امتحانات الثانوية العامة 2010

امتحانات الثانوية العامة 2010

امتحانات الثانوية العامة 2010

احمد زكي بدر : لا اتدخل في وضع امتحانات الثانوية العامة

مصريات

أحمد عمر:

أكد د. احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أنه لا يتدخل في وضع امتحانات الثانوية العامة مشيراً الى أن امتحانات الثانوية العامة وضعتها لجان تضم اساتذة من الجامعات ومستشاري الوزارة استناداً الى معايير موضوعية. قال الوزير في تصريحات صحفية إنه يعمل لارضاء الله سبحانه وتعالى ولتحقيق ما أقسم عليه نحو أبناء مصر. أشار الى أنه بدءاً من العام القادم سيتم تعديل نظام عدم دخول الامتحانات في بعض المواد للاستفادة من الدرجة بالكامل لتحقيق المساواة بين الطلاب الذين يؤدون الامتحانات على مرحلة واحدة وبين الذين يؤدونها على مرحلتين.

من جهة أخرى تحدث وزير التربية والتعليم في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب موجهاً الشكر للنواب على اهتمامهم بامتحانات الثانوية العامة وشكاوي بعض الطلاب وقد تناول الوزير بالشرح آلية التعامل مع الامتحانات التي تحقق العدالة والموضوعية بين جميع الطلاب مع مراعاة الفروق الفردية بينهم وبيان تميزهم.

استعرض الوزير تفصيلا بنود أسئلة اللغة الانجليزية وأرقام الصفحات الخاصة بها في كتابي الطالب والانشطة وشرح الوزير المعايير الموضوعية التي تقوم عليها امتحانات الثانوية العامة وقدم تقريراً مفصلاً يتناول اسئلة الامتحان بجميع جزئياته والصفحة الموجودة بها اجابات كل سؤال.

في نفس الوقت قررت غرفة العمليات المركزية استبعاد رئيس لجنة الشهيد محمد عبدالرحمن الصباح الاعدادية المشتركة بأبوالمطامير والمراقب الاول و15 مراقبا و 45 ملاحظا و 15 إداريا و 3 عمال وتكليف لجنة جديدة لاعمال الملاحظة بعد تلقي اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة شكوي من الطلاب وأولياء أمورهم بوجود تجاوزات عديدة باللجنة تخل بمبدأ تكافؤ الفرص.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

احمد زكي بدر : لا اتدخل في وضع امتحانات الثانوية العامة

2 comments
  1. مصطفى رشدى حسين 17/02/2011 18:49 -

    يابخت من وحد الله

    وصلى على نبيه
    واستغفر ربه وحمده

  2. وهل يبدأ تطوير التعليم بامتحانات تعجيزيةللثانوية العامة؟ . نرجو التطوير من المرحلة الإبتدائية لتطوير العقول على المستويات التعليمية الجديدة وتطوير المعلمين والمناهج .
    وما فائدة تحطيم آمال طالب الثانوية العامع ؟

أضف تعليقاً