تنسيق الجامعات التكنولوجية الجديدة في مصر

تنسيق الجامعات التكنولوجية الجديدة

مصريات – كتبت سارة نجيب: تفتح الجامعات التكنولوجية الجديدة التي تم انشاؤها حديثًا (في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطواته الحثيثة للارتقاء بالتعليم وتطويره في مصر) ابوابها امام الطلاب، وتبدأ في استقبال طلبات التقدم اليها للناجحين في الثانوية العامة والدبلومات الفنية هذا العام.

وسوف يجري التقديم للقبول في هذه الكليات للعام الدراسي 2021- 2022، بداية عبر مكتب التنسيق، ومن ثم يتطلب النجاح في امتحانات القدرات المقررة في المواعيد ووفق الشروط المبينة ادناه.

* كيفية التقديم والتسجيل عبر التنسيق الإلكتروني:

يمكن لكل من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وايضًا الناجحين في شهادة الدبلومات الفنية او الشهادات المعادلة، التقدم الى إلى تلك الكليات وذلك عبر تنسيق الثانوية العامة وكذلك تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية لعام 2021، حيث سوف يتاح اختيار التسجيل في جامعة التكنولوجيا الجديدة الكترونيًا، والتي تم ادراجها ضمن الكليات والمعاهد في تنسيق الجامعات المصرية لعام 2021 – 2022.

* اماكن ومقرات كليات الجامعة في المحافظات:

جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

طالبة في مختبرات جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية

حتى الآن تم الاعلان عن افتتاح ثلاثة فروع للجامعة التكنولوجية الجديدة، والتي تعمل تحت اشراف صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء المصري، وهناك فرع للجامعات التكنولوجية في محافظة القاهرة، ويتم افتتاح فرع في مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، وفرع ثالث في محافظة بني سويف.

الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية وهي تتطلب اجتياز اختبار القدرات:

  • – كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية.
  • – كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة الدلتا التكنولوجية.
  • – الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة في جامعة بنى سويف التكنولوجية.

* شروط القبول لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية:

  • حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة او شهادة الدبلومات الفنية او المعادلة
  • النجاح في اختبارات القدرات واجتياز الامتحانات المقررة.

وقد اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على سعيها لتوفير المهارات والتدريبات المناسبة لطلاب جامعات التكنولوجيا الجديدة، واكسابهم المهارات العلمية والعملية اللازمة لسوق العمل المحلي والدولي.

* موعد اختبارات القدرات للقبول في كليات التكنولوجيا:

حتى الآن، حددت وزارة التعليم العالي موعد تأدية اختبار القدرات لطلاب الثانوية العامة فقط، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق لتاريخ 7 اغسطس 2021 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق لتاريخ 19 اغسطس 2021.

أما فيما يتعلق بمواعيد التقديم بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية فسيجري تحديدها بوقت لاحق، وسنقوم بدورنا بالاعلان عنها هنا على صفحات موقع مصريات.

أخيرًا، وللمزيد من المعلومات حول الخطوات اللازمة لاجتياز امتحانات القدرات، وكيفية تقديمها وما هي الاوراق المطلوبة واين اماكن التقديم تجدوها وبالتفاصيل بالضغط على اللينك الآتي: اختبارات القدرات

* يوتيوب dmc حول الجامعات التكنولوجية الجديدة في مصر

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الجامعات التكنولوجية الجديدة 2022 موعد وكيفية التقدم والشروط

1 comment
  1. اتمنى ان يتم قبولي باحدى الكليات ولا فرق في اي محافظة

أضف تعليقاً