مدرسة ثانوية عامة للبنات

مدرسة ثانوية عامة للبنات

اخر موعد للتحويل بين المدارس الثانوية 15 نوفمبر

مصريات

دعاء عمرو
أعلنت ادارة التعليم الثانوي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة فتح باب التحويل بين المدارس الثانوية للطلاب الراغبين في التحويل من مدرسة لأخرى حتي 15 نوفمبر القادم.
قال ناجي نجيب مدير ادارة التعليم الثانوي بالمديرية ان التحويلات ستستمر حتي الانتهاء من الاحصاء الاستقراري بكافة الادارات التابعة للمديرية والمقرر الانتهاء منه في 15 نوفمبر القادم ولن يتم قبول أي تحويل بعد هذا الموعد.

أشار الى ان جميع المدارس الثانوية ملتزمة بالكثافة المقررة في كل فصل حتي لا يزيد عدد الطلاب بكل فصل على 40 طالبا حرصاً على عدم انتشارالعدوي بمرض أنفلونزا الخنازير بين الطلاب.

من ناحية أخرى بدأت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تنفيذ التعديلات التي تم ادخالها على نظام التقويم الشامل حيث تم اخطار الادارات التعليمية التابعة لها بالنقاط التي تم تعديلها والتركيز عليها بدءاً من العام الدراسي الحالي 2009- 2010

قالت مريم ميشيل مدير ادارة التعليم الاعدادي بالمديرية انه طبقاً للقرار الوزاري تم التنبيه على كافة المدارس الاعدادية بالقاهرة بالبدء في تنفيذ خطة التحسين التي تشمل التركيز على المحتوى وليس الشكل الخاص بملف انجاز الطالب والذي ينقسم الى ثلاثة أنواع من التقويمات هي التقويم التشخيصي والختامي والقسم الثالث على درجة الانضباط والنشاط الذي يقوم به التلميذ وذلك بالنسبة للصفين الأول والثاني الاعدادي.

أضافت ان التعديل يشمل اختيار الطالب لنشاطين وفقا لرغبته يتم ادراج درجاتهما للمجموع الكلي على ان يتم التقويم لكل فصل دراسي على حدة حيث يقوم المعلمون بتنفيذ هذه التقويمات بالمشاركة مع المركز القومي للامتحانات.

أشارت الى ان هذه التعديلات ملزمة لمديري المدارس والمعلمين والموجهين وتهدف لازالة الرهبة من الامتحان بالنسبة للطالب وولى الأمر على حدى سواء

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخر موعد للتحويل بين المدارس الثانوية 15 نوفمبر

1 comment
  1. انا فى الصف الثالث الثانوى و هنقل من مدرستي لمدرسة أخرى ولغتى الثانية إيطالي ولكن المدرسة التى سوف انتقل اليها ليس بها إيطالي فهل من الممكن أن انتقل الى هذه المدرسة؟ وهل سيأتى إلى ورقة امتحان إيطالي آخر العام؟

أضف تعليقاً