الهام شاهين في مسلسل عشان ماليش غيرك

الهام شاهين في مسلسل عشان ماليش غيرك

إلهام شاهين: شخصيتي في عشان ماليش غيرك أبعدتني عن الرومانسية

مصريات
حوار: عمرو كمال
تعشق التمرد وتسعي للاختلاف.. فهي ترفض أن تكرر نفسها وتظل في رحلة بحث دائمة عن شخصيات تعبر عن المجتمع وتضيف لرصيدها الفني.. وفي رمضان هذا العام تخوض إلهام شاهين تجربة مثيرة مع امرأة قوية بمسلسل “عشان ماليش غيرك”.
وتؤكد إلهام أنها وقعت في غرام شخصية “منيرة” بالمسلسل منذ أن قرأت السيناريو للمرة الأولى ، موضحة أن العمل مع المخرج السوري رضوان شاهين لايعني أي تقليل من قيمة المخرجين المصريين.

* كيف وقع اختيارك على مسلسل “عشان ماليش غيرك” لتدخلي به المنافسة الرمضانية؟
** بعد أن قدمت في رمضان الماضي مسلسل “قصة الأمس” الذي حقق نجاحاً كبيراً في مصر والعالم العربي. ظللت أبحث عن عمل مختلف. حتى وجدت سيناريو “عشان ماليش غيرك” للكاتب عاطف البكري حيث أعجبني تناوله لقضايا اجتماعية في إطار درامي مشوق. فضلاً عن أنه سيخرجني من القالب الرومانسي الذي قدمته في “قصة الأمس”.

* وماذا عن الاختلاف الذي لاحظته في المسلسل؟
** شعرت أنه يروي حكايات ومواقف إنسانية. ويسلط الضوء على حياة أشخاص ترتبط مصائرهم بواقع مؤلم في قرية اسمها “النزلة” يدير أمورها زوجي في المسلسل وهو شخص ديكتاتور.. و فكرة المسلسل تدور حول كيفية مواجهة القهر والظلم.

* كيف رأيت شخصية “منيرة” عندما قرأت السيناريو؟
** “منيرة” زوجة مخلصة لزوجها وتتميز بالطيبة الشديدة وحبها لأبنائها. ورغم أنها تعيش في مجتمع يحكمه زوجها بالحديد والنار إلا أنها تمثل النسمة التي ترطب الجو المحيط بها. وتتغير حياتها تماماً بعد مقتل زوجها في ظروف غامضة حيث تتولي شئون الحكم في القرية خاصة أن ابنها يرفض أن يكون نسخة من والده.. لذلك رأيت منيرة قوية وشامخة وهي نموذج لم أقدمه منذ فترة على الشاشة.

* هل تفضلين شخصية المرأة المسيطرة؟
** أحب أن تكون شخصية المرأة التي أجسدها قوية ولديها نوع من الاستقلال عن زوجها. ورأيت أن مسلسل “عشان ماليش غيرك” يغير الصورة التي علقت بأذهان الكثيرين حول شخصية المرأة التي تسير في ظل زوجها.

* ما سبب استعانتك بمخرج سوري في المسلسل؟
** لقد استمتعت بالعمل مع المخرج السوري رضوان شاهين وهو من المخرجين الكبار في الدراما العربية ولديه رؤية وأسلوب خاص به ولا أري أي مشكلة في التعاون مع مخرج له مكانته في الدراما السورية كما أن ذلك لا يقلل من قيمة المخرجين المصريين الذين تعاملت معهم في أعمال سابقة مثل مجدي أبوعميرة و إنعام محمد علي.

ميرنا المهندس مع الهام شاهين في علشان ماليش غيرك

ميرنا المهندس مع الهام شاهين في علشان ماليش غيرك

* المسلسل به نجوم شباب مثل أحمد عزمي و ريهام عبدالغفور و ميرنا المهندس. فهل تحرصين على وجود الجيل الجديد في أعمالك؟
** كنت وراء ترشيح عزمي و ريهام و ميرنا للمشاركة في بطولة المسلسل. فهم نجوم يمتلكون موهبة حقيقية وسعدت كثيراً بالعمل معهم وشعرت أنهم أبنائي وحدثت بيننا مواقف رائعة أثناء التصوير.

* كيف ترين المنافسة بين النجوم في رمضان هذا العام؟
** نحن ننتظر رمضان بفارغ الصبر لنعرض أعمالنا الجديدة. ولا تصدق أي فنان يقول إنه يتمني عرض مسلسله بعيداً عن زحمة رمضان. فالمسلسل الجيد يفرض نفسه وهو ما حدث مع مسلسل “قصة الأمس” الذي عرض العام الماضي على قنوات عربية ولم يعرض بالتليفزيون المصري. ورغم ذلك حقق نسبة مشاهدة جيدة وحصد نجاحاً لم أتوقعه وإن كنت اتمنى أن يكون هناك مواسم درامية أخري الى جانب شهر رمضان لعرض أعمالنا خاصة أن الشهر الكريم هذا العام به حوالي 40 مسلسلاً.

* وما رأيك في دخول ممثلين شباب دائرة المنافسة مع الكبار؟
** من الظواهر الرائعة هذا العام وجود ممثلين شباب مثل زينة و حنان ترك يقدمون أدوار البطولة. واتمنى أن يحققوا النجاح. وأعتقد أنهم سيمثلون إضافة الى جانب مسلسلات يسرا و ليلي علوي و نبيلة عبيد.

الهام شاهين تتحدث عن ذكرياتها ايام المدرسة والجامعة مع اشرف عبد الباقي في برنامج دارك

اخبار ومواضيع ذات صلة:

إلهام شاهين: شخصيتي في عشان ماليش غيرك أبعدتني عن الرومانسية

أضف تعليقاً