السفير الجزائري لمصطفى بكري :لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك

نشر وتحرير: في Monday, December 14, 2009, 10:39
Advertisement
هذا المقال نشر في قسم: صندوق الدنيا | ويحتوي على: 77 تعليقات فقط .
السفير الجزائري لدى مصر عبد القادر حجار

السفير الجزائري لدى مصر عبد القادر حجار

السفير الجزائري لمصطفى بكري :لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك

مصريات – محمد عادل السيد

خرج السفير الجزائري عبد القادر حجار عن جميع الاعراف الدبلوماسية واللباقة السياسية عندما كال سيل من الشتائم لم تقتصر على وسائل الاعلام المصرية والتي اطلق عليها تسونامي، بل وصلت لاشخاص ووجوه سياسية مصرية معروفة حيث خص مصطفى بكري  نائب مجلس الشعب المصري باقذع الشتائم.
وقال عن مصطفى بكري  حرفيا وكما نقلته الصحف الجزائرية : “أقولها لهذا المتآمر من أرض الجزائر لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك على وجه الأرض”
كما اطلق سيل من الشتائم الاخرى بحق مصطفى بكري مثل : “مهاترات الكلب المنافق الخسيس مصطفى البكري”
ونقلاً عن الصحف الجزائرية والاعلام الجزائري الذي كان باستقبال السفير الجزائري لدى وصوله الى مطار بومدين في العاصمة الجزائرية لقضاء اجازة رأس السنة قال الحجار  أن حياته في القاهرة في الأيام الأخيرة التي اعقبت مباراة الخرطوم كانت اشبه بالمغامرة
وخاطب السفير مستقبليه في المطار قائلاً : الجزائر لم ولن تعتذر لمصر لا حاضراً ولا مستقبلاً وذلك في رد على دعوة علاء مبارك .
وعلى ذمة صحيفة الشروق الجزائرية والمعروفة بعدائها الشديد لمصر دولة وشعباً ورموزاً والمعروفة ايضاً بانها كانت السبب باشعال الفتنة والتحريض على الجالية المصرية و العمال  المصريين في الجزائر وذلك بسبب نقلها للخبر الكاذب عن مقتل مشجعين جزائريين في القاهرة ابان وبعد مباراة مصر والجزائر في القاهرة .
ويبدو بان جريدة الشروق مستمرة باشعال نار الفتنة بين الشعبين الجزائري والمصري حيث استدرجت الدبلوماسي الجزائري لتصريحات عدوانية ضد مصر ونجحت في ذلك حيث اوردت صحيفة الشروق على لسان السفير الجزائري هجوم غير مسبق على مصر.
وفيما يلي بعض من تصريح السفير الجزائري لجريدة الشروق :
“تابعت بكل تقزز تسونامي الفضائيات المصرية ومهمتي بالقاهرة كانت شبيهة بالمغامرة … سأرفع للسلطات العليا تقارير مفصلة حول التجاوزات المصرية”
واكملت صحيفة الشروق تغطيتها التحريضية لوصول سفير بلادها من مصر قائلة:
مجرد وصوله أرض الجزائر وما إن دخل القاعة الشرفية لمطار هواري بومدين ردّ سفير الجزائر بالقاهرة وممثلها الدائم بالجامعة العربية بعضا من الإهانات التي لحقت شخصه، فخص بالذكر النائب بالبرلمان المصري مصطفى البكري، عندما قال “أقولها لهذا المتآمر من أرض الجزائر لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك على وجه الأرض” ليأتي بعد ذلك الدور على نجل الرئيس مبارك، علاء مبارك…

وقال عبارة واضحة مفادها “على الرغم من أنني من موقعي لست مخوّلا للرد على المواطنين، وإنما الرسميين، فإنني أقول للمواطن علاء مبارك، أن الجزائر لن تعتذر، واستخدامي لفظ لن الزمخشرية، ليس اعتباطيا، وإنما حتى أؤكد أنها تفيد الحاضر والمستقبل، ومنه حتى يدرك هذا أنني أتقن العربية خير إتقان”.

عبد القادر حجار الذي وصل أرض الجزائر ليلة الجمعة، كشف بمجرد أن وطأت قدماه أرضية القاعة الشرفية لمطار هواري بومدين في حوار خاص مع “الشروق” أن مهمته في القاهرة كانت شبيهة بالمغامرة في الأيام الأخيرة، في ظل الحملة الإعلامية الشرسة ضد كل ما هو جزائري، وأسماها حجار”بالتسونامي” الإعلامي، الذي جرف كل ما كان في طريقه، وله علاقة بالجزائر، وبعد أن أشار حجار إلى أن العلاقات بين الدول تحكمها مجموعة من المبادئ والأعراف، لا تمت بصلة للمشاعر، معتبرا أنها العامل الذي حرك مصر وجعل المسؤولين بها يخرجون عن ثوبهم، ويتهجمون على الجزائر مثلما حدث مع وزير الإعلام المصري.

وقال سفيرنا بالقاهرة،”والكلام لصحيفة الشروق الجزائرية” أن تواجده في الجزائر جاء بناء على دعوة تلقاها من قبل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بلخادم لإلتزامات تتعلق بنشاط الحزب، مؤكدا أن هناك قائمة من المحظورات التي ما كان على الإعلام المصري الخوض فيها، لأنها أحدثت شرخا واسعا بين الشعبين والجرح لن يندمل، وعدّد حجار هذه المحظورات والتجاوزات التي تدخل ضمن عناصر الهوية الجزائرية، كالمساس بالشهداء والثورة، السفير الذي يمثل رمزا من رمز الدولة، بالإضافة إلى “الجريمة” الكبيرة التي اقترفتها نقابة المحامين المصريين، التي أقدمت على تصرف همجي لا يمت بصلة لمبادئ وسمعة مهنة المحاماة.

