نبيه الوحش يتهم نجيب ساويرس بإنشاء ناد للعراة في سيناء

نجيب ساويرس

نجيب ساويرس

مصريات

محمد سعد خطاب

وجه نبيه الوحش المحامي إنذارا على يد محضر الى رجل الأعمال نجيب ساويرس ورئيس الحكومة أحمد نظيف ومحافظ جنوب سيناء، قال فيه إن نجيب ساويرس أنشأ شاطئا للعراة بالقرب من طابا، بما يتنافي مع قيم المجتمع وتقاليده.

وقال نبيه الوحش في إنذاره :” هناك أمور تحدث على أرض سيناء الطاهرة المقدسة والمعطرة بدماء شهدائنا وتحديدا في الطريق الواقع بين طابا التي لم نفرط في شبر منها ونويبع التي تخدم حركة الحج البري والعمرة طوال السنة، بأنه يتم التحضير لمشروع هو الأول من نوعه والأحط والأسفل بشكل عام، لدرجة أن هذا المشروع يتعدي خيال أي مصري مسلم أو مسيحي أو حتى يهودي مهما كانت توقعات الجميع لدرجة الانحلال الذي يمكن أن نصل اليه في ظل زمن الانفتاح الذي يتطلب لتغيير أحيانا والتفريط دائما.

هذا المشروع يقع في مكان عبقري بين جبلين عاليين لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال وادي يبدأ بطريق الأسفلت وأغلق من أوله بمدخل ضخم وعليه حراسة مشددة من الصعب أن يتعداه أحد إلا العاملون في المشروع والذين تم اختيارهم بعناية وبشكل دقيق ويتم تفتيشهم قبل الدخول والخروج، ويصل هذا الوادي في آخره الى شاطئ البحر الأحمر الذي يطل على خليج العقبة بحيث ستكون هذه البقعة أول شاطئ للعراة في مصر والشرق الأوسط.. والمقصود بالعراة هنا ليس من يرتدون البكيني وإنما العراة تماما كما ولدتهم امهاتهم”.

وتابع نص الإعلان:”ويقول شهود العيان والعاملون في المشروع انه قد بدا بالفعل العمل به منذ فترة في سرية تامة، كما تم الاستعانة بشركة أجنبية لمنع الاختراق من تصوير وخلافه ،كما تم الاستعانة بشركة هولندية متخصصة في تصميم النوادي الليلية التي تقوم على عروض الاستبرتيز”التعري الكامل”.

ويقول نص الإعلان:”تدور فكرة تصميم المشروع من أول حمامات السباحة ودهانات الحوائط والديكورات والخلاطات الخاصة بالحمامات، وحتى أدوات الطعام من شوك وملاعق وسكاكين على فكرة الجنس والإيحاءات الإباحية “.

وتابع: “أما نظام العمل في المنتجع الملعون فيشترط تسليم السائح لكل متعلقاته الشخصية وملابسه في غرف مخصصة لذلك، وبعدها يسمح بالدخول له لقضاء إجازته عاريا بالكامل طوال الوقت،وحتى انتهاء الإجازة، والوادي المشار إليه والمخصص لشاطئ العراة هو ملك آل ساويرس الذين يملكون أيضا على بعد دقيقة واحدة من المكان مرتفعات طابا، حيث كان يعيش به مجموعه من البدو تم ترضيتهم ببناء مساكن بديلة لهم في الطريق المقابل لهذا الوادي”.

وأضاف نبيه الوحش في إعلانه :”ولما كان الدستور المصري ينص في مادته الثانية على أن مصر دولة إسلامية وان الدين الرسمي لها هو الإسلام وان الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، ولما كان الدستور المصري أيضا ينص في مواده 9و10و11و12 على أن الدولة تكفل الحماية للتقاليد المصرية الأصيلة، وتعمل على تأصيلها، وان تربي النشء التربية الدينية السليمة.. ولما كانت جميع الأديان السماوية المنزلة من قبل الله سبحانه وتعالي تدعو للأخلاق والفضيلة فإنه وباستعراض ما تقدم يكون أي تصريح أو ترخيص لمثل هذه المشاريع مخالف لكل ما ذكر، وعليه كان هذا الإنذار ينبه فيه الطالب بموجبه بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن جميع شرفاء الشعب المصري الغيورين على الأخلاق والفضيلة والأديان السماوية جميعها،على المنذر إليهم الأول والثاني والثالث بما يلي:

– سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية نحو إلغاء أي تصريح أو ترخيص بإقامة هذا المشروع المخالف للنظام العام والآداب العامة والمخالفة للدستور والقانون ولجميع الأديان السماوية المنزلة من قبل الله سبحانه وتعالي.

