وصفات ماسكات لنضارة البشرة

ماسكات لنضارة البشرة

مصريات – كتبت سلمى النجار: امامك في الاسفل مجموعة من الماسكات الطبيعية، بعضها يستخدم في العناية اليومية ولتغذية البشرة وترطيبها، وتتضمن ايصا حماية للبشرة وعلاج من الحبوب والبثور والهالات السوداء وبقع الوجه.

لكن عليك الانتباه لان جسم كل شخص يخلتف في الاستجابة لتلك العلاجات والوصفات عن الاخر، لذا يجب متابعة تأثير اي ماسك عليك، واي منهم اكثر فاعلية، وربما يكون لاحد الماسكات تأثير عكسي على البشرة فيجب معرفة نوع البشرة اولاً، وما تحتاجه من عناية، سواء بشرة جافة او دهنية او مختلطة وحساسة.

ويجب التنويه ايضا الى ان التغذية الصحية ضرورية، ولها اولوية على الماسكات والعلاجات السطحية.

وصفة ماسك الأفوكادو “للبشرة الجافة”: الأفوكادو يحتوي على كمية من الدهون الصحية التي لها الكثير من الفوائد للمخ كما أنه تساعد في ترطيب البشرة. قومي بهرس الأفوكادو حتى يصبح قوامه كالكريمة بعدها قومِ بوضع ملعقة من العسل مع تقليب الخليط. قومي بتطبيقه على جزء صغير من بشرتك النظيفة، إن أحسست بتهيج الجلد يمكنك إضافة ملعقة من الزبادي للتخفيف من أثر الخليط على بشرتك مع ربع كوب من زيت الزيتون، وبمجرد أن يختلط المزيج يمكنك أن تضعيه على بشرتك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة مع الإسترخاء وستجدين النتائج مذهلة.

وصفة ماسك الموز لتنظيف البشرة وترطيبها “للبشرة الجافة”: بعد تقشير موزة قومِ بهرسها حتى تصبح كالعجين. قومي بخلط الموزة مع ملعقتين صغيرتين من العسل وإن كان الخليط سميك جدًا يمكنك تخفيفه ببعض المياه بعد تطبيقه على وجهك من 10 إلى 20 دقيقة يمكنك غسله بالمياه الدافئة.

وصفة ماسك البابايا “للبشرة العادية أو المجهدة”: تحتوي ثمرة البابايا على عناصر تساعد في محاربة البثور السوداء.قومِ بتقشير ثمرة البابايا مع إزالة البذور الصغيرة التي بداخلها ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة مع إضافة ربع كوب من العسل كمنظف طبيعي بعدها يجب خلط المزيج بشكل جيد جدًا. قومي بوضع المزيج على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب المنطقة القريبة من العينين وتتركينه على بشرتك من 10 إلى 15 دقيقة بعدتها تغسلينه بالماء الدافئ.

وصفة ماسك الليمون مع الملح “للبشرة العادية والمجهدة”: يمكن خليط الليمون والملح الذي يمكن أن يكون مزعج من مجرد التفكير فيه أن يكون أداة قوية لتجديد البشرة واستعادة نشاطها. قومي بوضع ملعقتين من الملح على كوب من عصير الليمون على وجهك بعد تنظيفه وتجفيفه مع تجنب منطقة العين لبضع دقائق ثم تقومين بغسل وجهك بالماء الدافئ.

وصفة ماسك الشوفان “للبشرة العادية والمجهدة”: يعمل ماسك الشوفان على تقشير الخلايا الميتة عن الجلد بشكل لطيف وهادئ دون إحداث أضرار بالبشرة. قومِي بخلط معقتين كبيرتين من التي تستخدمينها في الطهو من الشوفان مع كوب من الحليب في إناء مع تسخينه قليلًا. يتم تقليل الخليط حتى يكتسب قوام خفيف بعد رفع الخليط عن النار يفضل إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون للترطيب بعدها قومي بوضعه على بشرة نظيفة وجافة من 20 إلى 30 دقيقة ثم قومِي بغسله بالماء الدافئ.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

وصفات ماسكات لنضارة البشرة ،ماسك للوجه، وازالة الحبوب

أضف تعليقاً