وقال ممثل الدبلوماسية الجزائرية تابعت “التسونامي” الإعلامي بكثير من الحسرة والتقزز معا، خاصة عندما سمعت “مهاترات الكلب المنافق الخسيس مصطفى البكري”، مضيفا و”إن كنت مقتنعا بعدم الخوض في متاهات الرد على الكلام الفارغ فإنني أستغل إعلام بلادي لأرد لهذا إهانته، لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك في هذه الدنيا”، بهذه العبارة ردّ حجار على إهانات من يدعي حمل لواء وراية العروبة بمصر النائب بالبرلمان مصطفى البكري، الذي سقط قناع العروبة منه والذي يحتمل أن يكون مجرد سجل تجاري يستخدمه خدمة لتلميع صورته والوصول إلى أشياء في نفس يعقوب.

وبخصوص إمكانية لقائه رئيس الجمهورية، قال حجار “أجهل إن كان بإمكان الرئيس استقبالي، غير أنني ملزم كسفير أن أكون تحت تصرف سلطات بلادي، إذ سأرفع بوزارة الشؤون الخارجية مجموعة من التقارير التفصيلية عن كل ما حدث بالقاهرة من تجاوزات، بالرغم من أن اتصالاتي بوزارة الخارجية لم تنقطع أبدا، وكنت أزوّدها بتقارير يومية عن الوضع بالقاهرة، وكذا عن أوضاع الجالية الجزائرية هناك، كما لن تغيب عن هذه التقارير، ورقة عن التجاوزات الإعلامية والتصريحات التي جاءت خارج النص من قبل مسؤولين في مصر، خاصة ما تعلق بتصريح وزير إعلامهم”.

وبخصوص عودته للقاهرة، قال حجار سأعود فور انتهاء عطلتي، وعن عدم استدعاء السلطات الجزائرية له كرد فعل طبيعي على إستدعاء السلطات المصرية لسفيرها بالجزائر وفق مبدأ التعامل بالمثل الذي يحكم العلاقات الدولية، قال حجار إستدعاء السفير المصري شأن داخلي مصري، ولهم أن يتصرفوا في شؤونهم مثل ما أرادوا، وأنا سفير للجزائر وأرضخ لأوامر سلطات بلادي.

وعن الوضع في القاهرة، قال أن الأمور تتجه نحو الهدوء، مشيرا إلى أن خلية الأزمة التي نصبها على مستوى السفارة، لم تتلق أي شكوى، خلال الـ48 ساعة قبل مغادرته القاهرة، كما سارت العديد من وسائل الإعلام في هذا الاتجاه، إثر الخطاب الذي ألقاه الرئيس حسني مبارك منذ حوالي الأسبوع، وبمنطق إن أكرمت الكريم ملكته، فضل حجار أن يؤكد وجود أقلام شريفة رفضت أن تغرق في مستنقع الشتم والسب، كما أثنى حجار في هذا السياق على ديوان الرئيس مبارك، ووزارة الخارجية المصرية ومصالح الأمن والمباحث، التي أبانت كلها تعاونا كبيرا، وصل حد تأمين منازل الجزائريين هناك.

وأكد أن الخارجية المصرية لم تقطع اتصالاتها نهائيا به، وكان آخر اتصال تلقاه للاستفسار عن الخسائر التي لحقت بالممتلكات المصرية بالجزائر، وأوضح حجار أنه كان واضحا في رده، عندما قال أن ملف التعويض لا علاقة للسلطات الجزائرية به، وإنما هي شأن شركات التأمين، وعن إمكانية الاستعجال، قال أنها الأعلم بشؤون إجراءاتها وعملها، ولا صلة للسلطات الجزائرية بها.

حجار الذي حظي باستقبال خاص جدا، بمطار هواري بومدين بين إكبار الجزائريين لصنيعه، وجد في استقباله وزراء وقيادات الأفلان ونواب الحزب وبعض الشخصيات الرياضية، وطالب حجار من الإعلام الاتجاه نحو التهدئة، كتصرف مماثل على اعتبار أن وسائل إعلامهم ذهبت في هذا الاتجاه، وذلك عملا بقوله تعالى “وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوّكل على الله إنه السميع العليم”

كما لم يفوّت حجار الفرصة لينتقد كذب وبهتان الفنان رضا سيتي 16، وقال صراحة “لعن الله من تجنى عليّ واتهمني بالسكر”، وقال أفكر جادا في ملاحقته قضائيا ومتابعته على هذه الفعلة، وحتى على باقي التصرفات اللامسؤولة التي بدرت منه، والتي مكن فيها السلطات المصرية من حجة وذريعة كنا في غنى عنها، لأنني أرى في تصريحاته “تهييجا” للشارع الجزائري، وختم حجار بالتأكيد على أن مكان شخص مثل رضا سيتي 16 هو السجن، ليس مكانا آخر، لأنه حملنا وحمل الجزائر ما كنا في غنى عنه، وهي الذريعة التي ضمها المصريون في ملفهم إلى الفيفا، على اعتبار أن مصالحهم في الجزائر ضربت.

