مهدي عاكف يوجه اخوان امريكا

مهدي عاكف يوجه اخوان امريكا

اخوان امريكا

اخوان امريكا يطلبون طارق البشري و محمد سليم العوا بالاسم

مصريات

أوصى مهدي عاكف في تقريره أن يتم الالتفات الى امريكا، فهي بالنسبة الى الاخوان المسلمين أرض خصبة للدعوة وقلوب طيبة، يقول مهدي:لو وفقنا فهي ثغرة من ثغور الاسلام علينا ألا نهملها، ولذلك اقترح أن تتم زيارة أخرى لـ اخوان امريكا في نفس العام وهو 1990 .

ووضع مهدي عاكف ما يشبه برنامج الرحلة، وهو أن يتم المرور على أربع أو ثلاث ولايات، وأن يتم العمل في كل ولاية لتوجيه اخوان امريكا على النحو الآتي: دورة في السيرة النبوية للوصول الى الأمور الحركية والتربوية المطلوبة، والتركيز على واجبات الأخ العامل، الأسرة وإدارتها والأعمال المنوطة بها والإخاء والتكامل ومتابعة العمل، والدعوة الفردية، وهذه الدورة يمكن أن تتم أيام الجمع والسبت والأحد.

أما باقي أيام الأسبوع فيمكن خلالها المرور على أكبر بلاد في الولاية والجلوس مع الأسر المفتوحة في كل بلدة مع حلقة أو درس عام، ويعاد تكرار هذا الأمر مرة ثانية في الولاية لتتمة الموضوع.

ويشير مهدي عاكف الى نقطة مهمة يقول: وإنني أنبه لو سافر لهذه الولايات الأربع – أعني التي زرتها – ولا أعرف عن باقي الولايات ليس فيها شيوخ ثابتين وإنما هي زيارات مفتوحة يحصل فيها مركز إسلامي على يوم أو يومين، و اخوان امريكا في تلك البلدة البلدة ساعة أو ساعتين، أقول أنبه لو سافر من يقوم بهذا الأمر ويكون معه من يساعده لإتمام عمل عام خلال نفس الفترة مع تبادل في المفاهيم لكان خيرا وتخفيفا على الذين هم هنالك.

مهدي عاكف لم يرشح فقط أسماء معينة لتقوم بالزيارة المرجوة لاعضاء اخوان أمريكا، ولكنه نقل رغبة اخوان أمريكا في أن يستضيفوا أسماء معينة من المفكرين المصريين، وخص مهدي عاكف بالذكر اسمي المفكر الكبير طارق البشري، والدكتور محمد سليم العوا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخوان امريكا يطلبون طارق البشري و محمد سليم العوا بالاسم

أضف تعليقاً