مقتل الرئيس بشار الاسد وزوجته – آخر اخبار احداث سوريا اليوم

مقتل بشار الاسد

مقتل بشار الاسد اخر الاخبار و احداث سوريا اليوم

مصريات – اخبار سوريا تكتبها هبة الغرياني: في ظل احداث سوريا الدامية وتزايد حدة الاشتباكات بين الكتائب الاسلامية المسلحة المناهضة لنظام بشار الاسد من جهة، وبين وحدات الجيش السوري النظامي ووحدات الدفاع الشعبي من انصار بشار الاسد الذين يطلق عليهم المعارضون تسمية “الشبيحة” من جهة اخرى، كان من الطبيعي ان تصبح اي اخبار عن مقتل الرئيس السوري بشار الاسد مثار اهتمامين عربي ودولي واسع، رغم شحة هذه الاخبار وعدم  وجود مصادر موثوقة محايدة في سوريا لتأكيد او نفي اي اخبار متداولة سواء حول خبر مقتل بشار الاسد وزوجته أسماء الاخرس، كما تم تداوله على نطاق واسع في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك او تويتر.

اما مصدر هذه الاشاعة الاخيرة عن مقتل بشار الاسد فقد كانت موقع تويتر وتحديدا تغريدة نسبت الى وزير الداخلية الروسي تحدث بها عن مقتل بشار الاسد في سوريا مع زوجته اسماء الاسد، إلا ان وزارة الخارجية الروسية اعلنت في وقت لاحق بانه لا علاقة لها بهذا الحساب على التويتر وبانه حساب مزور.

ومما عزز انتشار اخبار مقتل بشار الاسد كان انقطاع الانترنت في عموم سوريا لمدة 3 ايام تقريباً رافقها انقطاع اتصالات شبكة الموبايل وبعض خطوط الهاتف الارضي، وكذلك اختناق شبه كامل على المكالمات الخارجية على الهاتفين الارضي والجوال.

كما ان اخبار سوريا التي تتحدث عن تصاعد عنيف وغير مسبوق لحدة المواجهات العسكرية في الايام الاخيرة حول المناطق الميحطة بمطار دمشق الدولي وكذلك على طول الطريق الممتد من العاصمة السورية دمشق نحو مطار دمشق، الذي يعتبر بحالة لو تمت السيطرة عليه انذاراً بسقوط دمشق نفسها ان لم يكن تهاوي النظام السوري باكمله، ساهممت بانتشار الكثير من الاخبار والاشاعات المتدوالة منها موت بشار الاسد ومقتله، وغيرها عن احداث سوريا الاخيرة المتسارعة اليوم بعد انتقال المعارك من محافظات حلب وادلب وحمص ودير الزور وريف دمشق ومحيطها الى قلب العاصمة دمشق نفسها.

اخيراً دعوة للمساهمة بنقل اخر اخبار سوريا بنشر الاخبار على صفحات جريدة اخر اخبار سوريا وذلك على هذا الرابط >> اضغط هنا لنشر خبر من اخبار سوريا الان

كذلك يمكنك ان تعبر عن موقفك من احداث سوريا الان وكتابة رأيك وماقالاتك على جريدة احداث اليوم على هذا الرابط >> اضغط لنشر مقال حول احداث سوريا اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

201 comments
  1. لعنة اللـــــه على بشار الأسد ومن يسانده لأنهم أعداء للأنسانية وللأخلاق وللدين

    والدب الخنزير وليد المعلم كلب بشار .

  2. النصر قريب باذن الله تعالى ورح تندعسو ياكلاب يامرتزقة
    الله اكبر الله اكبر الله اكبر
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
    الله يحمي سورية ويحمي جميع السوريين الشرفاء

  3. بعدين نحنا بسوريا كلنا وحدة وطنية وماحدا رح يقدر يفرقنا(مسحي+درزي+شيعي+علوي+سني+شركسي+كل الطوائف=وحدة وطنية+سوريا )

  4. مجاهد 23/03/2013 23:10 -

    لك فضل عظيم إذا أقبلت على العبادة في وقت الفتن.

    وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقول لأصحابه :”تعوذوا بالله من شر الفتن “.
    ويقول كما في “سنن أبي داود” من حديث المقداد بن الأسود:”إن السعيد لمن جنب الفتن، إن السعيد لمن جنب الفتن، إن السعيد لمن جنب الفتن،ولمن ابتلي فصبر فواها”. فالذي يبتلى ويصبر فله أجر عظيم.
    والنبي صلى الله عليه وسلم يحذر أصحابه من الفتن ويقول:” ستكون فتنٌ القاعد فيها خير من القائم والقائم فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي ومن يشرف لها تستشرفه ومن وجد ملجأ أو مَعاذا فليعذ به” .
    فنحن في زمن الفتن وكلما انقضت فتنة جاءت فتنة هي أعظم منها {أولا يرون أنهم يفتنون في كل عام مرة أو مرتين ثم لا يتوبون ولاهم يذّكرون} (1) ، ويقول تعالى{وما نريهم من آية إلا هي أكبر من أختها}(2).
    والنبي صلى الله عليه وسلم يقول:”تكون بين يدي الساعة فتن كقطع الليل المظلم يصبح الرجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا،يبيع أقوام دينهم بعرض من الدنيا.”أخرجه مسلم.
    وجاء في “صحيح مسلم” أيضا أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :”والذي نفسي بيده ليأتينّ على الناس زمان لايدري القاتل في أي شيء قتََل، ولا يدري المقتول على أي شيء قُتل”.
    وهناك علاج لهذه الفتن:{واتقوا فتنة لا تصيبنّ الذين ظلموا منكم خاصة}(3) أي: اجعلوا بينكم وبينها وقاية، إما بالتمسك بهذا الدين:{ومن يتق الله يجعل له مخرجا، ويرزقه من حيث لا يحتسب}(4).
    أوبالعزلة جاء في حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عيه وسلم:”يوشك أن يكون خير مال المرء المسلم غنم يتبع بها شعف الجبال ومواقع القطر، يفر بدينه من الفتن”.
    وفي “الصحيحين” أن النبي صلى الله عليه وسلم سئل: أي الناس أفضل يارسول الله؟ قال:”مؤمن يجاهد بنفسه وماله في سبيل الله ” قال: ثم من ؟ قال:”ثم رجل معتزل في شعب من الشعاب يعبد ربه”.
    ونحن في زمن الفتن لا بنجينا منها إلا ربنا عز وجل ، والتمسك بكتاب الله وبسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتبر عصمة من الفتن كما قال النبي صلى الله عليه وسلم :”فإنه من يعش منكم يرى اختلافا كثيرا، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ”.

  5. الرحمة على روح شيخنا العلامة محمد سعيد رمضان البوطي ويارب بيورجيني يوم بهل الارهابي الحقير وربي تنصر بشار وتقوي جيشنا وتحمي وكل حدا بيحي على رئيسنا حكيو مردود علي ويلي مو عاجبوو يلاااااا مع السلامة خلي هالبلد تنضف طلعوا سافرو للدول الارهابية يلي عم تدعمكون

  6. اردني حر 22/03/2013 10:34 -

    اللهم ارنا به عجائب قدرتكوارنا به يوما اسودا

  7. زخدنيا 22/03/2013 02:18 -

    الجيش الحر يعلن عن قرب انشقاق كبير داخل العاصمة بقليل عن بدء معركة التحرير عمليةفتحنا لك فتحا مبينا

  8. زخدنيا 22/03/2013 02:16 -

    مقتل العلامة البوطي جاء من النظام من اجل تغطية اعلامية عن حقيقة ما يحدث في العاصمة من تقدم الكبير للثوار واحساس النظام بالهزيمة فقام بقتل الشيخ البوطي ليغطي على الحقيقة ولكن هناك اخبار سارة سوف………………….

