وائل الابراشي: اعتداء الجزائريين على المصريين خطة سياسية عسكرية | احداث مباراة مصر والجزائر

احداث مباراة مصر والجزائر وائل الابراشي

وائل الابراشي واحداث مباراة مصر والجزائر

مصريات

قال الاعلامي وائل الابراشي ان احداث مباراة مصر والجزائر وحصار الجمهور المصري واعتداء الجزائريين على البعثة المصرية التي سافرت لتشجيع منتخب مصر في مباراة مصر والجزائر كل تلك الاحداث عبارة عن خطة معدة مسبقا من بعض المسئولين الجزائريين وهي خطة سياسية عسكرية  واستخدموا فيها جزائريين ينتمون الى مؤسسات شرطة ومؤسسات عسكرية والدليل ايضا ان الجزائريين كانوا يحشدون انفسهم في السودان لحصار والطائرات العسكرية الجزائرية هي التي نقلت الجزائريين الى السودان بالاضافة الى ما عرفه من مجموعة من افراد الشعب السوداني ان هناك معسكر لمجموعة من الجزائريين في السودان يستعدون لمهاجمة المشجعين المصريين.

وقال وائل الابراشي في برنامج العاشرة مساءا للمذيعة منى الشاذلي: انه بمجرد وصول البعثة المصرية من الاعلاميين الى السودان ، كانت هناك اخبار شائعة ويتداولها البعض ان الجزائريين قاموا بشراء جميع السكاكين و الاسلحة البيضاء الموجودة في السودان ونظرا لزيادة طلب الجزائريين لها فقد ارتفعت اسعار تلك الاسلحة . والجزائريين قسموا انفسهم الى مجموعة تشاهد مباراة مصر والجزائر في ستاد المريخ في السودان و مجموعة منظمة تستعد خارج الملعب لمهاجمة المشجعين المصريين ولم يشاهدوا المباراة كانوا ينتظروا فقط خروج المصريين للانتقام منهم بسبب احداث مباراة مصر والجزائر السابقة في مصر، و الجزائريين كانوا يجوبون شوارع السودان في عربيات نقل وهم يلوحون بالسكاكين.

وائل الابراشي اول من توقع  مذبحة في السودان وطالب باقامة مباراة مصر والجزائر بدون جمهور ولذلك هاجمه البعض.

وائل الابراشي في برنامج العاشرة مساءا واعتداء بعض الجزائريين على المشجعين المصريين في السودان | احداث مباراة مصر والجزائر

اخبار ومواضيع ذات صلة:

