بيرني ساندرز مرشح انتخابات الرئاسة الامريكية 2020

ساندرز مرشح انتخابات الرئاسة الامريكية 2020

مصريات – آخر الاخبار تكتبها سارة نجيب: قرر بيرني ساندرز السيناتور عن ولاية فيرمونت الأمريكية المشاركة في سباق انتخابات الرئاسة لعام 2020. وذلك نقلاً عن مصدرين مقربين منه حسبما اوردته شبكة اخبار ياهو نيوز.

ووفقاً لياهو نيوز ايضاً، فان ساندرز فكر طويلاً، ولعدة اشهر، بقرار الترشح من عدمه، إلا ان نتائج استطلاعات الرأي شجعته وجعلته يحسم امره باتجاه الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة.

وتبين استطلاعات الرأي أن المواطنين من أصل إفريقي وأمريكي لاتيني يميلون الى دعم بيرني ساندرز ومستعدون لانتخابه، كما اظهرت هذه الاستطلاعات أن ساندرز يعتبر الآن واحداً من السياسيين الأمريكيين الأكثر شعبية في امريكا عموما.

يذكر، انه عندما تنافس ساندرز مع وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون على تمثيل الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، لم يكن حينها معروفاً الا من قبل القلة القليلة.
اما اليوم فهو سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة كأكثر المسؤولين شعبية في البلاد، خاصة بعد مشاركته النشطة والناجحة في الانتخابات النصفية العام الماضي. ويعتزم ساندرز الترشح هذه المرة ايضاً عن الحزب الديمقراطي.

هذا، وسيتم إعلان اسم مرشح انتخابات الرئاسة عن الحزب الديمقراطي الامريكي خلال مؤتمره الذي سينعقد في الفترة من 13 إلى 16 يوليو 2020. اما موعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية 59 فهو 3 نوفمبر 2020.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

بيرني ساندرز قرر المشاركة في انتخابات الرئاسة الامريكية 2020

أضف تعليقاً