– إلغاء هذا الترخيص الصادر للمشروع في مدة أقصاها 15 يوما من تاريخ وصول هذا الإنذار أو الإعلان به إعلانا قانونيا، وإلا اعتبر ذلك قرارا سلبيا يتعين الطعن عليه أمام محكمة القضاء الإداري.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

21 comments
  1. محمود العوام 03/07/2011 09:37 -

    قالت العرب قديما (لسان العاقل من خلف قلبه ؛ ولسان الاحمق من امام قلبه)فهذا الرجل الذى ليس له من اسمه نصيب فهو ليس نجيبا بل هو احمق غبى لانه نسى انه يعيش فى اكبر دوله اسلامية ولها تاريخها المشرف فى الاسلام وفتح النار على نفسه لانه احمق وغبى وقضى على حياته السياسية والاقتصادية وظن ان المال هو كل شئ وايضا من حماقته انه يفكر تفكير الصليبيين وانا اعلم انه لم يقوم بعمل خيرى فى حياته مثل المستشفيات والمدارس ففكر ان يعمل شيئا يليق مع مستواه فى الحقارة والغباء ففكر فى مشروع العرايا فهو يريد ان تكون كل النساء عرايا مثل زوجته ومن حماقته انه يعول على التدخل الاجنبى فى مصر فانا اقول ( ايها الغبى الاحمق لاتعول على ذلك فنحن فداء ديننا وبلدنا ولا نقبل الدنية فى ديننا ابدا والغرب ليس غبيا مثلك حتى يعادى بلد مثل مصر لها ثقلها فى المنطقة وفى العالم من اجل شراذم مثلك فهم ليسوا اغبياء مثلك فانهم دول المصالح ولو اغبياء فنحن مستعدون ان نضحى بالغالى والثمين من اجل نصرة ديننا وبلدنا فكفاك حماقة وغباء يا(غبى خنزاويرس) فهذا هو اسمك الجديد واسال الله ان يحفظ البلاد والعباد من امثالك يا خنزاويرس وانا انصحك نصيحة (ان تعمل فى مجال الحنازير وتربيتهم لانك تشبههم هذا افضل لك ولكن لاتنسى اذا قبلت نصيحتى فلا تعمل فى هذا المشروع هنا فى مصر لان الشريعة الاسلامية تحرم الخنازير فابحث لك عن بلد اخر ترعى فيها الخنازير وتعمل مشروع عمرك وهو العرايا وتجعل زوجتك اول مشترك واول من يدخل يا خنزاويرس

  2. almassry.bc 02/07/2011 08:34 -

    الي ا / ممدوح اسماعيل التعليق الي انت كاتبة هايحبسك علشان انت ما بتعرفش تنقد و بتعجن في الكلام 

  3. almassry.bc 01/07/2011 20:00 -

    الاخ محمد علي لو هاتهاجم نجيب ساويرس يبقي نجيب و بس وحذاري من الفتن لعن اللة من يوقظ الفتن يعني ايه نساء النصاري عرايا الكلام دة يحبسك وانت لما تحب تنتقد يبقي بادب و لا انت 

  4. almassry.bc 01/07/2011 19:39 -

    نبية الوحش مش لاقي حاجة يصدع بيها دماغنا يا عم ار حمنا و بلالش فتن لعناللة من يو قظ الفتن يا نبيه يا وحششششششش

  5. محمد امين 28/06/2011 00:38 -

    شركه موبنيل لا يوجد جنيه واحد ملك نجيب ساويرس بحكم المحكمه والشركه الجديده استلمت الشركه افيقوا قبل ان يجرفنا الحماس ويصبح ابناء المسلمين لا عمل لهم وينضموا الى صف البطاله

