احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم

احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم

احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم يواجه ازمة كادر المعلمين

مصريات

محمود حافظ – دعاء عمرو
طلب رجال التعليم من د. احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الجديد المساواة بين جميع اطراف العملية التعليمية في الحصول على الكادر الخاص حتى لا يتم تفريغ الادارات من كوادرها.

أكدوا ضرورة القضاء على السلبيات الموجودة والاستمرار في خطط التطوير وتنفيذ الخطة الاستراتيجية في التعليم والقضاء على انتشار انفلونزا الخنازير في المدارس وتطوير خطة التقويم الشامل والتوسع في انشاء المدارس والقضاء على الكثافات.

تمنوا ان يزيد وعي أولياء الأمور بأهمية الحصول على التطعيم المضاد لـ انفلونزا الخنازير وان يتم تطعيم كل المشاركين في العملية التعليمية لتشجيع أولياء الأمور والطلاب على أخذ الطعم.

أكد سعيد عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بحلوان اهمية ان يسير العمل في وزارة احمد زكي بدر الجديدة وفق الخطة الاستراتيجية العامة مع توظيف آلية واضحة للعاملين في كافة مجالات التعليم بحيث يعمل الجميع في ضوء معايير واحدة لأن التغيير الجذري فيما يتم العمل وفقا له قد يؤدي لنتائج سلبية على العملية التعليمية ككل. أوضح انه يستبشر خيرا في الفترة القادمة لسابق معرفته بالفكر المستنير والادارة الحاسمة للوزير الجديد.

اضاف خضري على أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا انه يتمنى ان يتم تلافي القصور الواضح في القانون 155 الخاص ب ـكادر المعلمين والذي أصبح عقبة اساسية في عمل الادارات والمديريات التعليمية حيث يشترط لصرف كادر المعلمين ان يقوم الاداري بالتدريس داخل المدارس مما يجعلهم يلجأون للندب ويعيق العمل بداخل الادارات بشكل ينذر بوقوع ازمة حقيقية في انجاز العمل الاداري في القطاع التعليمي ككل.

أيده الرأي محمد الحمداني مدير عام ادارة غرب القاهرة التعليمية قائلا ان الأمر ينذر بكارثة حقيقية يجب التنبه لها قبل أن نجد اداراتنا خالية لا تحتوي على القيادات القادرة على انجاز العمل بسبب الرغبة في الحصول على الكادر. أوضح انه يتمني ان يتم التعامل بشكل تكنولوجي كامل داخل الادارات والمدارس وان ينتهي زمن الورقة والقلم لأن هذا من متطلبات العصر التي يجب مواكبتها.

تمني أحمد حسن مدير عام ادارة الساحل التعليمية ان تكون هناك خطوط واضحة معلنة حول مدي خطورة مرض انفلونزا الخنازير وأهمية حضور التلاميذ من عدمه والحرص على ايجاد تصريحات ثابتة حول حقيقة المرض وأخذ اجازات للطلاب للبعد عن تأثير وسائل الاعلام السلبي عليهم.
قالت فاطمة ابراهيم مدير عام ادارة شبرا التعليمية انه يجب الحفاظ على المشاريع التي بدأ العمل فيها في اطار تطوير العملية التعليمية والنهوض بها مثل اللامركزية والجودة والتطوير لأن هدم هذه المفاهيم أو العمل وفق أسس مغايرة لها سيؤدي بلا شك لتخبط عام في أساليب العمل داخل المدارس والادارات التعليمية.

اشارت فوزية ابراهيم مدير عام ادارة السلام التعليمية الى أهمية ان تركز الوزارة الجديدة على دمج المعلم في العملية الادارية داخل المدرسة والاهتمام بالكيان الاداري ككل داخل المدارس على ان يتم العمل وفق أسلوب الثواب والعقاب وألا يتم اغفال دور الاداريين في مسألة كادر المعلمين الذي أدى لتوابع سيئة وخلل في منظومة العملية التعليمية تمنت ألا يتم العمل داخل المدرسة أو الادارة التعليمية فقط وفق النصوص القانونية وان تكون هناك مساحة أكبر من الحرية في التعامل حتى تتمكن الادارة التعليمية من انجاز مهام العمل التعليمي على أكمل وجه قالت انه يجب أن يتم تعديل قانون الكادر الخاص بالمعلمين بحيث تكون هناك محددات غير سنوات الخبرة واجتياز الاختبار لاعطاء كادر المعلمين وأن تكون هناك امكانية رفعه عن المعلم المقصر في الفصل أو في تعاملاته داخل المنظومة التعليمية لأن المعلمين ركنوا الى أن كادر المعلمين اصبح حقا مكتسبا لهم ولن يستطيع أي فرد منعه عنهم وبالتالى زاد التقصير ولم تقل الدروس الخصوصية في المقابل بل ان العكس هو ما حدث.

طالب حارس محروس وكيل ادارة الوراق التعليمية بالمساواة في كادر المعلمين حيث يوجد تضارب كبير فجميع الاداريين الموجودين على مستوى الوزارة يقومون بعمل متكامل لصالح العملية التعليمية ورغم ذلك لم يدرج اسمهم في أي نسبة من نسب الكادر الموجودة.

اضاف ان التربويين الحاصلين على مؤهل تربوي يتم التفرقة بينهم وبين موجهي الأنشطة فالبعض يأخذ نصيبه كاملا من كادر المعلمين والآخر لا يتحصل على أي شيء كما ان التربويين الذين تمت ترقيتهم على مستوي مراحل عمرهم السنية وتمت ترقيتهم الى رؤساء اقسام ومديري المراحل ويشترط حتى يتحصلوا على كادر المعلمين ان يمارسوا عملهم الفعلى بالمدرسة فكيف يتم ذلك وكيف تدار الادارة المدرسية بدون وجود هذه القيادات.

قال انه لكي يتم الحصول على الشريحة الثانية في كادر المعلمين ان يمارس العمل الفعلى لمدة 4 أيام في المدارس وينتدب ليومين في الادارة أو المديرية فكيف يتم ادارة العمل واين باقي أيام الاسبوع فالادارات اصبحت شبه خالية.

أوضح محروس ان مديري العموم يعانون الأمرين في اقناع الطلاب وأولياء الأمور وتوعيتهم حتى يأخذوا الطعم نتيجة التضارب في القرارات والاقرارات التي اعتبروها شبهة مما جعل نسبة التطعيم لا تتجاوز 5% من نسبة الطلاب الموجودين.

طالب محروس بالاستمرار في تطبيق سياسة التقويم الشامل لتشجيع الطلاب على الابداع والابتكار. أوضح انه لابد من التمثيل الفعلى للمعلمين في الانتخابات وان تدار مصلحة المعلمين بوجود من يمثلهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

احمد زكي بدر وزير التربية والتعليم يواجه ازمة كادر المعلمين

69 comments
  1. ابراهيم 15/09/2010 11:25 -

    حسبى الله ونعم الوكيل فى الظالم اللى حرمنا من كادر الاداريين

  2. المبارك 13/09/2010 23:22 -

    في ظل إعلان صادر من مديرية التربية والتعليم بالغربية ” اللجنة الدائمة لاختيار وظائف الإدارة المدرسية ” في أوائل أغسطس 2010 بشأن الترشيح لوظائف ( مدير مدرسة ـ وكيل مدرسة ـ موجه ـ موجه أول . ) سمح لأي معلم التقدم طالما تنطبق عليه الشروط التي وضعت من قبل اللجنة الموقرة ـ والوظيفة الوحيدة التي وضع لها شرط من الماضي ” قبل الكادر ” هي وظيفة موجه أول حيث اشترط الإعلان أن يكون شاغلاً لوظيفة موجه ثانوي بصفة أصلية . علماً بأن الكادر لم يشر إلى وجود وظيفة موجه ثانوي . وسمح الإعلان لمعلم أول أ ” مدرس أول إعدادي بالنظام القديم ” قبل الكادر” أن يتقدم لوظيفة موجه ولم يمر بوظيفة ( مدرس ثانوي ـ مدرس أول ثانوي ) ولم يمض الفترة البينية بعد مدرس أول ثانوي وقدرها ( 4 سنوات ) ليحق له أن يرشح لوظيفة موجه . ؟؟؟؟!!!! وبذلك يتخطى الكثير ممن هم أقدم منه وظيفياً ؟؟؟!!! ويتم ترقيته لوظيفة موجه ليتساوى مع الموجه الذي رقي بعد مدرس اول ثانوي وفترة بينية (4 ) سنوات والذي هو ” معلم خبير ” وبدرجة مدير عام منذ 5 سنوات كاملة . كيف يتم هذا؟؟؟!!!أليس هذا ظلم فادح ؟؟؟!!!
    ومتى يتم ترقية هذا الموجه المظلوم إلى موجه أول رسمياً طالما أن الكادر لم يشر إلى هذه الوظيفة التي حشرت من قبل اللجنة الموقرة ؟؟؟؟؟؟!!!!!! ” أرجو الإفادة أفادكم الله .”

  3. المبارك 13/09/2010 22:50 -

    نفسي أعرف كيف يتم تطبيق نظام الترقيات في ظل الكادر ؟!
    أعمل موجه أول بمديرية التربية والتعليم بالغربية
    . وظيفتي حسب الكادربالقرار 128 في 28/ 1 / 2009 ” معلم خبير ” وهي تساوي أخصائي خبير وموجه أول . وبما أنني أعمل موجه إعدادي منذ أن رقيت بنشرة في 10/8 /2005 وبدرجة مدير عام في 1/1 /2005 . أعمل موجه أول بخطاب تكليف ورفضوا بالمديرية ترقيتي رسمياً لموجه أول بحجة عدم المرور بوظيفة موجه ثانوي ـ رغم أن الكادر لم يشر إلى وجود وظيفة إسمها موجه ثانوي ؟! أرجو الإفادة أفادكم الله .

  4. رفعت محمود 31/08/2010 14:04 -

    سيادة الوزير المعلمين الذين لم يتسني لهم الاختبار لكادر المعلمين حتي الان هل لهم اختبار وحق في صرف الكادر مساواة بزملائهم ومتي موعد الاختبار وشكرا لو سمحتم حد يرد علي

  5. samesat2007 31/08/2010 02:52 -

    لم يطبق القرار 155 فى محافظة قنا فى منصب المديريين ذو المؤهل العالى بشرط ان يكون نوع الوظيفة تخصصية تعليم ولا نشيل درجة فنية بفنية اخرى فين العدل والرشاوى شغالة على طول الحقنا ياسيادة الوزير بزيارة مفاجاة وانت ترى التقصير

  6. سامح بشرى رياض 22/08/2010 08:15 -

    هل يصح قانونا ان يتم تثبيت معلم بالمرحلة الاعدادية و ينقل الى المرحلة الثانوية فى نفس النشرة الخاصة بنقل معلم اول بالمرحلة الاعدادية وتثبيتة بالمرحلة الثانوية؟ مع العلم بان التوجية المختص رفض تثبيت ندب معلم اول بالاعدادى على قوة الثانوى علما بانة قضى اربع سنوات منتدبا بالثانوى. بهذا القرار تساوى المعلم بالمعلم الاول فى تاريخ نقلهما للمرحلة الثانوية بل و ظلم المعام الاول حيث انة اقدم من زميلة المعلم بخمس سنوات. هل هذا يصح قانونا؟ ارجو الافادة و جزاكم اللة خيرا

  7. نبيل كامل عبدالله 07/08/2010 22:19 -

       اطالب بتنفيذ القرار رقم 1505 في 4/5/2009 وللخاص بمكافاة الامتحانات بالمدارس الخاصة حيث تم تحصيل الرسوم العام الماضي 2009/2010 شاملة المكافاة الجديدة للعاملين بالمدارس الخاصة والا سنضطر الي ابلاغ النائب العام  علما بان بعض المدارس بمحافظة المنيا صرفت للمدرسين بالقانون القديم

  8. نبيل كامل عبدالله 07/08/2010 22:17 -

       اطالب بتنفيذ القرار رقم 1505 في 4/5/2009 ولارخاص بمكتفتة الامتحانات بالمدارس الخاصة حيث تم تحصيل الرسوم العام الماضي 2009/2010 شاملة المكافاة الجديدة للعاملين بالمدارس الخاصة والا سنضطر الي ابلاغ النائب العام  علما بان بعض المدارس بمحافظة المنيا صرفت للمدرسين بالقانون القديم

  9. محمد دياب 02/08/2010 16:38 -

    انا مهندس فى محطة كهرباء و ارى ان وزاره التربية و التعليم مظلومة هتجيب منين دى وزارة مستهلكة وليست منتجة مثل وزارة البترول او الكهرباء ….ارحموا الوزارة

  10. حمدي الشرقاوي 31/07/2010 23:54 -

    سيدي الوزير أنا دفعة 81 وعمري 52 سنة وما زلت على الدرجة الثانية بسبب تعاقدي مع دولة الكويت بموافقة الوزارة وعدت إلى مصر الحبيبة وتسلمت العمل في 1/9/2009 أخبروني أني سأحصل على الدرجة الأولى في 1/7/2010 وامتحنت الكادر في 31/8 2009 ونجحت لكن للأسف بمقتضى قانون الكادر صار تلميذي مدرسا أولا وزميلي مديرا للمدرسة أو موجها علي
    فهل هذا عقابا لى لأني تعاقدت مع دولة عربية مثلت فيها بلدي خير تمثيل والحمد لله وهل سفري كان هروبا أو مخالفا للقانون وهل ثلاثون عاما من العمل في مجال التدريس ليس لها اعتبار ؟ رجائي النظر في أمري وأمر من هم مثلي بارك الله فيكم وفي جهودكم
    . مدرس بمدرسة رفح الثانوية للبنات بشمال سيناء .

  11. ياسيادة الوزير نظره بجد الى المعاهد القوميه والى ما يحدث بها املنا كبير فى وجودك ويارب تكون عند حسن ظننا وتحارب الفساد وتنصر ضعيف وتجيب حق الغلابه اللى عايزين يعيشوا ويربوا ولادهم بالحلال

  12. محمد شعراوىمحمد 01/06/2010 08:41 -

    ارحمونا مش عاوزين وزراء دول علينا بخساره يسبوها تمشى بالبركه ارحم حتى نوفر المرتبات

  13. حسام الدين مصطفي حسن 30/05/2010 13:14 -

    لقد تم بالأسكندرية إدارة غرب التعليمية خصم 50% كادر المعلمين المرحلة الأولى بحجة عدم وجود ميزانية فهل ينطبق هذا النظام على شركات البترول أو الحديد أو أي وزارة أخرى وهل وصل الحال بالدولة أن تعجز عن توفير المبلغ المطلوب لذلك , وهل الكادر الذي أقره مجلس الشعب وقرره رئيس الجمهورية يتم التلاعب به هكذا !!!!!!!!!!!!!

  14. the master 28/05/2010 00:16 -

    السادة القائمين على شئون هذا البلد اتقوا اللة فى المعلم الغلبان واقول باءختصار اعيدوا للمعلم هيبتة واعطوة ما يكفية ليحيا حياة كريمة ينصلح حال التعليم وحال هذا البلد الذى فقد الكثير منا الانتماء لة

  15. لماذا يحتكر مدير التنسيق فى الغربية ادارة قطور الكنترول هو و الكبار معه ويقوم بوضع كل من هو على هواه الشخصى فى الإنتدابات لإمتنانات الصفين الثالث والسادس الإبتدائى ويقوم ايضا بإرسال كل الإداريين العاملين بالإدارة التعليمية بالعمل فى هذة الإمتحانات مع الإهمال الشديد للمعلمين الذين هم يستحقون هذة المهمه نظرا لصرف اجور هذة الأعمال وحرمان المعلمين والمعلمات من حقهم وتتكرر هذة العمليه كل عام فى الدور الأول والثانى والعمليه مقتصرة على اسماء محدودة من وجهة نظر مدير التنسيق فى الإدارة التعليمية

  16. السيد المبجل معالى وزير التربيه والتعليم ما هو موقف المعلمين الحاصلين على دور المعلمين والمعلمات لماذا انهضم وضاع حقهم فى الترقيات الى وظائف مدبرى المدارس هل هذا غدل ان دور المعلمين والمعلمات هم اساس العمليه التعليمه وهم اساس تربية المجتمع كافة فلقد كانت دور المعلمين لها هيبة كبيرة وخبرة عظيمة فى تربية الأخلاق الحميدة للتلاميذ فهم الذين قاموا بتخريج اعظم الأطباء والصيادلة والضباط والمهندسين وغيرهم وغيرهم فلماذا نحرم من ان نأخذ حقنت فى ان نكون مرين مدارس

  17. سحر علي 28/04/2010 21:57 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا مدرسة علوم ( بدرجة معلم اول ا ) بالمرحله الاعداديه و يتم انتدابي للتدريس في المرحله الابتدائيه منذ ست سنوات علما بأنه لا يوجد عجز في اعداد مدرسي هذه المرحله بإدارة سرس الليان – منوفيه والتي اتبعها ولكن هروب موجهي العلوم من مسئوليتهم و تخاذلهم عن إتخاذ المواقف المناسبه مع المعلمين المستهترين من هذه المرحله .
    أرى أنه من المناسب و المعقول أن اقوم انا وزملائي المغضوب عليهم بتدريب معلمي هذه المرحله على المناهج و إجراء التجارب في فترة الإجازه الصيفيه ثم الإشراف عليهم اثناء العام الدراسي مع متابعة الموجهين الصحيحه لهم وهذا أفضل لهم من جلوسهم في الشمس يتقاسمون حصص الانشطه بحيث يصل نصاب المعلم منهم من 6 إلى 10 حصص في الظروف العاديه . وإلا لماذا يتقاضون الكادر طالما لا يريدون بذل الجهد والتحسن في مجال عملهم .
    ضع نفسك مكاني و زملائي :-
    هل من اللائق ان تقوم بالتدريس بدلا من المعيدين في السكاشن لضعف قدراتهم على التواصل أو لقلة المحتوى العلمي لديهم أم تقوم بتدريبهم والإشراف عليهم .
    سيادة الوزير المحترم :-
    أريد أن أقرأ مناهج المرحله الإعداديه و أدرسها و أحضر إجتماعات الماده مع زملائي و موجهي أريد ان أقرأ منهج المرحله الثانويه لأقف على قدم ثابته وانا ادرس في المرحله الإعداديه
    ما يحدث معنا منذ ست سنوات قتل لقدراتنا و إهدار لكرامتنا .أرجو من الله العلي الكبير أن يوفقك لما فيه الخير وشكرا سيادة الوزير

  18. ابو حجاج(معلم اول أ )وكيل مدرسةا 19/04/2010 00:16 -

    الي يبعد عن مجالنا عمره ما كان املنا* والتغيير لابدمنه حتي ينصلح حالنا * ياوزيررررررررر حرك كشوفككككككك خلي التغيير منا يشوفك * وكيل إدارة ووكيل وزارة في دسك واحد أعديين معانا
    ****************************** مطلبي وحيد هو تصحيح وضع الوكيل ومدير المدرسة ماديا اولا بمكافأة شهرية لا تقل عن ألفين جنية لكي يتحسن وضعه ماديا حتي لا يفرض اتاوة علي مدرسين المدرسة واطعم الفم تستحي العين مما يأسر علي انضباط المدرسين بالمدارس ويكون عين راضعة لأي تقصير من مدرسين وطلاب ويكون منصب يطمح الية كل مجتهد اداري او مدرس تتسم فية قوة القيادة لان معظم المديرين الان باعو القضية.

  19. محمود محمد محمود 17/04/2010 23:52 -

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السيد الفاضل / د. أحمد زكي بدر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ولأول مرة منذ عملي مدرس وذلك منذ عام1992 وحتي الآن أفتخر بأن يكون لي وزيراً يدافع عن الحق ويحارب الفساد بصدق ويحمي المعلم ويشعر به وبمجهوداته ولذلك والله العظيم لأول مرة أفتخر بأن يكون لي وزير مثلك وجزاك الله عني وعن جميع من يحبون هذه البلد من زملائي خير الجزاء ووفقكم الله لما يحب ويرضي

  20. عبد الوهاب على شاهر 11/04/2010 19:20 -

    بسم اللة الرحمن الرحيم سيدى وزير التعليم بعد كل يوم من الذل والمهانة من باقى الموظفين فى الهيئات الاخرى التى فيها الرتب يعادل الفين من الجنيهات وبعد الذل الذى نحن فية من باقى زملائنا نريد ان تنظر لنا بعين الاعتبار نحن مشرفى الانشطة فى جميع المدارس نحن بعد نجاحنا فى الكادر لم يصرفو لنا الا الكادر الو النصف الاول ثم تم سحبة منا ولم يصرف الاول ولا الثانى وراتب جميع زملائنا فاق 4000 الاف من الجنيهات ونحن لم ولن نصل الا 300 من الجنيهات فى الايام الصعبة والغلاء القاتل لنا اللة ولكم ما تفعلون مشرفو نشاط اسيوط

  21. الامل فيك ياسيادة الوزير 11/04/2010 17:41 -

    اين الكادر لأمناء المعامل حيث انهم يذهبون المدرسة فى الموعد وننصرف بعد الموعد من اجل الاطمئنان على تمام العهدة ونجهز المطلوب لكل مدرس للحصص غير التعرض للاخطار من الاحماض والمواد الكميائية نرجو النظر الينا بعين الشفقة

  22. جميلة محمد عبده 10/04/2010 21:32 -

    عمرى 50 سنة ومازلت على الدرجة الثانية مدرس أول رياضيات من سنة 1993 و ذلك لأنى كنت بأخذ أجازات وتسلمت العمل فى شهر 8 /2008ولذلك لم آخذ الدرجة الأولى لانى قد تأخرت شهر وإن شاء الله سوف آخذ الدرجة هذا العام 2010 م المشكلة إن ما فى تغير مسمى وظيفى غير بعد كل 5 سنوات فهل من المعقول أظل 5 سنوات وأنا معلم أول فقط
    أتمنى رفع ظلم قانون الكادرررررررررررررر عنى وعن من هم فى مثل حالتى وشكرا سيادة الوزير العادل

  23. جميلة محمد عبده 09/04/2010 01:58 -

    عمرى 50 سنة ومازلت على الدرجة الثانية مدرس أول رياضيات من سنة 1993 و ذلك لأنى كنت بأخذ أجازات وتسلمت العمل فى شهر 8 / 2009 ولذلك لم آخذ الدرجة الأولى لانى قد تأخرت شهر وإن شاء الله سوف آخذ الدرجة هذا العام 2010 م المشكلة إن ما فى تغير مسمى وظيفى غير بعد كل 5 سنوات فهل من المعقول أظل 5 سنوات وأنا معلم أول فقط
    أتمنى رفع ظلم قانون الكادرررررررررررررر عنى وعن من هم فى مثل حالتى وشكرا سيادة الوزير العادل 0

  24. أبو حاتم 29/03/2010 10:17 -

    ملخص الموضوع المسواه في الظلم عدل بين العاملين في التربية والتعليم يرحم المرتبات القليلة يعني مرتب الأداري 400::300 جنية المدرس راتبه 1000جنيه غير الدروس الخصصيه أكثر من 6000جنيه في الشهر لذا المدرس يركب سيارة والباقي مش لايق يركب عجلة بس ياسيادة الوزير وأرحم وأعدل

  25. ارجوا من الرد على هذا الاستفسار انا اعمل مدرس مجال صناعى ودرجتى الفنية للتعليم بوظيفةفنى تدريس ثان وكنت اعمل بالوسائل التعليمية وامين مخزن بالمدرسة بالتعليم الفنى

    وانتدبت مدرس مجال صناعى بناء على درجتى الفنية للتعليم بوظيفة فنى تدريس ثان ودخلت امتحان الكادر للمرحلة الثانية ونجحت وتم تسكينى معلم اول ولم يتم الصرف لى حتى الان فالرجاء الرد

  26. عبدالحارس ابراهيم اداره البلينا التعليميه 22/03/2010 21:32 -

    هل المعلمين هم الذين يقومون بالعمليه التعليميه وحدهم ام بمعاونه الاداريين

  27. عبدالحارس ابراهيم اداره البلينا التعليميه 22/03/2010 21:29 -

    كادر الاداريين ياسياده الوزير اهم من كادر المعلمين لان الاداريين ليس ممن يتبعووووووو الدروس الخصوصيه ولكم كل التقدير والاحترام

  28. معلم اول أ لغة انجليزية 22/03/2010 21:04 -

    السيد الدكتور / وزير التربية والتعليم الرجاء من سيادتكم دراسة امر التخصصات خاصة فى المرحلة الابتدائية حيث ان قيادات المدارس الابتدائية مؤهلات متوسطة والاغلبية دبلوم صنايع وما عليهم ان يحاربوا التخصصات ويذكرون دائما المقولة القديمة بان مدرس الابتدائى مدرس كشكول فانا معلم اول أ لغة انجليزية وطلب منى ناظر المدرسة متابعة الصفوف الاولى الابتدائية فى مادة الرياضيات واللغة العربية فما رأى سيادتكم فى هذا …….هذا يحدث فى محافظة البحيرة ادارة كفرالدوار التعليمية (بندر) فالرجاء من سيادتكم افادتى بارسال ما يفيد فى هذا الموضوع عن طريق الادارات التعليمية …………… انا حاصلة على ليسانس اداب ثم حصلت على ليسانس اداب وتربية عام لغة انجليزية فهل ليس من حقى ان اكون موجة لغة انجليزية لانى مدرسة فى المرحلة الابتدائية رجاء افادتى فى هذا الموضوع ايضا ………………………… ولسيادتكم جزيل الشكر

  29. الفئة المغضوب عليها 21/03/2010 22:40 -

    الترقيات ارجوك الترقيات للفئة التي اهدر حقها من رياض اطفال دفعة 97 رياض اطفال اسكندرية ولم يتم ترقيتهم او حتى الإعتراف بالمسمى الوظيفي الخاص بهم وهو معلم اول كل ده بسبب انهم اتأخروا سنة في تقديم الترقية وجاء الكادر بالمسميات الجديدة ونجحنا في الإختبارات ومع ذلك يتم معاملتنا على اننا معلمات فقط وليس معلمات اوائل ارجوك نرجو ان تتم المساواة بيننا وبين باقي بنات دفعتنا 97 الذين اصبحن معلمات اوائل قبل الكادر ارجوك يا استاذنا الفاضل نناشدك ونرجوك ان ترفع عنا هذا الظلم البين

  30. رجب مصطفي جاد المولي 16/03/2010 09:33 -

    السيد الفاضل / الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم

    تحية طيبة وبعد

    مقدمه لسيادتكم مشرفي الأنشطة التربوية وهم مشرفي المكتبات ومشرفي التربية المسرحية ومشرفي الصحافة ومشرفي الوسائل التعليمية التابعين للمجموعة الفنية حيث أننا تم تعيننا منذ أكثر من عشرين عاما مشرفي أنشطة تربوية بالمدارس وكنا بجانب النشاط الذي نقوم به نقوم بتدريس عدد 18 حصة أسبوعيا وذلك لسد العجز بالمدارس وخاصة التعليم الابتدائي وعندنا ما يثبت ذلك من جداول الحصص ودفاتر التحضير ودخلنا اختبارات الكادر بناء علي المواد التي كنا ندرسها والحمد لله نجحنا في اختبارات الكادر و قبل النجاح كنا نتقاضى 50% بدل معلم لمدة عامين كاملين ولكن للأسف الشديد بعد النجاح يا فرحة ما تمت 0000؟ تم إيقاف صرف 50 % التي كنا نتقاضاها قبل النجاح وطالبنا بحقنا لجهات كثيرة منها مجلس الدولة الذي أقر بحقنا في الكادر بالفتوى رقم 385 بتاريخ 6/7/2009 ملف رقم 28/24/12والخاصة بالمشرف الاجتماعي ومشرفي الأنشطة ولكن للأسف الشديد تم الصرف للمشرف الاجتماعي وحرمان مشرفي الأنشطة بالرغم من أننا فنيين وعلاقتنا بالتلميذ اقوي من المشرف الاجتماعي بالرغم من أننا نقوم بعمل الأخصائي لان المدارس لا يوجد بها أخصائي ونحن الآن نريد أن نأخذ جداول حصص ونوفر للدولة ملايين الجنيهات وعندنا خبرة عشرون عاما في كيفية التعامل مع التلميذ
    لذا نرجو من سيادتكم النظر إلينا وإعادة حقوقنا علي يد سيادتكم وبناء علي توصيات وبرنامج سيادة الرئيس محمد حسني مبارك يرفع مستوانا المادي والمعنوي حيث أننا لا دخل لنا سوي المرتب البسيط الذي نتقاضاة
    ولسيادتكم جزيل الشكر
    مقدمه
    رجب مصطفي جاد المولي إدريس
    مشرف نشاط مسرحي ومسئول معمل التطوير
    مدرسة دهروط الابتدائية رقم 3
    إدارة مغاغة ــ المنيا

  31. اميرة احمد 13/03/2010 14:47 -

    انا مشرفة نشاط مسرحى ومعى مؤهل دبلوم الخدمة الاجتماعية واجتزت الكادر بنجاح شهر مايو 2009 وفوجئت بشطب اسمى من كادر بحجة اننا غير مزكورين بالقانون ارجو نظر بعين رحمة لمشرف نشاط مسرحى ثم انى اخذت اثناء الخدمة مؤهل عال تربوى هو ليسانس اداب وتربية وطلبت باعادة تعينى دون جدوى حتى تسوية مفيش ارجوك يا سيادة الوزير تنظر فى امرى انا اميره احمد منصور مشرفة نشاط مسرحى بمدرسة منصور حسين بادارة شرق التعليمية بالاسكندرية

  32. فني مظلوم 02/03/2010 20:55 -

    لماذا تطالبوا الطلاب بلدخول بالمدارس الفنيه طالما في تفرقه في المعامله نحن امناء الوسائل والمعامل نتبع التعليم الفني اين الكادر للفنيين الذين بقمون بتشغيل المعا مل كل يوم 6 حصص وتحمل العهد واعبائها وتشغيل معمل الوسائط

  33. عمر متولى 02/03/2010 01:02 -

    الباشا المعلم الذى هاجم الأستاذة فوزية ابراهيم خسارة يسمى نفسة معلم لأنه لم يفهم ماقالت وما قالت غير الصدق والله العظيم انا لاأعرف الأستاذة فوزية ولا الباشا المعلم بس مجرد كلمة حق يسألنى عليها الله يوم الدين 00000 كل ما قيل من الأستاذة مديرى الأدارات شئ يشرف فعلاً ورنا يوفقكم جميعاً لخدمة هذا البلد الغالى الذى يستحق أن نضحى بأنفسنا من أجلة وفقك الله دكتور أحمد ذكى بدر لما فيه خير للجميع سواء كان ادارى أو معلم أو أخصائى أو مشرف نشاط

  34. ايمان000 28/02/2010 00:35 -

    ماهو موقف كوادر التربية البيئية والسكانية في صرف المرحلة الثانية من الكادر ?????

  35. معلم قديم 27/02/2010 16:11 -

    يا وزير التعليم
    أين أمينوا المعامل والمختبرات من الكادر ؟
    وهل هم يتبعون التوجيه الفني أم الإداري

  36. ابو مسلم 24/02/2010 00:17 -

    ياريت السيد الوزير يجى محافظة الوادى الجديد ويشوف الى بيحصل فيها وخاصاً فى مديرية التربية والتعليم {ديوان عام المديرية} ناس ليها 25 سنة بتدخل الكنترولات ومحتكرينها دون غيرهم على مدار الصفوف *الإبتدائى *والإعدادى* وكذلك الإنتدابات الخاصة بالإمتحانات شغالة بالوسايط فقط والغلابا ليس لم يصبهم الدور *** وحسبى الله ونعم الوكيل *

    *
    ويجعلة عامر

  37. رضا رزق 23/02/2010 09:32 -

    نرجو من سيادة الوزير ايقاف مهزلة امتحان كادر المعلمين وعطاء جميع العاملين بالتعليم الكادر لان هذا حق للجميع .لان جميع بلاد العالم تعتبر ان اهم مهة فى البلد هى المعلم وتعطية حقة الا مصر فلماذا لا نكون مثلهم فيعتبر المدرس فى مصر اقل شانا وراتبا من بين جميع المهن

  38. عادل ابو العلا 21/02/2010 10:15 -

    القرار الوزارى الجديد لاحمد زكى بدر هل يصرف حقوقنا من 1\8 2009 مثل القرار 197 فى 20\ 8\2009
    ام سيظلمنا و يحدد من تاريخ صدور القرار

