اعراض سن اليأس

اعراض سن اليأس

اعراض سن اليأس

تخلصي منها مع الينسون العرقسوس واللبن

مصريات

سن اليأس.. فترة من العمر تفقد فيها المرأة خصوبتها وقدرتها على الإنجاب نهائياً، لذلك سمي “سن اليأس”، وغالباً ما يكون بين الـ 45 الى 50 عاماً..

اما اعراض سن اليأس تبدأ عندما ينقطع الطمث.. ولا يكون مرة واحدة بل يكون تدريجياً، وبعدها تعاني المرأة من حالات عصبية تختلف من امرأة لأخرى، اضافة الى ذلك من اعراض سن اليأس هي الشعور بارتفاع درجة الحرارة، وجفاف في الجلد واحتقان في الوجه، وصداع، وقد يصاحب هذه الفترة أيضاً آلام في المعدة والظهر وخفقان في القلب وأحياناً نزيف من الأنف.

يؤكد الدكتور عبدالرحمن أحمد- خبير التغذية: أنه يجب على المرأة خلال هذه الفترة للتخلص من اغلب الاعراض الإكثار من تناول اللبن واللحوم البعيدة عن الدهون والخضراوات والفاكهة كما يفيد شرب كوب من الينسون المغلي يومياً في اختفاء اعراض سن اليأس وفي تهدئه الأعصاب.

أشار الى أنه يجب على المرأة أيضاً ان تشجع الأمعاء على العمل دون إرهاق بإعطائها الملينات..ويفيد تناول ملين خفيف مثل العرقسوس أو معلقة صغيرة من زيت البراقية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اعراض سن اليأس تخلصي منها مع الينسون العرقسوس واللبن

3 comments
  1. هانو 06/01/2011 19:30 -

    بجد بطلب من كل اخت سيدة انسة فى اى مرحلة عمرية ابتداء من سن العشرين الاهتمام بصحتها جيداااااااااااااااااااااااااااااا واهم شىء شرب كوب ماء مضاف اليه ملعقة عسل يوميا فى الصباح وتناول 6 فصوص ثوم على غير ريق يوميا مع 2 كوب ماء بس بعد تقشير الثوم يتم شك الثوم بالسكينة عدة مرات بمعنى ثقب الثوم من كل الاتجاهات مفيد جداااااااااااااااااااا

أضف تعليقاً