى للجزائريين فوجئ الجميع بانتظارهم فى مناطق وجود الطائرات المصرية وما زاد الوضع سوءا وجود أبواب مطار الخرطوم فى شارع واحد مما سهل من مهمة الجزائريين فى انتظار المصريين فى المطار وقال إنهم كانوا يعسكرون للجالية المصرية على أمل بطشهم قبل رحيلهم من السودان.

    وقال أحمد إنه ذهب إلى مكتبه فى السودان ليحتمى به مع أبناء وطنه ولحسن حظهم كان هذا المكتب بجوار السفارة الصينية فى السودان وكان الشارع مؤمن بطريقة تسمح ببعض الاطمئنان للجالية المصرية.
وعقب الاختباء قام الجميع بخلع قميص المنتخب المصرى خوفا من بطش الجزائريين الذين تحولوا إلى كلاب مسعورة تحوم حول فريستها من أجل التهامها ولكن الكلاب المسعورة لها مبرراتها فى هذا الهجوم بينما هجوم الجزائريين على المصريين لم يكن مبررا بالمرة، خاصة أنهم هم الفائزون والصاعدون إلى كأس العالم.

    وأوضح أن الأمن السودانى لم يكن يتوقع وصول الوضع إلى هذا الحد، وهو ما وضح خلال ردعهم لهذه الحرب، حيث أكد أحمد نور أن الجزائريين ظهروا وكأنهم مدربون على أعلى مستوى فى القتال من أجل هذه المباراة فقط وهو ما أدهش الجميع.

    وخلال الانتظار فى مكتب طارق نور الذى احتوى 110 أشخاص مصريين بينهم المطرب محمد فؤاد وهيثم شاكر، بالإضافة إلى بعض الأسر والكثير من الأطفال وتعرض البعض لإصابات من جراء الاعتداءات الوحشية مثل محمد فؤاد الذى أصيب فى يده وسيدة أصيبت فى وجهها كما أصيب رجل فى قدمه وآخر فى رأسه وهو ما أصاب الجميع بالذعر لما ينتظرهم من مصير مجهول فى السودان.

    وأخيرا جاءت النجدة كالعادة من القاهرة حيث قام عمرو السعيد رئيس اتحاد الجمباز وصاحب إحدى شركات السياحة التى أقلت بعض المصريين إلى السودان بالاتصال بإحدى القيادات فى أمن الدولة المصرى يطلب فيه المساعدة شارحا له الوضع فى الخرطوم وقام رجال أمن الدولة المصرى بدورهم بالاتصال بالنجدة السودانية لحماية المصريين المحتجزين التى قامت بحراسة تلك المجموعة إلى أن وصلوا إلى المطار فى الرابعة والنصف فجرا ومن ثم العودة إلى الأراضى المصرية.

    وقال أحمد إن ما فعله الجزائريون غير طبيعى بالمرة فى ظل التنظيم العالى لهم وهو أكثر الأمور لفتا للأنظار، خاصة أنهم كانوا يهاجمون المصريين بحنكة وينتظروهم فى أماكن مختبأة وكأنهم تدربوا على تلك الحرب كما أوضح أن الكم الهائل من الجماهير الجزائرية غير الواعية تم استخراج التأشيرات الخاصة بسفرهم إلى السودان بسرعة تامة على غير العادة لا سيما أن الوضع الطبيعى أن تخرج التأشيرة على الأقل فى أسبوع وليس خلال يومين، لذلك توقع أحمد أن يكون الأمر مدبر من قبل الحكومة الجزائرية التى وافقت على سفر الطبقة المتدنية من الشعب لمؤازرة المنتخب الجزائرى خلال اللقاء وإذا انتهت المباراة سواء بالفوز أو الهزيمة ينفذون ما اتفقوا عليه أو ما تدربوا عليه.

    ولم تجد الجالية المصرية تفسيرا لما فعله الجمهور الجزائرى سوى أنهم انساقوا وراء الشائعات التى أثيرت عقب اللقاء الأول فى القاهرة بوفاة بعض الجماهير الجزائرية إثر اشتباكات مع المصريين وهو الخبر غير الصحيح تماما والذى نفاه السفير الجزائرى فى القاهرة وعدد من الصحف المصرية والجزائرية.

    وأخيرا السؤال الذى فرض نفسه على ألسنة المصريين خلال الحرب الأخيرة هو لماذا يحمل الجزائريون كل هذا الكره للمصريين؟

  9. جماهير الجزائر هي الأكثر في مارسيليا، وبالطبع لك أن تستنتج لماذا تعتبر جماهير مارسيليا هي الأكثر شغبًا في فرنسا، السبب أن الجماهير الجزائرية هي رائدة التشجيع في مارسيليا أو ما يسمى بالـ”أولترا” الخاص بمارسيليا، وهذه الجماهير تسبب متاعب جمة للأمن الفرنسي ولجميع المسئولين عن الكرة الفرنسية ودائمًا ما تشهد مباريات مارسيليا مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي أحداث شغب رهيبة نتيجة لوجود الهوليجانز الجزائريين هناك