    واي هو رقم القرار الجديد للبحث عنه

  39. أنين وآهات خريج 15/02/2010 22:59 -

    انتم تتحدثون عن انفسكم انتم الموظفين وتغضوا الطرف عنَّا نحن حديثي التخرج الذين بذلوا ما في وسعهم في التعليم خلال 16 عاما واتموه بفضل الله حاصلين علي اعلي التقديرات ولم يلبثوا إلا أن وجدوا أنفسهم لا فرق بينهم وبين أولئك الذين لم يحصلوا على أدني الدرجات العلمية بل وأصبحوا محِلَّ استهزاء من أندادهم الذين حصلوا على مؤهلات متوسطة وعمِلوا كحرفيين أو فنيين ويتقاضون ( ما شاء الله لاقوة إلا بالله ) أعلى الأجور ونحن لا نملك قوت يومينا ، بل واننا نشعر الآن بكل صراحة أننا قد أهدرنا سنين عمرنا فيما لا طائل منه
    .

    أود توجيه الحديث إلي معالى السيد الوزير أحمد زكي بأن يضع في اعتباره ، بل وفي بؤرة اهتمامه بنا قبل أن يصل بعضنا أو جلُّنا إلي ما لا يُحمد عقباه ويفقد
    وا أي شعور بالإنتماء أو الولاء إلي وطنهم الذي تركهم متشردين مثلهم كمثل من كان بين أهله ، ثم ضلَّ الطريق وفقد أهله وماله فاصبح لا أهل له ولا مال ، ونحن بتلك الكلمات القلائل نرجو من الله وحده أن يفتح بها قلوباً غلفا وآذانا صمَّا ، وأن ينير بها أعيناً قد عمت أو تعامت عن الشمس المشرقة في وضح النهار …….. ولا حول ولا قوة إلا بالله .

  40. سعيد المنياوى 11/02/2010 02:36 -

    السيد الفاضل وزير التربية والتعليم ممكن نعرف ليه السادة المحترمين رافضين تطبيق الكادر وقانون 155 فى ادارة حلوان التعليمية هل ادارة حلوان غير تابعة للوزارة؟ اذن لماذا يضربون بكلامسيادتكم عرض الحائط والقائمين على التعليم فى ادارة حلوان التعليمية غير تربويين وحديثى التعيين ويتحكمون فى المؤهلات الأعلى منهم مع العلم أن السيد مدير مديرية التربية والتعليم أصدر أمرا اداريا بضرورة تطبيق القانون ولكن ادارة حلوان التعليمية ألقت بالأمر الأدارى فى سلة المهملات نرجوا من سيادتكم تفعيل قانون 155 فى ادارة حلوان التعليمية

  41. فكرة نزول الاداريون من الادرات من اجل الكادر فاشلة 02/02/2010 20:19 -

    السيد الدكتور مهندس /وزير التربية والتعليم ان فكرة نزوح الاداريون والاخصائيون ان كان ش ط او غيرهم من مقيمى ديوان الادرات فكرة فاشلة من اجل نزوحهم الى المدارس من اجل الكادر اكبر خطا ترتكبة الوارة فى هذا الموضوعلا نة هيكون هناك تسيب ولا توجية فهل من المعقول يكون موظف ديوان الادرة ينتدب يومان فى مدرسة من اجل الكادر ويكون باقى الايام مقيم بالادرةطب ويكون طبيعة عملة اية بالمدرسة هيدرس يومان ويركن عشرة دة ينفع ولا هوا حشو مدارس فقط طب والعاملين بالمدرسة هيكونو بالبدل معه بالادارة ول هى اية بالضبط وكدة يكون عمل الادارة التعليمية باظ والمدارس هتبوظ اكتر لية
    يكون موظف الادرة من متابع المدرسة الى عامل بها وبذالك يتفشى انحلال التعليم ويكون بسبب كادر وينظلم اولاد اكتر زى ما احنا مظلومين من صرف الكادر لنا مقدمة لسيادتكم مشرف صحافة محروم من الكادر هو واولادة

  42. احمد على عيسوى 31/01/2010 13:15 -

    الأخوة المحترمين اللى بيقولوا ان علشان رؤساء الأقسام ومديرى المراحل علشان ياخدوا الكادر لازم ينزلوا للمدارس 4 ايام والإدارة تبقى فاضية ويتأخر انجاز الأعمال فى الادارة وبيقولوا كمان ازاى يتحكم فيهم من هو اصغر منه سنا فى المدارس وانهم ادوا دورهم لسنوات كثيرة للعمل فى التدريس فما بالكم بمدرس تعيين 1990 ويتولى حاليا منصب رئيس قسم التعليم الابتدائ فى ادارة حلوان التعليمية ومش بس كدة لا ده كمان سيادته بيقبل رشاوى وهدايا لكى يولى من يريد مناصب بالمدارس ومن هم اصغر سنا وغير مؤهلين تربويا حرااااااااااااااااااام عليكم واسم هذا الرجل(حسام حسين)

  43. رمضان على محمد 26/01/2010 17:54 -

    قال تعال ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب ) صدق الله العظيم –

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه ) صدق رسول الله – وكثير هم فى وزارة التربيه والتعليم وعلى وجه الخصوص مدرسي مواد الانشطه الذين لم يدفعهم فشل النظام التعليمي الى اعطاء دروس ليكونو اصحاب واعضاء سيابر ومجموعات وملازم ومجاملات وهدايا اعاذنا الله من ذلك المال الحرام ويزيد البله طيب اذا قام هذا المعلم بعمل اداري يتكامل مع العمل الفنى لتتم العمليه التعليمه ومن الممكن يكون عمله فى فرق الدعم والجوده وهلما جره ومن اراد ات يقى الله ليجعل له مخرجا من الساده المسئولين فعليه البحث بنفسه فى هذه القضيه لينجى نفسه بنفسه يوم ( يوم يفر المرئ من اخيه وامه وابيه ) صدق الله العظيم والى هذا اليوم نحن فى الادارات قائمين بعملنا ولله الحمد والمنه بعشره منهم منتظرين