  6. د.هنا 13/04/2011 00:16 -

    الان ومازال الفاسق الحرامى يجعل من نفسه حامى حمى الوطن واحد حكماء مصر …لا يعلم ان يومه قد قرب وسوف ينضم الى شلة مزرعة طرة قريبا جداوهو دلوقت عامل نفسه مش واخد باله علشان احنا كمان لا نركز معاها ومع جرئمه من اين له بارض الجونة ومن اين له هذا ابن لوزة…اكيد هايجيب فى التحقيقات .اللى خلى مبارك يتحقق معاها قادر عليه وعلى اللى يتشددله…والله مع نبيه الوحش ذلك الرجل النبيه النبيل.

  7. مصرية 15/03/2011 02:03 -

    علشان كدة عاوز يرشح محمد البردعى علشان يخلة خل حسبنا اللة ونعمة الوكيل

  8. محمد على 08/03/2011 19:32 -

    ماذا يريد ساويرس ؟!
    بقلم أ / ممدوح اسماعيل
    _ من اللافت في مصر ارتفاع صوت بعض من يعادون الإسلام تحت يافطة اللبيرالية واستغلال الظرف الدولي المعادي للمسلمين وتوازنات القوى المختلة التي ترجح الغرب على المسلمين .
    ورغم اختلاف أصحاب تلك الأصوات إلا أنهم يتحدون في العصف والنيل من هوية مصر الإسلامية ،
    ومن هؤلاء نجيب أُنسي ساويرس ، مسيحي مصري ، اغتنى وجمع أمواله من المسلمين وفي ظل مصر الإسلامية ، وأصبح أغنى رجل اعمال مصري ، والثالث عربياً ، وفي تعداد أغنى مائة على مستوى العالم ، ثروته كما جاء على موقع مجموعة ويكبيديا 10مليار دولار ،
    وهو صاحب شركة أوراسكوم للاتصالات وأوراسكوم للتكنولجيا ، ورئيس مجلس ادارة ويذر للاستثمارات ورئيس مجلس إدارة ويند للاتصالات ، ورئيس مجلس إدارة موبينيل ، وعضو مجلس العلاقات الخارجية .
    ومع ذلك لم يحمد لمصر وشعبها المسلم الخيرات التي يعيش فيها من مال الشعب المصري المسلم .
    منذ سنوات بدأ ساويرس يتكلم في السياسة ، وهذا حقه كأي إنسان ،
    لكنه جعل ذلك باباً للتدخل في الدين الإسلامي ، وهذا ليس من حقه ، فأنشأ عدة قنوات فنية مليئة بالعهر والفساد ، وصرح بصوت عال أنها لمواجهة الجرعة الدينية في القنوات الدينية الإسلامية ، أي يريد مواجهة خير وفضيلة وعفة الإسلام بالعهر والفساد والفاحشة .
    ثم انتقد الحجاب الذي فرضه الله على المرأة المسلمة ، وسخر قنواته لذلك الهجوم ، وكل مسلم يتعجب في صوت واحد ما شأنك أنت بالحجاب ؟!
    هل تريد نساء مصر كلهن عرايا كنساء النصارى ؟!
    هل تريد إشاعة الفاحشة ؟! إنه ديننا يا ساويرس لا تتدخل .
    ومن اللافت أنه يقوم برعاية كل من يعادي الإسلام أمثال الملحد سيد القمني ، ودعمهم بكل أنواع الدعم ، لماذا ؟!
    ومؤخراً هاجم المادة الثانية من الدستور التي تنص على أن الإسلام هو المصدر الرئيس للتشريع في مصر ، وجدد مطالبة الدولة بالعمل على إلغائها .
    وزعم ساويرس في حديث لبرنامج ” في الصميم ” على قناة ” بي بي سى ” أن : ” خطورة هذه المادة أنك متقدرش تحاسب بها أحداً لأنه يتم المزج بين الدين والسياسة ” !