71 comments
  1. الرياضة هي الحرب ولكن دون عيارات ناريةإذا كان هناك من شخص سعيد بسبب العداوة التي نشبت أخيرا بين مصر والجزائر والسودان بسبب الكرة، فهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو. ولعل قمة الانحطاط الذي وصلته الأمة العربية في هذا الزمن العربي الرديء هي أن يتبارى الصحافيون والسياسيون المصريون والجزائريون في صب المزيد من الزيت على نار الحقد في الوقت الذي يتدخل فيه عضو في الكنيسيت الإسرائيلي ويطلب من الشعبين الجزائري والمصري، عبر قناة عربية، تهدئة الخواطر والأجواء، لأن «إسرائيل» حريصة على السلام بين الأشقاء العرب.
    إسرائيل سعيدة جدا هذه الأيام وهي تسمع المثقفين والفنانين والصحافيين المصريين يطالبون بطرد السفير الجزائري من القاهرة. فقد نسي هؤلاء جميعا أن الذي يجب طرده من القاهرة ليس السفير الجزائري بل السفير الإسرائيلي.
    وإسرائيل سعيدة أيضا لأن الرئيس المصري حسني مبارك الذي لم يجمع مجلس الأمن القومي منذ حرب 1973 بين العرب وإسرائيل، شرب حليب السباع وترأس أخيرا هذا المجلس «العتيد» بمناسبة «الاعتداء الوحشي والبربري» الجزائري على الجمهور المصري في السودان.
    وهكذا، اجتمع الرئيس المصري في مجلس شبه حربي بشرم الشيخ مع رئيس الوزراء ورئيسي مجلس الشعب والشورى وعدد من الوزراء، إضافة إلى مدير المخابرات العامة ورئيس أركان القوات المسلحة، لبحث التداعيات الناجمة عن «الأحداث المؤسفة» التي أعقبت المباراة التي انهزم فيها المنتخب المصري في الخرطوم.
    وهو الاجتماع الأمني الذي لم يعقده حسني مبارك حتى عندما كانت الطائرات الإسرائيلية تقصف أطفال غزة بالقنابل الفسفورية على مرمى حجر من الحدود المصرية.
    لقد أظهر هذا الاجتماع الحربي الذي عقده الرئيس المصري، بسبب أحداث كروية يحدث مثلها وأفظع منها في أعرق الديمقراطيات الأوربية، الدرك السياسي والاجتماعي السحيق الذي وصلت إليه القيادة المصرية. وهو الدرك الذي كاد الإعلام المصري يجذب إليه المغرب سنة 1996 عندما أصر المنتخب المصري على لعب مباراته ضد المنتخب المغربي يوم 6 أكتوبر بعدما كانت المباراة مقررة يوم 8 أكتوبر، حتى تتزامن مع ذكرى عيد العبور الذي يخلد فيه المصريون ذكرى الروح القتالية التي أبانوا عنها في مواجهتهم للجيش الإسرائيلي. آنذاك، لم تكن القنوات «الفضائحية» موجودة بهذه الكثرة التي نراها الآن. لذلك ذهب استفزاز الإعلام المصري أدراج الرياح.
    اليوم، وبسبب عشرات القنوات «الفضائحية» التي يتبارى منشطوها في تأجيج النعرات القطرية الضيقة، رأينا كيف أن «جلدة» منفوخة بالهواء نجحت في ما فشلت فيه السياسيات الأمريكية والإسرائيلية طيلة خمسين سنة من الصراع العربي الإسرائيلي. ثلاث دول عربية كبرى أصبحت فجأة على شفا القطيعة الدبلوماسية. والحمد لله على أن مصر ليست لها حدود برية مع الجزائر، وإلا لكانت القوات المصرية زحفت على التراب الجزائري، ولأغارت المقاتلات الجزائرية على القاهرة.
    في كل اللقاءات الكروية الدولية الحاسمة تقع اعتداءات وأعمال عنف بين جماهير الفريقين. وعندنا في الدار البيضاء، عندما تلعب الرجاء والوداد تذهب نصف الحافلات ضحية بمجرد ما يطلق الحكم صفارة النهاية. وفي الجزائر، كشف برنامج Enquête exclusive، ليلة الأحد الماضي، كيف يتصرف جزء من الجمهور الجزائري بعد نهاية المباريات، وكيف يتفرغ هؤلاء الذين يسمونهم في الجزائر «الجراد» للاعتداء على إخوانهم الجزائريين وسرقة سياراتهم في الطرقات.
    «الهوليغانز»، إذن، ظاهرة كونية لم تجد لها أعرق الديمقراطيات حلا نهائيا بعد. المشكلة هي عندما تريد بعض الأنظمة الدكتاتورية المتخلفة أن تجعل من هزيمة منتخبها وأحداث الشغب التي رافقت هذه الهزيمة مشجبا تعلق عليه أزمتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية. وما قام به النظامان الجزائري والمصري هو، في الواقع، عملية تصدير للأزمة الداخلية إلى الخارج.
    فنظام حسني مبارك كان يعول على تأهل المنتخب المصري للمونديال لكي يعمل على تأهيل ابنه للسلطة. وعندما فشل هذا المخطط وانهزم المنتخب المصري، اجتمع الرئيس بمجلس أمنه القومي لتدارس الرد المناسب على أعداء الشعب المصري. وبدأت الحرب الإعلامية التي وقودها الفنانون والمغنون والسياسيون المصريون، الذين قرروا جميعا نسيان العدو الإسرائيلي الذي يهدد أمنهم ونسيان كارثة توريث الحكم لابن الرئيس، وتفرغوا لجلد الشعب الجزائري بأقذع النعوت وأحطها.
    والحقيقة أنني صدمت عندما سمعت فنانين مصريين مشهورين يكشفون عن قدر كبير من العنصرية والغطرسة والتعالي في تعليقهم على ما وقع بالخرطوم.
    وهكذا، بعد أن كال «الإعلامي» خالد الغندور، مراسل قناة «نايل سبور»، الشتائم للجزائريين واعتبرهم «بلطكية» ومتوحشين وقطاع طرق اعتدوا على الشعب المصري أصل الحضارة وسيدهم، بدأت تتقاطر عليه المكالمات. فاستقبل واحدة يظهر جليا أنها كانت مبرمجة، فسمع المشاهدون صوت علاء مبارك، ابن الرئيس المصري حسني مبارك. وبدأ علاء يحكي عن رحلة العذاب إلى السودان وكيف أنه كان شاهدا على كل وقائع الاعتداء، وذهب إلى حد وصف الجزائريين بـ«المرتزقة». هنا، بدأ «الإعلامي» خالد الغندور في مدح علاء مبارك مهللا: «هذا ابن مصر الحقيقي، هذا الذي يحس بكل المصريين»، وقال إنه أحس بأن كرامته ردت إليه بعد أن سمع علاء يتحدث، وأجهش بالبكاء مباشرة على الشاشة.
    الدرس الذي نخرج به من هذه المسرحية هو أن الجزائريين مرغوا كرامة المصريين في التراب، وابن الرئيس انتقم لهم من الجزائريين. يعني أن ابن الرئيس بطل يستحق نصبا تذكاريا في ميدان القاهرة، ويستحق أخوه أن يحكم المصريين لخمسين سنة إضافية كما فعل والده.
    وبعد سماع ابن الرئيس يحكي عن معاناته مع الجزائريين في السودان ويصفهم بـ«البربر والمتوحشين»، انطلق لسان بقية الفنانين الذين يأكلون من مائدة فخامة الرئيس الإعلامية. ولم تخرج الشتائم في حق الشعب الجزائري عن كونه شعب «بربر متوحشين، يموتون من الجوع، متشردين، ليست لهم حكومة، وكل قبيلة تحكم نفسها».
    فسمعنا إلهام شاهين في قناة «نايل دراما» تقول إنها خير من يعرف الشعب الجزائري بسبب معاناتها معهم في اللقاءات الفنية الدولية. وقالت إنهم شعب بلا ذوق ولا يفهمون. أما إسعاد يونس، التي تملك شركة للإنتاج الفني، فقد دعت إلى مقاطعة كل مهرجانات ومنتجات الجزائر. فيما هيفاء وهبي عاهدت جمهورها المصري على ألا «تحط» رجليها في الجزائر مخافة أن تعود إلى لبنان «معورة» بأطراف ناقصة.
    أما يسرى، التي لا تكف عن إشهار أسنانها في ابتساماتها الواسعة، فقد جمعت وطوت ابتسامتها وكشرت عن أسنانها عندما اتهمت وردة الجزائرية بنكران الخير والمعروف الذي أسدته إليها مصر، عندما فضلت أن تشجع الفريق الجزائري عوض الفريق المصري. فقد نسيت وردة، حسب يسرى، كيف أن مصر هي من علمتها الغناء واحتضنتها وصنعت منها نجمة. عندما سمعت يسرى تتحدث بكل هذه العدوانية فهمت لماذا فضلت مغنية مغربية اسمها سميرة سعيد إحكام إغلاق فمها جيدا والبقاء بعيدا عن الكرة ومعاركها.
    وهو الشيء نفسه الذي فعلته بعض عقيلات السفراء العرب في بهو مسرح محمد الخامس الذي استضاف ملتقى لعقيلات السفراء الأجانب المعتمدين في المغرب، عندما أبدت عقيلة السفير المصري انزعاجها من الرسالة الملكية التي بعث بها الملك محمد السادس إلى الرئيس بوتفليقة، يبارك له فيها تأهل منتخب بلاده إلى المونديال.
    وحتى السودانيون، المعروفون بطيبوبتهم الأسطورية، لم يسلموا من الألسنة الطويلة لهؤلاء المصريين المتغطرسين، وقال أحدهم إن مصر اختارت اللعب في السودان لأنها تعتقد أن السودان امتداد للأراضي المصرية، مضيفا أن السودانيين مجرد بوابين أمام عماراتهم وخدم في قصور أثريائهم، فإذا بالمصريين يكتشفون كيف ضللهم السودانيون عندما فضلوا تشجيع المنتخب الجزائري عوض المنتخب المصري.
    كل هذه القيامة بسبب إصابة 21 مصريا بعد مباراة في كرة القدم بين فريقين ينتميان إلى بلدين تجمع بينهما أواصر اللغة والدين والهوية.
    هذه الأمة العربية مصيبة حقيقية. انهزم منتخب مصر فجرح 21 مصريا، وتأهل منتخب الجزائر إلى المونديال فمات 14 جزائريا وجرح 254 في حوادث سير متفرقة بالجزائر تسببت فيها فرحة النصر.
    عندما سمعت الفنانين والمذيعين المصريين يصرخون عند عودتهم إلى مطار القاهرة «السودانيون خذلونا ولم يقفوا بجوارنا ولم يحمونا»، تذكرت جلوس الرئيس السوداني لتوقيع اتفاقية التخلي عن جنوب بلاده. وقلت في نفسي: البلاد التي تعجز عن حماية أراضيها كيف لها أن تحمي ضيوف أراضيها.
    وكم كان مضحكا ذلك الكلام الذي صرح به الفنان صلاح السعداني في برنامج «دائرة الضوء» لإبراهيم حجازي، عندما قال إن إسرائيل وإيران هما من خطط لهزيمة مصر ضد الجزائر، وذلك لإضعاف مصر وانتزاع دور الريادة في العالم العربي منها.
    إن من يخطط لهزيمة مصر هو العدو الصهيوني الذي يُعـِد بإصرار خارطة الشرق الأوسط الجديد. لذلك فقد كان من الأنسب للرئيس المصري أن يجمع مجلس أمنه القومي للرد على قرار الحكومة الإسرائيلية ببناء 900 وحدة سكنية جديدة في القدس، عوض جمعه للبحث عن الرد المناسب على هزيمة منتخبه الكروي.
    المباراة المصيرية التي يجب أن يلعبها الشعب المصري هي مباراة التأهل إلى الديمقراطية، حتى لا يدخل حسني مبارك ابنه إلى الملعب مكانه لكي يكمل مباراة «بايخة» يتفرج عليها الجمهور المصري منذ خمسين عاما تنتهي دائما بانتصار الحزب الحاكم.

  2. ابتسام 24/11/2009 20:30 -

    السلام عليكم إخوتي الأعزاء مؤسف جدا ما حدث بين شعبين شقيقين بسبب لعبة كرة قدم ما أريده فقط هو أن أوضح لكم أشياء ربما كانت قد غابت عنكم نتيجة التضليل الإعلامي للأسف من قبل الصحافة أنا لا أستطيع الحكم على ما حدث للمصريين في السودان لأن الشعب المصري لا يملك أي دليل لكن أريد منكم أن تعودوا إلى نقطة البداية عندما لعب المنتخب المصري أول مباراة له في هذه الاقصائيات مع المنتخب الجزائري ,لقد حضي المنتخب المصري بأحسن استقبال في الجزائر و نزل في أفخم الفنادق لعب المباراة و خسر لكنه عاد سالما معزز مكرم إلى بلده, قد يرجع الكثير من المصريين ما حدث في السودان إلى ما وصفوه بالتحريض الصحافي الجزائري حتى و إن كان هذا صحيح ألا يتساءلون أولا ما الذي دفع الصحف الجزائرية إلى هذه الحملة ,,, أنا سأطلعكم على السبب , قبل حوالي أسبوعين على المباراة و ربما أكثر صرح عمرو أديب و تحدث بكلام جد جارح عن الثورة الجزائرية كيف تتوقعون من شعب قمع تحت وطأة الاستعمار 130 سنة و ضحى بالنفس و النفيس لانتزاع حريته أن يقبل هذا الكلام هذه الطعنة الغادرة في وطنيته و قبل ذلك ما دخل السياسة بلعبة كرة قدم رغم ذلك لم يتخذ الجزائري أي موقف سلبي ضد ما حدث لأنه فعلا يعتقد أن لا دخل للسياسة النقطة التي أفاضت الكأس كانت ما حدث قبيل المباراة في القاهرة الاعتداء على المنتخب الجزائري عار لا أقول على الشعب المصري لأني متأكدة أنه في أي مكان في العالم يوجد مثيرين للشغب الذين لا يفكرون في عواقب تصرفات طائشة مثل هذه لكن أقول عار على أخلاقيات كرة القدم تخيلوا فقط لو حدث هذا مع منتخبكم ماذا سيكون رد فعلكم ليس هذا فقط إنما الحكومة الجزائرية أكدت وقوع جرحى بعد المباراة و قد تنقل السفير المصري إلى مستشفيات القاهرة لزيارتهم ناهيك عن شهادتهم لما حدث ليلة السبت في القاهرة بالدليل القاطع من صور و فيديوهات هل غاب كل هذا عن الإعلام و الشعب المصري ,,, أعتقد أن ما حدث في السودان إن كان قد حدث فعلا ما هو إلا رد فعل للاهانة التي ما كنا ننتظرها من شعب لطالما اعتبرناه شعبا شقيقا, بالإضافة إلى أن السلطات السودانية أكدت أن لا شيء حدث عدا بعض المشادات التي طبيعيا أن تحدث بعد أي مباراة, ما لا أستطيع أن أتقبله هو التجريح الإعلامي الذي تقوم به الفضائيات المصرية في حق الشعب الجزائري من مس بالتاريخ و الثقافة و اللغة و الكرامة و حتى الدين إنما هذه فتنة و تحريض و نميمة لا يمكن أن يتقبلها أي مسلم لتكبير الصدع الموجود أصلا بين المجتمعات العربية الإسلامية  ألا تعلمون أن حبّ الانتقام هَو أولْ مَظاهِر الضعْفَ و أنْ التسَامح هَو أكْبَر مَراتب القوّة و المبادر هو الفائز, حتى الطبقة المثقفة انحطت إلى هذا المستوى ؟؟ عيب كبيـــــــــــــر …  الآن أتحدى أي مصري يريني و لو تصريح للجزائر ضد مصر على القنوات الجزائرية ؟؟ اتقوا الله يا أيها الإعلاميين المصريين و توقفوا عن إشعال نار الفتنة  بين المسلمين بدل انشغالكم بعدو أخطر و أحق أن يحارب عدة الله و عدو كل مسلم إسرائيل و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

  3. مصراوي حتي النخاع 24/11/2009 13:08 -

    #

    يُختلف في المرجعية التاريخية للتسمية ، إلا أن المؤكد هو أن اسم البلد مستمد من اسم العاصمة ، أطلقة أنتوان فيرجيل شنيدر -أيام الفرنسيين سنة 1839 – رسميا اسم الْجَزَائِر على البلد ككل

  4. لالا 24/11/2009 12:06 -

    اقتباااااااااااس من احمق حتى النخاع 00اية الحقد دة انتم وسخين اوي وطلعتو ابالسة في الحسد عينا المصرين مسلمين ومسحيين ودانتم غلبتونا في الحقارة ونتانة والغدر مش بعيد عليكم الغدرة واوطي خلق اللة دة انتم طلعتم مننين حد يجبلي نظارة معظمة علشان اشوف الجزائريين طلعو من اي جحر00 ازغرت كي تكلمت يا سامط لالالالالا متغلطش انتم الاجدر بحمل صفات الحقارة والدليل مذموم اي محمود لا تحتاج نظارة ولهم يحزنزن انت محتاج ضربة ع العين ترجعلك بصرك

  5. minomars 24/11/2009 02:21 -

    نعم أسيادتكم يا أتباع إسرائيل
    تقدر ترد وتقول ماذا فعلتم لغزة و ماكان ردكم لما أغلقتم معبر رفح
    عن الإخوة الأبطال الفلسطينين
    و ماذا كان ردكم لما كانت تقلع طائرة الأمريكان من أرضك و بجوار بيتك لقصف العراقيين
    و أين كان هذا الزخم الجماهيري و هذه الوطنية الفذة
    لما كانت حبيبتكم إسرائيل تقتل الأبرياء و العزل و الأطفال …. على أرض غزة

    إفتح معبر رفح و دعونا نجاهد و سوف ترى الجزائريين -البربر الهمج كما تصفونهم يا مصرائيلين – يعلمونكم البطولة و الرجولة و معنى العروبة

    أما عن فرنسا التي تسبوننا بها و أنتم في الأصل تتغنون بها و تذكرونها دائما
    إبتغاء مرضاته%D

  6. لالا 23/11/2009 17:05 -

    انا اعدلك نظرك بضربك ع العين يا …….. رقاص

  7. مصراوي حتي النخاع 23/11/2009 14:51 -

    أرقصي يا خضرا لا لآ لآ مش قدرة

  8. مصراوي حتي النخاع 23/11/2009 14:51 -

    انتم طلعتم مننين حد يجبلي نظارة معظمة علشان اشوف الجزائريين طلعو من اي جحر او مبيد حشري علشان ارشهم يمكن يبعدو

  9. مصراوي حتي النخاع 23/11/2009 14:49 -

    قللي علي اسم واحد جزائري مسك الامم المتحدة او وغني وخد الميوزيك اورارد او مسك امين جامعة الدول العربية او الطاقة النووية او جائزة نوبل او………. … او …. او ………………………………….

  10. مصراوي حتي النخاع 23/11/2009 14:43 -

    اية الحقد دة انتم وسخين اوي وطلعتو ابالسة في الحسد عينا المصرين مسلمين ومسحيين ودانتم غلبتونا في الحقارة ونتانة والغدر مش بعيد عليكم الغدرة واوطي خلق اللة دة انتم طلعتم مننين حد يجبلي نظارة معظمة علشان اشوف الجزائريين طلعو من اي جحر

  11. لالا 23/11/2009 12:29 -

    اظن ان الشيطان ساكن فيك يا مصراوي حتى النخاع بطل الالعايب الصبيانية دي مطبطلها ولا تبداها انا وش يهميني انت انسان اثبت حقارتك بجدارة انت محمود اي مذموم وعبيطة جداااااا ومصرية اوىاوىاوىاوىاوى اي رخيسة اوىاوىاوىاوىاوى

  12. مصر حتى النهاية 23/11/2009 11:50 -

    الجزائريين معروفين ياجماعة طول عمرهم همج وحيوانات وولاد كلب كمان. اه والله فالحين بس يقوقو ويعيدوا على أسيادهم المصريين. وهما اصلا عبارة عن شوية بربر ورعاع بتتجمعهم بلد واحدة.

    الغيرة الغيرة الغيرة عامية قلوبهم مننا . ده عن تجربة شخصية معاهم بيكرهونا عمى وفى نفس الوقت يتمنوا يكونوا مصريين.

    وفى مثل بيقول مالقوش فى الورد عيب قالو ده احمر الخدين.

    عاشت عاشت عاشت مصر امنا وام الجميع رغم انف الحاقدين

  13. مصراوي حتي النخاع 23/11/2009 01:26 -

    أرقصي يا خضرا لا مش قدرة

  14. مصراوي حتي النخاع 22/11/2009 17:34 -

    قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم معاقبة نادي جمعية الشلف بخوض مباراتين دون جمهور وفرض غرامة مالية قدرها 400 يورو، بعدما أقدم جمهوره على رمي مقذوفات أدت إلى توقف المباراة التي جمعته بضيفه مولودية الجزائر.

    كما قررت اللجنة اعتبار جمعية الشلف خاسراً في المباراة التي أقيمت الجمعة الماضي في افتتاح المرحلة الرابعة من مسابقة الدوري المحلي، حيث اضطر الحكم لأنهاء المباراة قبل انقضاء وقتها الرسمي بدقائق، حيث كان مولودية الجزائر متقدماً بنتيجة 2-صفر.
    وعلى صعيد اللاعبين، قررت اللجنة إيقاف اللاعبين حمزة زياد وحمزة ياسف من مولودية باتنة لمباراة واحدة، إلى جانب كلٍ من لاعب جمعية الشلف محمد رابح ولاعب شبيبة بجاية عادل مسالي.

    يشار إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها هذا الموسم، إذ سبق للاتحاد الجزائري معاقبة نادي اتحاد الحراش بلعب 6 مباريات دون جمهور على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام وفاق سطيف.

    وكانت المباراة توقفت في الدقيقة 61، بعد تقدم وفاق سطيف في النتيجة (2-1) واجتياح مشجعي اتحاد الحراش الملعب واندلاع أعمال شعب أفضت إلى وفاة أحدهم وإصابة العشرات.

