اضرار الهواتف المحمولة

اضرار الهواتف المحمولة

مصريات – اخبار الصحة والطب تكتبها هاجر جمعة: نشرت مجلة طبية تصدر في بريطانيا بحثاُ حول اضرار الموبايل، محذرة اصحاب الهواتف الذكية من استخدام هواتفهم بالتصفح في الظلام الدامس ودون وجود اضاءة جيدة.

وسجل البحث المنشور في مجلة New England Journal OF Medicine اهم هذه الاضرار، وهي اصابة امرأتان بالعمى المؤقت، وذلك بسبب تفقدهم الدائم لشاشات الهواتف في الظلام.

والمرأتان اللتين اصيبتا بالعمى المؤقت احداهما تبلغ من العمر 22 عاما والاخرى 40 سعاما، وتم تشخيص حالتهم بالاصابة بعمى مؤقت من الهاتف الذكي ، واستمرت الاصابة التي حدثت لهم لعدة اشهر.

والاعراض التي اصيبت بهما المرأتان متشابهة وهي فقدانهما البصر لفترات قصيرة في البداية ولعدة مرات، وخضعوا لعدد من الاختبارات و الفحوصات الطبية ومن بينها الرنين المغناطيسي، لكن في البداية لم يتم اكتشاف اي خلل يتسبب في تلك الحالة.

لكن بعد مراجعة طبيب العيور المتخصص د. غوردون بلانت، اكتشفت ممارستهم التصفح بشكل دائم في وضع النوم بشكل جانبي، بحيث تكون احدى الاعين مفتوحة والاخرى مغلقة، واثر هذا الامر على عمل العينين معا، وهو ما تسبب في وضع العمى المؤقت.

واكد ان علاج العمى المؤقت، الذي سببه تصفح الموبايل في الظلام، ممكن تلافيه والوقاية منه، وعلاجه بسهولة، لكن يجب التزام المصتفحين بالنظر الى الهواتف بعينين مفتوحة ويفضل ان تكون هناك اضاءة جيدة.

لكن احد الاطباء في اكاديمية طب العيون الامريكية شكك في هذا التشخصيص، واكد الطبيب راهول خورانا، انه لا يمكن تعميم هذا الامر على الحالتين المذكورين سابقاً، خاصة انه لم تسجل حالات اخرى مشابهة لهذا الامر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

اضرار تصفح شاشات الهواتف المحمولة في الظلام تصل لحد العمى

أضف تعليقاً