صفاء سلطان: أنا خليفة ليلي مراد ..الهام شاهين تقيم في الاستديو

صفاء سلطان في دور ليلى مراد في مسلسل انا قلبي دليلي في رمضانصفاء سلطان: أنا خليفة ليلي مراد
اللهجة المصرية.. ليست غريبة عليا

مصريات

عشقت التقليد والتمثيل منذ الصغر وكانت دائماً تبهر من حولها بأدائها ورغم صغر سنها إلا أن رصيدها لا بأس به من المسلسلات السورية.. وعلى الصعيد السينمائي لها فيلم واحد.
تملك صوتاً جميلاً وشخصية مرحة تقربها من قلوب من حولها.
استطاعت أن تصنع لنفسها مكاناً مرموقاً بين الفنانات السوريات انها الفنانة السورية صفاء سلطان التي أضاءت رمضان بمسلسلها  انا قلبي دليلي “ليلي مراد”.
* كيف تم اختيارك لدور “ليلي مراد”؟
فوجئت بمكالمة من المخرج محمد زهير يعرض عليَّ بطولة المسلسل بناء على ترشيح من الفنان السوري فراس إبراهيم وبعد قراءة السيناريو وجدت أنها تشبهني في كثير من جوانب حياتي.
* ما الوسائل التي استحضرت بها روح الفنانة ليلى مراد؟
قرأت كثيراً عن حياتها حتى قبل ترشيحي للدور لأنني من عشاقها ووجدتها شخصية رائعة أما بعد ترشيحي للدور أصبحت أذاكرها ليلاً ونهاراً وأشاهد أفلامها وأقوم بعمل بروفات للملابس والمكياج كما انني قمت بعمل تحليل نفسي لها لنصبح كياناً واحداً.
* البعض يقول إن هناك اختلافاً في الشكل بينكما؟
لا على العكس فقد قامت الدكتورة سامية عبدالعزيز بدراسة الشخصية وحللت صور ليلي مراد لتصميم المكياج والملابس والتسريحة الخاصة بها على مدى مراحل عمرها قام الماكيير أحمد عفيفي والكوافير بتنفيذها.
ارتباط أسري
* ما هو التشابه الشخصي الذي ذكرته؟
هناك تشابه بيننا على المستويين الفني والشخصي فعلى المستوى الفني ليلي مراد ممثلة ومطربة.. بنت نفسها وشهرتها بنفسها وهذا ما فعلته بفضل الله.
أما على المستوى الشخصي فهي تنتمي لعائلتها وتفكر فيهم وتخاف عليهم وأنا كذلك بالإضافة الى أن البعض قال إنني أشبهها في خفة الظل والتشابه في الصفات.
* ألم تخشي من مقارنة المسلسل بأسمهان؟
حياة أسمهان تختلف تماماً عن حياة ليلى مراد من الناحيتين الفنية والشخصية.
وهل سيكون هناك منافسة مع سلاف فواخرجي؟
لا يوجد منافسة أو صراع لقد أعجبت بها جداً في دور أسمهان لأنها كانت أكثر من رائعة وأتمني أن ينال دور ليلي مراد اعجاب الجمهور.
* هل أنت خائفة من رد فعل الجمهور؟
نعم خائفة ولكن ليس من الفشل وإنما من حب الجمهور لليلى مراد وبسبب خفة ظلها وطبيعتها ورقتها وجاذبيتها التي شهد لها الجميع.
انسجام
* تعاملت مع أحمد فلوكس.. فكيف كان التعامل؟

تفاهمنا سريعاً وحاولنا التقارب وقد كان بيننا انسجام كبير على الشاشة حتى نصل للدرجة التي كانت عليها ليلي مراد وأنور وجدي.
* وكيف أجدت الحوار باللهجة المصرية؟
طوال عمري أتعامل باللهجة المصرية عند الغناء لأم كلثوم وعبدالوهاب كما أنني أستخدم اللهجة المصرية في كثير من المسلسلات التي مثلتها.
قيثارة الشرق
* لماذا لم تقومي بالغناء في المسلسل؟
لقد قمت بالغناء في بعض الأعمال الدرامية التي شاركت بها ولكن بالنسبة للمسلسل فله طابع خاص لأن ليلى شخصية معروفة تماماً بأدائها وصوتها ويجب أن تصل للجمهور بالصورة المطلوبة والملائمة لشخصيتها وصوتها الذي كان يشبه قيثارة الشرق.
* ماذا عن ألبومك الأول الذي سمعنا عنه؟
لقد كنت في فترة اختيار للكلمات والأغاني والألحان ولكنني توقفت تماماً بسبب المسلسل وإن شاء الله أبدأ فيه بعد انتهائي من التصوير الذي سوف يستمر في رمضان.

الهام شاهين في مسلسل عشان ماليش غيرك في رمضان

إلهام شاهين: “علشان ماليش غيرك”.. أقيم أول رمضان بالاستوديو

سحر صلاح الدين
أصبح اللقاء الرمضاني مع الفنانة إلهام شاهين شبه ثابت.. والتي نلتقي بها هذا العام من خلال شخصية “منيرة” السيدة التي تخطت الأربعين من عمرها ومتزوجة من رياض الخولي كبير نزلة الرشيدي وهو رجل ديكتاتور.
تقول إلهام: الشخصية جديدة عليَّ تماما وهي الزوجة التي تجد نفسها فجأة مطلوبا منها بعد وفاة زوجها الديكتاتور الذي يحكم نزلة الرشيد بقبضة من نار أن تحل محله وتري كيف تحكم بنفس القوة بل إنها تحاول أن تخلق من ابنها أحمد عزمي صورة اخرى من الأب لكنه يرفض أن ينفذ ما تريد بل إنه يتزوج دون إرادتها من فتاة أقل كثيرا في المستوى .
تضيف: دخلت قبل رمضان بأسبوع معسكراً في الاستديو وعزلت نفسي تماما عن العالم حتى انتهي من تصوير المسلسل والذي استمر به حتى نهاية الأسبوع الأول من رمضان خاصة ونحن نصور في الديكور الرئيسي وهو الداخلي لمنزلي وبناه المهندس نبيل سليم ويقوم المخرج رضوان شاهين بعمل المونتاج والتصوير في وقت واحد.
أتمني أن ينال المسلسل إعجاب المشاهدين كما حدث في أعمالي السابقة وآخرها “قصة الأمس” والذي ل يعرض منذ رمضان الماضي حتى الآن.
عن أزمة تسويق مسلسلات رمضان هذا العام قالت: المسلسل تم تسويقه بشكل جيد جدا الى عدد كبير من القنوات الفضائية ويعرض بأكثر من قناة فضائية وأرضية.
عن الجديد قالت: بعد أن انتهي من تصوير المسلسل سوف اتفرغ باقي رمضان للعائلة وقضاء الشهر الكريم مع اخواتي كما أسافر مع فيلمي “1/صفر” الى فينسيا من أجل تمثيل مصر في المسابقة الرسمية وبعد العيد مرتبطة بالتحضير لأكثر من فيلم ومسلسل خاصة وشهيتي انفتحت للسينما بعد حصولي هذا العام على أكثر من ثماني جوائز دولية ومحلية عن فيلمي “خلطة فوزية” و”واحد صفر” وآخرها جائزة التفوق من مهرجان الإسكندرية السينمائي وهذه الجائزة اعتز بها كثيرا لأنها من بلدي وجائزة من النقاد وذلك جعلني أفكر في خوض تجربة الإنتاج مرة أخري.
عن ميلها الشديد الى شخصية المرأة العنيدة قالت: لا أحب المرأة المقهورة أو المستسلمة ولابد أن تأخذ حقها لأنني أكره الضعف ولم يعد هذا النموذج موجودا.. ومرحلة “سي السيد” انتهت وذلك قدمته في معم أعمالي في “قصة الأمس” استطاعت الزوجة أن تأخذ بثأرها وفي “علشان ماليش غيرك” نجد مدى القوي والجبروت في الشخصية وعموما أنا ضد أدوار المثالية المطلقة لأنها غير موجودة في الحياة فنحن بشر ولسنا ملائكة.. والخطأ في حياتنا وارد.. وأنا أحب أن أقدم أدوارا واقعية من لحم ودم حتى يصدقني المشاهدون.. وصعب أن أقدم شخصيات بعيدة عن الناس.

شاهد لقاء مع صفاء سلطان تتحدث فيه عن دورها في مسلسل انا قلبي دليلي وليلى مراد

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً