باراجواي تتأهل متصدرة للدور الـ 16 على حساب نيوزيلندا

نتيجة مباراة باراجواي ونيوزلندا

نتيجة مباراة باراجواي ونيوزلندا

باراجواي تتأهل متصدرة للدور الـ 16 على حساب نيوزيلندا

مصريات

فاتن فاروق

تصدر منتخب باراجواي المجموعة السادسة لنهائيات كأس العالم جنوب افريقيا 2010 FIFA وذلك بعد نتيجة مباراة باراجواي ونيوزلندا التي انتهت بالتعادب بدون أهداف في اللقاء الختامي للجولة الثالثة والذي أقيم على ملعب بيتر موكابا في بولوكواني و بـ نتيجة مباراة باراجواي ونيوزلندا هذه رفعت باراجواي رصيدها إلى 5 نقاط فيما بقيت نيوزيلندا عند نقطتي التعادل اللتين حصلت عليهما من قبل.
الشوط الاول :

يحسب لمنتخب باراجواي أنه تقدم للهجوم وحاول فرض إيقاعه على الشوط الأول وذلك لتحقيق الهدف وهو التأهل إلى الدور الثاني، إذ يحتاج لنقطة التعادل لذلك فقد حقق الهدف عندما نجح ريفيروس وكاسيريس وفيرا في الإستئثار بأغلب الكرات في الوسط، وساعدهم .
اما على الجانب النيوزلندى لم يترك منتخب باراجواى للمنافس النيوزيلندي أدنى فرصة لتخطيط الهجمات الخاصة به، فبدا لاعبو النيوزيلندا غير قادرين على التقدم نحو مناطق التهديد، وأكثر ما فعلوه هو إرسال الكثير من الكرات الطولية نحو سميلتز وفالون لكن الكرات التي عبر أجواء منطقة الجزاء وقعت بين فكي كماشة الحارس فيلار

ولذلك يمكن القول أن المجريات سارت باتجاه واحد، ولكن دون أن يتمكن لاعبو باراجواي من رفع درجة التهديد الجدي لمرمى الحارس باستون، ذلك أن الدفاع النيوزيلندي شيّد خطين قويين من ثمانية لاعبين على الأقل في كل مرة وانتشر في ملعبه بشكل ممتاز، تاركا القليل من المساحة للتحرك، وهو ما أجبر لاعبي باراجواي على إتخاذ خيار التسديدات البعيدة للإصابة المرمى.

ونجح لاعبو الهجوم فى الدقيقة 40 بالضغط فاستخلص كروز الكرة ومررها إلى كاردوزو الذي تقدم حتى حدود منطقة الجزاء وسدد فوق العارضة بقليل لينتهي الشوط دون تعديل على النتيجة.
الشوط الثانى :
لم يتغير واقع الحال فبعد المحاولة الأولى التي كانت من نصيب نيوزيلندا عبر تسديدة إليوت التي مرت بجوار القائم بقليل .
استعاد لاعبو باراجواي السيطرة بالتحركات التي احدثها لاعبو الوسط، ولكن ظلت اللمسة الأخيرة ما ينقص الفريق لهز الشباك، أو للتخلص من السواتر الدفاعية القوية، فسدد كاردوزو كرة مباشرة من مسافة متوسط علت المرمى .

وغاب التهديد لفترة من الوقت، ليعزز المدرب جيراردو مارتينو الصفوف بالثنائي بينيتيز وباريوس، ولكن بدا أن هذه السيطرة كل ما يتطلع له منتخب باراجواي للحفاظ على التأهل والصدارة، ورغم ذلك فقد شهدت الدقائق الأخيرة فرصا قريبة من التسجيل، حين سدد البديل بينيتيز كرة زاحفة من على خط منطقة الجزاء يتألق الحارس باستون ببراعة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً