نتيجة كلية الصيدلة جامعة الاسكندرية الترم الاول والثاني 2023

نتائج امتحانات طلاب كلية الصيدلة جامعة الاسكندرية 2024

نتيجة كلية الصيدلة جامعة الاسكندرية

مصريات – الاسكندرية – كتبت دعاء حلمي: تعتبر كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية مؤسسة تعليمية رائدة في مصر، وتركز على تزويد الطلاب بالتعليم الشامل والعملي في مجال الصيدلة.

تأسست الكلية في عام 1948 وتقدم للطلاب تعليمًا جيدًا لأكثر من 70 عامًا. تقع في مدينة الإسكندرية وهي جزء من جامعة الإسكندرية التي تعد واحدة من أقدم وأعرق الجامعات في مصر والشرق الأوسط.

تقدم الكلية برنامجًا مدته خمس سنوات، يؤدي إلى درجة بكالوريوس العلوم في الصيدلة. يغطي البرنامج جوانب مختلفة من الصيدلة بما في ذلك العلوم الصيدلانية وعلم العقاقير وعلم السموم وعلم العقاقير والصيدلة السريرية. بالإضافة إلى ذلك، يُطلب من الطلاب إكمال التدريب العملي في الصيدليات والمستشفيات لاكتساب خبرة عملية.

تم تجهيز الكلية بأحدث المعامل وقاعات المحاضرات ومكتبة تحتوي على مجموعة كبيرة من الكتب والمجلات والموارد الأخرى المتعلقة بالصيدلة. تتمتع الكلية أيضًا بعلاقة قوية مع المستشفيات المحلية وشركات الأدوية، مما يوفر للطلاب العديد من الفرص للتدريب والتوظيف.

تلتزم الكلية بإنتاج صيادلة مؤهلين تأهيلاً عالياً ومجهزين بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواجهة تحديات صناعة الأدوية. يزداد الطلب على خريجي الكلية ويحظون باحترام كبير في مجال الصيدلة محليًا ودوليًا.

كما تتضمن الكلية برامج للدراسات العليا، ويشمل برنامج الدراسة علم الأدوية وكيمياء الأدوية وفيزياء وتحليل الأدوية وعلم الأعضاء وعلم المناعة وعلوم الأشعة وغيره.

وتعد كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية مؤسسة تعليمية من الدرجة الأولى تقدم تعليمًا شاملاً وعمليًا في مجال الصيدلة. مع التزامها القوي بجودة التعليم وتركيزها على إنتاج صيادلة مؤهلين تأهيلا عاليا، فإنها لا تزال خيارا رائدا للطلاب الذين يبحثون عن مهنة في الصيدلة.

تحديث للعام الدراسي 2022-2023 

بعد اداء امتحانات الترم الاول، وقبل بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني سيتم اعلان نتائج امتحانات طلاب كلية الصيدلة في جامعة الاسكندرية.

كذلك فيما يخص نتيجة الترم الثاني التي سيعلن عنها في آخر العام الدراسي 2023.

ويجب ان يكون لديك رقم الجلوس حتى تتمكن من الحصول على نتيجة كلية الصيدلة جامعة الاسكندرية وتظهر لطلاب جميع الفرق من اعدادي وفرقة اولى، الفرقة الثانية، الفرقة الثالثة، الى الرابعة، وذلك للاقسام التالية: الصيدلة الصناعية، الكيمياء التحليلية، الكيمياء الصيدلية، الميكروبيولوجيا والمناعة، الصيدلانيات، العقاقير، علم الأدوية والسموم، وكذلك الدراسات العليا.

ويمكن معرفة نتيجة صيدلة جامعة اسكندرية من موقع كلية الصيدلة المخصص لعرض نتائج الطلاب، عند ظهورها على الانترنت برقم الجلوس من خلال الموقع الرسمي للكلية على اللينك الآتي: http://pharmacy.alexu.edu.eg

اخبار ومواضيع ذات صلة:

56 comments
  1. احمد امين 23/12/2014 09:08 -

    اللى تعرف طالبه فى تانيه صيدله اسمها وئام و اخوها اسمه على و بنت اختها اسمها نور يقول لها انى بحب اختها اوى اوى اوى وهى وحشتنى كتير اوى باماره ان خالها كان فى العنايه المركزه من 3 اسابيع بعد العقيقه و الباشمهندس مصطفى              بجد يا جمااااعه عشان فيه مشكله حصلت 

  2. أسرة سلمى ياسين 16/08/2013 00:51 -

    رجاء للاهمية فى حد من اصدقاء الطالبه سلمى ياسين هيا فى حاله حرجة عايزين نعرف حد من اصدقائها لرفع معنوياتها

  3. 3t3o0o0o0ot 08/07/2012 14:46 -

    هى نتيجة اعدادى بتظهر على الموقع اصلاها منزلتش من سنة 2010

  4. انجى رضا حسين النجار 10/03/2012 20:25 -

    يارررب تظهر وتكون خير

أضف تعليقاً