  44. ايمن مجلى 17/01/2010 00:38 -

    هذا ليس من المعقول لان هؤلاء الذين يعملمون فى الادارات التعليميه مثل رؤساء الاقسام او مديرى المراحل التعليميه قد ادوا ماعليهم من واجبات داخل الفصول ثم تاتى الاجيال بعد ذلك لتكمل المسيره وتنهل من خبرتهم اذن ليس من المعقول بعد هذا العمر الطويل ان يرجعوا مدرسين مره اخرى ويتحكم فيهم من هم اصغر منهم سنا واقل منهم خبره

  45. مارينا عبده 14/01/2010 13:22 -

    هذا ظلم وتفرقه بين الموظفين

  46. عادل ابو العلا 14/01/2010 05:36 -

    المشكله تحديدا من رضا ابو سريع الذى تناسى القرار الوزارى 197 فى 20\8\2009
    الذى عالج كادر المعلمين العاملين فى الادارات و المديريات و سبق و نجحوا فى الامتحان
    و اعطى الحق فى الصرف لكن رضا ابو سريع كان له راى اخر بعد ان عرف بنهايه عهد يسرى الجمل فاصدر لائحة داخليه تمنع ذلك و تقيد الامر بالربط بالعمل المدرسى و امور جعلت الادارات خالية لاهمية صرف اى مليم لحق الاسر يكون المعلم احق بها وهو يدير عمله بالادارة
    و هل استراح بال رضا ابو سريع الان باخلاء المديريات و الادارات هل حل مشكلة الاف منهم

  47. فادى رجاءى اديب 10/01/2010 22:30 -

    الاب والاخ الاكبر السيد الوزير-نحن امناء معامل الحاسب الالى بالمدارس بادارة المنيا التعليمية لايوجد اى ترقيات لنا ولم ننتفع باى مميزات كالمعلم اوالادارى القديم فى دخول الكنترولات اولجان الادارة والحياة والغلاء يمر علينا كما يمر على الكبار مع ان فرصة العطاء فى العمل لدينا اكثر لان اغلبنا شباب .تدخل سيادتكم والامل فى سيادتكم كبير ……وشكرا

  48. معلم 07/01/2010 08:00 -

    الأستاذة فوزية ابراهيم مدير عام ادارة السلام التعليمية
    – أفضل لكي الاستقالة والجلوس بالمنزل حيث أنكي في غنى عن ملاليم الكادر والتي أخذناها بعد اهانات وذل للكبير والصغير لمعلمي مصر – واضح أنكي تعيشين في معزل عن هموم المعلمين وكان الله في عون مدرسي إدارتك
    – يا أستاذة هل فكرتي هل يناسب دخل المعلم متطلبات حيانه اليوميه وضروريات أولاده من أكل وشرب ولبس وأدويه ومدارس ودروس وحياه الطفولة التي تريدين حرمانه منها- بلاش أنا وأمهم مش مشكلة نلبس قديم أو مستعمل وناكل عيش ناشف بس كمان مش لازم نشحت -والسؤال أيتها المتفلسفة , هل عندك أولاد أو شعرتي بالأمومة يزما حين لا تستطيعي توفير فلوس دكتور لإبنك وفلوس الدواء ؟ هل جلستي يوما تبكين لعدم قدرتك على شراء كتاب خارجي لدرس إبنك؟هل جلستي تفكرين في ملابس العيد لطفلك؟ هل فكرتي في فاتور المياه والكهرباء أصبحت نار ليه وندفعها ولا ناكل؟ هل فكرتي لوأنا إبنك ومعلم أن تطلبى هذا الطلب؟ هل فكرتي في معلم التربية الرياضية والمجالات المعتمدين عل المرتب بدون مجموعات مدرسية؟هل تعرفي أن بعد 25سنة في مجال التعليم مرتبي لم يصل إلى1500جنيه بالكادر؟وهل تعرفي يا عبقرية أن المعلم عندما يتوفاه الله ويرتاح منكم ومن عنيكم اللي دايما عليه يخصم من معاش أسرته الكادر وبدلا من 1500 جنيه يعيشوا الشهر كامل أكل وشرب وفواتير ولبس ومدارس ودكاتره وأدوية بـ 350 جنيه ياهانم؟ لو عندك أبن قولي بيشتغل إيه وبيقبض كام لو عنك الشجاعة – ده لو عندك أو حتى كنتي إنسانه؟ ياهانم الخريج الجديد دفعة هذا العام اللي بشتغل في شركة قطاع خاص أو بترول أول مرتب ليه بدون سنوات خبرة 5525 جنيه وبعد الخصم 4500جنيه وأنا بعد 25 سنة بالكادر اللي عينك فيه محصلش 1500 جنيه -هل عندك ضمير لتبكي لو فهمتي أو حسيتي , ولا أنتي قلتي كده علشان الوزير ويمكن الحكومة ياخد بالها منك ويعينوكي مع وزير المالية لخراب بيت المعلمين – حسبي الله ونعم الوكيل فيكي وفي أمثالك – وفوضت أمري إلى الله فيكي وفي أمثالك

  49. الرجل المناسب فى المكان المناسب وربنا يجعل مصر عامرة بالناس الطيبين

أضف تعليقاً