  9. زخدنيا 22/03/2013 02:13 -

    الجش الحر يدخل العاصمة وعملية التحرير ب 60الف مقاتل
    و75دبابةو129سيارة تحمل دوشكا

  10. زخدنيا 22/03/2013 02:11 -

    ترقبوا بان الجيش الحر من ساح العباسين عن بدا عملية تحرير العاصمة دمشق عملية انا فتحنا لك فتحا مبينا

  11. ساسوكي 17/03/2013 12:09 -

    والافضل تكلمو بعض مو كششعب راعو دينا الاسسلام باسسم الدين على شان تتم الاخوه بينكم الحكومات ما رايحة تنفعكم بششي صدقوني

  12. ساسوكي 17/03/2013 12:08 -

    انا مو مع بشار يا جماعه ولا معو ولا ضد
    و على شان باقي الحكومات العربية كلها دايرة على مصلحتها ومو فارقة عندون الشعب سواء بدون حرية او لا انا براييي لو انتو صح كلمو بعض كششعب مو كحكومات لانو بالنهاية انتو الخسسرانيين لو بتتكلم باسسم اي حكومة عربية

  13. اليمن 13/03/2013 20:03 -

    هل الاديان تُجَوِزْ بإن يقتل الاطفال الابرياء والنساء من اجل مصالح شخص واحد ؟؟؟؟

  14. اليمن 13/03/2013 19:58 -

    والله إنَ بشار الاسد زنديق ابن زنديق ابن زنديقه ابن حرام إلى جهنم انشاء الله وبئس المصير ولن تنفعه ايران

  15. محمد أحمد 10/03/2013 17:03 -

    والله أنتم العرب أصبحتم مسخرة حكاما ومحكومين، وأصبحتم بيادق في أيدي اليهود والنصارى عرفوا كيف يلعبوا بكم ويستغلوا أحقادكم وأنانياتكم التي عرفتم بها تاريخياً فما عرفنا لكم تاريخا متفق عليه بينكم فتاريخكم كله دموي، وكلكم يدي القرب من الله، للأسف شوهتم الإسلام ومبادئه السامية، فالقتل عندكم أصبح شهادة، والعفو انتقام، والصلح معرة، قاتلكم الله أنى تؤفكون.
    والله كرهنا سماع أخباركم فليس من أخباركم من يسر العدو بله الصديق.

  16. Boshra Libya 03/03/2013 03:38 -

    اللهم انصر بشار آخر الرجال المحترمين هو عزائنا الوحيد بعد استشهاد قائدنا البطل معمر القذافي أتمنى أن يدافع عن كرامة سوريا وينتصر على الخونة والعملاء

  17. زهرة الشام 25/02/2013 17:41 -

    يالله وياجبار تنصر الحق وتزهق الباط

  18. تركي خالد القصيبي 23/02/2013 13:25 -

    يالله بشار واعوانه مايعجزونك ياكريم ياكبير ياواحد احد ياصمد.

  19. تركي خالد القصيبي 23/02/2013 13:22 -

    يالله مني ومن جميع المسلمين الأحياء منهم والأموات (يالله لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى)

  20. تركي خالد القصيبي 23/02/2013 13:21 -

    يالله يامالك الملك (لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر ولاحول ولاقوة إلا بالله يالله انصر الشعب السوري المسلم ويالله انصر جميع المسلمين الأحياء منهم والأموات إنك قريب مجيب الدعاء سبحانك إني كنت من الظالمين.

  21. تركي خالد القصيبي 23/02/2013 13:14 -

    الله يبيدك انت واعوانك الله يضيق عليك الله يبليك في نفسك الله لايسامحك الله لايبارك فيك الله يسخطك حسبي الله عليك دنيا وآخره.

