حلويات المولد النبوي الشريف بالصور 2014 حلوى اسعارها نار للفرجة

نشر وتحرير: في Friday, January 10, 2014, 11:25
هذا المقال نشر في قسم: المصطبة | ويحتوي على: 2 تعليقات فقط .
حلوى المولد النبوي الشريف

حلويات المولد النبوي الشريف 2014

حلويات المولد النبوي

كتبت ايمان البحيري:

احتفل المصريون بالمولد النبوي الشريف منذ العصر الفاطمي، وتعتبر حلوى المولد النبوي من المظاهر التي تنفرد بها مصر، حيث تنتشر  في جميع ألوان حلاوة المولد النبوي وعلى رأسها السمسمية والحمصية والجوزيه والبسيمة والفولية والملبن.

حلوى المولد النبوي لم تسلم من ارتفاع الأسعار هذا العام بسبب ارتفاع أسعار السكر والسمسم والمكسرات وغيرها. وكل منطقة  ومدينة في مصر لها أسعار حسب فئة المشترين.

الاسعار بعيد ذكرى المولد النبوي الشريف 2014

تبدأ أسعار علبة حلاوة المولد النبوي الشريف الصغيرة من 15 جنيها. لتقفز في المناطق الراقية الى 500 جنيه. بعض محلات المناطق  الراقية تضيف ديكورات مليئة بالورود والدانتيل والكتابة باللغة الانجليزية والفرنسية للإعلان عن حلوى المولد النبوي الشريف . ويحرص  الأجانب القاطنون في هذه المناطق على شرائها. لما تتمتع به من طعم لذيذ ومبهج كما يقولون.

عروسة المولد

عروسة من حلويات المولد النبوي

وفي جولة داخل أسواق باب البحر وشارع الجيش بالقاهرة يقول أحمد العمدة “صاحب محل” انه يعمل باقي أيام العام في بيع خامات  الحلويات. هذا العام ارتفعت أسعار حلوى المولد النبوي الشريف نظراً لارتفاع أسعار السمسم والحبوب والمكسرات.

وعن الجديد هذا العام  يقول لا توجد أصناف جديدة في حلويات المولد النبوي الشريف ، لكننا نراعي تصغير حجم القطع لأنها توافق أذواق الزبائن خاصة في جوز  الهند والملبن والفخفخينة وهي من الملبن المحشو بالنوجة وسمسمية. وعن الأسعار يقول توجد علب صغيرة تبدأ من سعر 12 جنيهاً أما  العلبة اللوكس. فيصل سعرها الى 50 جنيها والعلبة العادية سعرها 40 جنيها وتتكون من أقراص السمسمية والحمص والفولية والدومية  والبسيمة.

حلويات المولد النبوي الشريف

حلويات المولد النبوي الشريف

شادر المحل في المولد النبوي

يؤكد أحمد العمدة ان الأسعار الحلويات في المولد النبوي الشريف زادت هذا العام بنسبة 35% عن العام الماضي. ويوجد بعض الزبائن  من الفقراء يأتون ليأخذوا بالقطعة حتى لا يحرموا أطفالهم من المولد. ونراعي ذلك أثناء البيع لهم حتى نسعدهم في هذه المناسبة.

وأمام أحد المحلات وقف وليد خالد قائلا نقوم بعمل الشادر أمام المحل قبل المولد النبوي الشريف بحوالى 25 يوماً. ونحن نعمل في هذه  المهنة أباً عن جد. وباقي أيام العام نعمل في تصنيع وبيع الحلاوة الطحينية. ألاحظ هذا العام أن الإقبال ضعيف جداً على شراء الحلوى ، فقد  ارتفعت أسعار الخامات المستخدمة في صناعة الحلوى سعر قرص السمسم في العام الماضي 7 جنيهات. وصل هذا العام الى 9 جنيهات.  وكذلك جوز الهند والملبن السادة كان سعره العام الماضي جنيها ونصف الجنيه للقطعة. وصل هذا العام الى جنيهين. أقراص اللوز وصلت  هذا العام الى 8 جنيهات بعد أن كانت العام الماضي 6 جنيهات للقرص. وعن الجديد هذا العام قال الملبن بالشيكولاتة هو آخر الابتكارات  وهو معجون بالكاكاو ومغلف بالشيكولاتة الفارماسيل ويصل سعر الكيلو منه الى 10 جنيهات. أما الملبن المحشو بالمكسرات. فسعر الكيلو  26 جنيها. وكذلك النوجة السوري وهي قطع صغيرة مقسمة الى أربع أجزاء بها سمسم ونوجة وقمر الدين يصل سعر الكيلو منها الى  12 جنيها. وعن العلبة اللوكس يقول إن سعرها وصل الى 100 جنيه. ولدينا علب صغيرة تبدأ من 15 جنيهاً وبها عينات بسيطة يقبل  عليها الزبائن الأقل دخلاً.

ارسل قبل يوم من موعد المولد النبوي 2014 اجمل رسائل تهنئة بالمولد واجمل الصور والبطاقات بالضغط هنا >>> رسائل المولد النبوي الشريف او صور المولد من هنا >>> صور المولد النبوي واحلى بطاقات معايدة بالضغط هنا >>> بطاقات المولد النبوي

وأمام أحد المحلات وقف محمد رضا “محام” ينتقي ما يحبه أبناؤه حتى يشتري علبة حلاوة المولد في حدود ما يحبونه فقط.  لأن الأسعار زادت حوالى 30% لمواجهة الغلاء يلجأ الى محلات الجملة التي تبيع بأسعار أقل من محلات التجزئة.

احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف دون حلوى

سنية فريد تقول إنها تأتي من المنوفية كل يوم لتبيع البيض والجبن القريش بأحد المناطق الشعبية القريبة من منطقة باب البحر. وتستغل  وجودها في المنطقة لتشتري حلوى المولد بأسعار مخفضة. لكن للأسف الأسعار مرتفعة جداً جعلتني لا أشتري وسوف أرجع دون الحلوى  . ربما أشتري من الشوادر الموجودة في قريتي علها تكون أرخص حتى لا أقطع عادة شرائي للحلوى .

حلويات المولد النبوي الشريف

حلويات المولد النبوي الشريف

أما حسن لطفي فيقول جئت أنا وزوجتي لنشتري حلوى الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف لنا ولوالدتي وحماتي فلم نجد إلا محلات الجملة، حتى نشتري هذه الكمية بسعر مناسب. انه أول عام زواج ويجب أن نشتري لهم هذا الموسم.

في منطقة وسط البلد تنتشر محلات الحلوى والتي تخصص جزءاً كبيراً منها خلال فترة موسم المولد النبوي لعرض حلويات المولد وكذلك تصنيعها بمصانعها يقول محمد سامي مدير أحد المحلات في وسط البلد إن الإقبال هذا العام بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف ضعيف جداً مع  ارتفاع أسعار الخامات. لذلك فالزبائن تأخذ نصف الكميات التي اعتادت عليها كل عام بمجرد اقتراب المولد النبوي الشريف. فيوجد من يأخذ علب لوكس لبيته ولأولاده في بيوتهم.  حيث وصل ارتفاع الأسعار الى 40% عن العام الماضي. ولا يوجد زبائن تنظر الى فاترينات العرض والأسعار من الخارج ولا تدخل  للشراء. لذلك قللنا الكمية المصنعة اكتفاء بحجم الطلبيات الضعيفة. وحاولنا أن نصل الى أسعار متوسطة في المولد النبوي الشريف لإرضاء  جميع الأذواق. فتوجد علبة لوكس بسعر 110 جنيهات وتوجد علبة بسعر 11 جنيها تحتوي على قرص حمص وسمسمية وعلف كيزان  ومقصوصة وفولية وسميمية وفندام فواكه ودومية فول سوداني وملبن جيلي وفخفخينة وهريسة وجوز هند ونوجة. لكن كل المميزات  الأخرى وبالذات “الفواخر” التي تحشي بالمكسرات فتعد للعلب اللوكس الفاخرة لأننا نحاول إرضاء جميع الأذواق.

علب خاصة لـ المولد النبوي الشريف

علب خاصة لـ المولد النبوي الشريف

قائمة اسعار حلاوة المولد

من داخل المحل وقفت نانسي المصري “محامية” تتأمل قائمة الأسعار لتنتقي ما تريده تقول اعتدت كل عام شراء علبة حلوى لي وأخرى  لوالدتي. أشتري هذا العام لأني اعتدت على الشراء مهما كلفني الأمر. فهذه المناسبة تأتي مرة في العام ويجب أن نستمتع بها كما تعودنا.  كما أن الحلويات بـ  المولد النبوي الشريف لذيذة جداً وحتى لو توافرت بالأسواق طوال العام. فطعمها لا نحسه إلا مع الاحتفال بالمولد  النبوي الشريف.

أما حازم يوسف فيقول حلاوة المولد النبوي الشريف هذا العام ارتفعت أسعارها جداً بالمقارنة بالعام الماضي. وهذا الارتفاع يسري على  جميع المنتجات وليس على حلويات المولد النبوي الشريف فقط. لذلك كما نشتري كل احتياجاتنا مرغمين نشتري ما يبهجنا وينتظره الأولاد  من العام للعام مثل الحلاوة في المولد النبوي الشريف وان ارتفعت أسعارها.

ومن أمام أحد المحلات الفاخرة في منطقة الزمالك. وقفت السيارات الفارهة تعلن عن أصحابها المتواجدين داخل المحل لشراء أحدث  وأفخر أنواع الحلوى حيث زينت مداخل المحل بأقمشة التل والدانتيل والورود الملونة للإعلان عن الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف لكن  الغريب هو اللافتات المعلقة داخل المحل باللغتين الانجليزية والفرنسية للإعلان عن أسعار حلوى في المولد النبوي الشريف والعرائس  المزينة بالشيكولاتة السويسرية الفاخرة عند الحديث مع أحد العاملين قال إن أغلب سكان المنطقة من الأجانب المحبين للحلوى التي تخص  المولد النبوي الشريف ويحرصون على شرائها كل عام. ورفض مسئول بالمحل التحدث عن الأسعار أو أنواع الحلوى حفاظاً على  خصوصية زبائنهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Sponsored links


2 التعليقات في “حلويات المولد النبوي الشريف بالصور 2014 حلوى اسعارها نار للفرجة”

  1. زائر
    2014.01.13 00:14

    بارك الله فيكم وكل عام وانتم بخير
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل صحبة وسلم

  2. الفنك الليبي
    2010.02.23 18:10

    يبقي عروسه المولد زعلانه ………………..لان مفيش عريس قادر علي مهرها…………..الله الله يا عبد الحليم لما قال وبلدا عالترعه بتغسل شعرها……………. جاها عريس في ليله المولد علي الحصان؟؟؟؟؟ مقدرش يدفع مهرهاااااااا……..حرام عليكم حتي في فرحه المولد النبوي …………..تنتزعون البسمه من شفاه الاطفال؟؟؟؟……….الله يكون في عون الغلابه حلويات مسممه ……………مكناش بنسمع الكلام ده ومصر في حاله حرب.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ صحيح اتحررتم؟؟؟؟!!!!!


    

أكتب تعليقك