فيديو تحريضي تقوم بعرضه جريدة الشروق على موقعها تزعم فيه بوصول جرحى جزائريين من مصر حتى بعد مرور شهر على مباراة مصر والجزائر وتسميه عودة من جحيم القاهرة

YouTube Preview Image

اخبار ومواضيع ذات صلة :

Sponsored links


77 التعليقات في “السفير الجزائري لمصطفى بكري :لا يوجد من هو أنذل وأحقر منك”

  1. المصرى
    2011.04.29 03:12

    والله احنا عرب ومسلمين على الاقل نترك الفتنه لليهود (وان جائكم فاسق بنبا فتبينوا قبل ان تصيبوا قوما بجهاله)

  2. nouer
    2011.04.18 07:58

    اقولها للجميع للجميع المصريين اهم المصريين اهم وحنفضل وحنبقى نعلم الدنيا باسرها من نحن وماذا نفعل نحن موتوا بغيظكم انتم اساسا فى الجزائر لا اقرا عنكم اى خبر باى دوله اوربيه نهائى ولا يهتم احد بمن يجرى عندكم مهمشين فى الارض وان شاء الله فى السماء كمان لكن المصرى المصرى مصرى يكفيه انه مصرى الدور عليكم خلصنا من اللى كان موطى راسنا ومن النهارده اذا تكلتم يا جزائريين بالجزمه بالجزمه يا كلاب

  3. samir
    2011.03.21 10:08

    فين الجزاير دى على الخريطة اتوقع مش موجودة مكانهم اخدتة فرنسا ولا تتكلمو عربى ولا تفقهو اى شىء 

  4. احمد الجزائري
    2011.03.15 19:29

    اتقو الله يا اخوان فيما تكتبون اتقو الفتنة لعن الله من ايقضها ستحاسبون على ما تكتبون والله يا ويلكم يوم تشهد عليكم السنتكم ماذا تقولون لخاقكم ؟ارجعو الى الله . سوف لن تنفعكم الوطنية والكبرياء يوم الحساب .يا اغفر لكل مسيء اااااااامممممميين

  5. احمد الجزائري
    2011.03.15 19:15

    الى المسمى عبد الله انت لست عبدالله انت عبد الشيطان الذي يشعل الفتنة وانا اشك بانك مصري الست يهودي ومتقمص اسم عربي؟اذا انت رايت الجزائريات يفعلن ما قلت فلماذا انت موجود في اوربا؟

  6. احمد الجزائري
    2011.03.15 19:03

    يؤسفني كعربي جزائري ان اتصفح مقالات على الانترنت وردود من قبل الاخوة الاشقاء جزائريين كانو او مصريين والتي لا ترقى الى مستوى النضج الثقافي العربي .فهل اشعر بالامان عندما اكون موجود في مصر؟ وهل يشعر المصري بالامان في الجزائر؟ تذكرو ايام بومدين وعبد الناصر رحمهما الله ايام العزة والشجاعة والقومية العربية.

  7. حسام طاحون
    2010.12.11 05:22

    الكل بيتشدق بفلسطين مصر قدمت اكتر من 100 الف شهيد انتو قدمتو ايه وختاما ***

  8. أسماء
    2010.10.31 22:51

    أرد على الخليجي المزيف الجزائريات أشرف منك و من أخواتك يا قليل الحياء حسبيا الله و نعم الوكيل

  9. خليجى 0وبس
    2010.10.16 00:49

    انا خاليجى واقول كلمه صدق مصر ام الدنيا ولازم العالم يعرف كده كويس الجزائريين مش قادرين يتخلصو من الأحتلال الفرنسى الى الأن وكمان الى الأن مين اليى عاملكم السلام الوطنى تبعكم ياحاقدين ومين اليى بيعلمكم اللغه العربيه الى الأن والسفيه اقصد السفير الجزائرى لمازا لم نسمع صوته المحزن الا عندما وصل بلادة انظرو الى بلادكم بها الهم والحزن واين بلد المليون شهيد دى اكزوبه كبرا مصر عملت كثير اسألو ورده الجزائريه لعبت دور كبير فى الحرب مع الصهينه اسئلوها كانت فين وكمان ملحوظه مهمه ( المنتخب الجزائرى راح فرنسا للعب مباره مع منتخب فرنسا المسؤلين عن المنتخب الجزائرى اجر عاهره فرنسيه من اصل جزائريه ونامت مع خمسه اشخاص من المنتخب الفرنسي فى ساعتين فقط ) ياويلى لو جلست يوم كامل هيه دى الجزائر وبس

  10. mmmas
    2010.10.14 10:40

    لكل المسلمين اتقو شر الفتنه

  11. ياسر المصرى
    2010.08.05 15:05

    يارب نفوق يا عرب ياريت نشوف العرب يد وحدة يارب

  12. الصعايدة اجدع ناس
    2010.07.31 20:24

    الصعايدة اجدع وارجل ناس فى الدنيا كلها

  13. ياسر المصرى
    2010.07.10 10:39

    يا شباب ليه منفركش صح ليه دى ما تكنش فتنة والله العظيم احنا لازم نفوق واقول لكم ياحبيبى ارجوكم متولعهاش اكتر من كدة وشكر لكم

  14. ياسر المصرى
    2010.07.10 10:33

    والله والله ما فى غير الصحفين والاعلامين هما السبب فى وليعها يا اخوانى بلاش نجرى وراء القيل والقال احنا عرب واخوات حنقول ايه لرب العالمين انتو نسيتوا ربنا والا اية الاعلام بما فية كلهم فتنة والفتنة اقوى من القتل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  15. بلال ابراهيم
    2010.04.25 12:39

    من دبي : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (اذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا فهم خير اجناد الارض وهم في رباط الي يوم القيامه) لكل حاقد علي المصريين قوتنا في التحامنا وتكاتفنا وعلماؤنا علي مر الزمن هم شهداء الحضاره السابقه والقادمه والحاليه اليكم نبذه عنهم
    الدكتور المشد: الذي وصل الي سر القنبله النوويه وانشا مفاعل نووي في العراق واغتيل علي يد اليهود

    الدكتور مصطفي مشرفه: الذي صحح نظرية النسبيه لاينشتين وتم اغتياله من قبل امريكا الدكتور : زغلول النجار الذي اثبت ان كل ما جاء به العلم موجود في القرآن الكريم والسنة العطره الدكتور زويل الذي وصل باختراعه الي الوصول في استخدام مياه الشرب كوجود من خلال متابعة اتحاد الأوكسجين و الهيدروجين لتكوين جزىء الماء من خلال اختراع الفمتو ثانيه ومازلنا نقدم للعالم جواهر الفكر والعلماء لخدمة البشريه والعرب نحن لا نتكلم باللسان بل نعمل علي ارض الواقع ووصية نبينا صلي الله عليه وسلم للامة كافه (استوصوا باهل مصر خيرا فان منهم صهرا ونسب)فان جدة العرب وام النبي اسماعيل ومحمد صلي الله عليهما وسلم مصريه وزوجة النبي محمد مصريه ومن كان يصد دانة المدافع في حرب اكتوبر المجيده بصدره هم اهل مصر فماذا فعلتم انتم غير السباب جاهدنا وغزونا بحور العلم ونصلح من الوضع الاقتصادي لبلادنا نحن امة تعمل ليس لها وقت للسباب ونقولها كلمه لكل حاقد علي بلدي لن تنالوا منكرامة مصر شيئا

  16. امام
    2010.02.05 13:55

    يااخت مريم اهدى مش كل حاجة عصبية انتوا فزتوا ماتش خلاص بس مش معنى كده ان انتوا تخربوا وتتضربو وتعملوا ارهاب لما انتوا عاليزينا نفتح المعابر مابعتوش ليه مساجين تضرب اسرائيل دى حاجه التانية لو الفلسطنيين فتحنا لهم المعابر طارت اسرائيل ورلااهم وسابوا البلد وماتت القضية الفلسطنية ياريت تفكروا بعقل شوية . امام شكراً

  17. ابن مصر
    2010.01.29 17:35

    وكانت هذه حكمة الله عز وجل من مقابلة مصر والجزائر مرة اخري بالرغم من وصول المنتخب الجزائري لدور الثمانية بهدف واحد فقط وهي اظهار الجزائريين علي حقيقتهم للعالم كله _____ تكسير وضرب في لاعبي مصر و تهجم حارس المرمي الجزائري علي الحكم وكاد ان يضربه ___________ منتخب الساجدين شيل الجزائريين أربعة حلوين

  18. نور هدى الجزائر
    2009.12.22 22:09

    يا باشا لما تثار اثار برئيسك الذي يسكنكم القبور و يوكلكم الفول و الطعمية و لماذا انتم لم تثاروا من اليهود لما كانو محتلينكم و من الانجليز و اصبحتم اخوة و عشرة و ملح بنكم بينما فلسطين تبنون عليها حائط فلاذ هل بنيتم حائط بينكم و بين اسرائيل كذلك و لكن ان شيمونبيراز هو رئيس مصر بالعلاقة المتعدية فهو رئيسكم الحقيقي لما يقدم تعليمات تنفذ بالفور. انتم عايشين تحت امرة اسرائيل بالغير المباشر.

  19. نور هدى الجزائر
    2009.12.22 21:54

    عمرو ابن العاص قال عن مصر
    بناتها لعب
    و ارضها ذهب
    ورجالها خدم لمن غلب يكفيكم هذا

    و المجد و الخلود لشهدائنا الابرار فهم ماتو من اجل ان نحيا نحن و من اجل ان نعيشوا مستقلين و ليس ان نبقى تحت سلطة اسرائيل و لا تنسوا عام 79 الذي قدمتم فيه مجاهدين الجزائر لليهود حتى يقتلوا اصلكم من زمان خونة فما نجني منكم الا الخيانة للاسف انتم عليكم عنوان الاسلام

  20. الفنك...الليبي
    2009.12.20 00:45

    يا عم معاذ جمال عبد الناصر من اصول يمنيه قدم من الجزيره العربيه وهو من بني مره …….اعرف تاريخك.

  21. معاذ
    2009.12.18 21:29

    انتة اللة بتقول الصعايدة يجاهل والدليل ع ذلك ان زعيم الامة العربيه جمال عبد الناصر صعيدى واظنك تعرف مين عبد الناصر كويس بس الحق مش عليك لانك ابله لكن ادعوك لقرأة قصيدة الابنودى الله يجزيك يعم عبد الناصر ومش هقولك مين تانى صعيدى كفاية كدة عليك

  22. سامى النويهى
    2009.12.17 16:39

    مـــــــن شكلك سفير الشوم
    ح يعم الخلاف ويــــــــــدوم
    ويمكن حــــــــروب ندخلها
    أو حتى القيامــــــــــه تقوم
    فى وشك غبــــاء ممسوح
    والكـدب ف عنيك مفضوح
    وجــــــارح وعــــايز حقك
    يـــــرده اللى كله جــــروح
    بقـــــى انت بجــــــد سفير
    متأكــــــد مفيش تـــــزوير
    مش خـــــارج بنص المده
    مش واقــــع من الجماهير
    يــــاريتك تشوف لك مهنه
    تناسب عبوس دى السحنه
    بس ابعد يـــــاواد عن غزه
    لا تـــــــــزود عليها المحنه
    فير الجزائرى سفير الشوم

  23. الفنك...الليبي
    2009.12.17 02:16

    الموجود في المقطع ……………هو كلام للسفير الجزائري لتوفير طائرات للمشجعين الموجودين………….. في القاهره بعد لقاء مصر والجزائر…………….. في مصر يعني أهتم بالمواطن الجزائري ووفر لهم طائرات……………… مش خلاهم في الشارع زي ما عملت ……………..مصر في المصريين في السودان…………… الا يحق لنا ان نفخر به ……………..وهو لم يفر كما فعل السفير المصري في الجزائر ولم يترك مصر ……………رغم كيل الشتائم من الاعلام الغبي وانصاف المسؤلين …………الا يحق لنا ان نفخر به.!!!!!!!!!!!!!

  24. أمين
    2009.12.17 00:11

    يا محترمين رجل السياسة والسفير الذى يمثل بلده خير تمثيل يكون عف اللسان مؤدب فى الكلام والطرق الدبلوماسية لها أصولها ولها قوانينها والسفير المحترم من يحترم بلده ويرقى بعمله ولا يناقش مواضيع جهارا نهارا متناسيا وضعه الدبلوماسى وأن كل كلمة محسوبة على بلده أولا قبل يحاسب هو فان أظهر براعة فى السرد وشرح الأمور دون تجريح كان ذلك مطلوبا ويشكر أما التطاول والبذائة وغث القول فهذا غريب على الدبلوماسية عموما .يا سيادة الغفير أنت أول من أشعل النار وأخفيت الحقائق وكان من الممكن وئد الفتنة فى مهدها لو تحركت وقلت الحقيقة فى وقتها وزمانها ولكن ماذا أقول .ربك يمهل ولا يهمل.يا رافع لواء الجهاد افرح واتهنى نلت ما كنت تتمنى

  25. مريم الجزائرية الفخورة
    2009.12.16 22:27

    إلى الباشا المصري الكبير = كبير بمادا هل بعقلك ام بلسانك ام بغبائك ====انتهى زمن الباشوات و إدا كانت صحيييييييييييفة واحده هي من دافعت عن رموز الجزائر و هي الشروق و ادعيتم انها من رزعت الفتنة فأنتم جندتم فضائيات إعلامية لشتم و سب شعبا كاملا و سب الشهداء و ووصفتمونا باللقطاء و تتحدث عن الثأر و الصعايدة و الله امركم غرييييب فمسلسلاتكم و افلامكم البايخة قدمت صورة سيئة عن الصعايدة انهم ناس متعصبين جهلاء يا حضرت الباشا =للاسف ثأركم هو بناء جدار عازل بينكم و بين فلسطين أيعقل أن تبني الام جدار عازل في وجه ابنتها ==========ام الشتائم

  26. مريم الجزائرية الفخورة
    2009.12.16 22:10

    الى الاخ مصري شكرا على تفهمك و اسفة جدا ومهما اختلفنا في الرأي نبقى أمة واحدة و يد واحدة

  27. سمية الجزائرية
    2009.12.16 18:59

    تقولون ان مصر بلد الحضارة ههههههههه حضارتكم كانت مند قرون لاكن حضارتنا بدأناها في يوم 18 نوفمبر 2009 الجزائــــــــــــــــــــــــــــــــــــر اميرة العرب

  28. الباشا المصرى الكبير
    2009.12.16 00:32

    الاخت سمية الجزائرية اقراى صحفنا وصحفكم وبعدين قولى انسو الجزائر
    صحفنا لاتذكركم لانطم ليس لكم ذكر واقل من ان ننشر عنكم خبر بجريدة
    ام انتم فكل صحفكم محض وافتراء عن مصر والمصريين سيادكم
    الفلك الليبى انت اقل من ان واحد باشا يرد عليك

  29. الحروووشي algeria
    2009.12.15 21:24

    وبخصوص المبارات فلقد كانت مبارات عادية, لم تحتاج ابدا الى تلك التعبئة الاعلامية الخرافية, التي مست كل ماء الوجه العربي, اضحكتم علينا اال صهيون بكل وقاحة قبحكم الله’ يا ءعلاميي السوء’لكن جنيتم على انفسكم وعلى ثقة العرب فيكم’ يا صغار ’ لستم الى دعات المصالح.فضحكت اسرائيل وامريكا و اروبا العجوز وما زلتم صغار ولن تكبرو ما حييتم’ونتكستم في العمق كعاد تكم .

  30. الحروووشي algeria
    2009.12.15 21:12

    لنا فعلا علمت ما قله سعادة السفير الجزائري,ولم يخطىء في شيء فله الحق في الردعلى الطريقة الديبلوماسية التي تناسبه.فلى داعي للتجريح في شخصه’فالسفير قيمته سفير.

  31. الفنك الليبي
    2009.12.15 19:34

    ههههههههههههه الغريب انه الذي يدعي مره انه خليجي ومره اخره انه ليبي ولم يغير في اسلوبه ……………او حتي في فواصله……برافو يا غبي …….. بس نحن بالفعل نحب مصر ولا نكرهها…………. وكذلك الجزائريين يحبون مصر ولكن للاسف………. مصر هي اللي متحبش نفسها……….. بكذب اعلامها ولعب دور الاخت الكبيرة ………………..وهي لا تستحقه مصر تفتخر بانها كانت فرعونيه ………..وكانت ملكيه ……وكانت عروبيه ……….وكانت الاخت الكبري!!!!!!!!!

  32. سمية الجزائرية
    2009.12.15 18:43

    انسو الجزائر شويه اضن انه الصدمة لساها مأترة عليكم

  33. hicham
    2009.12.15 18:05

    كم انت سخيف ايها المصري الذي ادعى انه مواطن خليجي فاي امان وفرته مصر للشعوب وهي التي لم توفر الامان لشعبها الذي يسكن القبور وهي تعزل اخواننا في غزة بجدار عازل فكيف تحمينا مصر يا رجل فاقد الشيء لا يعطيه

  34. hicham
    2009.12.15 18:00

    انتم مازلتم تتكلمون بعد ان اقمتم جدارا على اخوانا في غزة سبحان الله كيف تملكون الجراة على رفع رؤوسكم والكلام يا اجبن شعب عرفه التاريخ يا بلد الراقصات

  35. مصري
    2009.12.15 17:47

    الي الاخت الجزائرية مريم .. انا لم اقصد الجزائريين فقط بالغباء بل وايضا المصريين واي شخص اخر كان من كان الي اي شخص يقيم الحرب ولا يقعدها بين الاخوة الاشقاء .. وقدر مصر ان تكون اختا كبري للعرب وسنظل ويوم تقوم الدوائر سيقف المصريين الي جانب اخوتهم بغض النظر عن كل ما حصل وكل ما قيل فالاصل هو ان مصر اصيلة ولن تتخلي ابدا عن اخوتها وكل هؤلاء الذين يتبادلون السباب والشتائم سيختفون وتصمت اصواتهم وسيبقي صوت الاخوة والرابط العربي والاسلامي الذي يربط بيننا جميعا وليس لنا الا بعضنا البعض يشد بعضنا ازر بعض ودارنا هو الوطن العربي والاسلامي الكبير ليس لنا دار اخر والمثل يقول ” من خرج من داره قل مقداره” في النهاية انا عربي مسلم كل الاوطان العربية والاسلامية اوطاني .. اللهم اكشف عنا هذه الغمة واصلح بيننا انك انت العليم الحكيم.

  36. roomroom2
    2009.12.15 16:17

    مش باقي مني غير شوية ضي في عيوني أنا مش عايزهم

    لو كنت يوم هالمحك وأنتي بتوطي في معركة ما فيهاش ولا طيارات ولا جيش” .

    الكل باعك يا مصر .. الكل باعك يا شعب مصر .. الكل تاجر بك وبمشاعرك وبحقوقك وأصبحنا الآن “ملطشة” للي عايز يلطش براحته .
    إلى كل من كذب علينا وكل من خرج علينا في الفضائيات المصرية يصرخ ويولول ويعمل برنامج ويسميه “عايز حقي” .. انت فين ؟؟

    إلى كل من ذهب للجزائر ليهدئ الأوضاع ويقول “أنا الكل في الكل” .. انت فين ؟؟

    إلى كل من أجرى مداخلات تليفونية يبكي فيها على شعب مصر وكرامة مصر التي أهدرت .. انتوا فين ؟؟

    نحن أمام أمرين كلاهما أمر من الآخر .. إما أن يكون كل هؤلاء كاذبين وأن ما حدث في السودان كان مجرد احتكاكات عادية بين جماهير الفريقين وبالتالي فنحن الذي صنعنا الحدث وكبرناه وحضرنا العفريت ومش عارفين نصرفه، وإما أن كل هؤلاء زمرة من المنافقين والمرتزقة الذين يعيثون في هذا الوطن فساداً، وكلهم سكتوا “بالأمر” وبالتالي فهم لا يستحقون أن نقول عليهم مجرد كلمة واحدة .

    أين الدكتور مصطفى عبده .. أين أحمد شوبير .. أين خالد الغندور .. أين مدحت شلبي .. أين كل من حملوا لواء الدفاع عن شرف مصر .. أين شرف مصر أيها السادة ؟؟

    الأستاذ علاء مبارك وجمال مبارك.. بل وسيادة الرئيس حسني مبارك .. أين حقنا يا ريس ؟ متى ستعتذر الجزائر؟ وهل ستعتذر من الأصل؟ أم هل المطلوب منا أن نعتذر للجزائر حكومة وشعباً ! إذا كان هذا طلبكم فسوف نفعله.. لأن وقتها سنكون عرفنا أن الخطأ كان خطأنا من البداية وبالتالي فلا مانع لدينا من الأعتذار ! ولكن فقط نريد أن نعرف الحقيقة .

    السادة المسئولين.. نرجوكم أن تخبرونا : هل نصمت … هل نتكلم .. هل نعترض .. هل نبكي .. هل نصرخ .. هل نقول إننا كاذبون .. هل نقول أننا مخطئون … قولوا لنا ما الذي يجب علينا فعله

    أيها السادة … لم تستغلوا التفاف شعب كامل حول راية وطنه .. واكتفيتم بإعلانات “بايخة” تخص رفع العلم المصري .. قلنا إننا نريد أن يرفع العلم بالعمل .. أن نتحرك .. أن ننجز .. أن نتطور .. أن نستغل هذه الفرصة .. ولكن لم يستغلها أحد .. وضاع حقنا .. وضاعت سمعتنا .. وضاع منكم حماس شباب لا يقدر بثمن .. فمن نحاسب ؟؟

    قولوا لنا من نحاسب .. نحاسب أنفسنا .. أم نحاسبكم .. أم نحاسب الجزائر .. أم نحاسب الصامتون .. أم الباكون .. أم المولولون .. أم المنافقون .. أم المرتزقة .. نحاسب من ؟؟ قولوا لنا نحاسب من ؟؟

    سيادة الرئيس :

    من مواطن مصري غلبان .. لم أشعر بالإهانة كما شعرت الآن .. لم أشعر برخص ثمني كما شعرت الآن .. لم أشعر بأن بلدي تهان مثلما أشعر الآن .. لم أشعر بالحزن مثلما أشعر الآن .. أنا عاوزك تجيبلي حقي وحق مصر والمصريين يا ريس ” لو لينا حق ” !

    ما حدث لم يكن مجرد مباراة كرة قدم .. بل كانت سبة في جبين كل مصري سواء كان الخطأ من عندنا أو الخطأ من عند الجزائريين … ما حدث سبة في جبين وطن سواء عن طريق – الكاذبون – أو عن طريق – المعتدون -.

    نرجوك يا سيادة الرئيس .. إما أن تقول لنا أن كل من هللوا وبكوا هذا ما كتب فى يلاكورة بقلم هثيم اقسم لك اننا كشعب سوف نرد على هذا الشعب الذى لاينتمى الى اى عروبة شعب له يوم عندنا نحن المصريين ان الحق لايأخذ بيد الحكومة وانما بشباب مصر ورجالها

  37. توضيح واعتذار لكل مصرى
    2009.12.15 15:01

    انا اتكلم بلسان الشعب الليبى كله واقول للاخوه المصريين نحو اخوه ومصر ولييبا شعبين عربين يحبوا بعضهم 00000000ولا يوجد ليبى يكره مصر ومن يتحدث بلسان ليبيا كذاب واقول لهم نعترف بفضل مصر على الامه العربيه كلها 00000000وعفوا يا جزائر من انتم حتى تنالوا من مصر

    مصر الكبيره العظيمه 000000000وحماها الله وحمى عقول شعباها الحكيم من كل هذا الجهل من الشعوب التى لا تفهم ولا تعرف شىء سوى 000000الهبل هذا

  38. خليجى 000 خليجى
    2009.12.15 14:40

    انا يا جماعه الخير مواطن خليجى وافتخر واحب مصر كثير ا جدا وافتخر بيها فى الوطن العربى واقول 00000000كفايا يا عرب مصر دوله كبيره مره واصيله وكم هى فعلا تحميكم من شغالات كثيره ما تقدرون عليها انت ضعفاء ومساكين وما تقدرون تحموا انفسكم انت نسيتم من هى مصر مصر هذه الحمايه والامن والامان للمنطقه العربيه ومن يقول غير ذلك كذاب وبيغار منها ومن الشعب الذى اثبت انه اذكى واحكم شعب وحكمته واراءه صائبه من جمال عبدالناصر الى حسنى مبارك والرئيس صاحب الفضل فى السلام السادات والذى كان رئيه صائبا بينما عاداه الكثير ورفض فكرته الان ها نحون مو قادرين ننفذ منها ولا شىء هم شعب كريم وعاقل وعندهم علماء عليماء ومفكرين وهم شعب مره فيه روح الطيبه مره ومجامل وطيبوب ممكن لهؤلاء من يشنون هذا الكلام انت لا تعرفون مصر 00000000 ولم تقراوا التاريخ ولم تدرسوا جيدا من اول سيفركم هذا الذى يتكلم على انك بلد لها اصل ومصر لا بالعكس 000000الصحيح هو غير ذلك بل عكس ذلك لان من يقرا التاريخ يضع مصر فوق راسه ويعرف كم هى عظيمه انتم كنت مجموعه من الروم والبربر وهذا ليس سبا وانا تاريخا وعلما 000000000حرركم وانت ليس لكم اى شان واذ تفرقتم عن مصر اصبحتم ضعفاء واذ عاهدتم عدوها اصبحتم اغبياء 00000 وحرفرتم قبوركم بايدكم 00000000نعتذر لمصر ونقول لها الجهل 000000الجهل سر هوس الشيطان هذا

  39. Amel
    2009.12.15 10:44

    هو قال ما رآه صائبا من وجهت نظره ، فليقل مصطفى نكري ما عنده حجار رجل في زمن قل رجاله .

  40. سميرة
    2009.12.15 10:37

    والله انتم الذين مازلتم لم تعرفوا الجزائريين

  41. roomroom2
    2009.12.15 08:33

    سمعت ياعلاء ماذا قال الحقير السفير فى بلاده لعل الرئيس ينطق بكلمة يأخذ حق المصريين الا سمعت المذيعة المصرية فى برنامج 90 ذقيقة قالت لك انا ابنتك ياريس وعايزة حقى الا تكفى هذه الجملة عندك سمعت يامصطفى بكرى ما قاله عنك الحقير الجبان متى تتحركوا اذا هل منتظرين اكثر من ذلك اليوم خرجت الحكومة الجزائرية ممثلة فى الجبان الحقير السفير لكن ان غدا لناظريه قريب نحن الشعب المصرى وليس الحكومة نعد كل مصرى ان حقنا سوف نأخذه بالقوة من شعب لايحترم نفسه شعبليس بعربى اليوم نحن اعداء لكم من كل مصرى اليوم سيعرف ***من هم المصريين

  42. midooo cairo
    2009.12.15 02:04

    رسالة الى كل واحد مش مصرى _______________ يا ولاد تييييييييييت مصر فضلها على كل عربى فى الشرق الاوسط

  43. midooo cairo
    2009.12.15 01:56

    الود بيتكلم ع اساس انها حرب ههههههههههههه جاهل

  44. midooo cairo
    2009.12.15 01:52

    انا عاوز اعرف دلقوتى هما اول ناس ضربة المصريين فى بلدهم وقبل الماتش لى فى القاهرة حرقة التيشرت المصرى منيين لعمل كدة فى البداية هماا اوك ولما جم هنا فى مصر جايين وعارفين انهم هيضربة ع شان هما عملة تسخين لشعب كلة بطريقى الاعلام ومعهم الفيفا ةواشعات بقى انهم مات منهم بس الهزيمة وغير كل بردة نضرب فى السوادن ميين الهمج ؟؟؟ انتو اكيد من غير اجابة يا همج

  45. الفنك الليبي
    2009.12.15 00:19

    أيران التي تتحدث عنها أفضل ………….منكم تكاد تكون الوحيده التي تدعم حماس عيني عينك ……………..ولا خوف من أمريكا ولا يحزنون الوحيده التي………………… وقفت مع المقاومه في الجنوب اللبناني ولها مواقف كثيره …………….من القضيا العربيه قد نختلف معها مذهبيا…………… ولكن في النهايه هي مسلمه وتكاد تكون خير من ابناء ……………….جلدتنا السنه الذين وجدو ان الركوع للغرب واليهود لا يكفي………….. واستبدلوه بالسجود هل يعقل ان يوقف احد …………………قاده حماس وتصادر منه نقود داخل بها الي قطاع غزه أثناء حصارها……………………. أين العروبه اين الاسلام بل اين الانسانيه ……………………..منضمات يهوديه تطالب برفع الحصار …………………..والمصريين حارسين الضفه الغربيه للعصابات الصهيونيه صحيح اذا لم تستحي فافعل ما شئت.!!!!!!!

  46. هدى
    2009.12.14 23:53

    لما الحكومة المصرية تخرج عن القانون وتدوس عليه حلال لما السفير يحكي الحقيقة حرام ليه هو حلال عليكم وحرام على غيركم؟

    الشر بالشر والبادئ اظلم

  47. جزائري
    2009.12.14 23:45

    جاء في القران الكريم قوله عز وجل :”أدخلوا مصر إن شاء الله أمنين” أريد فقط أن أذكر المصريين أن الكلام هنا موجه من سيدنا يوسف إلى أل يعقوب وهم من بني إسرائيل…واللبب بالإشارة يفهم

  48. أمين
    2009.12.14 23:40

    أفرحوا يا حبايب واتهنوا مبروك عليكم نعرة الجاهلية بس دى مش مسابقة لكأس العالم فى الردح وأظهار مواهب العرب المسلمين فى قلة الأدب واللذوق.الحكاية مش ناقصة مهاترات وحرب كلامية ما حدث قد حدث والعفو من شيم الكرام .أين انتم من ذلك يا زعبى يا قطرى يا مساعد الشيطان عمك الفنك يا أخيب خلق الله كفاية توقيع وتسخين وتوليع يا زعبى عندك الجزائر خش بمشاريعك وحقق أطماعك القذرة وأطرد كل المصريين منها علشان دول كفرة ويهود وورينا علمك وابتكاراتك للأسف جاهل وبتتكلم بنصف لسان ومش عارف حاجة فى الدنيا لو أنت والفنك رجاله حقا حققوا ما تطلبوه من مصر فى بلادكم وأنا فعلا حزين من كل المصريين والجزائريين على ما وصلوا اليه من انحدار وتخلف وجاهلية .اليهود والأيرانيين وراءكم حتى تنهوا أ نفسكم بأنفسكم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” سيأتى يوم تتكالب عليكم فيه الأمم كما  تتكالب الأكلة على قصعتها قالوا أمن قلة نحن يومئذ حسبى الله ونعم الوكيليا رسول الله . قال بلى ولكن كغثاء البحر . هذا هو حالنا اليوم شكرا لكم وزيدوا من تناطحكم.حسبى الله ونعم الوكيل

  49. حصري للبــاشــا
    2009.12.14 23:25

    مرة في واحد صعيدي مات أبوه فلما سألوه عن السبب قال لهم
    جلطة بالمخ . قالوا لا حول و لا قوة الا بالله و المخ ده
    جاله منين !!!

    اثنين صعايدة يلعبون شطرنج فقال الأول : قتلت الحصان
    فاستأذنه الثاني
    بضع دقايق ويوم رد له قال :
    سممتلك البهايم

    في صعيدي قال لأبوه: عايز آخذ نوكيا قال له:وشرفك
    حتاخد بنت عمك

    صعيدي اول مرة يشوف فلبيني قال يا بخته ده شبع من النوم

    اتنين صعايدة بيلعبوا شطرنج الملك مات مشلول

    مرة صعيدي طلعله عفريت علاء الدين وقالوا شبيك لبيك
    خدامك بين ايديك قاله
    عايز كوبري من الصعيد الى نيويورك
    قاله مستحيل شوف طلب غيره قاله طيب خلي الصعايدة يفهموا
    فكر شوي وقاله عايز الكوبري اتجاه واحد ولا اتجاهين ؟

    مره واحد صعيدى سافر مصر سرقوا المحفظه مالته بلغ عنها
    فقال له الظابط حاضر حجيبهالك من تحت الأرض طلع الصعيدى
    بره لقى الناس يحفرون لخط المترو فقالهم الهمه يارجاله هى
    سوده وفيها سوسته

  50. الى البــاشاا
    2009.12.14 23:22

    الباشا المصري اللي يتكلم عن الصعايده ويعلي من شانهم
    والله احنا اللي تعلمناه من افلام وفضائيات مصر انهم دايما يضحكوا ويتهكموا على الصعايدة وبانهم ناس جهلا حمقى يعميهم الثار كل النكت تدور عليهم
    طيب لما تعملوا لانفسكم شأن بين قومكم وفي بلدكم تعالوا ربووونا ههههههههههههههههه

    صعيدى أخذ شهادة دكتوراه فقال لزوجته والله ماخبرشى ليه
    الناس بيحكوا على الصعايدة أدينى جبت الدكتوراه. فقالت
    له زوجته: دق على الخشب لا تصيب حالك بالعين. فدق على
    الخشب. فقالت الزوجه مين على الباب؟ فقال الزوج: خليكي
    انا بشوف مين



أكتب تعليقك