احمد زويل يهاجم فوضى الفتاوى والانفلات الديني على الفضائيات

احمد زويل و فوضى الفتاوى

احمد زويل و فوضى الفتاوى

احمد زويل يهاجم فوضى الفتاوى والانفلات الديني على الفضائيات

مصريات

عبير فتحي:
انتقد الدكتور أحمد زويل “الفائز بجائزة نوبل” حالة الانفلات الديني واستخدام الدين في الفضائيات العربية و فوضى الفتاوى وأكد على ضرورة تقديم الدين من خلال العلماء وان تتم دراسة الفتوى من خلال مراجع دينية وعلمية.. كما انتقد القدرة التعليمية في الوطن العربي ووصفها بأنها ضعيفة.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية للجلسة الرسمية لمنتدى الاعلام العربي الذي افتتحه نادي دبي للصحافة أمس بحضور اكثر من 800 شخصية اعلامية وصحفية عربية وعالمية بعنوان “حراك الاعلام العربي.. تعزيز المحتوي لتطوير الأداء”.

وأكد زويل في كلمته على أهمية تطوير البحث العلمي في ظل عالم تتناقص فيه المادة وقال إن دور الاعلام لا ينفصل عن العلم ولابد أن يعتمد في تطويره على ثلاث ركائز هي طبيعة التغير ونوعية المتلقي والتحديات العصرية التي تواجه العالم العربي وقال إن العالم العربي يعاني من الأمية مما يؤدي الى ضعف في البحث العلمي والتطوير البحثي.. وطالب بضرورة التعود على الحوار البناء فمازال الاختلاف لدينا يعني العداء وتحويله الى موضوع شخصي بعيدا عن الهدف المعني ويتم اليوم توزيع جوائز الصحافة العربية لنادي دبي للصحافة بحضور الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. ايمان محمد 20/11/2010 23:21 -

    انصح الدكتور زويل ان يترك الحديث عما لا يعلم الى الحديث عما يعلم حتى لايشوه صورته عندنا ونحن لا نحتاج الى رايه فى الفتاوى كفانا ما نراه من غيره وليربا بنفسه عن ان يصبح اداة هدم فى يد المغرضين وهو لا يدرى 0 الفوضى فى قنوات غير دينية بسبب السخرية وسوء اختيار الشيوخ والبحث عن الفرقعة 0

  2. مصريه وافتخر 11/07/2010 03:07 -

    فعلا يااستاذ saleh التوبك جامد وعلى فكره انا بحب احمد زويل جداااااااااااااااا

أضف تعليقاً