    وأضاف : ” أن وجود هذه المادة يؤدى إلى نسيان 15 مليون مسيحي في مصر ” على حد تعبيره !
    ثم حرض ساويرس الأقباط على المطالبة بما أسماه ” حقوقهم ” ، وقال : ” يجب أن يدافع الأقباط عن حقوقهم ويأخذ كل مسيحي حقه ” ،
    وأضاف : ” غالبية الأقباط سلبيون “…
    _ بعد ما استعرضت ما تقدم أقول بكل هدوء : ماذا يريد ساويرس ؟!
    هل يريد استغلال الوقت والظرف والزمان لخدمة الغرب وإثارة الفتنة في مصر ؟!
    وهل نسي ساويرس أن أمواله التي جمعها جمعها من أموال المسلمين وفي ظل الدولة التي ينتقد دستورها وهويتها الإسلامية ؟!
    وأين كان التمييز ضدك الذي تكذب به ؟!
    هل منعت من جمع الأموال أنت وغيرك من النصارى في مصر ؟!
    أبداً ، بل الواقع يشهد أنكم أغنى الناس في المجتمع المصري ، والأمثلة لا تحصى ، ونحن نسعد اذا أنفقت تلك الأموال لخدمة مصر وشعبها مسلميين ونصارى .
    ثم هل المادة الثانية عطلتك وعطلت غيرك من النصارى عن التواجد في المجتمع ؟!
    الواقع يشهد بعكس ذلك ، ومناصبك ومناصب غيرك من النصارى تشهد .
    ثم ماهو التمييز الذي تعاني منه ؟!
    هل تريد حكم مصر أنت و7مليون من النصارى فى دولة تعدادها 80 مليون 73 مليون منهم مسلم ؟!
    أي تضليل هذا ؟!
    وهل هذا يتفق مع الديمقراطية وحكم الأغلبية التي تتشدق بها ؟
    ثم هل توجد مادة في القانون الوضعي المصري تنص على أن يعاقب المسلم في جناية القتل مثلاً بكذا ويعاقب المسيحى بكذا ؟!
    بالطبع لا يوجد تفرقة أمام القانون مطلقاً ، إنما أنت غرّك مالك وعلاقتك بالغرب .
    نعم علاقتك بالغرب هي التي جعلتك تتكلم وتعادي المسلمين بعدما انتفخت بأموال المسلمين ، وكما جاء في مجموعة ويكبيديا على الانترنت الآتى :
    ” في شهر أغسطس 2008 كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن علاقته مع إيهود باراك وزوجته إذ سعى باراك من أجل إقناع السلطات الإسرائيلية بالموافقة على صفقة تم رفضها يحصل بموجبها نجيب ساويرس على نصيب أكبر في حصته من شركة ” بارتنر ” الإسرائيلية ” (بدون تعليق) .
    ومعلوم ومشهور تواجد شركاتك في العراق المحتل وأفغانستان والتفصيل يفتح أبواب لا تغلق…
    ثم أنت تعلم أن المادة الثانية غير مُطبقة حقاً في القانون وفي الواقع القانوني ؛
    فالقانون مخالف للشريعة الإسلامية في الكثير من مواده ، والنص موجود للحفاظ على هوية الدولة وشكلها فالدولة إسلامية ودينها الإسلام ، فهل تريد أن تكون مصر لا دين لها ؟!
    ثم إنك تقول أن المادة أدت إلى نسيان 15مليون مسيحى !!
    أولاً الرقم كذب وتضليل كما ذكرنا ،ثم ولو صح هل تريد نسيان 65 مليون من أجلك ؟!أي ظلم هذا ؟!
    وفي أي مكان في العالم يحدث هذا ؟!
