من هي نانسي بيلوسي؟

خطاب حال الاتحاد الامريكي وسخرية نانسي بيلوسي

مصريات – اخر الاخبار تكتبها سارة نجيب: ظهرت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي وهي تضحك وتصفق للرئيس دونالد ترامب بطريقة ساخرة استهزائية اثناء القاء هذا الاخير الخطاب السنوي المسمى تقليدياً بخطاب حال الاتحاد.

هذا واعرب ترامب عن قلقه العميق لما سماه  الدعوات إلى الاشتراكية في أمريكا قائلاً “أمريكا لن تكون بلداً شيوعياً اشتراكياً، ونحن قلقون من الدعوات لاعتماد الاشتراكية في بلادنا”، معلناً تمسك بلاده بالنهج الرأسمالي.

واكد ترامب الجاهزية التامة لعودة الجنود الأميركيين من سوريا، قائلاً “تسلمت فوضى عارمة في سوريا وأفغانستان، عبارة عن حروب لا نهاية لها مع إنفاق غير محدود وقتلى، قلت وبقوة إنه يجب أن تنتهي هذه الحروب في نهاية المطاف”.

وفيما يلي ابرز النقاط الاخرى التي تناولها ترامب في خطاب حال الاتحاد:
– اعلانه الانسحاب من اتفاقية الحد من الصواريخ النووية متوسطة المدى وذلك “لعدم التزام روسيا بها، وليس لدينا خيار آخر”، وفق تعبيره.
– أعاد تأكيد موقف ادارته من تطورات احداث فنزويلا الاخيرة قائلاً “ندعم الشعب الفنزويلي وطلبه للحرية، ونشجب العنف الذي ينتهجه نظام مادورو”.
– اكد ضرورة تسريع المحادثات للتوصل إلى اتفاق سلام في أفغانستان قائلاً “عندما نتفق فيها سنخفض أعداد قواتنا والتركيز على عمليات مكافحة الإرهاب”.
– اما عن ايران فقد قال إن بلاده تمكنت من “فرض عقوبات قاسية على إيران ولن نتهاون معها”.

الجدير بالذكر ان بيلوسي رئيسة مجلس النواب الامريكي كانت قد منعت ترامب من الخطاب قبل هذه المرة مشترطة انهاء الاغلاق الحكومي.

من هي نانسي بيلوسي؟

في 4 يناير 2019 تم انتخاب بيلوسي كأول رئيسة لمجلس النواب في الكونجرس، وبهذا تكون أول امرأة تشغل هذا المنصب على امتداد تاريخ الولايات المتحدة بأكمله.

كما انها أصبحت فعلياً المرأة الأعلى رتبة في تاريخ الولايات المتحدة لكون منصبها يعتبر ثالث أكبر منصب في الولايات المتحدة الأمريكية بعد الرئيس ونائب الرئيس.

نانسي باتريشيا داليساندرو بيلوسي مواليد 26 مارس/آذار 1940 مدينة بالتيمور التابعة لولاية ميريلاند، وهي عضو في مجلس النواب منذ العام 1987.

مشاهدة يوتيوب فيديو سخرية نانسي بيلوسي من ترامب

اخبار ومواضيع ذات صلة:

من هي نانسي بيلوسي المرأة التي سخرت من ترامب بحضوره

أضف تعليقاً