  10. قبل مباراة مصر والجزائر الأولى في تصفيات كأس العالم 2010، طلب رابح سعدان المدير الفني للمنتخب الجزائري من أمن بلاده تأمين أسرته وعائلته كلها بشكل كامل خوفًا من بطش الجماهير الجزائرية به وبعائلته في حالة خسارته للمباراة أمام المنتخب المصري، وأكد سعدان أن زوجته طلبت منه عدم الموافقة على العودة لتدريب “الخُضر” مرة أخرى خوفًا من بطش الجماهير الجزائرية وخوفًا على حياتها وحياة أولادها

  11. بعد الهزيمة من منتخب مصر بهدفين نظيفين في مباراة الرابع عشر من نوفمبر قامت الجماهير الجزائرية بالاعتداء على كل ما هو مصري في الجزائر وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا في ردة فعل غير مستغربة عن الهوليجانز الجزائري مما أدى إلى حدوث أضرار رهيبة في الشركات المصرية العاملة في الجزائر وإلحاق إصابات متعددة بالمصريين العاملين في الجزائر وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا، وهو السلوك المعتاد لدى الجماهير الجزائرية سواءً فازوا أو خسروا أية مباراة

  12. امين 26/11/2009 01:14 -

    الله يهديكم انتم مسلمين وعرب هذه ليست الى مبارات لا تنسو ما فاله الرسول صلى الله عليه وسلم صلو على النبي

  13. الله عليك يامصري لما تتكلم لازم الرعاع تخرص

  14. مليون شهيد للشاعر المصرى .. محمد سعيد
    مليون شهيد

    وتاريخ مجيد

    من الكفاح المشترك

    وخوض غمار المعترك

    و ف آخر الشوط أخسرك

    مين علمك تقتل أخوك

    وأمك وأبوك

    واحنا اللى قدمنا الدماء

    قبل العرق

    خلاص وصلنا لمفترق

    وثورتك .. حريتك

    دول كان مخاضهم أرضنا

    وف حضننا

    تيجى انت تهتك عرضنا

    تحرق علمنا

    اللى كان شاهد على قبر الشهيد

    وترهب الطفل الوليد

    تنسى تاريخك يابليد

    بقى هو دا الجيل الجديد

    ده نسل بن بيلا وبومدين والرجال

    اللى اما ضاق الكون عليهم

    شدوا لبلادنا الرحال

    رفعوا علمهم فوق صدورنا

    قبل مايغوص فى الرمال

    غمض عيونك جوا قبرك ياجمال

    ما تشفش أحفاد النضال

    واقفل ودانك

    أصل البيان الجاى من صوت العرب

    بيقول على المصرى انضرب

    بيقول تاريخك كله كان وهم وخطب

    نام يابطل

    لاعليك ملامه أوعتب

    وانزل ياواد من فوق كتاف القاهره

    انت فقدت الذاكره

    لاتصلى فى الأزهر

    ولاتمشى ف حوارى السيده

    ولاتسمع الكوكب وهى منشده

    ولاتقرا محفوظ النجيب

    ولاحتى تسمع عندليب

    خليك كده

    تحرم عليك

    كل العيون والأفئده

    تحرم عليك كل الدماء والأورده

    وبريئه منك ألف مدنه

    وكل جبهه ساجده

    وأنا حفضل المصرى

    كريم العنصرين

    اللى متربى وساكن فى الحسين

    اللى علمتك تقول الضاد

    وتنطق كلمتين

    يابو اللسان الأعجمى

    انزل ياواد من فوق كتاف القاهره

    من امتى بتشيل العيال

    دى مصر ولادة رجال

    سادات … مبارك

    ومعاهم الناصر جمال

    واقفين على شط القنال

    رافعين علمها

    اللى بايديك اتحرق

    رجاله من عزه وشهامه مش ورق

    ياحارق الطوق والشراع

    مين راح ينجيك من الغرق
    ____________

  15. علي لسان شخصيه جزائريه , بيقول الاخ وكلو حماس لحد النغاع والله بدون تحريف بالامانه بقالي فتره ماضحكت من قلبي بس اول ما قرءت الهبل ده هاتك ياضحك طب ما اهو في عندهم تحف بيهرجو والله عادل امام مش هايقدريضحكني كدا لا وايه متعلم يقراء ويكتب :-))
    الاتي وا مصيبتا من الاتي
    نحن شعب لا ينس

    نؤيد التدخل العسكري على مصر…و كما نقلنا ثلاثين ألف مناصر إلى السودان خلال ثمان و أربعين ساعة سنسلط ثلاث مائة ألف مقاتل على مصر خلال أربع و عشرين ساعة…فكلنا أهبة و استعداد ننتظر الإشارة…و من زرع رياح الفتنة …جلب عاصفة الدمار ……. بس هووووووو دي من عنديHOOOOO

    وانا برد علي الاستاذ (نحن) هو مش دا اسمه برضو ولاانا غطان
    وانا برد علي الاستاذ (نحن) هو مش دا اسمه برضو ولاانا غطان
    شوف يااستاذ ولا بلاش استاذ دي كدا هاخلي نقابات التعليم العالي منها والواطي يالواطي يجرجروني في المحاكم
    كلنا ضد التعصب وللاسف الخضرا معصبه عنيهاولا شايفه قدامهاولا قفاها عشان بنقولها ارقصي ياخضره بتقول لا مش قادره 🙂 و حبيبي قبل ما تبدء القتال ضد الاعداء غير النشيدالوطني ياواطي (يمكن دي دي وا شري)

أضف تعليقاً