موقع مرشحين انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة طور سيناء

مرشحين انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة طور سيناء

مرشحين انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة طور سيناء

مرشحين انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 في دائرة طور سيناء

اخبار الانتخابات القادمة بطور سيناء : الصراع بيـن رأس المال والقبيلة

جنوب سيناء ــ خالد البليدي:

الدائرة الأولي بجنوب سيناء التي تضم مدن خليج العقبة تعد الأكثر سخونة بين مرشحين انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 في طور سيناء على مقعد العمال بعد زيادة عدد المرشحين عن المتوقع مما يجعل موقف النائب الحالى عن الحزب الوطني صابر عشماوي الأصعب. بالرغم من ضعف الدعاية الانتخابية بـ انتخابات مجلس الشعب القادمة بدائرة طور سيناء مقارنة بالمحافظات الأخرى لاعتماد المرشحين على الاتفاقات مع كبار القبائل وشيوخها إلا أن هناك صراعاً خفياً من نوع آخر بين أصحاب رءوس الأموال الذين استغلوا الصراع في انتخابات مجلس الشعب 2010  طور سيناء على مقاعد البرلمان لتصفية الحسابات فيما بينهم بدعم مرشحيهم بالأموال وبأرقام خيالية ليثبت كل منهم للآخر بأنه الأقوي مما يقلل من فرص مرشحين انتخابات مجلس الشعب بطور سيناء واهتزاز ثقة الناخبين بهم بعد أن كان المعتاد هو أن يصعد من بينهم مرشح يحوز ثقتهم ويتلف حوله عدد كبير من أبناء قبيلته والمتحالفين معها بالإضافة الى عدد لا بأس به من أبناء الوادي الذين تربطهم علاقات وثيقة.

التنافس الشديد بين مرشحين انتخابات مجلس الشعب 2010 في دائرة طور سيناء على مقعد العمال بالدائرة الأولي بجنوب سيناء يتشابه بصورة كبيرة مع التنافس على مقعد الفئات لأن أكثر مرشحين انتخابات دائرة طور سيناء ينتمون لقبيلة المزيتة التي ينتشر أبناؤها بطول مدن المحافظة وعددهم 6 مرشحين أبرزهم فرج بريك عضو الشعب السابق لثلاث دورات بعد أن أقصاه النائب الحالى صابر عشماوي عن مقعده في مفاجأة غير متوقعة لأبناء البادية.

وبريك له سجل سياسي حافل باعتباره السياسي العجوز الذي بدأ في إعادة ترتيب أوراقه والتحضير لاستعادة المقعد المفقود وذلك بعقد اتفاقية مع شيوخ القبائل خاصة القاطنين بمدينة سانت كاترين الذين وعدوا بمساندته في انتخابات الشورى الماضية بعد الدور الكبير الذي لعبه في وصول ابن هذه القبيلة “الجبالية” الى جولة الإعادة أمام مرشح الوطني ولم يحالفه التوفيق بالإضافة الى اعتماده على أصوات عائلته وأصهارها في مدن دهب ونويبع.

ومن اسماء المرشحين في انتخابات مجلس الشعب 2010 دائرة طور سيناء هناك حسان أحمد حمد عضو مجلس محلي المحافظة الذي يحظي بأرضية لا بأس بها مما قد يصعب من موقف المرشحين جميعاً.
يدخل في المنافسة من نفس القبيلة دياب عودة موسي عضو مجلس محلي المحافظة الذي استجاب لأهله وعشيرته للدخول في المنافسة لعل وعسي أن يكون حظة أوفر للفوز بالمقعد الذي لم تحصل عليه عائلته واستحوذت عليه العائلات الثلاث أولاد العم بالتناوب وليحقق حلم العائلة ولم لا وهو حلم مشروع ويعتبرونه من حقهم أن يمثل ابن من أبناء “الشدادنة” قبيلة المزيتة في البرلمان.

أما باقي مرشحين طور سيناء في انتخابات الشعب 2010 وهم غريب أحمد حسان وحميد عطيوي محمد عضو مجلس محلي دهب ورمضان وبيض وكيل المجلس المحلي للمحافظة فمشاركتهم ستضعف من فرص قبيلتهم في الفوز بتزكية أحد أبنائها أمام المجمع الانتخابي والمعروف أن محافظة جنوب سيناء هي محافظة الحزب الواحد وهو الحزب الوطني والذي ينتمي أبناء المحافظة من شباب ورجال وسيدات الى الحزب إلا عدد قليل منهم مع عدد آخر من أبناء الوادي الذين ينتمون لأحزاب حديثة ليس لها أرضية في الشارع السيناوي.
أخيراً سيضع هذا المقعد أمانة الوطني بالمحافظة في حيرة ويجعلها تبذل جهداً كبيراً لضمان الاحتفاظ بالمقعد لممثل الحزب والذي سيتم اختياره.

شارك بدعم مرشحك اضف برنامج الانتخابي على موقع انتخابات مصر

اضغط هنا على http://elections.masreat.com/

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. سيناوي 30/11/2010 21:16 -

    عائلة الحج سلامة ابو طويلع تتمني توفيق الاخ/ابراهيم رفيع -عمال وطني عن دئرة راس سدر وابوزنيمة في جولة اعادة

  2. ابو جهادد 26/11/2010 17:54 -

    نؤيد الحاجة جليلة هى الاصلح

  3. ابو فرحان 19/11/2010 19:54 -

    ان ينصركم الله فلا غالب لكم /يارب تنجح ياعبدالله

  4. محمد حمادة الحسينى 19/11/2010 19:51 -

    اونادى شباب المحروسه بتوحيد الصف والتصويت للسيد العضو المحترم الدكتور / عبدالله ابو العلا مرعى لاننا لم نرى وجه اى عضو قبل ذالك بعد نجاحه الا هذا العضو وخدماته قبل المجلس ومفيش اى واحد اتعلم ينكر قضل هذا الرجل

  5. محمد حسن زيدان 19/11/2010 15:49 -

    بكل الحب والاعتزاز نؤيد ونساند السيد عرفات على ابراهيم صحفى بجريدة الاهرام مدير كتب البحر الاحمر المرشح لعضوية مجلس الشعب عن دائرة نقادة 2010 قرية الط
    ويرات وعنهم الاستاذ حسن زيدان المحامى

أضف تعليقاً