    وأي عقل يقبل ذلك إلا عقل الظالمين ؟!
    ومع ذلك النصارى في مصر يتمتعون بحقوقهم كاملة ،
    هل سمعت عن مسيحي معتقل؟! ، بالطبع لا ،
    هل سمعت عن كنيسة تغلق ؟! ، بالطبع لا ،
    هل سمعت عن قسيس يُمنع ؟ بالطبع لا ،
    ومع ذلك هذا يحدث للمسلمين يعتقلون وتغلق مساجدهم ويمنع شيوخهم .
    ثانياً : الشريعة الإسلامية حافظت على النصارى واليهود في مجتمعها الإسلامي وأوصت بهم وسمتهم أهل كتاب وأمرت بمعاملتهم بالقسط ، أي العدل
    فهل يوجد في المسيحية أمر بمعاملة المسلمين بالعدل ؟!
    طبعًا لا يوجد (والتفصيل لايفيد الآن) , لأنها لا تعترف بالمسلمين .
    أرأيت عدل الإسلام والنبى صلى الله عليه وسلم قال : ” من آذى ذمياً فأنا خصمه ” .
    وإذا كنت تريد إلغاء المادة الثانية التي تنص على أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع كي تهرب جماعات التنصير من أي مخالفة قانونية ، وكي يهرب المرتدون المتنصرون معهم من أي مشاكل قانونية ، وكي تفتح الأبواب على مصراعيها للردة فأنت واهم .
    وأخيراً ، لا يغرنك يا ساويرس ضعف الدولة كي تسارع بابتزازها أنت وأقباط المهجر وأعداء الإسلام ،
    فأذكرك أنه يوجد أكثر من 70 مليون مسلم مرتبطين بدينهم الإسلام فقط ، يحبون دينهم ، وفي وقتٍ ما مستعدين أن يبذلوا كل غال ونفيس من أجله ،
    وأنت وأمثالك تخالفون القانون بتلك التصريحات وتتسببون في الإثارة وزرع الحقد والفتن بكلامكم وتدخلكم في أمور دين الغالبية الإسلام .
    فحرصاً على مصر التي نحبها ونحيا ونعيش عليها جميعاً مسلمين ونصارى ولا نريد تدخل الغرب الحاقد في شؤونها ، وحرصاً على الوحدة الوطنية ، وحرصاً على التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد ، أنصحك أن تسكت ،
    وأظن أنك لن تنتصح وتسكت…
    لذلك أذكرك أن مصر ستبقى وستظل إسلامية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ، ولا يغرنك مالك ومن معك ممن ينعقون بمعاداة الإسلام .
    _ ( كتبه / ممدوح إسماعيل محام وكاتب , نقلاً عن موقع : طريق الإسلام ) .
    ************
    _ رداً على اساءاته المتكررة للإسلام ومحاربته لدين الحق فى الخفاء والعلن , شاركوا معنا فى حملة مقاطعة منتجات شركات الصليبى الحقود نجيب ساويرس :
    1- موبينيل لخدمات المحمول ( مصر)
    2- كروت اتصالات ميناتل (مصر)
    3- شبكة لنك دوت نت لخدمات الانترنت
    4- موقع مصراوي دوت كوم
    5- أسمنت المصرية (مصر)
    6- djezzy للاتصالات (الجزائر)
    7- أوراسكوم تيليكوم (دولية)
    8- أوراسكوم العالمية
    9- عراقنا (العراق)
    10- فنادق فورسيزونز
    11- ثلث أسهم صحيفة المصري اليوم
    12_ ‬القناة الفضائية : ‬أو . تي .‬ فى (otv)

  9. الحقيقة 05/03/2011 23:09 -

    نجيب ساويرس يفعل ذلك واكثر من ذلك وللاسف الشديد نجد كثير من المتعصبين الاقباط يبررون كل تصرفاته ويدافعون عنه باستماتة حتي في الباطل اؤكد لك ان الهدف الي جانب افساد الناس في مصر من هذا الشاطيء هو السيطرة علي ماقع مهمة في الاراضي المصريةفانه كما يتوغل في سيناء وشرق مصر كذلك غربها هل تمت محاسبة نجيب ساويرس عن اكثر من 3000ثلاثة الاف فدان في سيوة بل في اهم منطقة في سيوة وهي منطقة بهي الدين لقد سيطر هذا الساويرس علي شرق مصر وغربها اين القوات المسلحة افيقوا فهذا الرجل لايفكر تفكير رجال اعمال وانما تفكير محتل يرغب في السيطرة علي كل شيء

  10. محمد كرم عبد الدايم 24/02/2011 23:54 -

    الراجل ده من المثقفين العصاميين من ابناء الصعيد والكلام ده مش صحيح

  11. هاني 20/02/2011 03:33 -

    الأخ نبيه الوحش ممكن تتشهر وتوصل للجماعات المتطرفه وتمولك كويس ذي مابتمول كتير من المحمين لكن بطريقه غير انك تشهر بأحد اذكي واشرف الاغنياء علي مستلوي العالم لان الاغبياء فقط هم الذين سوف يصدقون هذا الهراء الذي تقوله

  12. مسلم غيور 17/02/2011 14:22 -

    الفساد الاخلاقى هم هؤلاء وهو همهم الوحيد وكما قيل(ودت الزانيه ان تكون كل النساء زوانى)ويا جرجس الاسكندريه لو فيه واحد كمان زى ساوريس بتاعك لهلكت مصر مسلمين ومسيحين وعما قريب ليصبحن نادمين

  13. محمود علواني 17/02/2011 12:30 -

    ياجماعه فيه اكتر من كده

  14. جرجس ابو اسكندر 08/02/2011 19:53 -

    على قكره بعد احترامى للبعبع اسف اقصد الوحش لو فى 10 زى نجيب انتا هتعقد فى بيتك ومش هتلاقى شغل عارف ليه عشان مش هيبقى فى مشاكل

  15. رؤوف 25/01/2011 02:32 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أريد عنوان و تليفون المحامى نبيه الوحش لو سمحتم لأن حياتى معرضة للخطر من ضابط شرطة و شكراً كثيراً لمساعدتى

  16. اعشق مصر 26/10/2010 07:32 -

    لا حول ولا قوة الا بالله يارب زلزلها تحت اقدامهم ودمرها وهات عاليها واطيها 

  17. عابدين يونس 23/10/2010 12:00 -

    والله لو اللكلام ده صدق فلا حول ولا قوه الا بالله من راي منكم منكرا فليغيريه …………وان لم يستطع فبلسانه وهذا اضعف الايمان فحسبنا الله ونعم الوكيل

  18. صلاح بدر 21/10/2010 06:54 -

    اتقوا الله فيما تكتبون من أخبار عن هذا الرجل العظيم الذي أصبح يحارب من الجميع برغم أن كل أعماله تصب في خير البلد وخير الشعب المصري ولا يفرق بين مسلم ولا مسيحي ، وكل من عمل معه يشهد بذلك ويشهد بنزاهته وكرم اخلاقه هو واسرته، ولو آراد فتح سوق كامل للعراة فهو باستطاعته عمل ذلك كاستثمار في أي دولة أجنبية اوربية كانت ام امريكية، لأنه يعلم تماما أن ذلك غير مسموح به في مصر ، فكيف لرجل عاقل مثل سويرس أن يفكر حتى في هذه الفكرة أتمنى أن تبتعدوا عن هذا الرجل ، وياريت فيه في مصر عشرة بس مثله والله كانت مصر بخير لاحول ولا قوة إلا بالله اللهم انتقم من مروجي الاشاعات والفتن

  19. نوبى 21/10/2010 03:21 -

    ياجماعة ده يمهد له من زمان بصوا للشاشات زمان و الان والشوارع والملابس زمان والان لا البنات بنات ولا الرجالة رجالة هى دى العولمة والحرب الثقافية … لا للاسلام ولا للاسلامية ولاللانتخابات النزيهة يعنى عيش حياتك انت بس وعلى فكرة فيه ناس ترحب بده زمرة الاغنياء وزمرة الفقراء المقلدين ولاحول ولاقوة الابالله وحسبى الله ونعم الوكيل

  20. احمد سعد 20/10/2010 23:46 -

    بجد لو الكلام ده صحيح يبقى ملعون ابو التقدم والتحضر الى بالمنظر الوقح ده ويبق لا فى دين ولا حياء

    كل الاديان ترفض الوقاحة دى حرام عليكم سيبو الشعب فى حاله الى بتعملوه ده حرام حرام حرام

  21. منير سمعان 20/10/2010 17:43 -

    لو الكلام ده صحيح يبقى لازم وقفة مع الناس الى فكرهم ضد عادات وتقاليد هذة البلد

أضف تعليقاً