ماسكات العناية بالبشرة وازالة حب الشباب

ماسكات العناية بالبشرة

مصريات – كتبت سمر محمد: انتشرت بين كثير من الفتيات حساسية البشرة او تعرضها للالتهاب او الاصابة بالحبوب او حروق الشمس التي عرفت مؤخرا باسم sun kisses.

ولهذا تحتاج البشرة الى العناية الخاصة، وزيادة الاهتمام بها وترطيبها يوميا، وامامك مجموعة من الوصفات وماسكات العناية بالبشرة منزلية لحماية البشرة وجعلها اكثر حيوية و نضارة:

وصفة ماسك بياض البيض وذلك للبشرة الدهنية وحب الشباب”: يقوم بياض البيض بشد البشرة وتضييق المسام، كما أنه يحتوي على البروتين الذي يساعد على إصلاح الجلد وامتصاص الدهون الزائدة، مما يقلل من أضرار حب الشباب على بشرتك.
قومِي بفصل بياض البيض عن الصفار “إستخدمِي الصفار في الطبخ”، ثم قومِي بخفقه مع كمية من عصير الليمون بمقدار ملعقة الشاي بعد غسل وجهك بشكل جيد وتجفيفه، قومي بتطبيق الخليط على وجهك لمدة من 10 إلى 15 دقيقة وبمجرد أن يجف الخليط على وجهك قومِ بشطفه بالماء الدافئ.

وصفة ماسك الأسبرين “للبشرة الدهنية وحب الشباب”: إذا لم تكونِ ممن يعانون من الحساسية تجاه الأسبرين كما أنك تعانين من البشرة الدهنية سوف تساعدك وصفة ماسك الأسبرين على إزالة الأضرار الناتجة عن إستخدام الماكياج كما أن حمض السلسليك الموجود في الأسبرين محارب قوي ضد حب الشباب. قومِ بطحن 4 حبات من الأسبرين مع إضافة بعض المياه لكي يكون مثل العجين وإن أردت أن يكون الماسك أكثر سماكة يمكنك إضافة العسل. يمكنك وضع الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق بعد أن تنظفيه وتجففيه بشكل جيد مع تجنب وضعه بالقرب من العينين.

وصفة الماسك الأخضر “للبشرة الدهنية وحب الشباب”: يساعد الماسك الأخضر على تصحيح عيوب البشرة والتخلص من البثور السوداء. بعد شراء مسحوق الطين الأخضر من الصيدلية، تقومين بخلط ملعقتين كبيرتين منها مع الماء حتى يتكون قوام خفيفة، مع إضافة بعض من أحد الزيوت العطرية المفضلة لديك، ثم قومِي بوضع الخليط على بشرتك الجافة والنظيفة لمدة 15 دقيقة، ثم قومِي بغسله بالماء الدافئ.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

وصفات ماسكات العناية بالبشرة وعلاج الحساسية وحب الشباب

أضف تعليقاً