  22. النصر قريب 21/02/2013 21:42 -

    ان النار يوم القيامة لن تقبل بشار الاسد لانه لا يوجد زعيم او رئيس فعلا بشعبه كما فعل هاذا ال…………………

  23. عبدالله 18/02/2013 22:04 -

    اللهم انصر الحق واهله هناك الكثير من السوريون المغرر بهم وهناك المدفوع لهم وهناك من لايعرف مايحدث ولكن الاكيد ان هناك جيش عربي سوري شريف بقياده امينه عربيه مقاومه بقيادة الرئيس بشار الاسد حمه الله سيكون النصر حليف سوريا الاسد ان شاء الله 

  24. لا يضحكوا عليكم 18/02/2013 21:05 -

    اللهم انصر الشعب السوري واحفظ قيادته 

    ولا تبلغ هؤلاء الشراذم غايتهم . 

    واعد الى سوريا حياتها وجمالها واخرج منها هذه الغبران التي ما دخلت بلدا الا افسدته وسفكت الدماء فيه .

    اخوكم من العراق 

    اسألوا مجرب ولا تسألوا حكيم

  25. نجود 18/02/2013 11:51 -

    : يارب انصر بشار الاسد على الخونة عملاء امريكا وثبت اقدام جيشنا العربي السوري وانصرهم على اعدائهم واعد الينا سوريتنا على ماكانت عليه واقضل 

  26. لبناني 17/02/2013 21:43 -

    اللهم استر عورات  اخواتنا السورين ورحمهم من بطش *** بشار اللهم ارحم نساء سوريا برحمتك وصبر امهات بسوريا بلصبر وطهر ارض سوريا من **** بشار اللهم فرجك علا اخوانا في الجيش الحر واللة يا جماعة المفروض علا كل مسلم  ان لاينساهم بلدعاء والرحمة والصبر واللة يا جماع طرابلس لبنان بترحب بكل مواطن سوري واللة منحطهم بقلبنان وعيوننا النصر لقريب بازن اللة

  27. قلبي مع شعب سوربا 17/02/2013 16:11 -

    يالله ياناصر عبدك أنصر شعب سوريا وألحق بشار بالقذافي

  28. الابجر السوري 17/02/2013 08:21 -

    خسئتم بشار الاسد تاج رؤوسنا
    لن تسقط دمشق كما سقطت بغداد لانكم ذاهبون مع اسيادكم ونحن باقون مع سيادة الرئيس ولاننا نعرف مانا يوجد خلف الكواليس ومن يحرك المسرحية الدنيئة في سوريا ايها الخونة الى مزبلة التاريخ **** ونحن باقون في ارض الكرامة مع اخوتنا العرب الاكارم
    عاشت سوريا وعاش الاسد

  29. فراشة سوريا 16/02/2013 15:23 -

    حاج كذب اكتفينا من هل مسخرة سوريا كانت ورح تبقا قوية وعصية على كل طامع سوريا الله حاميها وبشار الأسد راعيها بقا شوفولكن بلد تاني تلعبو في هاللعبة لأن الجيش السوري موجود وهمتو عالية تششششششششششااااااوووووو

  30. عبد الله الخوالده 15/02/2013 19:25 -

    يا اخوان امريكا واسرائيل دمرت العراق ودمرت ليبيا ودمرت دول

    عربيه اخرى يا اخوان الجيش الحر مدرب من قبل امريكا

    لتظعف قوه الدول العربيه اصحوا يا عرب

  31. عبد الله الخوالده 15/02/2013 19:21 -

    ان شاء الله سيبقى بشار الاسد وانشاء الله

    النصر على اعدائه الظلمه ونحن معاك يا بشار يا بطل

    تريد امريكا واسرائيل تظعف قوه العرب اصحو يا اسلام

  32. عبد الله الخوالده 15/02/2013 19:15 -

    سيبقى بشار شوكه في فم اسرائيل انشاء الله

  33. قلب الأسد 14/02/2013 19:24 -

    سوريا الأسد باقيه رغما عن انوفكم يامت بعتم شرفكم سنرا ماذا سينفعكم العرعور وغيره من الذين لعبو في عقولكم

