يسري الجمل وزير التربية والتعليم

يسري الجمل وزير التربية والتعليم

يسري الجمل : 2000 تعاقد إضافي لمعلمي كفر الشيخ وتعيينهم كمعلم مساعد

مصريات

سيد جاد – محمود حافظ
أعلن د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم انه تم الاتفاق بين الوزارة واللواء أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ على تمويل الوزارة ل 2000 تعاقد اضافي كمعلم مساعد لمن ينطبق عليهم شروط العمل معلم مساعد وفق القانون 100 لعام .2007
قال إن القانون ينص على أن من يشغل وظيفة معلم مساعد يجب أن يكون حاصلاً على مؤهل عالي تربوي أو مؤهل عال على أن يستكمل التأهيل التربوي خلال 3 سنوات مما يتيح الفرصة لاستمرار باقي المعلمين على رأس عملهم.

أشار الى أن الوزارة قامت باستقبال المعلمين بديوان عام الوزارة وبحث مطالبهم وتوضيح الرؤية أمامهم من خلال قيادات الوزارة.

من ناحية أخرى تابع الوزير خطة الوزارة لإعداد المدارس الرسمية للحصول على شهادة الاعتماد التربوي التي تمنحها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد من خلال هيئة الأبنية التعليمية ومكتب الجودة بالوزارة مؤكداً انالمستهدف حصول 4000 مدرسة بنهاية .2010
أكد الوزير أن هناك تعاونا وتنسيقا كاملا مع هيئة الجودة وفق رؤية مشتركة نسعي إليها جميعا نحو تطوير منظومة التعليم والتركيز على قضية الجودة لكي نؤهل شبابنا وخريجينا للتعامل مع علوم العصر وخاصة وأن الجودة أصبحت هي التحدي الأكبر أمام تحقيق نهضة شاملة في جميع مجالات الحياة.

أضاف أن هيئة الأبنية التعليمية ومكتب الجودة يقومان بعملهما من إعداد وتهيئة المدارس من التجهيزات والأدوات ورفع مستوي الخدمة وكذلك الدعم الفني للمدارس من خلال إعداد الملفات واستيفاء معايير الجودة.
أشار الى أنه مع بداية العام الدراسي الحالي تقدمت 461 مدرسة بملفات الاعتماد للهيئة ستقوم بزيارة 375 مدرسة طبقاً للمخطط الزمني الذي أعلنته.
أضاف أن هناك قائمة بعدد 348 مدرسة تم ارسالها الى الهيئة ستتقدم بملفاتها للاعتماد خلال شهر نوفمبر الحالي مؤكداً أن هناك تعاونا وتنسيقا مع الهيئة لزيادة معدل أعداد المدارس وفرق التقييم حتى يتسني الانتهاء من المخطط له لاعتماد 4000 مدرسة بنهاية .2010
أوضح ان جهود الوزارة والهيئة معاً سوف تحقق خطة الوزارة نحو حصول المدارس على شهادة ضمان جودة التعليم وأن هناك تعاوناً مستمراً من خلال استعانة الهيئة بالمعلمين من مختلف الإدارات التعليمية وذلك للعمل كمراجعين خارجيين للمدارس التي تقدمت بملفات اعتمادها للهيئة وكذلك مد الهيئة بالخبراء لإعداد الدراسة الاستطلاعية الخاصة بالمعايير التي أعدتها الهيئة لتطبيقها في المدارس وكذلك تحفيز العاملين بالمدارس التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
من ناحية أخرى عقدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة العديد من الاجتماعات مع مديري المدارس والإدارات التعليمية في إطار تأهيل المدارس للحصول على شهادة الاعتماد والجودة.
أكد محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم أنه يتم حصر المدارس التي لم تحصل على الاعتماد وتذليل كافة المعوقات أمامها ومعرفة الإيجابيات والسلبيات لإعدادها للحصول على الجودة.
اجتمع محمود صديق وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة مع فرق الجودة في الإدارات التعليمية والمدارس.
ناقش الاجتماع كيفية وصول مدارس المحافظة الى الاعتماد والجودة والمعايير والإجراءات التي يجب أن يتم على أساسها تقييم المدارس.
أشار محمود صديق الى أن الاجتماع حضره فريق الجودة من أعضاء برنامج تطوير التعليم بالاشتراك مع فرق الجودة بالمديرية والإدارات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

يسري الجمل : 2000 تعاقد إضافي لمعلمي كفر الشيخ

5 comments
  1. امين 12/12/2009 21:47 -

    انا حاسس ان التربيه والتعليم 
    اصبحت مثل فئران التجارب
    كل وزير يعجبه نظام بره ياخد القشور
    وينفذ وهو مغمض  

  2. مروان كامل 11/11/2009 01:17 -

    ده افشل وزير تربية وتعليم فى تاريخ مصر….

أضف تعليقاً