    اهو الجزائريين عندهم

  15. اسال ايها الجاهل عن فاتحي الاندلس من قادة وجيوش ومن حكمها
    اسال من انقذ الاندلس عندما كان الحكام العرب
    الامويون يتخبطون في سكراتهم ولياليهم الماجنة اسال الى اين هرب مسلمو ولا اقول عرب الاندلس بعد ان باعها حكامكم العرب
    اسال ايها الجاهل من اين جاء يوحنا بجيوشه وحاصر بها روما واحتلها بعد ان عقرت قرطاجة عن انجاب رجال كالامازيغ
    اسال من اين جائتنا تسمية البربر ايها الجاهل و كل من ينعتنا بها ماهو الا سليلهم
    ااسال لماذا سقطت الجزائر في يد فرنسا بعد ان تحطم اسطولها البحري ب 3 سنوات في معركة نافارين دفاعا عنكم ايها العرب
    اسال مالذي جعل الجزائريين يشتمونكم ويسبونكم
    مسباتنا وشتائمنا جائت في منتديات يدخلها الجميع الصالح والطالح وانت انقدت وراء جهلة لااحد يعرف حقيقتا اهم جزائريون ام مصريون ام مشعلون لنار الفتنة
    اما مسباتكم فجائت على السن اكبر مثقفيكم وعلى مراى ومسمع العالم باسره في جل فضائياتكم سبو اصولنا وتمننو علينا بتحريرنا ولم يكتفو حتى وصلو شهدائنا وهذا حقا امر عضيم
    طبيعة الامازيغي عامة انه طيب لدرجة السذاجة عندنا في الجزائر كل العرب عايشين معانا ونحن الجزائريين خاصتا لما نتعرف على اي عربي نفرح بيه ونحاول ان نقدم لهم صورة مشرقة عن الجزائر لكن تكبر العرب عامتا والمصريين خاصتا يرى في تواضعنا وضاعة فيضنون اننا عبيد لهم وهذا ما يجعلنا نريهم الوجه الاخر
    اسمع انت وكل من يسب المغرب العربي
    لايمكنني ان اتكلم الا عن نفسي ولكن اكاد اقسم انه لا يوجد امازيغي حقيقي ابا عن جد يتشرف بكونه عربيا
    لسنا عربا ولن نكون عربا و والله لولا هذا الدين والرجل الذي بعث فيكم لبفيت رقابكم ملكا لاسيادكم الفرس والرومان ولبقيت نسائكم تقدم هدايا وليست سبايا وهذا هو تاريخكم المخزي الذي وبكل بجاحة تفتخرون به
    والله انكم عار على العرب

  16. Mr.MostafaL:) 22/11/2009 15:22 -

    بصراحه انتا بتبالغب اوى احنا لينا حق ماشى معاك وهناخد حقنا بس من غير ما نشمت حد فينا ولا نخلى الناس الى ليها مصلحا فى كده تضحك علينا

  17. مصطقى 22/11/2009 14:22 -

    بسم الله الرحمن الرحيمقال تعالى: ﴿وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ، إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنْ الْيَمِينِ وَعَنْ الشِّمَالِ قَعِيدٌ ، مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ﴾ [ق]

  18. كباو 22/11/2009 14:11 -

    حقيقيه…..العالم العربي كر ه المصريين بسبب إعلامهم العبيط…لأنه دائما يهول من نفسه…أبسط متال …لما فازت مصر علي إيطاليا…جميع القنوات المصريه حاطه أغاني وطنيه ودعايات ومقابلات ..وإللي يسمع يقول أخدو كأس العالم…..
    هكذا انتم.. كلامك أكتر من أفعالكم….وإنشالله ربي ياخدكم

  19. فلسطيني من الدرجة الاولى 22/11/2009 01:59 -

    اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ……………………انا من المقيمين بالقدس وما بحب الكرة ولا بتابعها ولكن الاعلام المصري والجزائري الي بدا يسخن الموضوع من قبل الماتش باسبوعين شوقني للمتابعه انا ما حضرة الماتش وانما كنت متتبع للتعليقات من كلا الطرفين قبل الماتش ومابعده بحب اهنيكم يا عرب على ما وصلنا اليه الاقصى عنالها يوم بعد يوم بضيع منا وبنتمل مساندة ومؤازرة ولكن لاحياة لمن تنادي ومش بس هيك بالنهايه حتقوم حرب علشان ماتش انتو يالمصريين عيني اليمين والجزائريين عيني الشمال بس بوجهة نظري التنين غلطانين كبرتو الموضوع كتير وبالنهايه لا الجزائر حتاخد الكاس ولا المصراويه لو فازو حياخدو الكاس انا بتامل وبدعي وقلبي بيعتصر من الالم والحز الشديدين انكم ترجعو لعقولكم مصر ام الدنيا وهي الي وقفت بوجه العوان الثلاثي والجزائر بلد المليون شهد بناشدكم بالله من ثم بدماء الشهداء من ثم بالمسجد الاقصى انكم ما تشمتو الصهاينه فينا ارجوووووووووكم يكفينا ذل ومهانا .

  20. صخر الندى 21/11/2009 16:07 -

    عصبية ايه يا بهايم انتم دوووووووووول ناس حاقدين الجزائر دولة حاقدة على العرب و المسلمين

    . حرق العلم المصرى و انهم يدسوه بأقدمهم محدش قالك انت و هو شكل العلم المصرى ايه
    . انا اقولك العلم المصرى مكتوب عليه الله اكبر عارف يعنى ايه الله اكبر . ازاى تدهسوا كلمه الله اكبر بالاقدام انتم كفرة اعتدى الجزائريين على المصريين فى الشهر الحرام و الان تقول مسلمين . فى مسلم يضع قدمه على كلمة الله اكبر الا اذا كان كافر
    الجزائريين فعلوا هذا . ثم ماذا فعلت الجزائر للعرب ؟

    هااا حد يقولى . ماذا فعلت الجزائر للفلسطينيين ؟
    كانت فين أيران فى حرب 48 و 56 و 67 و 73 يا اعداء الاسلام و العرب . و ايه حكاية الطائرات الحربية تبقى مقاتلة بس يا جاهل يا ابن الجاهل هقولك ايه ما انتم اصلا معندكوش جيش فى حاجة اسمها طائرات نقل عسكرية يا غبى شكلك كدة جزائرى غبى . فى حاجة كمان اتمنى اى حد يجوبنى عليها ليه الجزائريين يذهبوا دائما لفرنسا ؟ هل عشان يزوروا ابهاتهم ( ابائهم الفرنسيين ) اصل فرنسا قتلت رجاله الجزائر و اغتصبت الجزائريات يعنى انتم يا جزائريين أبائكم رجال فرنسيين . انتم يا جزائريين اولاد الفرنسيين و سلم بقى على جميلة بو حريد و غيرها و سلم على ابوك الفرنسى يا جزائرى ……… مليون و ستمائه اللف قتيل جزائرى على يد فرنسا . صحيح ناس معندهاش دم ولا خشى . الجزائرييات بيشتغلوا ايه فى فرنسا اقول ولا بلاش لاء هقول بيشتغلوا فى الملاهى الليليه ( الكابريهات ) مومسات

  21. اى حد هيغلط فى مصرى بعد كده اي كان هنقطعوه احنا ناس كوسين وبنتعامل مع كل البلاد كويس لكن لينا بردوه وش تانى ومش هنسمح لحد يغلط فى مصر واللى حصل فى السودان مش هنسكت عليه وكل مزنب هيشوف ايام سوده على دماغه هو اللى جابوه واللى يغلط فى مصر او فى مصرى يبقى واطى هو وعيلتوه واللى جابوه واللى يعرفوه ويبقى اوطى من نعل الجزمه كمان وكل جزائرى كلب زباله رفع سلاح ابيض على مصرى هيتربى وهيشوف اللى هيجرالوا هو وبلده واللى يتشددله

  22. Joker Egypt 21/11/2009 03:02 -

    متحيز عشان مش عايز يدخل ناس منافقه وواطيه زيك . عارف انت بتعمل كل ده ليه انت والى زيك عشان انت نفسك تبقى مصرى وابن مصر عشان مصر هيا الاخت الكبيره وهيا الى بتساعد كل الى شبهك وانت من غيرها ولا حاجه مجرد حاجه مرميه على الارض ومصر الى انتشلتها

  23. عادل ليبيا 21/11/2009 02:20 -

    الموقع يحجب كتابتي انه لا يحتفظ بأقل حريه الرأى الاخر لذلك افضل الانسحاب من هكذا موقع وانصح اخوتي في المغرب العربي بذلك هذا موقع متحيز

  24. صلاح الدين 21/11/2009 01:54 -

    أدخل على هذا اللينك لتشاهد تعليق هام على أحوال الأمة للشيخ الراوى
    يقول عيب عيب يا أمة محمد هذا التشرزم و الضياع

  25. حبيبه المصريه 21/11/2009 00:43 -

    يا عادل احنا شعب مصر كله رجاله وكل اللى حصل ده عشان كان فى غدر وخيانه من الجزائرين الهمج واحنا برضو كنا هنقدر عليهم بس المشكله عشان الاطفال والسيدات والبنات كان لازمم نبعدهم وبس لكن انا اشك اصلا انك عربى ولو عربى مش ممكن تكون الا جزائرى

  26. مصرية جداااااااااا 21/11/2009 00:02 -

    انما الواد المنافق التافه اللى اسمه سافل واد معتوه

  27. مصرية جداااااااااا 21/11/2009 00:01 -

    الجزائر وامثالها احقادهم بانت هى بتتخفى ورا الكورة انما المشكله مش عشان كدة خالص000 بداية من اننا بلد الفراعنه الفراعنه اللى بنوا الاهرامات وابو الهول ومصر ام الحضارات والتحنيط اللى محدش عرف اسراره ثانيا العلماء مصر جابت العلماء اللى محدش زينا فى الموضوع دة لينا حق نفتخر ببلدنا مش مشكلتنا ان انتو بلد المسخرة 00 دة لما بيتكرم عالم مصرى متعرفوش القهر بياكولهم اد ايه 000 محتاجين مصحة نفسية

  28. الفنان المصرى 20/11/2009 21:53 -

    المحترم عادل بتاع لبيبا دا يا حضرات تعرفوا النفاق على اصوله دلوقت بتتكلم بالدين طيب فين سبك وشتمك فى المصريين امبارح واللى مش مصدق يراجع التعليقات على الموقع وهو يشوف النفاق على اصوله وعلى فكره احنا كمصرييين تشرفنا جدا بإداء فريقنا الرائع اللى عمل اللى عليه كان بيلعب كوره مش بيتخانق تحياتى الى كل مصرى وفلسطينى وبالاخص اهنا فى غزه والى كلى عربي محترم

  29. المصري وافتخر 20/11/2009 21:52 -

    شكر كل الشكر يا اخي/اختي الفلسطيني(ة) والله انا بعلم هذا الحب من الشعب الفلسطيني ووالله انى معجب جدا بهذا العقل النير الذي وزن ما رأي وعقل ما سمع وحكم فعدل فالشكر كل الشكر لك (ي ) وعلي كل الأحوال فالحمد لله أني مصري واحب مصر رئيسا وحكومتا وشعبا ً أما لمن قال بـ ان وائل الابراشي غير من روح الحيادية المعروف بها فأنا اقول حقيقة ان ما حدث فالحمد لله أن العالم رأه ووزنة فلا يحتاج لهذا الرجل الصادق فيما قال لأن يصدق أو يقتنع لكن هذا لارجل وغيرة الكثيرين لهم شهادة حق وصدق وشهادة حية على ما حدث بالجزائر ثم اليكم اليها الغوغاء ايها الجزائريين الحمقي واليك اخي عادل ثم اليك أيضا يا من تسمي نفسك بـ لا لعصبية الجاهلية وانتا منهم حقا ً اعلموا ان مصر هي بلد الأمن و الأمان وهي ام الدنيا فهي حنونة على العرب قبل المصريين و الغريب عندنا أو اي عربي يكرم قبل صاحب البلد نفسها لأن اكرام الضيف عندنا واجب لكنكم انتم غوغاء وما دل علي ذلك هو ما نشاهدة بين الفرق بين مصر ورعايتها للعرب و الجزائر وتخلفها نحو العرب ثم اعلموا لو أن المصريين ارادوا أن يعلموكم درسا لا تنسوه لفعلوا لكنهم محترمين يعلمون جيدا أن قتال المؤمن كفر وان الله حرم قتال من شهد ان لا الا الا الله محمد رسول الله
    ولن اطيل الكلام لأن خير الكلام ما قل ودل .

    المصري وافتحر
    ازهري وأعتز

  30. elskhely 20/11/2009 21:08 -

    الى كل جزائرى يعلم علم اليقين انه اقل من ان يوصف ككلب لأن الكلب له صفه الوفاء اقل لكم انكم اخطأتم فى حق المصريين , المصريين الذين هم خير اجناد الأرض و ارضها ارض الامن و الامان استشهادا بالقرآن كلام الله سبحانه و تعالى و رسوله الكريم لو انكم تعلمون عنهم ان كنتم مسلمون, أقل لكم انتظروا القادم مصر لا تنسى الجميل و كما لا تنسى الخير لأهله لا تنسى الضغينه و الكره الذى تكنونه فى نفوسكم للمصريين و سترون القادم لكم ليس من حكومات و لكن ردنا سيكون رد شعبى سترون المصرى الذى لم ترونه من قبل فالعين بالعين و السن بالسن و الحدود قصاص و استثنى من كلامى الجزائريين الشرفاء لأن منكم الشرفاء الذين اسأتم لهم بفعلتكم و لن ننسى ما فعلتم و سترون بعون الله ان كان نصيركم فرنسا و دول الرذيله الذين تنتمون اليهم فنصيرنا الله و تكالنا على الله الذى لا اله الا هو 

  31. بيكهام _ مصر 20/11/2009 20:26 -

    اخ عادل قولتلك روح خد الجنسية وخلصنا بقى

    وعلى راى المثل القرعة تتباها بشعر بنت اختها

    انت بتدافع عنهم ليه بالطريقة دى , ياريت تخليك فى بلدك ولا انت مش عارف بلدك تمسك علينا حاجة او تعمل معانا حاجة ففرحان عشان الجزائر كسبتنا ماتش ؟؟
    وفى النهاية ده ماتش بالنسبالنا ومش حيفرق معانا وانا بقولك مصر اخدت كأس العالم كمان
    ايه رايك مبسوط استريحت هديت ؟ ولا محروق ليه ؟

  32. هذا النص من اخونا في غزة الاسم دواعي من غزة اولا حسبنا اللّة ونعم الوكيل ثانيا عسي ان تكرهو شيئا وهو خير لكم واللّة يا اخونا اللي لاحظنا ة انو لو المنتخب المصري فاز لاصبح هناك ضحيا من الاخوا في مصر واحنا من غزة وفلسطين بنتقدم التهاني الي المنتخب المصري علي حسن ادائة ونقلهم انتم ابطال ابطال ابطال ويبقي البطل مرفوع الهامة يمشي واحنا من غزة بنقول للجزائريين انو انتم مش رجال وانو انتم حرام تكونو حرب ودي مش افعال ناس مسلمة بل بالعكس واللّة مناظرهام حشاشين هما في الاستاد السوداني بنقول لاخونا المصريين واللّة زعلنا زعل واللّة يعلم فية وكنا محضرين للاحتفالات ضخمة لكن ما بنعرف انو الحقد الجزائري يصل للدرجة دي واحنا قلبنا وقالبا مع دولتنا الكبري مصر الشقيقة التي نعشقها ونعشق شعبها العظيم الذي قدم وضحا لكل العرب لكن هذا الحقد السافل بوتفليقة الحاقد الاعمي هما بيتغنون بالمليون شهيد واللّة كلمة شهيد براءة منهم لانهم قلالة دين ولا يعرفون الدين الاسلامي ولازم يعرفو انو غزة كلها كانت ولا زالت مع مصر في الفوز الاول احتفلنا بكافة القطاع لكن لا يوجد اعلام يغطي بالخسارة نزلنا تاييدا لاخونا المصريين مش ليكم يا جزائر يا همل وحسبنا اللّة ونعمل وكيل

  33. الكذب من عندكم انتم يا برابرا اين القتلة من الجزائريون الذين قلتم عليهم اين اين هم يا برابرا طبعا لا يوجد جزائري واحد تعرض للضرب في مصر ولكن انتم شعب حقود علي مصر لمة انت رجال كدة يا جزائريون وبتقولو ان مصر قفلة معبر رفح ومش بتحارب اسرائيل طيب كيف مارسلت جزائريون الي السودان ارسلهم الي فلسطين لو تقدرو ولكن انتم اقل من زالك وعلي فكرة الجزائر من اكبر الدول التي تحتوي اسرائلييون في اسرائليون كثير يعيشون في الجزائر لماذا لم تدردوهم يا اهل الكذب ولخداع ارسلتم جنود لسودان واحنا المصريين ارسلنا بكل حب وحترام فنانون ومثقافون ومطربين وشباب محترم احنا نقدر نرد عليكم بكل قوا ولكن احنا المصريين عمرنا منقتل عربي ولكن سوف ترون كل الويل من المصريين تعر فو يا جزائريون جالكم اليوم الي المصريين يخليكم تتحدثو بلعربية فقط سوف نربيكم من اول وجديد يا افاعي يا كلاب يا صعليق

  34. azer aze 20/11/2009 15:15 -

    هذا الذي تدعون أنه اعتداء يا خبثاء ياأصحاب هليود الكذب هو رد فعل طبيعي عند شخص له قيمة وأنفة والمعروف أننا نحن الجزائريين عرب جريئين لن نترك كرامتنا تصيع سدى وهذا مفهوم لايوجد الا عندكم يا يهود يا طحاحنة . ونسيتم قبل أسبوع مافعلتم

  35. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    قال الرسول عليه الصلاة و السلام : ليس منا من دعا الى عصبية.
    أخي الكريم عادل ليبيا
    أريد ان اشكرك على تعليقك و على وعيك الكبير بحقيقة الاحداث و شكرااااااااااا للسودانيين حكومه وشعبا على كرم الضيافه و أرجو من الجميع ان نكون عاقلين و ان نسير الامور بحكمة و عقلانية و أذكر الصهاينة اليهود الغاصبين اننا بالمرصاد لجميع مخططاتهم و سياتي اليوم الذي سندفعهم فيه الثمن غاليا. تحيا الجزائر و يحيا الشرفاء.

  36. بنوا هاشم 20/11/2009 13:00 -

    ما يضع اخواننا المصراءليين في احراج كبير هو اعلامهم

  37. بنوا هاشم 20/11/2009 12:58 -

    وووووووووووووو تحيةالى كل الرجال ولعنة لكل المخنثين…الله يعلمهم

  38. بنوا هاشم 20/11/2009 12:57 -

    تحية الى الشعب السوداني الكريم

  39. بنوا هاشم 20/11/2009 12:56 -

    يقول الشاعر….ومادا بمصر من المضحكات….ولكنه ضحك كالبكاء ..

  40. عادل ليبيا 20/11/2009 12:12 -

    الراجل راجل والجبان جبان…………. واللي اتبت الكلام ده ارض السودان

  41. سودانى 20/11/2009 11:33 -

    تعرفو حاجة ممكن كنا نحاكم المدعو الجبان محمد فؤاد بتهمة النباء الخاطئة وازعاج السلطات فى تلفزيون النيل الزرق صرح مدير الامن السودانى ان المدعو محمد فؤاد كان ومن معه امنين تماما ولم يكن هناك اى تهديد من الجزائريين الف مبروك للخضر

  42. ”مصر أرضها من ذهب ونساؤها لعب ورجالها مع من غلب” صدقت يا عمر على فكرة دا مش عمر زكي

  43. عادل ليبيا 20/11/2009 10:56 -

    شكرااااااااااا للسودانيين حكومه وشعب عرف عنهم كرم الضيافه كما عرف عن المصريين نكران الجميل تلا قي الفنانين عايزين يتفسحو في السودان وملتزموش بالخطه الامنيه .

  44. صقرقريش 20/11/2009 10:37 -

    هذا من جهل الاعلامي الجاهل وائل الذي يريد ان يصور الامر علي انها حرب , ومثل هذه التصريحات هي التي تثير الاحقاد .

  45. عصام الشماع 20/11/2009 10:34 -

    الوزير يقول مجرد اصابات طفيفة والسودان تقول حافلة واحدة ورمي حجارة يعني لا اصابات خطرة ولا ضحايا واتحدى احد يثبت عكس كده والناس ومن وراها الاعلام عايز جنازة ويشبع فيها لطم .ظنيت ان عمرو اديب اديب بحق هو واللي معاه .كفاية هجص

  46. عصام الشماع 20/11/2009 10:33 -

    وقد اكد وزير الإعلام المصري أنس الفقي صحة هذه الإفادات مشيرا إلى أنها أسفرت عن مجرد إصابات طفيفة.

    وقال الفقي إنه يجري حاليا تنسيق بين السلطات المصرية والسودانية لنقل المشجعين المصريين إلى القاهرة بنحو تسع طائرات إضافية توجهت إلى الخرطوم.واكد الفقي أن الرئيس المصري حسني مبارك يتابع الموقف عن كثب.

    كما اشتكى مصريون تحدثت إليهم بي بي سي من سوء التنظيم في مطار الخرطوم مما أدى إلى تأخر عودتهم واحتجازهم في المطار، ولكن مراسلنا أكد ان ماحدث هو مجرد تعديلات في جدول الرحلات كنتيجة طبيعية لكثافة الجماهير العائدة إلى القاهرة.

    وفي تصريح لبي بي سي قال الفريق محمد الحافظ مدير شرطة الخرطوم إن السلطات السودانية وضعت “خطة أمنية محكمة جدا لتأمين المباراة” وقال إن هذه الخطة “كانت ناجحة جدا ومحل إشادة بالرغم من كبر حجم الجمهور القادم من مصر والجزائر”.

    وأوضح أن المباراة انتهت بدون أي اضطرابات أمنية في استاد المريخ بأم درمان مضيفا أن تطبيق الخطة استمر في شوارع العاصمة السودانية بعد المباراة لتأمين عودة المشجعين.

    وقال محمد الحافظ إن ما حدث أن ثلاث حافلات خرجت عن مسار الحماية الذي كان محددا لها فتعرضت إحداها لحادث بسيط بالرشق بالحجارة.وقال إن شرطة النجدة تحركت على الفور ولم يسفر الحادث عن أي إصابات وأكد أن 15 طائرة أقلعت بسلام من مطار الخرطوم إلى القاهرة.منقول من بي بي سي عربي

  47. عادل ليبيا 20/11/2009 10:12 -

    لا للعصبيه الجاهليه……….الله يفتح عليك بحق يوم الجمعه اول مره اجد صوت عاقل…………..روح ياشيخ ربنا يفتحها فوشك.

  48. عادل ليبيا 20/11/2009 09:40 -

    عيب عليك كثير يا استاذ وائل عرف عنك الحياديه …….ولكن يبدو انك اثرث الا ان تدخل في الغوغاء الموجوده في الشارع المصري على مستوي بتقولو المشجعين جائو في طيارات حربيه…..طيارات حربيه ايه ونيله ايه الطيارات الحربيه هي الطيارات المقاتله فقط وانما حضر الجزائريين فس طائرات نقل تابعه للجيش نظرا لنشغال الخطوط الجزائريه بنقل الحجيج وهذا الامر موجود حتي في ليبيا وقد دخل الجزائريين من المطار الرسمي وبجوازات رسميه اما الدي نضم الرد الجزائري الجمهور والظلم اللي شافوه في مصر [ام الدنيا؟!؟] يضربون المنتخب الجزائري ويقولون ياعم ده صلصه طماطم تحطمو حافله اللعيبه وتقولو هم اللي كسروها يامصر لقد اصبح العالم صغير ولا يوجد مجال لقلب الحقائق وخير دليل ما يحدث في اقسام الشرطه في مصر والبلوتوت …..عيبكم جهزتم الناس وعلي اعلى مستوى للنصر ولم تجهزوهم للهزيمه لم تكن الجزائر من اخرجتكم بل نتائج فريقكم مع الفرق الافريقيه الاخره ……وبعدين بترمو خيبتكم علي الجزائر!!!

  49. لا للعصبية الجاهلية 20/11/2009 09:37 -

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    قال الرسول عليه الصلاة و السلام : ليس منا من دعا الى عصبية
    أخي الكريم أحب مصر و شعب مصر العميق الطيب
    أخي الكريم ارجو ان تفتح عقلك و قلبك معي مطالبتك بقطع العلاقات بين الدولتين الجزائر و مصر هو تحقيق للهدف الصهيوني من كل القصة
    أريد ان اؤكد ان نسبة كبيرة من الجزائريين ليس لهم علاقة بالكورة خاصة المتدينين و أصحاب الاعمال الشاقة الذين همهم هو لقمة العيش كذلك الامر في مصر
    لا اريد ان أتكلم في الماضي لكن الجزائريون يعتقدون و عندهم صور تؤكد تعرض الجزائريين للإهانة في مصر كذلك لشخصيات جزائرية روت شهادتها نعم قد يكون ذلك من عصابات مصرية تقتل تي احد حتى المصريين
    كذلك ما حدث في السودان من عصابات جزائرية تقتل أصلا هنا في الجزائر
    فأرجو اخي ان نكون عاقلين و ان نسير الامور بحكمة و عقلانية و نفتح تحقيق و كل من أخطأ يتحاسب و لا نعمم المخطأ سواء من الجزائريين او المصريين
    التوتر لن يفيد الا دولة الصهاينة

أضف تعليقاً