  34. منصورة يا شام 09/02/2013 07:39 -

    يا من أحببت بشار أسال الله أن يحشرك معه وأن يرينا فيك يوما أسود 

  35. ابو ليان 08/02/2013 20:05 -

    اللهم عليك ببشار فقد طغا في الارض

  36. احمد البطل 07/02/2013 17:20 -

    الله اكبر على كل متجبر فجار الله عليك يا بشار وعلى كل من يشد على يدك

  37. ابو عمار 05/02/2013 03:19 -

    ارجو من الله ان ينهي حياة بشار المجرم وان نري فيه ما فعله بسوريا

  38. ابراهيم 03/02/2013 05:36 -

    الرجال من ايي طرف يفرجي او يبين لنا ايي رجل بالعالم ليس بسوريا فطق احسن من القاءد الكبير بشار الاسد ولكنها والله فتنة طايفيه حقيرة لحق بها ضعفاء النفوس

  39. ابراهيم 03/02/2013 05:33 -

    يريدون ان يطفؤن نور الله بافواههم

    و لكنهم خسؤ ابى الله الا ان يتم نوره ولو كره المشركون

  40. غريب أمر من يظن إنه سوريا دولة مقاومة وممانعة والله مساكين ما قرأتوا التاريخ وذاكرتكم قصيرة وين تل الزعتر وحرب المخيمات وأحداث 82 وهندسة الخلاف الفلسطيني أي مقاومة أي ممانهة والله مغفل من يظن هذا

  41. مناصره 01/02/2013 02:11 -

    اللهم انصر اهل سوريا على من وظلمهم وشردهم االلهم ااكفنه بما شئت وواجعل تدميره ايه للكل ظالم  وارنا فيه يوما اسودا 

  42. lila ali ahmed althari 31/01/2013 19:18 -

    بدي رد على الي يقول القاتل والمقتول للنار ……….
    انتي ناسية شيء اسمة الدفاع عن الحق والعرض والمال جايز القتل وهدول بيدافعوا على حقهم ولو ما بيدافعوا ايش الي بيخرجهم هيك فجاة يظاهروا عبشار ؟؟؟؟؟؟؟؟

  43. lila ali ahmed althari 31/01/2013 19:12 -

    الي بيقول بشار على حق وين الحق بتاعة في الطيارات على المواطنين ….,………    ولو بيحب شعبة من جد وبيخاف عليهم كان صفى حسابتة مع الجيش السوري الحر  في مكان صحراوي مثل ما عمل صدام حسين رحمة ربي مش يقوم يقتل شعبة ويدمر القتصاد بلدة

  44. فريد 30/01/2013 13:34 -

    ان ما حصل في العراق هو صورة طبق الاصل عما يحصل في سوريا.هو تدمير ممنهج لقدرات دولة تؤمن الغطاء الادنى لحركات المقاومة ضد اسرائيل من جهة ومن جهة اخرى استغلال هذه الحرب لتسعير الفتنة السنية الشيعية خدمة لاميركا ولمشاريع وضع اليد على المقدرات العربية تحت عنوان حرية الشعوب,فلقد راينا ديموقاطيتهم في افغانستان والعراق,فالفلوجة وقندهار خير شاهد عليها,وكما قال المثل:لا تنتظر الدبس من مخرج النمس.

  45. mobilis2000 29/01/2013 19:59 -

    ربنا احفضنا من الفتنة ومن الخونة اما ما يحدت في سوريا هو خسارة كبيرة جداااااا للامة الاسلامية الاخ يقتل اخاه بسم الدين ويقول هدا كافر ونسو ان القاتل والمقتول في النار وبئسا المصير ما يبقي لنا سوي الدعاء من اجلهم ونقول ربي يهديهم …………….

  46. ثوار ليبيا ( ترهوني حر ) 27/01/2013 11:08 -

    يارب انشالله يموت بشار يااااااااارب قولو امين يا احرار الشام ،،، ولعن الله كل من يحب الطاغية ثوار ليبيا معكم ياسوريا

  47. نور حيدر 26/01/2013 12:38 -

    الله يحمي كل موالي ومعارض بالرأي وياخد كل خاين بيقتل أخوه السوري بأسم أنوبيكره بشار الأسد

أضف تعليقاً