طارت ريشة الصحفيين | نور الشريف مع معتز الدمرداش في برنامج 90 دقيقة

نور الشريف لحظة بكاؤه في برنامج 90 دقيقة

نور الشريف يبكي في برنامج 90 دقيقة

طارت ريشة الصحفيين | نور الشريف مع معتز الدمرداش في برنامج 90 دقيقة

مصريات

مشاهدة تسجيل فيديو نور الشريف من برنامج 90 دقيقة مع معتز الدمرداش على قناة المحور – و نور الشريف يبكي حين يقوم الفنان احمد بدير بالاتصال بالبرنامج ويعبر عن تضامنه مع الفنان نور الشريف في محنة اشاعة فضيحة الشذوذ الجنسي كذلك قرر الفنان نور الشريف مقاطعة القنوات الفضائية، و قال بان هذا سيكون هو اللقاء الاخير له  حيث هاجم الصحافة التي تبحث عن الاثارة باي ثمن وطالب بان لايكون للصحفيين اي تسهيلات واستثناءات،  فليس هناك على رأسهم ريشة امام القانون.

طارت ريشة الصحفيين

محمد العزبي

دافعت عن نور الشريف ووقفت معه في محنته الأخيرة أسوأ ما تعرض له طوال حياته.. واستنكرت ما نشرته صحيفة البلاغ الجديد التي لم يسمع بها كثيرون من قبل.. وقلت بيني وبين نفسي إنه حتى لو كان رئيس تحريرها يملك دليلا كما يقول فليس من الواجب أو الأصول أن ينشر بالاسماء والصور. وعليه أن يكتفي بذكر الواقعة لو كانت صحيحة دون الاشارة للاسماء. وربما بالكثير يسمح لنفسه بالتلميح دون التصريح.. وذلك احتراما لحق الإنسان عموما. والفنان خصوصا. ورجل مثل “نور الشريف” ؟؟ وعطائه.
الاثارة لها حدود والرغبة في الشهرة والانتشار ليست على الاطلاق فما بالك والموضوع كله تحيط به الشبهات.
على الرغم من موقفي وموقف الجميع الى جانب “نور” توقفت عند قوله في حوار مع معتز الدمرداش ما معناه أن الصحفي يجب ألا تكون على رأسه ريشة. فيحق له أنه يفعل ما يشاء. أي أنه يجوز حبسه عقابا على ما يكتبه واستدرك بأن الحرية لا تسري إلا على مقالات الرأي.. فمن الذي يضمن عدم خلط الأوراق؟!
المشكلة أن القوانين فضفاضة والتربص بالصحفيين بغير حدود ولست أعتقد أن شخصا مثل “نور الشريف” يقف مهما كان في صف أعداء الحريات.. كما أنني في نفس الوقت أعذره لبشاعة ما أصابه.. والخوف من أن تستغل واقعة نستنكرها ونستنكر نشرها في صحيفة غير مقروءة. كان ضحيتها نجم محبوب ومحترم. في تكميم الافواه ووضع القيود على الاقلام.
يأتي هذا في وقت هانت فيه الصحفة وأصبح أبناؤها ملطشة للأمن عند تغطية المظاهرات أو الاضرابات أو الاعتصامات. ولبعض صغار المسئولين الذين يزعجهم نشر ما قدر لا يروق لرؤساهم ممن يفهمون الصحافة بوقا للمديح والاطراء أو إخفاء الحقيقة. ولكل من هب ودب من أصحاب السلطة. ومن يصطادون في الماء العكر يرفعون قضايا أمام المحاكم للارهاب والتخويف مع جرعة نفاق عالية.. وقبضايات بعض رجال الأعمال يحاولون اسعاد سادتهم واخفاء عوراتهم ولا بأس من تسليط أقلام على أقلام ليس فقط بالرد الموضوعي أو بالهجوم الملتوي وإنما بكلمات بذيئة وشتائم صريحة وحكايات ملفقة تصل الى اهانات عائلية بالغة.
ونسمع أخبارا عن ضرب الصحفيين باللكمات والشلاليت من المحامين. وهم أيضا دعاة للحرية.
أصبح الاعتداء على صاحبة الجلالة متكررا. لا تجدي معه كلمات الاستنكار أو تقبيل الرؤوس أو الاعتذار بالشفاه.
وأخيرا وليس آخرا. اعتداء عدد من أعضاء مشيخة الطرق الصوفية وموظفيها بالضرب والسب على الصحفيين قبل أن يتم طردهم من قاعة اجتماعات لبحث الخلاف بين المشايخ!!
طارت ريشة الصحفيين !!


http://www.youtube.com/watch?v=YaSHjyjCV6U

اخبار ومواضيع ذات صلة:

8 comments
  1. اشرف فرحات 17/06/2014 14:57 -

    اللى حصل للفنان نور الشريف ده مش حرية رأى ولاحرية صحافة ده تجاوز كل حدود الحرية والادب كان لازم الحكومة تتدخل لفض هذه المهزله لان مجرد الكلام فيها اهانه لفنان عظيم جسد شخصيات اسلامية عظيمة اتقوا الله وتذكرواحديث النبى صلى الله عليه وسلم الايكب الناس فى النار الامن حصائد السنتهم

  2. محمود العراقي 13/05/2013 17:26 -

    نحبك جدا يانور الشريف يامن اعطيت عمرك وافنيت شبابك من اجل ايصال الرسالة الفنية الرائدة الى كل بيوت الوطن العربي وخصوصا العراق ستبقى رائدا وعظيما ولاتهتم لاقوال السفهاء اكمل رسالتك الفنية ونحن بانتظارك في ادوار فنية مستقبلية توكل على الله وحسيك الله ونعم الوكيل

  3. ساهر محمد 13/05/2011 01:33 -

    الى النجم الكبير نور الشريف ارجوك تمسك بحقك القانونى لكى يكون هولاء الزبالة عبرة لكل من تسول لة نفسة ان يطعنك فى شرفك وارجك لاتحزن يافنان يا عظيم

  4. رمز كبير جدا احترم اعماله الخالدة .تبا لكل من يشوه رمزا من رموزنا . ادام الله عليك الصحة وطول العمر يا استادى

  5. صالح 22/03/2010 01:08 -

    يا وسام العظيم الا الله سبحانو وتعالى نور الشريف بشر ويغلط انا متاكد انو مريض جنسيا عشان كده اصبح شاذ.

  6. شوشه 06/12/2009 02:12 -

    احت رم جدا الفنان نور الشريف وارفض ان الصحافة تكون فيها بعض الصحفين اللي بيروجو الاشاعات

  7. صبرى 06/11/2009 00:09 -

    النظارة و الذقن لزوم حبكة الدور اوعوا تتغروا بهذا المنظر و اقول للاخ وسام
    تخير لنفسك قدوة
    هؤلاء القوم اصل كل فساد
    بل انكم لم تروا الراقصة و المنلوجست و شارب الخمر و الزانى و الزانية و السارق الا من خلال هؤلاء القوم
    بل
    عند حدوث اى ظاهرة شذوذ
    او حتى الزواج العرفى او غيرها الا مرت من جسر هؤلاء المشخصتية
    ينقلون الينا شواذ الواقع و يفرضوه علينا
    وللاسف
    حتى اسأل اى شخص يرتدى اى شىء غريب
    يقول لك مثل الفنان فلان ارجعوا الامور الى نصابها هم مشخصتية ارجوزات وعمر الارجوز ما حيكون عظيم
    و مافيش دخان ……..

  8. وسام 23/10/2009 17:14 -

    نور الشريف فنان عظيم لا يهتز لمثل هذه الخرافات والاحقاد

أضف تعليقاً