يوسف القرضاوي : مرتكب احداث نجع حمادى بلطجي | حادث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

احداث نجع حمادى

يوسف القرضاوي : مرتكب احداث نجع حمادى بلطجي

احداث نجع حمادى والحوادث الطائفية  سببها الجهل وليس التدين

مصريات

أكد الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين أن احداث نجع حمادى واي احداث وقعت بين المسلمين والأقباط فى عدد من الدول العربية والإسلامية، والاعتداءات التى طالت عددا من الكنائس فى ماليزيا، سببها الجهل ،وليس تعصب المسلمين.

واستنكرالقرضاوى فى خطبة الجمعة التى نقلها عنه موقع إسلام أون لاين نت ــ الاعتداءات التي وقعت على الكنائس فى ماليزيا بسبب استخدام الاقباط لكلمة الله فى ترجماتهم وقال: «يا أخي الله رب العالمين جميعا، رب المسلمين والمسيحيين والعرب والعجم.. واللي بيفتح المصحف أول آية فى القرآن بعد البسملة، (الحمد لله رب العالمين)، وآخر سورة فى القرآن (قل أعوذ برب الناس ملك الناس)، مش رب المسلمين، أو رب العرب، أو ملك العرب، إله العرب»، وتساءل مستفسرا: «لماذا إذن يزعل الماليزيين؟!».

كما تطرق الشيخ القرضاوى خلال خطبته لـ احداث نجع حمادى، وقال «إن صعيد مصر يقوم على العصبية والثأر، مشيرا الى أن المسلمين والمسيحيين سواء فى هذا، وقال إن من قام بـارتكاب احداث نجع حمادى ليس رجلا متدينا، وإنما هو رجل بلطجى مسجل خطر من اللصوص وقطاع الطريق والمجرمين الخطرين»، مؤكدا ضرورة إبعاد التعصب الديني عن الأسباب التى تؤدى إلى اندلاع أعمال عنف بين المسلمين والأقباط سواء احداث نجع حمادى او غيرها .

وأشار الشيخ إلى أن له أصدقاء مسيحيين كثيرين فى مصر وخارجها، مستدلا وقال: «سألونى فى جريدة الشروق المصرية هل لك أصدقاء من المسيحيين قلت: نعم.. كتير فى مصر، دكتور جورج إسحاق، ودكتور رفيق حبيب، وفى فلسطين الدكتور عطا الله حنا والمفكر المسيحي الحر عزمى بشارة، وفى لبنان ميشيل إده، كانوا نوابى فى مؤسسة القدس الدولية، لأن لى ثلاثة نواب، واحد مسيحى، وواحد شيعى، وواحد سنى، وكان هؤلاء النواب قريبين منى جدا، ونحن لسنا متعصبين».

ورأى القرضاوى أن أحداث نيجيريا الطائفية التى أودت بحياة 460 قتيلا لها أسباب طبقية «ناس فقراء يثورون ضد الأغنياء»، مؤكدا أن كل هذه الأحداث لها أسباب أخرى تبتعد عن التعصب.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً