سمية الخشاب: التوءم في حدف البحر صعب والهجوم دليل نجاحي

نشر وتحرير: في Saturday, September 5, 2009, 1:06
Advertisement
هذا المقال نشر في قسم: سكوت حنصور | ويحتوي على: 8 تعليقات فقط .
سمية الخشاب في مسلسل حدف البحر

سمية الخشاب في مسلسل حدف البحر

سمية الخشاب:  التوءم في حدف البحر صعب  والهجوم دليل نجاحي

مصريات
الفنانة سمية الخشاب تلعب بطولة مسلسل “حدف بحر” في شخصية توءم احداهما “مشتهي” والثانية “نيرة” وقد تاهت مشتهى في طفولتها من أهلها والتقطتها عائلة بسيطة لم تكن تنجب واعتبرتها هدية من ربنا واتخذتها ابنة لهم والابنة الثانية نيرة تربت وكبرت مع أسرتها ولكنها كانت تشعر انها مقسومة نصفين وان نصفها الآخر ضائع منه وهو احساس التوءم الذي يشعر بأنه في حاجة دائمة الى نصفه الآخر.

تقول سمية: اشعر ان مشتهى قريبة من قلبي وهي صعبانة على وأنا متعاطفة معها حيث انها ظلمت في الدنيا ولديها أحلام تتمني ان تحققها رغم الصعوبات التي تواجهها وهي بنت بلد جدعة قوية ليس لديها رغبة للتنازل وهو مبدأ في حياتها حمالة أسية تحملت كثيراً ولكنها لا تزال تقف على قدميها باختصار بها صفات متواجدة في أناس كثيرين.
أما نيرة فإن اعجابي بها ينبع من اصرارها على محاربة الفساد وهي جريئة لا تحب ان تري خطأ ثم تسكت عنه أيا كان مرتكب هذا الخطأ وهي في اسلوب حياتها ومظهرها شخصية رقيقة ولكنها في نفس الوقت قوية وواضحة ودغري.

فهناك اختلاف تام بين الشخصيتين في الشكل والاداء والتركيبة والنظرة للحياة وكان يكن ان تكون لكل شخصية مسلسل خاص بها حيث ان الشخصيتين اخذتا مني مجهوداً كبيراً في التنقل بينهما في الملابس والماكياج والشكل عموماً ويكفي ان حواجب نيرة فقط كانت تستغرق عدة ساعات لتكون مختلفة عن توءمها حيث انها عند مشتهى ارفع قليلاً مع منحني لاعطاء ملمح أنوثة بينما نيرة بناتي وقد كان مؤلف المسلسل أحمد عبدالفتاح أكثر من رائع حيث كتب عملاً يناقش الموضوعات التي تشبهنا وتحمل همومنا وليس الاعمال التي يتم تمصيرها عن الأفلام والقصص الاجنبية ولهذا كانت نيرة ومشتهى قريبتين من بنات مصر في البساطة وكان باقي ابطال المسلسل فاهمين طبيعة أدوارهم مثلا كانت ميمي جمال مركزة جداً ومختلفة وكانت بيننا حالة حب ساعدتنا كي يطلع العمل متكاملاً ويعجب الناس وكذلك محمد الشقنقيري وأنا مبسوطة قوي منه في طريقة كلامه وحركته وعينيه وشربه للسجائر وكذلك كانت صفاء جلال في قمة التركيز في الدور وقد ادار كل هذا المخرج جمال عبدالحميد واطاعه الجميع ونفذوا توجيهاته. لقد كان يعطينا السكة ونحن نتحرك ونمسك بالشخصية وقد فعل هذا معي في مسلسل ريا وسكينة والمخرج لابد أن يكون فاهم تمثيل ونحن ادواته ولابد ان يوجهنا وهو المايسترو الذي يدير مشاهدنا كي تكون هناك هارمونية في الموضوع المطروح ولهذا نجح العمل واعجب الناس.

وتقول ان كلمة “حدف بحر” تعني ان البحر يرمي ويحدف الحاجات الرديئة بداخله على الشاطيء ولكني أري ان المؤلف يريد ان يقول ان التوءم رمز لكل واحد منا وان بداخله حاجة ضائعة يبحث عنها وهناك صراع مع النفس للعثور على شيء ضائع منه وهو صراع الحياة الدائم فالمسألة ليست توءماً ولكنه رمز للتناقض بداخل النفس البشرية الواحدة.
والمسلسل مانزال نصور مشاهده الأخيرة وسوف تتطور احداثه مع الشخصيتين حيث تكشف عن الرابط بينهما وتعرض لقصة صعود مشتهى في رحلة بحثها عن الشهرة والتغيير الذي سيحدث لها.

واما نيرة فسوف تستمر في مواجهة مافيا التحاليل الطبية الذين يغيرون في العينات ويتربحون الملايين.
وتؤكد سمية الخشاب ان شخصية التوءم إذا كانت قد قدمت من قبل فإن التناول في “حدف بحر” مختلف تماماً حيث ان كل شخصية تستوعب مسلسلا منفرداً وموضوعات كل شخصية موجودة في مجتمعنا والمشاكل مش مجرد توءم.

وتحدثت عن الغناء في المسلسل وقالت انه ضرورة في شخصية مشتهى في رحلة صعودها وكانت البداية بأغنية الكحلاوي “لاجل النبي” التي مهدت لنجوميتها ثم قبلت تقديم أغنية كي تصنع شهرتها وهي من اللون العصري.

وصفت سمية الخشاب حملات الهجوم الصحفية التي تتعرض لها من حين لآخر بأنها دليل على نجاحها وأنها متواجدة على الساحة الفنية وصنعت لها اسما ووصلت لمكانة حلوة ولهذا قررت ألا ترد عليها لأن اهتمامها الأكبر هو بالناس التي تحبني وقد وصلني اعجابهم وقالت أنا لست منفتحة على الوسط الفني وعلاقاتي الاجتماعية به قليلة واحضر قبل التصوير مثل الموظف منضبطة والجمهور يقابلني بحب شديد ويقولون لي “ماتزعليش” مما يكتب لانك ناجحة وهذا الجمهور هو الذي اوصلني الى ما انا فيه وربنا يكافئني ولهذا أقرأ الهجوم ضد شخصي ولكني أقرأ ما يفيدني وحسبي الله في المغرضين ويتولاهم ربنا.

سمية الخشاب في لقاء مع معتز الدمرداش تتحدث عن مسلسل حدف البحر و عن البومها الجديد

YouTube Preview Image

اخبار ومواضيع ذات صلة :

Sponsored links


8 التعليقات في “سمية الخشاب: التوءم في حدف البحر صعب والهجوم دليل نجاحي”

  1. البنت الشقيه
    2010.12.26 15:59

    بجد سميه الخشاب ممثله رائعه وصوتها جميل جدا جدا وانا بموت فيها

  2. alnada
    2010.06.14 07:38

    انا بحب سمية الخشاب جدااااااااااااا

  3. مشاهده
    2010.04.03 21:11

    صوتها بايخ ومالها داعي تغني

    مدري من اللي ضحك عليها وقال صوتك حلو

  4. adam
    2009.10.01 08:24

    ده مسلسل فااااااااااااااااااشل جدااااااااااااااااااا وسمية فاشلة وصوتها معفن

  5. romanticgirle
    2009.09.23 21:31

    ببحث عن اصدقاء للصداقة فقط

  6. romanticgirle
    2009.09.23 21:28

    بموت فى سمية الخشاب

  7. romanticgirle
    2009.09.23 21:25

    المسلسل جااااااااااااااااامد جداااااااااااااا وسمية الخشاب هى أحسن ممثلة فى مصر

  8. ahmed
    2009.09.06 00:18

    im looking for good girl my emil ahmedgenx@yahoo.com


    

أكتب تعليقك